أخبار

الحريري: قتلة والدي سيُحاكَمون "دعساً على رقابهم"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: شدد رئيس "تيارالمستقبل" النائب سعد الحريري على أن حركة 14 آذار سوف تحقق أهدافها وأن قتلة الرئيس الشهيد ورفاقه سيخضعون للمحاكمة رغماً عنهم أمام المحكمة الدولية.

وفي حلقة استثنائية من برنامج "الإستحقاق" عبر قناة "إخبارية المستقبل" من طرابلس، قبل خمسة أيام من حلول ذكرى 14 شباط الثالثة، قال الحريري أنه يرفض المواجهة مع فرقاء لبنانيين مؤكداً أن المواجهة ليست من مصلحة احد ، لكنه أوضح "إننا في حال فرضت علينا فنحن لن نقف مكتوفي الايدي، والاكثرية الصامتة التي نزلت في 14 آذار ستنزل الى الشارع لتقول اننا لا نريد المواجهة لان المستفيد الوحيد منها هي اسرائيل وسوريا."

وذكر بأن "لبنان يتعرض منذ ثلاث سنوات لحملات ارهابية وتعطيلية اثرت على حياة كل المواطنين اللبنانيين، وهي تهدف الى وضع لبنان تحت الوصاية السورية-الايرانية". ولفت إلى "ان النظام السوري- الايراني يحاول اختراق لبنان من خلال اختراق الطوائف وان اي اختراق سوري لاي فريق لبناني هو اختراق للوطن وليس لطائفة او مذهب". وأوضح ان ما يسمى "المال الطاهر" هو احد مظاهر الاختراق ايراني للبنان.

ولاحظ النائب الحريري ان هناك محاولات دائمة لاعطاء اللبنانيين جرعة من اليأس بكل المبادرات، مؤكداً أن المبادرة العربية مستمرة ، رغم محاولات تعطيلها.

وعن الاجتماع الرباعي برئاسة الأمين العام عمرو موسى في مجلس النواب ، قال: "فوجئنا ان اقتراح صيغة المثالثة ( 10- 10- 10) للتشكيلة الحكومية ترافقها طروحات اخرى تتناول حقائب وتعيينات وغيرها، فالنظام السوري اتخذ قرارا بأنه لا يريد انتخابات رئاسية في لبنان، ولم اشعر في جلستي مع النائب العماد ميشال عون انني جالس مع مفوض للتحاور عن المعارضة".

وركز على اهمية انتخاب رئيس للجمهورية يجسد التوافق. وعن المقابلة المشتركة بين العماد عون والأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله، وقال: " من المعيب القول ان مذكرة التفاهم كانت السبب في فتح الابواب امام النازحين في حرب تموز 2006، لقد فتحت بيروت وطرابلس والجبل وكل المناطق اللبنانية ابواها امام النازحين، كما اننا يجب ان نكون محصنين من الفتنة دون اي ورقة تفاهم."

واشار النائب الحريري إلى ان اياً من احزاب الموالاة لم يطلب نزع سلاح "حزب الله" انما اكثر حزب يتكلم على نزع السلاح هو "حزب الله." وأكد ان قائد الجيش العماد ميشال سليمان سوف ينتخب رئيساً للجمهورية طال الزمن أو قصر وهناك توافق لبناني عليه، وطالب بوضع الصوت الوازن عند رئيس الجمهورية "في حال وجود عدم ثقة بنا كما يقولون، فيكون هو الحكم". وشدد على أن قوى 14 آذار تعارض اي تدخل في الشأن اللبناني سواء أكان سوريا أم إيرانياً أم اميركيًا أم فرنسيًا او عربيًا، وان الحلّ لا يكون الاً لبنانيًا-لبنانيًا.

وعن المحكمة الدولية، أكد ان من ارتكبوا جريمة اغتيال الرئيس الحريري وبقية الجرائم سيذهبون الى المحكمة "دعسًا على رقابهم", وقال : "اذا كان هناك دليل على ان اسرائيل اغتالت الشهيد الحريري كما يقول بعضهم فلنحاكمها ونحاكم اولمرت. ، ولكن يجب أن يقدموا ما لديهم من أدلة على إسرائيل للتحقيق الدولي، أما إذا كان الإتهام سياسيا فنحن نقول أن المرتكب هو النظام السوري".

وشدد على "إننا سنعيد اعمار بيوت اهل الجنوب المدمرة من جراء حرب تموز وسنكمل مشروع الانماء والاعمار والتعليم لبناء لبنان، وسنفتتح مدارس في مختلف المناطق اللبنانية وهناك تحديات كبيرة، لكننا لن نقف عندها لان ايماننا بلبنان كبير".

يذكر أنه سجل إطلاق نار ابتهاجا في بيروت وطرابلس لدى بدء النائب الحريري مقابلته وعند انتهائها، رغم مطالبته أنصاره بعدم اللجوء إلى الرصاص للتعبير عن فرح، وكانت هذه الظاهرة حكراً في السابق على أنصار الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مثل شامي
عدنان احسان- امريكا -

(( عيش يا كديش ... لمن يطلع الحشيش ))

الحريري وايلاف
لبناني سني -

لا ادري مادخل اقحام ياخر مقالاكم ان عادة اطلاق الرصاص كانت حكرآ على انصار حزب الله وحسن نصر الله لما هذا الاسلوب الغريب على كل حال اقول انني تابعت مقابلة الحريري سعد ولا اقول الا اسفي على لبنان ان يكون احد زعمائها بهذه المراهقة السياسية اين رجحاء العقل من السنة هل انتهو ليكون زعيمهم سعد الحريري فاثناء اللقاء لم اجد ترابط بالكلام او المحاور السؤال من الغرب والحريري يرد من الشرق اسفي عليك يالبنان ان يتحكم بك احد رجال ----بلبنان ----سبب خراب لبنان بدعمهم بالمال لهكذا زعماء وارجو من ----ان تكون حياديه ويكفيها زرع فتنه بلبنان مع ثقتي بعد نشر المشاركة ولكن فشيت قلبي

سياسي محترم!
عربي -

"دعسًا على رقابهم" سياسي محترم؟

سحقا لكم
سامي سامر -

دعسا على رقابهم سيذهبون الى المحكمة وسيحاكمون كالمجرمين وسينالون عقابهم الله اكبر الله اكبر

زعم الفرزدق..
احمد كامل -

زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا..ابشر بطول سلامة يا مربعماهي القوه التي يعتمد عليها في تنفيذ تهديده؟تعاون امريكا وحلفائها معه هو لاغراض تخصهم وليس حرصا علي دم ابيه..حين تتحقق لهم صفقه مع سوريا فانهم حتما سيبيعونه ويبيعون دم ابيه.ملياراتك لن تحسم الموقف في حوار الارادات.

الله يحميك
Marouni Libnani -

الله يحميك يا شيخ سعد.ويرحم أبوك كل لبنان معك....

على الدرب سائرون
F@di -

كل الذين كانوا ينتقدون الرئيس الشهيد رفيق الحريري كانوا يفعلون ذلك لأنهم خائفون ولأنهم كانوا يعلمون ان رقابهم سيتم دعسها من الشعب اللبناني الذي مر عليه الكثير من رؤساء الحكومات الذين كانوا بإمرة غازي كنعان ورستم وكانوا مجرد ادوات لنظام الطاغية في الشام. وهم ظنوا انه مجرد شخصية يتم إغتيالها كم إغتالوا العشرات قبله وتنتهي القصة، ولكنهم واهمون يجب ان يتم شنق أولئك المجرمون ومحاكمة نظام الطاغية لأنه وراء كل عمليات الإجرام والإغتيالات التي وقعت في لبنان وهو العدو الأول للبنان واللبنانيين

ذكرى 14 شباط (1)
شــوقي أبو عياش -

كيف نجعل من ذكرى 14 آذار أنتصارألإنتصار هو في انتصار الوطن . الإنتصار لن يكون بانتصار فريق على آخر . لأنه وحيثما كانت هزيمة وانتصار في الوطن الواحد هناك حقد دفين وجمر تحت الرماد في ضفة وتسلط واستكبار في الضفة الأخرى . إذاً كيف نجعل من ذكرى 14 آذار أنتصار ؟؟ . أن نتحلى بنضارة المحبة وليونة القرار و أن لا نكون يباساً , هشيماً يشعلنا عود ثقاب . أن لا نكون متفرقين بل ان نكون موحدين رزمة يصعب كسرها وبوحدتنا مؤمنين . أن نشبك أيدينا بوجه من يحاول أن يزرع بيننا الشقاق ممن تعودا نصب المكائد والنفاق . أن نرقى في مفاهيمنا إلى حضن الوطن الواسع الشاسع ونقفز من حضن الطائفية والمذهبية الضيقة التافهة والتخلف والظلامية . أن نجعل الدين والإيمان في خدمة الوطن والإنسان وليس في خدمة تجار السياسة وأرباب الحكم والمال والسلطان .

ذكرى 14 شباط (2)
شــوقي أبو عياش -

. لم يفكر الشهيد رفيق الحريري ان لبنان بعد استشهاده سوف يتحول إلى ساحتين وفريقين لأنه هو من أعاد الحياة إلى هذه الساحات وهم يريدون عودة الموت إليها , هو من بنى ما دمرناه بأيدينا والإن نرفع قبضاتنا بوجه بعضنا البعض وكانه ممنوع علينا ان نعود إلى ساحة الوطن الواحدة , ومنوع علينا ان يعود إلينا الأمن والطمانينة والإزدهار والإستقرار إلا بعد موافقة الآخرين وأمن الآخرين وإزدهار اقتصادهم واستقرار بلادهم . بعد الطائف إنتقل لبنان من الحرب والدمار والدموع والآلام إلى الأمن والبنيان والسلام . من تجار الحرب وسماسرة السلاح وميليشيات الطوائف وزعماء الزواريب ومزارع الفوضى إلى دولة المؤسسات والشركات والعمران ولو كانت كانت أكثر هذه الشركات مباحة مستباحة لمن تصوروا أن هذا الوطن إما ان يكون البقرة الحلوب التي تدر الملايين إلى جيوبهم وجمهورية موز تحكمها العصابات والمتنفذين وإما ان لا يكون .

ذكرى 14 شباط (3)
شــوقي أبو عياش -

لقد أراد الحريري ان تلتقي الصلوات من جامع الأمين بأصوات كنيسة ساحة الحرية فشيد الإثنين معاً كي يبقى لبنان معاً كي تبقى الكنيسة تستنجد بالجامع والجامع بالكنيسة في وقت الشدائد والتي برهنها اللبنانيون خلال الحرب المدمرة الأخيرة والتي عضوا فيها على جراحهم وكانوا يدركون أن هذه الحرب ليست حربهم وقد إقتيدوا إليها رغم أنفهم كي تحقق أهدافاً إقليمية ودولية أكثر منها لبنانية ووطنية فحضنوا بعضهم البعض في وجه الكارثة . علينا ان لا نسمح للآخرين ان يقاتلوا بنا كما قاتلوا في السابق . لم يقاتل أحد منهم من أجلنا بل قاتلوا وقاتلونا من أجل بقاءهم فقط , من أجل ان تبقى سلطاتهم وان يرضوا أسيادهم . نحول ذكرى 14 آذار إلى انتصار عندما نرفع قبضاتنا في وجوههم وليس في وجوه بعضنا البعض , عنما نصرخ بالحقيقة وبصوت هادر ونسقط الأقنعة عن وجوههم القذرة ووطنيتهم المشبوهة , وإيمانهم المزور والمستعار . نحول ذكرى 14 آذار إلى انتصار عندما نعود إلى ما قبل 14 آذار ونعيش أحلام الوطن في ساحاته الرحبة الراقية سائرين في شوارعه الأمنة في مواكب الأفراح البعيدة عن الخوف من بعضنا البعض .

ذكرى 14 شباط(4))
شــوقي أبو عياش -

نحول ذكرى 14 آذار إلى انتصار بان نتحول إلى حاملي استقلال الوطن وأمنه وسيادته على أكتافنا لا ان نتحول إلى حاملي النعوش والسائرين في مواكب الأموات نوزع شعارات الحقد والتباعد من اجل ان يتغلغل بيننا الآخرون لتوزيع الدسائس وزرع الإقتتال . نحول ذكرى 14 آذار إلى انتصار عندما نوقظ الأحلام فينا من جديد , وليس احلام شهداء الغدر والحقد والقتل الجبان ونقول لمن سقطوا في قافلة شهداء الحرية والإستقلال والسيادة انهم لم يسقطوا إنهم ما زالوا واقفون معنا كما كنا معاً , لبنانيين , الحلم واحد , والإصرار واحد والإيمان واحد , والعلم واحد والساحات واحدة والجيش واحد نهديه الورد لأنه يحمي أمننا وما دفعناه من دماء شهدائنا على طريق الإنصهار والحرية والإستقلال والسيادة أقوى من أن تجهضه أيادي الغدر وجرذان الليل وبارود المتفجرات هذا قدر الشرفاء من اللبنانيين !!! ربما نذهب اشلاءً ولكن للمذلة رافضين , أو نموت في السجون لكن كشجر الأرز واقفين . هكذا نحول ذكرى 14 آذار إلى انتصار .

ابتهاجا بشو؟
ريما -

كل ما أطل علينا أحدهم يبتهج السخفاء وألازلام ويلعلع الرصاص!انه فعلا الرقي بأسمى تجلياته!!!هيك شعب بدو هيك حكام أو العكس؟هنا تستحضرني نكتة من نكات زياد الرحباني:"كانوا عم بشيعوا واحد راح 3 .ادا بدن يشيعوا الثلاثة قديش بروح؟!"هل أعجب الشعب التعيس بحليب السباع الدى تفجر عندما قال الشيخ سعد:"دعسا على رقابهم"؟فعلا شي بخوف .

الطريق إلى الإستقلال
أبو مصطفى -

إن الطريق طويل و الشعب اللبناني الأصيل قد صبر و تحمل الكثير من العملاء و الذين يحاولون عرقلة المحكمة فأنا دائما أسأل نفسي لماذا المعارضة خائفة من المحكمة ؟؟؟ فالإنسان الطبيعي إذا لم يرتكب جرما ما فإنه لا يخاف من أي محكمة . فأنا أقول للمعارضة كفى فلسفة لأن هذه الفلسفة سوف تكسر رقابكم قريبا فإن حربكم مع اللبنانيين هي أشرس من حربكم مع إسرائيل فاللبنانيين هم ليسوا لعبة

هذا شخص تافه
علي كندا -

هذا شخص -----و من اطلقو النار هم من من قبضو

رد
الحر -

إنسان ----لا يفقه في السياسة شيء وطول عمره في فرنسا وكل ما يقوله فهو ممن حوله حيث أنه يتاجر بدم أبوه والدليل يوجد خلافات بينه وبين أهله على مايقوله هذا -----أرجو النشر إيلاف

صفر = صفر
مروان -

يمكن تلخيص كلام صاحب السعادة و اخواتها السيد سعد الحريري بالتالي "كأننا و الماء من حولنا قوم جلوس من حولهم الماء; حيث لا يمكن استخلاص اي مفهوم ذو معنى من كل كلامه

بطل
hosni safi -

يأبر ألبي سوسو كبر وصار يهدد

يا حرام
نادين -

رحم الله أباك..ألف رحمة ونور تنزل عليك يا رفيق الحريري..إننا نطلب لك الرحمة دوماً وخاصة في هذه الأيام..وفي هذه الأيام بالذات،التي يتأكد لنا فيها أنك مُتَ فعلاً..لأنك لم تخلّف..ياليتك أحسنت التربية قبل أن ترحل..

خارج عن المألوف
جمال -

في كل بلد لابد من وجود أدوات لعناصر خارجية لكن أن يكون لهذه الأدوات كل هذه القدرة على شل الحياة العامة وتخريب الحياة الدستورية وتعطيل الانتخابات الرئاسية وبهذه الصورة الفاضحة فهذا خارج عن المألوف ولايحصل الا في لبنان

رحم الله الحرير ي
بن موسى -

أرجو من الأخ الفاضل سعد الحريري الابتعاد عن اتهام سوري فحسب رأي أنه لازال مبتدء فى السياسية ، وليكن مثل والده متزنا فى تصريحاته و لايكن تبع إلى أولئك الذين يجرون خلف مصالحهم من مجموعة 14 أذار ولا ينسى دور سوريا فى لبنان إبان الحرب الأهلية وفوق هذا كله اللبانيون و السوريون أخوة و أقرباء و جيران و الصدق أقول أنني لست ضد المولاة أو مع المعارضة ،إن لبنان تحتاج إلى بناء إلى إعمار إلى العيش بسلام فالحق إن اللبنانين شعب يستحق العيش بكل جدارة و إنني ودت لو كنت لبنانيا ، التفتوا إلى بلدكم أولي من الانشغال عنها حتي و إن كان الأخرون يلمزونكم و يتهمونكم بما ليس فيكم .

مو هيك يا شيخ
أبة خليل العربي -

لا تعليق على قول شخص فجع بمقتل والدهولكن التعليق على رجل حمل لواء السياسةجمع سوريا مع اسرائيل أمر غير مقبولوالدعس على الرقاب ليس بالسياسة من مكانما هكذا تورد الابلولتأخذ درس من والدك الذي ما سمعنا منه هذا في يوم (رحمه الله)

الله ينصرك ياشيخ سعد
لبناني متغرب -

وعن المحكمة الدولية، أكد ان من ارتكبوا جريمة اغتيال الرئيس الحريري وبقية الجرائم سيذهبون الى المحكمة &;دعسًا على رقابهم", وقال : "اذا كان هناك دليل على ان اسرائيل اغتالت الشهيد الحريري كما يقول بعضهم فلنحاكمها ونحاكم اولمرت. ، ولكن يجب أن يقدموا ما لديهم من أدلة على إسرائيل للتحقيق الدولي، أما إذا كان الإتهام سياسيا فنحن نقول أن المرتكب هو النظام السوري

والله
الله يرحمك يا رفيق -

والله الله يحرم ابوكبس انت ليش طالع هيك. ما بعرف

شخصية رهيبة ومميزة
علي سعد -

الله يخزي العين.. شو هالجمال شو هالرواشة.. زعيم زعيم بالفعل وبكل للكلمة من معنى.. يعني كنت اتمنى لو انه زعيمي لكنت اطلقت مدفع بعد وقبل كلامه.. بالفعل بالفعل.. لغة عربية فصيح.. رتابة بتجنن.. منطق رائع.. يعني كامل مكمل الله يخزي العين من كل الحاسدين.. بس كان يلزمه شوية ساعات نوم فهو نام ٢٤ ساعة على ٢٤.. فكان من المفترض ان لا يصحو ولا يضع نفسه بين أنصاره لأنه معتاد على ان يكون دائما نائما.. ونعم الانصار والنصير بالفعل.. عيشوا وحتشوفوا.. لُبنَان بضم اللام وفتح النون الاولى كما يقول سعادته وفخامته ووووو.. يا لطيف لا لبنان يا لطيف

افتراء وكذب وجهل
ابو غضب الغضبان -

كلام سعد ينم عن ثقافته السياسية لانه يقول هاتو الدليل ان اسرائيل قتلت ابوه وفي الوقت نفسه لا دليل على سوريا فيكف يبرأ اسرائيل ويتهم سوريا من دون دليل؟؟المال النظيف اتى من ايران الدولة الاسلامية الصديقة المناهضة لاسرائيل وامريكا ولكن يا سعد المال المسروق اتى من املاك الابرياء في السوليدير والهبات من امريكا والغرب عدوة الاسلام والعرب يا ذكي.واما تدعيس الرؤوس فهذا دليل على ان المحكمة الهزلية هي سياسية بحتة ولا تمت الى الحقيقة سوى تدعيس رؤوس من قالوا لاسرائيل وامريكا لا والف لا لن نستسلم ولن نركع.اما يا سعد فانا لم ارى الجنرال ولا غيره يذهبون في رحلات استجمام واستسلام واعادة تأهيل الى ايران وسوريا مثلما فعلت انت وجنبلاط وجعجع وصلوا دوره وبكرا رايح لعند سيدو بوش.الله يرحم اللي بيختشوا

ليش يا سعدو
وليد جريس السمور -

ما هكذا تورد الإبل يا سعدو وليش كل هذا التجني على سوريا وأنت تعرف أكثر من غيرك من الذي قتل السيد الوالد بالله عليك حينما تظهر "الحئيئة" وتكتشف أن سورية برأ من دم أبيك فهل يحتملك الوجود في لبنان أم أنك اخترت بلداً آخر للعيش فيه إتق الله يا سعدو وقريباً ستعرف من قتل المرحوم رفيق الحريري صديق سورية وحليفها الاستراتيجي

عجيب
ناجح الخيمي -

لن نعلق على مقابلة فضيلة "الشيخ" سعد , فهو مراهق ولما ينضج بعد.. لكن تعليقي على أبو عياش 1و2و3 و4 : دبجت خطبة عصماء في فضائل حب الوطن والتآلف والتعايش والسيادة والاستقلال وملأتها شتائم وتهديدا ووعيدا...باركك الرب ,وأكثر من المعجزات أمثالك حتى ينعم لبنان بالحرية والسيادة والاستئلال.كيف ستتحلى بنضارة المحبة وليونة القرار وأنت تتهم الآخرين بالجرذان و...تحل بالعقل أولا أطال الله في عمرك ومنحك السلام النفسي.

YA RB
TSLM S3D -

رفيق ومات --من قتل ؟ هو نفسه اللي ما يتمنى الدنيا والحياة تمشي طبيعي في لبنان !!

سياسي فاشل بامتياز
Free Citizen -

الله يرحمك يا رفيق الحريري خلفت ولد .... يا خوفي اللي تدعس على رقابهم يطلعو منك و فيك و من أقاربك من جنسيتك الثانية ...؟؟؟؟

الموت للمرة الثانيه
محمد الخالد -

اليوم مات الحريري للمرة الثانية بعد الاطلاله الفاشله لهذا المدعي

رداً على عدنان احسان
ناطق للحق -

الأسم: عدنان احسان- امريكا (( عيش يا كديش ... لمن يطلع الحشيش سيعيش الكديش وسيظهر الحق وسيعرف اسماء من اغتال الشهيد رفيق الحريري انه نظام الحقد السوري وبشار بالذات أعطى أوامره وبأمر من ماهر اسد وآصف شوكت تم التنفيذ وسيعيش الكديش ليرى الحشيش

شخصية رهيبة (2)
علي السعد -

إنه رجل بالفعل.. والدليل على ذلك عندما طلب منه ان يمثل الاكثرية بلقاء عون فرفض الا بوجود الجميل.. بالفعل ممثل الاكثرية.. انه ممثل الجيمز (البلاي ستيشن) وحامل لقب افضل لاعب منافس على كل الألعاب في اللعبة.. نعم زعيم الاكثرية الكبير حتى الصباح مع البلاي ستيشن وكل النهار في نوم عميق.. كيف يمثل هذه الجماهير لا احد يعرف.. حتى عندما يستقبل زواره يكون شكله نايم لأنه قطع ساعات نومه.. عسى ان يكمل حملته الدعائية في مناطق لُبنَان كم يوم حتى نعرف الكثير والكثير من منطقه الرائع.. يا لُبنَان..؟؟!! (بضم اللام وفتح النون).

عجبي ؟؟؟
محمد اليمان -

لاأدري ماذا أضافه الحريري للأزمة اللبنانية في لقاءه عبر شاشة يمتلكها، وأمعة يجيد فن الاستجداء والزحف على الركب، و لماذا كانت هذه الطلة ، ومحاولته كيل الاتهامات وتوزيعها بالمجان هنا وهناك، في الوقت الذي ينتظر لبنان مخاض الخروج من الأزمة على يد عصا موسى، ويصر الآخرون على العصيان، وتدبيج الاتهامات وكيل عبارات لاترقى لأدنى مستويات الخطاب السياسي، إلا إذا كان المتحدث مراهقاً في عالم الكبار، فما الذي دفعه الأخ سعد من أجل لبنان ليكيل التهم لمن دفعوا من حياتهم الشئ الكثير، أين كان الأخ عندما قدم "عون" حياته ثمناً و واجه الدبابات السورية والطائرات تقذف قصر بعبدا، وكان يجاهر بمعارضته، والآخرون وآخرهم في الصف" الجنبلاط" الذي اعترف مؤخراً بأنه كان يمارس الكذب على السوريين،،،، عجبي ؟ من يمارس الكذب مرة أعتقد أنه لن يتخلى عنه، وكان"الجعجع" يمارس القتل في شوارع بيروت ويده ملطخة بالدماء و معمدة بأيادي شارون، وقائمتكم طويلة كفاكم اللعب والمهاترات الرخيصة، وارجعوا لأوكاركم وشركاتكم ومقاولاتكم لاتبيعوا ما تبقى من لبنان في أسواق النخاسة الكريهة.

ولماذا اسرائيل ؟
محمد اليمان -

إذا كنت تعي ما تقول حقاً؟ كيف لك أن تتهم سوريا بمقتل الرئيس الشهيدوفي الوقت ذاته تقول: إذا كان هناك أدلة على تورط إسرائيل في الجريمة فلنحاكم أولمرت؟؟ عجباً لك يا سيد سعد، لم يحالفك لسانك! لكنه يغرف بمكنونك، أنت هنا وبكل وضوح تتهم سوريا وتبرأ أولمرت بالنص دون أن تعي؟ فاللسان يغرف بالمكنون لا أكثر؟ والأمر لايحتاج لدليل؟؟ فكيف تساوي بين سوريا واسرائيل؟ هل هي مواقف الرئيس الشهيد؟؟ لا أعتقد ذلك فالرئيس رفيق الحريري كان دائماً وطنياً عروبياً، راقياً في لغته السياسية وأدوات الخطاب الراقية؟؟ تعلم مبادئ مخاطبة الآخرين واستولي على شاشتك وتحدث بالمعقول والمنطق؟؟؟؟

الله يرحمك يا رفيق
رفيق الشعب -

للاسف استشهد رفيق و يستشهد معه لبنان ..ليس هناك بديل و لن يكون هناك بديلا له...الشاب سعد مع احترامه له ورث السياسه و لم يرث القدوه..ورث المال و لم يرث حب لبنان...ورث الاسم و لم يرث الشخصيه....الله يساعد لبنان على هواة السياسه و امراء الحرب...

إلى ناجح الخيمي
شــوقي أبــو عيــاش -

أي مسمى يستحقون غير ذلك ؟ فلنسمهم عملاء مأجورين إذا كان هذا يرضيك ولا يؤذيك . كيف تحاكي الصوص والمجرمين بلغة المثقفين ؟؟؟

تجار الفتنه
عياش ابو شوقي -

كنت أتمنى أن لا تسيس الحادثة ولا يستغل استشهاده تجار المواقف وكم كنت على يقين أن أعداء لبنان سيستغلون الحادثة للعمل على إذكاء نار الفتنة بين الإخوة في لبنان. أدعو للرجل بالرحمة وأدعو على أعداء لبنان بالفشل والخذلان، كما أطلب من سعد الحريري الرجوع إلى خط أبيه وعدم الرضوخ لأمريكا وإسرائيل بينما أقول لوليد جنبلاط لن يرحمك التاريخ.

الله يحميك يا بطل
لبناني -

كلنا معك يا زعيمنا.. الله يحميك وبتضلك كبير لو شو ما قالو ابواق النظام الظالم في دمشق!!