أخبار

اميركا تطالب بدراسة اتخاذ اجراء حيال السودان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة:حثت الولايات المتحدة اليوم مجلس الامن على دراسة اتخاذ "اجراء ملائم" مطلع مايو المقبل لضمان تخلي السودان عن اعتراضاته على بعض عناصر القوة الدولية الافريقية المهجنة لحفظ السلام في اقليم دارفور (يوناميد) لتسريع نشرها.

وقال المندوب الاميركي الدائم زالماي خليل زاد في جلسة خصصها مجلس الامن لبحث التطورات في دارفور انه "كما هو الوضع دائما مع الحكومة السودانية فان اثبات التزاماتها لن يحدث سوى من خلال الافعال واذا كانت ملتزمة بالفعل فجيب عليها التعاون الكامل مع النشر المرتقب لقوات يوناميد".

واضاف ان كتيبتي المشاة المصرية والاثيوبية سيتم نشرهما في مارس وابريل المقبلين في دارفور فيما سيتم نشر الكتيبة التايلندية خلال ابريل "واذا لم تنفذ الحكومة السودانية التزاماتها بسرعة فسيحتاج المجلس الى دراسة القيام بعمل ملائم لضمان انصياعها" في اشارة غير مباشرة لفرض عقوبات معتبرا ان "مصداقية المجلس على المحك".

وطالب خليل زاد المجلس بمضاعفة جهوده لضمان النشر الكامل للقوة المهجنة معربا عن تشجعه بعرض اثيوبيا تقديم طائرات مروحية تحتاجها القوة المشتركة.ولا تزال الخرطوم تعارض نشر قوات دولية وتطالب بقصر القوة المهجنة على قوات من بلدان افريقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف