أخبار

اردوغان يحذر من ذوبان مواطنيه في المجتمع الالماني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



انقرة: دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاتراك المقيمين في المانيا الى رفض الذوبان في المجتمع الالماني من خلال حماية ثقافتهم الخاصة غير انه دعاهم الى الاندماج في المجتمع وان يكونوا فاعلين فيه. وقال اردوغان في خطاب امام البرلمان "اكرر ما قلته ان الذوبان جريمة بحق الانسانية".

وحث اردوغان القادة الالمان على عدم الخلط بين الذوبان والاندماج بشأن نحو ثلاثة ملايين تركي يعيشون في المانيا. وقال "لقد اوضحت في المانيا انه يجب التفريق بين الذوبان والاندماج (..) يمكن ان نختلف في طريقة التفكير مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل لكن هذه هي وجهة نظري" محذرا من "اي محاولة للسعي لتذويب الجالية التركية". بيد ان اردوغان اعرب عن استعداده "للقيام بما هو ضروري" لتحسين اندماج المهاجرين الاتراك في المجتمع الالماني.

وكان اردوغان القى خطابا الاحد اثناء زيارة قام بها لالمانيا، امام مهاجرين اتراك والمان من اصل تركي في كولونيا (غرب) حذر فيه من مخاطر الذوبان في المجتمع الالماني مؤكدا ضرورة حفاظهم على ثقافتهم الخاصة.

وردت ميركل بشدة على هذا الخطاب مشيرة الى ان الالمان من اصل تركي عليهم واجب الولاء للدولة الالمانية. وغذت تصريحات اردوغان شكوكا بشأن جدوى انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي من خلال "تشجيع القومية التركية في المانيا" كما قال الثلاثاء مسؤول في التحالف الحاكم في برلين.

واكد اروين هوبر رئيس الاتحاد المسيحي الاجتماعي الحزب المقرب من حزب ميركل "ان اردوغان شجع القومية التركية في الاراضي الالمانية". ويفضل حزب هوبر وحزب ميركل اقامة شراكة استراتيجية بين الاتحاد الاوروبي و تركيا بدلا من انضمام انقرة للاتحاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف