أخبار

حماس تقرر منع توزيع صحيفة (الايام) في غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هل تصعيد الإغتيالات ضد حماس... ورقة إسرائيل قبل الأخيرة
رام الله
: قررت حركة حماس اليوم منع توزيع صحيفة (الايام) في قطاع غزة احتجاجا على رسم كاريكاتيري اعتبرته "مسيئا" لها. جاء ذلك عبر قرار اصدرته محكمة تتبع الحكومة المقالة مستندة لدعوى رفعها اعضاء من كتلة حماس في المجلس التشريعي ضد رئيس تحرير (الايام) ورسام الكاريكاتير في الصحيفة ومدير مكتبها في غزة.

وكانت المحكمة التي يرفض مجلس القضاء الاعلى الفلسطيني شرعيتها قد اصدرت خلال جلسات خاصة بها أمس حكمها القاضي بتعطيل اصدار ونشر وتوزيع الصحيفة من تاريخ صدور هذا الحكم.

في غضون ذلك قالت صحيفة (الايام) في بيان لها انها لم تفاجأ بقرار منع التوزيع لانه ياتي في سياق "سياسة خنق الحريات وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير الممارسة في قطاع غزة". واضافت ان "الايام التي تعتز بثقة وتقدير قرائها وحريصة على استقلاليتها وصدقيتها والساعية دوما للالتزام بالدقة والموضوعية واحترام الاصول المهنية لن يرهبها أي منع أو كبت".

واكدت انها ستظل تواصل مسيرتها ودورها ضمن المشروع الوطني الفلسطيني الساعي للحرية والاستقلال ولبناء مجتمع ديمقراطي متقدم مستنير تصان فيه الحريات ويسود فيه القانون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حماس ويل في ويل
موسى- رفح -

ياعالم ياناس خلصونا من مليشيات وعصابات حماس دمرت غزة وعايشة بالعصري الحجري .. ارحمونا .. ربنا على حماس

و ما الجديد
نابلسي بجد -

حماس انتهجت أسلوب انتهاك الحريات العامة... عدا عن القتل غير المبرر... فما بالكم بتكميم الأفواه!!!

الظلاميين
ابو شهاب -

ماذا يتوقع المرء من الظلاميين غير سياسة الحظر والمنع وتكميم الافواه لكن ايام حماس اصبحت معدودة وسيلفظها الشعب الفلسطيني الى غير رجعة

القانون فوق الجميع
مواطن -

يعني مافي موضوعيه في الردود السابقة ودلائل على جهل في القوانين والتشريعات والقضاء والتحيز وعدم الاتزان في العقل او في الموضوعية والشفافيه يعني هل يحق لي ان انشر كركاتير مسيء كيف هل تستطيع جريدة الايام ان تنشر كركاتير مسيء للرسول عليه الصلاة والسلام او كركاتير مسيء لأي زعيم عربي ؟؟؟؟؟!!!!!