أخبار

عباس يصل اليمن بعد تقديمه مطالب إقتصادية خليجيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء الى صنعاء قادما من البحرين حيث اكد قبيل مغادرته انه تقدم بمطالب اقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي من اجل دعم السلطة الفلسطينية.وقال عباس في مؤتمر صحافي قصير قبيل مغادرته المنامة متوجها الى صنعاء ان "مطالب اقتصادية فلسطينية" قدمت لدول الخليج "هي نفسها التي قدمت في مؤتمر باريس للدول المانحة".

واضاف ان السلطة الفلسطينية قدمت "في مؤتمر باريس خطة اقتصادية متكاملة تمثل برنامجا واضحا للجميع ومن بينها الاموال المطلوب تقديمها خلال السنوات الثلاث القادمة".وتابع ان "الاموال المطلوبة ستوزع بين المشاريع التي ننوي اقامتها ودعم ميزانية السلطة الفلسطينية" مشددا على تصميم السلطة على مكافحة الفساد بكل اشكاله.

الى ذلك، قال عباس ان محادثاته مع ملك البحرين تناولت "نتائج مؤتمر انابوليس ومؤتمر المانحين في باريس وسير المفاوضات مع اسرائيل والوضع الداخلي الفلسطيني والعلاقات مع حماس".وجدد دعوته لحركة حماس بالتراجع عن "انقلابها وقبولها بالشرعية الدولية وقبولها بالانتخابات المبكرة".وانتقد الرئيس الفلسطيني التصعيد الاسرائيلي معتبرا ان "اسرائيل تعمد للتصعيد دوما للتهرب من التزاماتها او لاقامة مشاريع استيطانية".

وفي صنعاء، قالت وكالة الانباء اليمنية ان عباس سيطلع الرئيس علي عبد الله صالح "على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار الحصار والعدوان الاسرائيلي،وجهود الدفع بعملية السلام".واضافت ان المحادثات "ستتناول عددا من الموضوعات المتعلقة بالتحركات الساعية لرأب الصدع الفلسطيني الفلسطيني والقمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في العاصمة السورية دمشق أواخر الشهر المقبل".

وكان عباس بدأ جولته الخليجية بزيارة الى الامارات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زيارة عباس لليمن
خضر ابراهيم حرزالله -

لا يتوقع ان يمد احد للفلسطينيين يد العون ما داموا على خلاف فيما بينهم,فالتركيز يجب ان يقتصرعلى رأب الصدع الداخلى ثم الانطلاق نحو الغير .الكل يتوقع من الرئيس ان يطلع بمبادرة تفاهم معخصومه السياسيين وهذا حال كل زعماء العالم المتحضر. السابقون قالوا ليس فى السياسة صداقاتدائمة بل هناك مصالح دائمة,واى مصلحة للرئيسسوى مصلحة وطنه الذى يتهدده الدمار ثم الضياع.اى فتح واى حماس اغلى من الوطن ؟عباس هو المؤمنعليه قبل غيره.العناد فى الحق مطلوب ولكن عندما يكون الوطن فى مهب الريح فان المرونة والتسامحلا يعلوا عليها شيىء.