أخبار

الراعي يفوز برئاسة البرلمان اليمني على منافسه عشال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء : فاز مرشح كتلة المؤتمر الشعبي العام في مجلس النواب يحيى علي الراعي بمنصب رئيس المجلس بحصوله على 186 صوتا مقابل 69 صوتا لمنافسه مرشح المشترك المعارض علي حسين عشال.

ودعا الراعي أعضاء المجلس الى العمل بروح الفريق الواحد ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وقال في كلمته عقب إعلان فوزه" ان انجاز المهام الجسيمة المطروحة امام المجلس تستوجب ان نعمل كفريق واحد ، يسوده التعاون والتفاهم بين الجميع واضعين مصلحة الوطن والشعب فوق كل شيء آخذين بالاعتبار ان عضو مجلس النواب يمثل الشعب بكامله ويرعى المصلحة العامة " .

واكد رئيس مجلس النواب المنتخب التزامه بالمسئولية الوطنية الجسيمة والامانة العظيمة التي حملها أياه نواب الشعب بانتخابه ومنحه الثقه كرئيس جديد لمجلس النواب خلفا للشيخ عبدالله بن حسين الاحمر.

واعتبر في كلمته أن الممارسة الديموقراطية في اختيار رئيس للمجلس تجسد القيم والمبادىء الديموقراطية والشوروية النبيلة لشعبنا وتعزز التجربة البرلمانية الهادفةالى تطوير النهج السياسي الوطني والديموقراطي لبلادنا .
ويملك المؤتمرالشعبي أغلبية مقاعد البرلمان بواقع 229 مقعدا من أصل 301 مقعد، فيما تمتلك أحزاب المعارضة 58 مقعدا، و المستقلون 14 مقعدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وامصيبتاه!!!
عبد القوي الأمين -

لقد احسن ارباب الفساد في اليمن اختيار من يمثلهم.للأسف الشديد الراعي لايمتلك اي مؤهلات علمية اوعملية كما يفتقر للكثير من القيم الأخلاقية التي يشترط توفرها بمن يتولى هذه المتصب الرفيع.

خخخ الرعي رئيس
مقهور -

هزلت أن يطلع شخص زي هذا يقود دكاترة في الجامعات أعضاء في مجلس النواب ، ليشرع قوانين رغم أميته المفرطة لك الله يا شعب اليمن من سيطرة الجهلة والأميين على قوانينك .. أبشروا بالأسوأ

عقليه القبيله
الصبيحي -

لقد ترسخت عقليه القبيله في البرلمان وتم تاكيدها بعرابها الجديد الراعي وسلاح الرعاه العصا وعلى الخراف الطاعه .

شكرا للاخ عبدالقوي
yemeni -

لقد اخذت الكلمات من لساني اخ عبدالقوي..فعلا يفتقد للقيم الرفيعة ولايمتلك اي مؤهلات علمية او عملية ..وهذه سيسة الحزب الحاكم بشكل عام "من والاهم يصعد الى اعلى المراتب ممكن يطلع وزير او اي شيء وملايين من الشعب المؤهل الكادر المثقف مهمش ومري في الشارع يبحث عن عمل لانهمعارض او ليس في الحزب الحاكم"