أخبار

مغنية.. هكذا تصنع الأساطير وهكذا تنتهي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

البداية مع فتح والنهاية في دمشق وبينهما يسكن الغموض
الثعلب عماد مغنية : هكذا تصنع الأساطير.. وهكذا تنتهي

نبيل شرف الدين- إيلاف: مرة أخرى .. وبعد ردح من الزمن اختفى خلاله عن الأنظار، عاد اسم اللبناني المثير للجدل عماد مغنية، إلى صدارة الأحداث ودائرة الضوء، لكن هذه المرة كانت في مناسبة اغتياله الذي يكتنفه غموض، ربما لا يباريه سوى سيرة حياته التي لا تقل غموضاً، فقد أصدر "حزب الله" بياناً اعترف فيه بمقتل مغنية، في انفجار سيارة ملغومة بدمشق، متهما إسرائيل باغتياله .

والرجل الذي تحول خلال السنوات الماضية إلى لغز يسكن دائرة الأساطير، متنقلاً بين الانضواء تارة تحت لواء حركة "فتح" الفلسطينية، مروراً بسلسلة من عمليات اختطاف الطائرات، وتفجير السفارات، والتورط في العديد من الاغتيالات، حتى دخل منذ نحو عشرة أعوام دائرة النسيان، إثر اختفائه عن الأنظار، وإيثاره الكمون في دائرة الظل، لكن ذلك لم يكن كافياً في ما يبدو لأن يمحى من ذاكرة دوائر الاستخبارات الإقليمية والدولية، التي ظلت تلاحقه حتى اغتالته.

وحسب معلومات أمنية متداولة، فقد ظل مغنية ما بين عامي 1997 و2005، متنقلاً بين إيران وسوريا ولبنان وباكستان وشمال العراق، حتى أفغانستان، واتهمته دوائر أمنية غربية وعربية بأنه لعب دوراً بالغ الخطورة في انتقال كبار قيادات "القاعدة" من أفغانستان إلى إيران .

وأثار ما اكتنف سيرة الرجل من الغموض تساؤلات لا حصر لها، عن ذلك اللغز .. الحاج، أو الثعلب الذي ظل قابعاً يسكن طيلة كل هذه الأعوام ذاكرة أجهزة الاستخبارات الدولية، فمن هو عماد مغنيه، وما سيرته السياسية والذاتية، وما الاتهامات الموجهة إليه، ومن صاحب المصلحة في تتبعه طيلة تلك السنوات حتى تمكن منه أخيراً ؟

البداية مع فتح
يقول ملفه لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه ولد في تموز ( يوليو) من العام 1962 بضاحية "النبعة" في بيروت، غير أن رواية أخرى تقول إنه من مواليد مدينة "صور" في الجنوب اللبناني، غير أن المؤكد هنا أن جذور أسرته ترجع إلى بلدة "طير دبا" في جنوب لبنان، وهو أكبر اخوته الثلاثة لوالده محمود، الذي كان بائع كتب مستعملة، ورغم ما أحاط سيرته من وقائع تشبه الأساطير، فقد اشتهر بميله للهدوء والسلوك الأخلاقي المنضبط، وظل يعرف في أوساط حزب الله بلقب "الحاج رضوان" .

والبداية كانت قبيل اشتعال الحرب الأهلية في لبنان، حين انتسب مغنية إلى حركة "فتح" الفلسطينية وتحديداً خلال العام 1975، ورغم أنه كان صبياً صغيراً في تلك الأثناء، غير أنه بدأ يتدرب مبكراً على أساليب القتال في صفوف "الكتيبة الطلابية" الفتحاوية التي اتسمت بحضور لبناني واضح، وقد رشحه أداؤه المتميز وانضباطه وسماته الشخصية للانتقال إلى العمل ضمن "القوة 17" المسؤولة عن الأمن والاستخبارات داخل حركة "فتح"، وهي أرفع أجهزتها الأمنية .

والذين عرفوا مغنية يقولون أنه كان يتمتع بصوت جميل ، خاصة عندما كان يؤدي أغنيات مارسيل خليفة أمام حشد من أصدقائه ، غير أنه بعد انسحاب قوات منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان بسبب الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، انضم إلى "حزب الله" الذي كان في مرحله التأسيس حينئذ ، ويفسر المراقبون أن هذا الانتقال من صفوف الحركات العلمانية إلى الانخراط في حزب له مرجعية وجذور دينية بأن البعد الديني لعائلة مغنية قد لعب دوراً حاسماً في انتقال عماد إلى الحزب الذي واكب تصاعد الفكر الديني عموماً، والشيعي خاصة في أعقاب نجاح الثورة الإيرانية من جهة، وتراجع الأصوات الليبرالية والقومية واليسارية من جهة أخرى .

ويقول شهود عيان عاصروا تلك المرحلة أن مغنية اعتاد على حمل مسدس وبندقية بصورة دائمة، ويؤكدون أنه كان يحمل جواز سفر دبلوماسيا إيرانيا، يساعده في التنقل بين الدول، وإن كان هو لا يميل إلى ذلك كثيراً، وأن كل عائلته تقريباً من أنصار "حزب الله"، لذلك كان من المنطقي أن تتألف جماعة "مغنيه" من عناصر تعود إلى جنوب لبنان، وخاصة من أبناء عائلة حمادي في شرق البقاع اللبناني، ويحظى بمساعدة آل الموسوي في بعلبك، خاصة وأن هناك صلات قرابة ومصاهرة بين عائلتي مغنية والموسوي .

وتشير مصادر شيعية إلى أن عماد لم يكن يوماً مفكراً أو فقيهاً، لكنه كان بالأساس يتمتع بعقلية تنظيمية فذة، إذ لعب دوراً هاماً في تأسيس جهاز الأمن الخاص بحزب الله، ومع ذلك يرون أنه "كان مجرد آلة تنفيذية للحزب يقوم بما يطلبه منه المجلس الاستشاري فيه، وأن دوره قد تقلص إن لم يكن توقف تماماً منذ سنوات ، فحزب الله لا يعتمد كثيراً على وجوه باتت محترقة" .

لائحة اتهامات
واستناداً إلى معلوماتها ، تنسب أجهزة الاستخبارات الأميركية إلى عماد مغنية تورطه في ارتكاب العديد من حوادث العنف ضد القوات الفرنسية والأميركية التي كانت في لبنان ، وخطف أربع طائرات على الأقل ، بالإضافة إلى عمليات تفجير وقتل عدة أشخاص ، كما يسود اعتقاد لدى دوائر جهاز الاستخبارات العسكرية اللبناني بأن مغنية هو أحد رجلين أطلقا النار على لوي دولامار، السفير الفرنسي السابق في بيروت واردياه قتيلاً ، ومنذ 1984 قام بمساعدة الشقيقين حمادي، بخطف 50 شخصاً غربياً بين أميركي وفرنسي وبريطاني وألماني وغيرهم ، وتقول مصادر وثيقة الصلة بدوائر الاستخبارات إنهم بدئوا يضعونه تحت المراقبة منذ العام 1981 .

كما تعتقد مصادر الاستخبارات الغربية أن مغنية هو أداة بيد الجهات الأكثر تشدداً في إيران، وانه لا يعمل بمفرده بل من خلال شبكة من الحرس الحديدي الإيراني، ومعروف عن مغنية عداؤه للغرب بشكل عام، وللولايات المتحدة خاصة، وقد فقد أحد اخوته ويدعى (جهاد) عام 1985 أثناء المحاولة التي جرت لتفجير مقر السيد محمد حسين فضل الله ، وكان جهاد أحد حراس فضل الله ، وقد قتل في تلك المحاولة 75 شخصاً ، واتُهمت حينئذ الاستخبارات الأميركية بتدبيرها ، وتنسب وثائق الاستخبارات الأميركية لمغنية مشاركته في العمليات التالية :
ـ حادثة تفجير السفارة الأميركية في بيروت عام 1983 التي ادت الى قتل 63 شخصاً بينهم خبير الاستخبارات الأميركية الرئيسي في الشرق الاوسط روبرت ايمس .

ـ تفجير السفارتين الأميركية والفرنسية في الكويت، ووقتها اتهم حزب "الدعوة" الإسلامي المعارض للنظام العراقي في تلك الأثناء، بأنه قدم دعماً ومساندة لعماد مغنية .
ـ نسف مبنى للسفارة الأميركية في بيروت عام 1984 والذي أدى إلى قتل 14 شخصاً، وقد اتهم زوج شقيقة مغنية بالحادث ومعه حسين الموسوي، حيث اعتقلا وحوكما وتبع ذلك حوادث عنف نسبت إلى عائلتي مغنية والموسوي بهدف الإفراج عن المعتقلين .
ـ وفي نفس العام 1984، وقعت حادثة خطف طائرة كويتية، قتل خلالها أميركيان وحطت الطائرة لاحقاً في طهران، لكن لم تتم محاكمة أي من الخاطفين هناك .
ـ وفي العام 1985 جرت محاولة اغتيال امير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، لكنها فشلت، وبعدها قام مغنية وثلاثة من معاونيه بخطف طائرة "تي دبليو أي" الأميركية، وقد بقي ركاب الطائرة محتجزين لمدة 17 يوما قتل خلالها احد الاميركين روبرت ستاثن وبعد الافراج عن الركاب، اختفى الخاطفون بعد مغادرتهم الطائرة .
ـ وفي العام 1988 اختطفت طائرة كويتية، واستسلم الخاطفون في مطار الجزائر لكن لم تجر محاكمتهم ، وفي أثناء العملية قتل كويتيان .
ـ وفي العام 1996، نشرت صحيفة "ويب هوستنك راتن" عن علاقة بين تفجيرات مجمع الخبر السعودي والذي أسفر عن قتل 19 أميركيا وبين عماد مغنية .
ـ وفي العام 2002، نشرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية عن دور بارز لعماد مغنية في عملية تمويه كبيرة بغية تهريب قيادة منظمة القاعدة من أفغانستان وعلى رأسها أسامة بن لادن وذلك بإشاعة خبر دخوله إلى باكستان، أو الحدود الباكستانية ـ الأفغانية ، كما أن مغنية ظل يتصدر لائحة المطلوبين لدول الإتحاد الأوروبي طوال العقدين الماضيين .

وهكذا يتضح أن لائحة الاتهامات الغربية لمغنية جعلت منه لغزاً أسطورياً، وقد طالت بعض رفاقه فابتعدوا جميعاً عن المشهد السياسي سنوات طويلة، وثمة من يعتقد أن "حزب الله" الذي دخل منذ أعوام مرحلة جديدة، شكلت فيها مقاومة الاحتلال الإسرائيلي سمة رئيسة لأنشطته السياسية والعسكرية، وجواز سفر لعقول وقلوب الكثيرين، ومن هنا فقد عمد إلى إبعاد أمثال مغنية عن الواجهة، ربما لعدم قدرته على حمايتهم، أو تفادياً لكلفة تبنيهم علانية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألأمن السوري لحماية
ياسر -

كما سبق و قلت منذ أيام أم ألأمن و المخابرات في سوريا هم فقط لحماية النظام و ليس حماية سوريا أو الشعب السوري و نرى ذلك الآن. كون المخابرات و ألأمن مشغول بملاحقة أعلان دمشق و ألأخوان و جبهة الخلاص أصبح الطريق سالك لأعداء سوريا الحقيقين ألأسرائيليين أحرار كما يريدون و ألأمن السوري لا يكترس حيث أن أسرائيل هي داعم لهذا النظام و ليس مصدر قلق للنظام السوري.

الى رحمة الله
Gelgamesh -

بكل اعتزاز وفخر نعلن التحاق قائد جهادي كبير من قادة المقاومة الإسلامية في لبنان بركب الشهداء الأبرار. فبعد حياة مليئة بالجهاد والتضحيات والإنجازات، وفي شوق شديد للقاء الأحبة، قضى الأخ القائد الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) شهيدا على يد الإسرائيليين الصهاينة".

انتهى دوره
عاشق الحرية -

نعم لقد فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واصبح لاغي مفعول واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان لان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجداي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا فعلى المحكمة الدولية الان الاخذ بنظر الاعتبار هذه المعطيات ليكشفوا عن مدى اجرام حزب الله وغدا لناظره قريب ارجو النشر مع التقدير

نعم
شيراز -

سابتعد عن التعليقات المخجلة الواردة في خبر الاغتيال وانتقل الى هنا على امل ان تتم المراقبة بشكل افضل.يمكننا ان نختلف في الرأي لكن لا يعني ذلك ان نتحول الى برابرة .انا افخر بان هذا الرجل عربي.رحمه الله.

خاطف طائرة الجابريه
خليجى -

قام بخطف طائرة الجابريه من الكويت ورحل بها الى الجزائر ثم قتل اثنان من الشباب الكويتى من ركاب الطائره دجون ذنب ورمى بهما الى الارض دون ان تهتز له شعره او يرف له جفن .. .. والان سيواجه ربه ليلقى جزاء ما اقترفت يداه .

ألأمن السوري لحماية
ياسر -

كما سبق و قلت منذ أيام أم ألأمن و المخابرات في سوريا هم فقط لحماية النظام و ليس حماية سوريا أو الشعب السوري و نرى ذلك الآن. كون المخابرات و ألأمن مشغول بملاحقة أعلان دمشق و ألأخوان و جبهة الخلاص أصبح الطريق سالك لأعداء سوريا الحقيقين ألأسرائيليين أحرار كما يريدون و ألأمن السوري لا يكترس حيث أن أسرائيل هي داعم لهذا النظام و ليس مصدر قلق للنظام السوري.

نعش حزب الله
مسمار -

هذا اول مسمار يدق بنعش حزب الله المتهاوي بعد انتصاره الالهي وتورطه وممارساته البشعة بحق الابرياء. الارهاب مصيره تحت التراب. عاشت الحرية في لبنان وسوريا وعاش احرارهما!

الى رحمة الله
Gelgamesh -

بكل اعتزاز وفخر نعلن التحاق قائد جهادي كبير من قادة المقاومة الإسلامية في لبنان بركب الشهداء الأبرار. فبعد حياة مليئة بالجهاد والتضحيات والإنجازات، وفي شوق شديد للقاء الأحبة، قضى الأخ القائد الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) شهيدا على يد الإسرائيليين الصهاينة".

مغنية
ramzy -

هكذا تصنع الأساطير وهكذا تنتهي

الله كبير
لبنانية -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

smart syria
lebnani -

the syrian ragime is very smart , they killed mogniya in the right time. no more comments and the smart person undersand .

انتهى دوره
عاشق الحرية -

نعم لقد فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واصبح لاغي مفعول واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان لان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجداي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا فعلى المحكمة الدولية الان الاخذ بنظر الاعتبار هذه المعطيات ليكشفوا عن مدى اجرام حزب الله وغدا لناظره قريب ارجو النشر مع التقدير

يمهل ولا يهمل
khalid -

ان الله يمهل ولا يهمل وكل جبار له نهايه.

نعم
شيراز -

سابتعد عن التعليقات المخجلة الواردة في خبر الاغتيال وانتقل الى هنا على امل ان تتم المراقبة بشكل افضل.يمكننا ان نختلف في الرأي لكن لا يعني ذلك ان نتحول الى برابرة .انا افخر بان هذا الرجل عربي.رحمه الله.

خاطف طائرة الجابريه
خليجى -

قام بخطف طائرة الجابريه من الكويت ورحل بها الى الجزائر ثم قتل اثنان من الشباب الكويتى من ركاب الطائره دجون ذنب ورمى بهما الى الارض دون ان تهتز له شعره او يرف له جفن .. .. والان سيواجه ربه ليلقى جزاء ما اقترفت يداه .

وهكذا !!!!!!!
زهراء -

ان قتل قطه بحادثة سياره يظل المرء حزين بدهسها بغير قصد . ايها السادة مارايكم بالقاتل عن سابق اصرار وتصميم .ولقد غاب او غيب عن المحكمه

نعش حزب الله
مسمار -

هذا اول مسمار يدق بنعش حزب الله المتهاوي بعد انتصاره الالهي وتورطه وممارساته البشعة بحق الابرياء. الارهاب مصيره تحت التراب. عاشت الحرية في لبنان وسوريا وعاش احرارهما!

يالعار هذه الأمة
مصرى وبس -

أمة أبطالها قتلة ومجرمون! هل ياترى ستنكس الأعلام لهذا المجرم أيضا؟ لماذا إنكار إسرائيل أنها قتلته له مصداقية؟ هل ياترى تخلص منه النظام السورى؟ وماذا كان يفعل فى سوريا؟ يالعار أمة أبطالها قتلة!

الرحمة
يحي البرمكي -

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته

مغنية
ramzy -

هكذا تصنع الأساطير وهكذا تنتهي

أسئلة وأجوبة
شــوقي ابــو عياش -

من يختار المقاومة يضع دمه على كفه ويمشي . لكن أكثر من اختاروا طريق المقاومة أغتيلوا طعناً في الظهر واغلب الأحيان من اقرب المقربين إليه أو ممن يدعون حماية هذه المقاومة ودعمها . أغتيال مغنية يحمل العديد من التساؤلات والإجابة عليها تحل لعز اغتياله :1- لماذا تم الإغتيال في سوريا وليس في لبنان مع العلم أن لبنان أرض مفتوحة للمخابرات السورية كما والإسرائيلية وغيرها من الأجهزة محلية إقليمية ودولية.2- لماذا تم الإغتيال في وضع متفجرة في سيارته وفي منطقة أمنية والمراقبة فيها يفترض أن تكون شديدة وليس بإطلاق النار عليه مثلاً أو بصاروخ كما تمارس إسرائيل عملياتها ضد حماس .3- هناك قيادات تمارس أشكال من المقاومة وتحت مسمى المقاومة بقيت وعاشت في سوريا منذ زمن طويل امتال جورج حبش وابو نضال ولماذا لم يتم اغتيالهم؟4- لماذا تم هذا الإغتيال في هذه الفترة من المتغيرات الدراماتيكية في المنطقة وخصوصاً في لبنان وسوريا وإيران أسئلة تختاج إلى أجوبة . نعم الأجوبة عند حزب الله , سوريا وإيران ومن ثم إسرائيل .

الله كبير
لبنانية -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

smart syria
lebnani -

the syrian ragime is very smart , they killed mogniya in the right time. no more comments and the smart person undersand .

يمهل ولا يهمل
khalid -

ان الله يمهل ولا يهمل وكل جبار له نهايه.

وهكذا !!!!!!!
زهراء -

ان قتل قطه بحادثة سياره يظل المرء حزين بدهسها بغير قصد . ايها السادة مارايكم بالقاتل عن سابق اصرار وتصميم .ولقد غاب او غيب عن المحكمه

يالعار هذه الأمة
مصرى وبس -

أمة أبطالها قتلة ومجرمون! هل ياترى ستنكس الأعلام لهذا المجرم أيضا؟ لماذا إنكار إسرائيل أنها قتلته له مصداقية؟ هل ياترى تخلص منه النظام السورى؟ وماذا كان يفعل فى سوريا؟ يالعار أمة أبطالها قتلة!

الرحمة
يحي البرمكي -

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته

أسئلة وأجوبة
شــوقي ابــو عياش -

من يختار المقاومة يضع دمه على كفه ويمشي . لكن أكثر من اختاروا طريق المقاومة أغتيلوا طعناً في الظهر واغلب الأحيان من اقرب المقربين إليه أو ممن يدعون حماية هذه المقاومة ودعمها . أغتيال مغنية يحمل العديد من التساؤلات والإجابة عليها تحل لعز اغتياله :1- لماذا تم الإغتيال في سوريا وليس في لبنان مع العلم أن لبنان أرض مفتوحة للمخابرات السورية كما والإسرائيلية وغيرها من الأجهزة محلية إقليمية ودولية.2- لماذا تم الإغتيال في وضع متفجرة في سيارته وفي منطقة أمنية والمراقبة فيها يفترض أن تكون شديدة وليس بإطلاق النار عليه مثلاً أو بصاروخ كما تمارس إسرائيل عملياتها ضد حماس .3- هناك قيادات تمارس أشكال من المقاومة وتحت مسمى المقاومة بقيت وعاشت في سوريا منذ زمن طويل امتال جورج حبش وابو نضال ولماذا لم يتم اغتيالهم؟4- لماذا تم هذا الإغتيال في هذه الفترة من المتغيرات الدراماتيكية في المنطقة وخصوصاً في لبنان وسوريا وإيران أسئلة تختاج إلى أجوبة . نعم الأجوبة عند حزب الله , سوريا وإيران ومن ثم إسرائيل .

أحراق ورقة
ابو فيصل -

سوريا أحست ان المحكمة بدأت تقترب بسرعة.غازي كنعان قتلوه بدري ، خافوا يلحق عبدالحليم خداملكن عماد مغنية سيصبح شوكه بحلق النظام السوري عند قيام المحكمة وسيكون النظام بوضع صعب مع نظام الملالي بأيران وحزب الله لو قاموا بتسليمه.كان هناك القرار الصحيح هو حرق هذه الورقة.بصراحة ضربة معلم.صحيح سياسات دول.ولا اول مره اصدق ان اسرائيل الصهيونية ليست لها علاقةبهذا الاغتيال.

أحراق ورقة
ابو فيصل -

سوريا أحست ان المحكمة بدأت تقترب بسرعة.غازي كنعان قتلوه بدري ، خافوا يلحق عبدالحليم خداملكن عماد مغنية سيصبح شوكه بحلق النظام السوري عند قيام المحكمة وسيكون النظام بوضع صعب مع نظام الملالي بأيران وحزب الله لو قاموا بتسليمه.كان هناك القرار الصحيح هو حرق هذه الورقة.بصراحة ضربة معلم.صحيح سياسات دول.ولا اول مره اصدق ان اسرائيل الصهيونية ليست لها علاقةبهذا الاغتيال.

خليف ابن امين
كريم البصري -

هنا يحلوا لي ان اذكر هذه الحكاية من حكايات جدتي لعلها تفيد بالغرض،يحكى ان في بغداد أبان الخلافة العباسية رجل يدعى خليف ابن امين،وهذا رجل حقيقي في تاريخ بغداد،المهم هي حكاية هذا الرجل،يحكى ان هذا الرجل مغرم بان تتهمه الناس في اي جريمة تحصل في بغداد لعل الناس تتداول اسمه ويصبح مشهورا،فكل ما تحصل جريمة قتل يذهب فيلطخ ملابسه بالدم، دم دجاج او دم خراف المهم ان تكون بقع الدم على ثيابه واضحة المعالم ثم ياتي بالقرب من مركز الشرطة ويسأل الناس هل هنالك احد ذكر اسمه بجريمة القتل،لعل الناس تخبر عنه ويتهموه بالقتل وتلقي الشرطة عليه القبض وبذالك يصبح مشهورا،لكن الشرطة تعرف هذا الرجل ويتركونه في حال سبيله،وهنا راس القصيد،المخابرات الاسرائيلة خططت ونفذت وصاحبنا خليف ابن امين قبل ايام قليلة صرح بأنه جاهز لقتال حزب الله وحركة امل ولوي ذراعهم،فستفادت المخابرات الاسرائيلية من هكذا تصريح ونفذت هذه الجريمة لعل حزب الله يتهم صاحبنا ،ولكن حزب الله واعي ويعرف ان هذا الرجل ماهو الا خليف ابن امين فقط ومن فعل ذالك هي اسرائيل فمتى يشفى صاحبنا من هكذا مرض؟.

خليف ابن امين
كريم البصري -

هنا يحلوا لي ان اذكر هذه الحكاية من حكايات جدتي لعلها تفيد بالغرض،يحكى ان في بغداد أبان الخلافة العباسية رجل يدعى خليف ابن امين،وهذا رجل حقيقي في تاريخ بغداد،المهم هي حكاية هذا الرجل،يحكى ان هذا الرجل مغرم بان تتهمه الناس في اي جريمة تحصل في بغداد لعل الناس تتداول اسمه ويصبح مشهورا،فكل ما تحصل جريمة قتل يذهب فيلطخ ملابسه بالدم، دم دجاج او دم خراف المهم ان تكون بقع الدم على ثيابه واضحة المعالم ثم ياتي بالقرب من مركز الشرطة ويسأل الناس هل هنالك احد ذكر اسمه بجريمة القتل،لعل الناس تخبر عنه ويتهموه بالقتل وتلقي الشرطة عليه القبض وبذالك يصبح مشهورا،لكن الشرطة تعرف هذا الرجل ويتركونه في حال سبيله،وهنا راس القصيد،المخابرات الاسرائيلة خططت ونفذت وصاحبنا خليف ابن امين قبل ايام قليلة صرح بأنه جاهز لقتال حزب الله وحركة امل ولوي ذراعهم،فستفادت المخابرات الاسرائيلية من هكذا تصريح ونفذت هذه الجريمة لعل حزب الله يتهم صاحبنا ،ولكن حزب الله واعي ويعرف ان هذا الرجل ماهو الا خليف ابن امين فقط ومن فعل ذالك هي اسرائيل فمتى يشفى صاحبنا من هكذا مرض؟.

الحمد لله
محمد بن عبدالله -

نقص عدد الارهابيين بمقتله العقل المدبر لخطف الطائره الكويتيه الجابريه وقتل ابرياء كانوا على متنها -

الحمد لله
محمد بن عبدالله -

نقص عدد الارهابيين بمقتله العقل المدبر لخطف الطائره الكويتيه الجابريه وقتل ابرياء كانوا على متنها -

اقتناص الخنزير
احمدووه -

اذا كنتو نسيتو طائرةالجابريه هذا جزار قتل الابرياء الكويت الحمدالله فى عام 1988 وـ وفي العام 1996، نشرت صحيفة ;ويب هوستنك راتن; عن علاقة بين تفجيرات مجمع الخبر السعودي والذي أسفر عن قتل 19 أميركيا وبين عماد مغنية .

اقتناص الخنزير
احمدووه -

اذا كنتو نسيتو طائرةالجابريه هذا جزار قتل الابرياء الكويت الحمدالله فى عام 1988 وـ وفي العام 1996، نشرت صحيفة ;ويب هوستنك راتن; عن علاقة بين تفجيرات مجمع الخبر السعودي والذي أسفر عن قتل 19 أميركيا وبين عماد مغنية .

عجبي على هيك عقلية
عبدالرحمن -

من يقتل ويرهب المسلمين يصبح حاج ومجاهد وشهيد ؟

عجبي على هيك عقلية
عبدالرحمن -

من يقتل ويرهب المسلمين يصبح حاج ومجاهد وشهيد ؟

ا؟؟؟؟
علي -

عماد مغنية هل من البطولة ان تقتل اناس ابرياء لاحول لهم ولاقوة وتختطف الطائرات سبحان الله الذي يمهل ولايهمل

ا؟؟؟؟
علي -

عماد مغنية هل من البطولة ان تقتل اناس ابرياء لاحول لهم ولاقوة وتختطف الطائرات سبحان الله الذي يمهل ولايهمل

الى عاشق الذل
قطرى -

و اى حريه تعشقها يا عاشق الحريه قليل من الحياة تمنع الانسان الشريف من التلفظ بالالفاظ الوسخه لا تلوق الا لقائلها و فى حق من ؟؟؟؟؟؟ فى حق اشرف انسان دافع عن شرف امتك ان وجدت و لاكن هكذا الشجره الملعونه تطرح الخبيث ليعبث فى الصالح .رحم الله الفقيد بواسع رحمتة .

الى عاشق الذل
قطرى -

و اى حريه تعشقها يا عاشق الحريه قليل من الحياة تمنع الانسان الشريف من التلفظ بالالفاظ الوسخه لا تلوق الا لقائلها و فى حق من ؟؟؟؟؟؟ فى حق اشرف انسان دافع عن شرف امتك ان وجدت و لاكن هكذا الشجره الملعونه تطرح الخبيث ليعبث فى الصالح .رحم الله الفقيد بواسع رحمتة .

الامارات العربية
عربي حر -

رحم الله شهيد المقاومة وكل الشهداء الاحرار الذين سبقوه وأكرمهم الله بالشهادة من قبله .. المعركة مع الاحتلال الصهيوني وعملائه طويلة جدا ولكن مهما عظمت التحديات والتضحيات فان المقاومة مستمرة وباقية حتى النصر باذن الله ..

الامارات العربية
عربي حر -

رحم الله شهيد المقاومة وكل الشهداء الاحرار الذين سبقوه وأكرمهم الله بالشهادة من قبله .. المعركة مع الاحتلال الصهيوني وعملائه طويلة جدا ولكن مهما عظمت التحديات والتضحيات فان المقاومة مستمرة وباقية حتى النصر باذن الله ..

نهاية
وليد -

في البداية يقول في القران الشريف بشر القاتل بالقتل

نهاية
وليد -

في البداية يقول في القران الشريف بشر القاتل بالقتل

الى جنان الخلد
ابن الفيحاء -

الى جنان الخلد يا عماد مغنية عشت مجاهدا و قضيت شهيدا. فهنيئا لك. سيرتك مدرسة لمن اراد الجهاد في سبيل الله. سهامك كانت دائما موجهه لأعداء الله. فلا قتل على الهويه ولا تفخيخ في أوساط مدنية. (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العضيم

الى جنان الخلد
ابن الفيحاء -

الى جنان الخلد يا عماد مغنية عشت مجاهدا و قضيت شهيدا. فهنيئا لك. سيرتك مدرسة لمن اراد الجهاد في سبيل الله. سهامك كانت دائما موجهه لأعداء الله. فلا قتل على الهويه ولا تفخيخ في أوساط مدنية. (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العضيم

الله يرحمه.....
عباس المصرى -

الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم .....فهو من مجموعه ادارت باقتدار معركه هزيمه الصهاينه فى عدوانهاالاخير على جنوب لبنان...فبالطبع لايحبه المتصهينون والخونه والعملاء...ونحن المصرين نفتخر به مقاوما عروبيا...

labayka ya nasrollah
aya -

awwalan allah yerham l shahid l ka2id w nshala bel janne.w ba3den bhebb oul lal te3li2at ele abel enshala byeje nhar byestaw3ib l balad imit l ash5as w imit l sayed hasan tej kell rass b baladna.w nehna zghar w kabr mnefte5ir bel shahid l ka2id.w hezbollah .

باذن الله
mhonaa -

ان الله يمهل ولا يهمل ياريتك اعتذرت لاهالي الشهداء الكويتيين اللي رميتهم من طائرة الجابريه الكويتيه امام عيون اههاتهم وابائهم بدون ذنب ويا ريت العالم يسترجع هذه الصور عشان يعرفون منو عماد مغنيه

imad moghnieh
enigma -

عماد مغنية شهيد قائد قضى ويده على زناد بندقيته كي يطرد محتلا غاصب كي يرسم بسمة بين عيون الاطفال.. وشهيد يمضي لكن بل نقسم انا لن نترك درب كرامة امتنا..وسنمضي كي نضرب كل العداء قسما بدمائك ستعود البسمة في عينيك قسما سنقطع اوصال كل من تجرأ عليك يا قائدنا سلام الله عليك فانتظروا منا ان ناتيكم من بين ركام القهر من بين دموع الثكلى انتظرونا وسترون ما قد نفعل...حزب الله

الموت لاسرائيل
لبيك يا حزب الله -

بسم الله الرحمن الرحيمفإذا وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ;صدق الله العلي العظيمببالغ الاعتزاز الشامخ و الحمد الراضي لله سبحانه زففنا الشهيد القائد مغنية ، محتسبينه بين الابرار و الصديقين ، منددين بالاهانات الرعناء التي ساقها اؤلئك المحسوبين على العرب و المسلمين جزافا كما زايد الزايد نقيب صحافيي الكويت الذي تمادى في وصف القائد الشهيد بالمجرم اعتمادا على اتهامات اميركية مقيتة بهذا الخصوص .

الجزاءمن جنس العما
مبارك -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

رييح
castro -

مجرم كل عمله سفك الدماء.. لا يفرق بين صديق وعدو.. إلى حيث ألقت.

الله يرحمه.....
عباس المصرى -

الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم .....فهو من مجموعه ادارت باقتدار معركه هزيمه الصهاينه فى عدوانهاالاخير على جنوب لبنان...فبالطبع لايحبه المتصهينون والخونه والعملاء...ونحن المصرين نفتخر به مقاوما عروبيا...

سجل ناقص
ابو ستار العراقي -

فات على الكاتب الكريم ان يشير الى دور عماد مغنية في تاسيس جيش المهدي - التابع لمقتدة الصدر في العراق- واشرافه على تدريب الميليشيات الشيعية في الجنوب العراقي بدعم كامل من حكومة ايران ولكن ربما ان هذه المعلومات الموثوقة لم تصل الى عناية الكاتب... وكذلك فان عماد مغنية وثيق الصلة بحزب الدعوة الاسلامية - جناح المالكي

labayka ya nasrollah
aya -

awwalan allah yerham l shahid l ka2id w nshala bel janne.w ba3den bhebb oul lal te3li2at ele abel enshala byeje nhar byestaw3ib l balad imit l ash5as w imit l sayed hasan tej kell rass b baladna.w nehna zghar w kabr mnefte5ir bel shahid l ka2id.w hezbollah .

فكرة
واحد -

ان قصة هذا الرجل تصلح أن تكون فيلما مثيرا من أفلام المغامرات ..وللعلم فانى _وأظن أن كثيرون مثلى _ يسمعون ويقرؤن عن هذا الرجل لأول مره . تبقى لى ملاحظة على هذه القصة وهى كما ورد فإنه تم رصد 25 مليون دولار جائزة لمن يدل عليه أويساهم فى القبض عليه .. أذن لماذا لم يقم من وضعوا القنبلة فى سيارته بالقبض عليه بأى وسيلة ومن ثم يقبضون ال25 مليون دولار بدلا من تفجير السيارة .. مش كده ولا إيه ؟

باذن الله
mhonaa -

ان الله يمهل ولا يهمل ياريتك اعتذرت لاهالي الشهداء الكويتيين اللي رميتهم من طائرة الجابريه الكويتيه امام عيون اههاتهم وابائهم بدون ذنب ويا ريت العالم يسترجع هذه الصور عشان يعرفون منو عماد مغنيه

النظام السوري
الايلافي الخامس عشر -

نعم المخابرات السورية لابد ان تكون وراء اغتياله مثلما اغتالت ابو القعقاع وكنعان وقريبا رستم غزالة... كل من له صلة باغتيالات لبنان سيتم تصفيته قبل المحكمة انتظروا اغتيالات اخرى

imad moghnieh
enigma -

عماد مغنية شهيد قائد قضى ويده على زناد بندقيته كي يطرد محتلا غاصب كي يرسم بسمة بين عيون الاطفال.. وشهيد يمضي لكن بل نقسم انا لن نترك درب كرامة امتنا..وسنمضي كي نضرب كل العداء قسما بدمائك ستعود البسمة في عينيك قسما سنقطع اوصال كل من تجرأ عليك يا قائدنا سلام الله عليك فانتظروا منا ان ناتيكم من بين ركام القهر من بين دموع الثكلى انتظرونا وسترون ما قد نفعل...حزب الله

احب المالكي
نبهان بن جهلان -

خسارة اذا كان وثيق الصلة بجناح المالكي لاني احب المالكي و الشيعة المعتدلين و لا احب ارهابيي مغنية و غيرهم

الموت لاسرائيل
لبيك يا حزب الله -

بسم الله الرحمن الرحيمفإذا وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ;صدق الله العلي العظيمببالغ الاعتزاز الشامخ و الحمد الراضي لله سبحانه زففنا الشهيد القائد مغنية ، محتسبينه بين الابرار و الصديقين ، منددين بالاهانات الرعناء التي ساقها اؤلئك المحسوبين على العرب و المسلمين جزافا كما زايد الزايد نقيب صحافيي الكويت الذي تمادى في وصف القائد الشهيد بالمجرم اعتمادا على اتهامات اميركية مقيتة بهذا الخصوص .

الجزاءمن جنس العما
مبارك -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

رييح
castro -

مجرم كل عمله سفك الدماء.. لا يفرق بين صديق وعدو.. إلى حيث ألقت.

سجل ناقص
ابو ستار العراقي -

فات على الكاتب الكريم ان يشير الى دور عماد مغنية في تاسيس جيش المهدي - التابع لمقتدة الصدر في العراق- واشرافه على تدريب الميليشيات الشيعية في الجنوب العراقي بدعم كامل من حكومة ايران ولكن ربما ان هذه المعلومات الموثوقة لم تصل الى عناية الكاتب... وكذلك فان عماد مغنية وثيق الصلة بحزب الدعوة الاسلامية - جناح المالكي

فكرة
واحد -

ان قصة هذا الرجل تصلح أن تكون فيلما مثيرا من أفلام المغامرات ..وللعلم فانى _وأظن أن كثيرون مثلى _ يسمعون ويقرؤن عن هذا الرجل لأول مره . تبقى لى ملاحظة على هذه القصة وهى كما ورد فإنه تم رصد 25 مليون دولار جائزة لمن يدل عليه أويساهم فى القبض عليه .. أذن لماذا لم يقم من وضعوا القنبلة فى سيارته بالقبض عليه بأى وسيلة ومن ثم يقبضون ال25 مليون دولار بدلا من تفجير السيارة .. مش كده ولا إيه ؟

إلى جنان الشهداء.
الــجــلــــيــلـــي -

إلى جنان الخلد يا شهيدا هوى صريعا في ساحات الواجب و الجهاد و الشرف و البطولة.أمثالك في الرجال قليل.ندعو الله تعالى أن يتقبلك في رياض الشهداء و الصالحين,و حسن أولائك رفيقا,و أن يلهم ذويك الصبر و السلوان. و المجد و الخلود للشهداء الأبرار,و الخزي و العار للمتصهينة و المتأمركة قلوبهم و أقلامهم,و الله أكبر, و العزة للمجاهدين الميامين الخلف الجديرين بالإتيان بالمآثر الجهادية على منوالك ,و الذين سيكملون المسيرة الجهادية المباركة حتى التحرير و النصر الناجز على عدو الله الإسرائيلي و عملائه في المنطقة العربية و الإسلامية.

النظام السوري
الايلافي الخامس عشر -

نعم المخابرات السورية لابد ان تكون وراء اغتياله مثلما اغتالت ابو القعقاع وكنعان وقريبا رستم غزالة... كل من له صلة باغتيالات لبنان سيتم تصفيته قبل المحكمة انتظروا اغتيالات اخرى

احب المالكي
نبهان بن جهلان -

خسارة اذا كان وثيق الصلة بجناح المالكي لاني احب المالكي و الشيعة المعتدلين و لا احب ارهابيي مغنية و غيرهم

إلى جنان الشهداء.
الــجــلــــيــلـــي -

إلى جنان الخلد يا شهيدا هوى صريعا في ساحات الواجب و الجهاد و الشرف و البطولة.أمثالك في الرجال قليل.ندعو الله تعالى أن يتقبلك في رياض الشهداء و الصالحين,و حسن أولائك رفيقا,و أن يلهم ذويك الصبر و السلوان. و المجد و الخلود للشهداء الأبرار,و الخزي و العار للمتصهينة و المتأمركة قلوبهم و أقلامهم,و الله أكبر, و العزة للمجاهدين الميامين الخلف الجديرين بالإتيان بالمآثر الجهادية على منوالك ,و الذين سيكملون المسيرة الجهادية المباركة حتى التحرير و النصر الناجز على عدو الله الإسرائيلي و عملائه في المنطقة العربية و الإسلامية.

ألأمن السوري لحماية
ياسر -

كما سبق و قلت منذ أيام أم ألأمن و المخابرات في سوريا هم فقط لحماية النظام و ليس حماية سوريا أو الشعب السوري و نرى ذلك الآن. كون المخابرات و ألأمن مشغول بملاحقة أعلان دمشق و ألأخوان و جبهة الخلاص أصبح الطريق سالك لأعداء سوريا الحقيقين ألأسرائيليين أحرار كما يريدون و ألأمن السوري لا يكترس حيث أن أسرائيل هي داعم لهذا النظام و ليس مصدر قلق للنظام السوري.

الى رحمة الله
Gelgamesh -

بكل اعتزاز وفخر نعلن التحاق قائد جهادي كبير من قادة المقاومة الإسلامية في لبنان بركب الشهداء الأبرار. فبعد حياة مليئة بالجهاد والتضحيات والإنجازات، وفي شوق شديد للقاء الأحبة، قضى الأخ القائد الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) شهيدا على يد الإسرائيليين الصهاينة".

انتهى دوره
عاشق الحرية -

نعم لقد فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واصبح لاغي مفعول واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان لان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجداي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا فعلى المحكمة الدولية الان الاخذ بنظر الاعتبار هذه المعطيات ليكشفوا عن مدى اجرام حزب الله وغدا لناظره قريب ارجو النشر مع التقدير

نعم
شيراز -

سابتعد عن التعليقات المخجلة الواردة في خبر الاغتيال وانتقل الى هنا على امل ان تتم المراقبة بشكل افضل.يمكننا ان نختلف في الرأي لكن لا يعني ذلك ان نتحول الى برابرة .انا افخر بان هذا الرجل عربي.رحمه الله.

خاطف طائرة الجابريه
خليجى -

قام بخطف طائرة الجابريه من الكويت ورحل بها الى الجزائر ثم قتل اثنان من الشباب الكويتى من ركاب الطائره دجون ذنب ورمى بهما الى الارض دون ان تهتز له شعره او يرف له جفن .. .. والان سيواجه ربه ليلقى جزاء ما اقترفت يداه .

نعش حزب الله
مسمار -

هذا اول مسمار يدق بنعش حزب الله المتهاوي بعد انتصاره الالهي وتورطه وممارساته البشعة بحق الابرياء. الارهاب مصيره تحت التراب. عاشت الحرية في لبنان وسوريا وعاش احرارهما!

مغنية
ramzy -

هكذا تصنع الأساطير وهكذا تنتهي

الله كبير
لبنانية -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

smart syria
lebnani -

the syrian ragime is very smart , they killed mogniya in the right time. no more comments and the smart person undersand .

يمهل ولا يهمل
khalid -

ان الله يمهل ولا يهمل وكل جبار له نهايه.

وهكذا !!!!!!!
زهراء -

ان قتل قطه بحادثة سياره يظل المرء حزين بدهسها بغير قصد . ايها السادة مارايكم بالقاتل عن سابق اصرار وتصميم .ولقد غاب او غيب عن المحكمه

يالعار هذه الأمة
مصرى وبس -

أمة أبطالها قتلة ومجرمون! هل ياترى ستنكس الأعلام لهذا المجرم أيضا؟ لماذا إنكار إسرائيل أنها قتلته له مصداقية؟ هل ياترى تخلص منه النظام السورى؟ وماذا كان يفعل فى سوريا؟ يالعار أمة أبطالها قتلة!

الرحمة
يحي البرمكي -

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته

أسئلة وأجوبة
شــوقي ابــو عياش -

من يختار المقاومة يضع دمه على كفه ويمشي . لكن أكثر من اختاروا طريق المقاومة أغتيلوا طعناً في الظهر واغلب الأحيان من اقرب المقربين إليه أو ممن يدعون حماية هذه المقاومة ودعمها . أغتيال مغنية يحمل العديد من التساؤلات والإجابة عليها تحل لعز اغتياله :1- لماذا تم الإغتيال في سوريا وليس في لبنان مع العلم أن لبنان أرض مفتوحة للمخابرات السورية كما والإسرائيلية وغيرها من الأجهزة محلية إقليمية ودولية.2- لماذا تم الإغتيال في وضع متفجرة في سيارته وفي منطقة أمنية والمراقبة فيها يفترض أن تكون شديدة وليس بإطلاق النار عليه مثلاً أو بصاروخ كما تمارس إسرائيل عملياتها ضد حماس .3- هناك قيادات تمارس أشكال من المقاومة وتحت مسمى المقاومة بقيت وعاشت في سوريا منذ زمن طويل امتال جورج حبش وابو نضال ولماذا لم يتم اغتيالهم؟4- لماذا تم هذا الإغتيال في هذه الفترة من المتغيرات الدراماتيكية في المنطقة وخصوصاً في لبنان وسوريا وإيران أسئلة تختاج إلى أجوبة . نعم الأجوبة عند حزب الله , سوريا وإيران ومن ثم إسرائيل .

أحراق ورقة
ابو فيصل -

سوريا أحست ان المحكمة بدأت تقترب بسرعة.غازي كنعان قتلوه بدري ، خافوا يلحق عبدالحليم خداملكن عماد مغنية سيصبح شوكه بحلق النظام السوري عند قيام المحكمة وسيكون النظام بوضع صعب مع نظام الملالي بأيران وحزب الله لو قاموا بتسليمه.كان هناك القرار الصحيح هو حرق هذه الورقة.بصراحة ضربة معلم.صحيح سياسات دول.ولا اول مره اصدق ان اسرائيل الصهيونية ليست لها علاقةبهذا الاغتيال.

خليف ابن امين
كريم البصري -

هنا يحلوا لي ان اذكر هذه الحكاية من حكايات جدتي لعلها تفيد بالغرض،يحكى ان في بغداد أبان الخلافة العباسية رجل يدعى خليف ابن امين،وهذا رجل حقيقي في تاريخ بغداد،المهم هي حكاية هذا الرجل،يحكى ان هذا الرجل مغرم بان تتهمه الناس في اي جريمة تحصل في بغداد لعل الناس تتداول اسمه ويصبح مشهورا،فكل ما تحصل جريمة قتل يذهب فيلطخ ملابسه بالدم، دم دجاج او دم خراف المهم ان تكون بقع الدم على ثيابه واضحة المعالم ثم ياتي بالقرب من مركز الشرطة ويسأل الناس هل هنالك احد ذكر اسمه بجريمة القتل،لعل الناس تخبر عنه ويتهموه بالقتل وتلقي الشرطة عليه القبض وبذالك يصبح مشهورا،لكن الشرطة تعرف هذا الرجل ويتركونه في حال سبيله،وهنا راس القصيد،المخابرات الاسرائيلة خططت ونفذت وصاحبنا خليف ابن امين قبل ايام قليلة صرح بأنه جاهز لقتال حزب الله وحركة امل ولوي ذراعهم،فستفادت المخابرات الاسرائيلية من هكذا تصريح ونفذت هذه الجريمة لعل حزب الله يتهم صاحبنا ،ولكن حزب الله واعي ويعرف ان هذا الرجل ماهو الا خليف ابن امين فقط ومن فعل ذالك هي اسرائيل فمتى يشفى صاحبنا من هكذا مرض؟.

الحمد لله
محمد بن عبدالله -

نقص عدد الارهابيين بمقتله العقل المدبر لخطف الطائره الكويتيه الجابريه وقتل ابرياء كانوا على متنها -

اقتناص الخنزير
احمدووه -

اذا كنتو نسيتو طائرةالجابريه هذا جزار قتل الابرياء الكويت الحمدالله فى عام 1988 وـ وفي العام 1996، نشرت صحيفة ;ويب هوستنك راتن; عن علاقة بين تفجيرات مجمع الخبر السعودي والذي أسفر عن قتل 19 أميركيا وبين عماد مغنية .

عجبي على هيك عقلية
عبدالرحمن -

من يقتل ويرهب المسلمين يصبح حاج ومجاهد وشهيد ؟

ا؟؟؟؟
علي -

عماد مغنية هل من البطولة ان تقتل اناس ابرياء لاحول لهم ولاقوة وتختطف الطائرات سبحان الله الذي يمهل ولايهمل

الى عاشق الذل
قطرى -

و اى حريه تعشقها يا عاشق الحريه قليل من الحياة تمنع الانسان الشريف من التلفظ بالالفاظ الوسخه لا تلوق الا لقائلها و فى حق من ؟؟؟؟؟؟ فى حق اشرف انسان دافع عن شرف امتك ان وجدت و لاكن هكذا الشجره الملعونه تطرح الخبيث ليعبث فى الصالح .رحم الله الفقيد بواسع رحمتة .

الامارات العربية
عربي حر -

رحم الله شهيد المقاومة وكل الشهداء الاحرار الذين سبقوه وأكرمهم الله بالشهادة من قبله .. المعركة مع الاحتلال الصهيوني وعملائه طويلة جدا ولكن مهما عظمت التحديات والتضحيات فان المقاومة مستمرة وباقية حتى النصر باذن الله ..

نهاية
وليد -

في البداية يقول في القران الشريف بشر القاتل بالقتل

الى جنان الخلد
ابن الفيحاء -

الى جنان الخلد يا عماد مغنية عشت مجاهدا و قضيت شهيدا. فهنيئا لك. سيرتك مدرسة لمن اراد الجهاد في سبيل الله. سهامك كانت دائما موجهه لأعداء الله. فلا قتل على الهويه ولا تفخيخ في أوساط مدنية. (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العضيم

الله يرحمه.....
عباس المصرى -

الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم .....فهو من مجموعه ادارت باقتدار معركه هزيمه الصهاينه فى عدوانهاالاخير على جنوب لبنان...فبالطبع لايحبه المتصهينون والخونه والعملاء...ونحن المصرين نفتخر به مقاوما عروبيا...

labayka ya nasrollah
aya -

awwalan allah yerham l shahid l ka2id w nshala bel janne.w ba3den bhebb oul lal te3li2at ele abel enshala byeje nhar byestaw3ib l balad imit l ash5as w imit l sayed hasan tej kell rass b baladna.w nehna zghar w kabr mnefte5ir bel shahid l ka2id.w hezbollah .

باذن الله
mhonaa -

ان الله يمهل ولا يهمل ياريتك اعتذرت لاهالي الشهداء الكويتيين اللي رميتهم من طائرة الجابريه الكويتيه امام عيون اههاتهم وابائهم بدون ذنب ويا ريت العالم يسترجع هذه الصور عشان يعرفون منو عماد مغنيه

imad moghnieh
enigma -

عماد مغنية شهيد قائد قضى ويده على زناد بندقيته كي يطرد محتلا غاصب كي يرسم بسمة بين عيون الاطفال.. وشهيد يمضي لكن بل نقسم انا لن نترك درب كرامة امتنا..وسنمضي كي نضرب كل العداء قسما بدمائك ستعود البسمة في عينيك قسما سنقطع اوصال كل من تجرأ عليك يا قائدنا سلام الله عليك فانتظروا منا ان ناتيكم من بين ركام القهر من بين دموع الثكلى انتظرونا وسترون ما قد نفعل...حزب الله

الموت لاسرائيل
لبيك يا حزب الله -

بسم الله الرحمن الرحيمفإذا وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ;صدق الله العلي العظيمببالغ الاعتزاز الشامخ و الحمد الراضي لله سبحانه زففنا الشهيد القائد مغنية ، محتسبينه بين الابرار و الصديقين ، منددين بالاهانات الرعناء التي ساقها اؤلئك المحسوبين على العرب و المسلمين جزافا كما زايد الزايد نقيب صحافيي الكويت الذي تمادى في وصف القائد الشهيد بالمجرم اعتمادا على اتهامات اميركية مقيتة بهذا الخصوص .

الجزاءمن جنس العما
مبارك -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

رييح
castro -

مجرم كل عمله سفك الدماء.. لا يفرق بين صديق وعدو.. إلى حيث ألقت.

سجل ناقص
ابو ستار العراقي -

فات على الكاتب الكريم ان يشير الى دور عماد مغنية في تاسيس جيش المهدي - التابع لمقتدة الصدر في العراق- واشرافه على تدريب الميليشيات الشيعية في الجنوب العراقي بدعم كامل من حكومة ايران ولكن ربما ان هذه المعلومات الموثوقة لم تصل الى عناية الكاتب... وكذلك فان عماد مغنية وثيق الصلة بحزب الدعوة الاسلامية - جناح المالكي

فكرة
واحد -

ان قصة هذا الرجل تصلح أن تكون فيلما مثيرا من أفلام المغامرات ..وللعلم فانى _وأظن أن كثيرون مثلى _ يسمعون ويقرؤن عن هذا الرجل لأول مره . تبقى لى ملاحظة على هذه القصة وهى كما ورد فإنه تم رصد 25 مليون دولار جائزة لمن يدل عليه أويساهم فى القبض عليه .. أذن لماذا لم يقم من وضعوا القنبلة فى سيارته بالقبض عليه بأى وسيلة ومن ثم يقبضون ال25 مليون دولار بدلا من تفجير السيارة .. مش كده ولا إيه ؟

النظام السوري
الايلافي الخامس عشر -

نعم المخابرات السورية لابد ان تكون وراء اغتياله مثلما اغتالت ابو القعقاع وكنعان وقريبا رستم غزالة... كل من له صلة باغتيالات لبنان سيتم تصفيته قبل المحكمة انتظروا اغتيالات اخرى

احب المالكي
نبهان بن جهلان -

خسارة اذا كان وثيق الصلة بجناح المالكي لاني احب المالكي و الشيعة المعتدلين و لا احب ارهابيي مغنية و غيرهم

الاسطورة الدموية
على حسين عبد السلام -

با جماعة الخير هل ما قام بة عماد مغنية من تفجيرات واغتيالات وخطف وتفجير وترويع الامنين فى بعض العواصم العربية من الكويت والسعودية ولبنان ليس ارهابا يا جماعة الخير حتى الدول التى كانت تقف معنا بالامس ابنعدت عنا وبدات تقف مع امريكا واسرائيل

الاسطورة الدموية
على حسين عبد السلام -

با جماعة الخير هل ما قام بة عماد مغنية من تفجيرات واغتيالات وخطف وتفجير وترويع الامنين فى بعض العواصم العربية من الكويت والسعودية ولبنان ليس ارهابا يا جماعة الخير حتى الدول التى كانت تقف معنا بالامس ابنعدت عنا وبدات تقف مع امريكا واسرائيل

حاسبو انفسكم
سعودي حر -

يا اهل الكويت تقتلون الناس ويقتل منكم اثنين وتحملوهم الناس الابرياء عشان امريكا قالت مغنيه قلتم وراهاحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وكفوا الكلام البذي على اموات المسلمين

إلى جنان الشهداء.
الــجــلــــيــلـــي -

إلى جنان الخلد يا شهيدا هوى صريعا في ساحات الواجب و الجهاد و الشرف و البطولة.أمثالك في الرجال قليل.ندعو الله تعالى أن يتقبلك في رياض الشهداء و الصالحين,و حسن أولائك رفيقا,و أن يلهم ذويك الصبر و السلوان. و المجد و الخلود للشهداء الأبرار,و الخزي و العار للمتصهينة و المتأمركة قلوبهم و أقلامهم,و الله أكبر, و العزة للمجاهدين الميامين الخلف الجديرين بالإتيان بالمآثر الجهادية على منوالك ,و الذين سيكملون المسيرة الجهادية المباركة حتى التحرير و النصر الناجز على عدو الله الإسرائيلي و عملائه في المنطقة العربية و الإسلامية.

حاسبو انفسكم
سعودي حر -

يا اهل الكويت تقتلون الناس ويقتل منكم اثنين وتحملوهم الناس الابرياء عشان امريكا قالت مغنيه قلتم وراهاحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وكفوا الكلام البذي على اموات المسلمين

الجهاد
يحيى العراقي -

اصبحنا كعرب نفهم الجهاد على انه خطف البشر والطائرات وتفجير السفارات بحجة تحرير فلسطين و التخلص من الامريكان والصهاينة. أ تسمون يا اخوتي في العروبة خطف الطائرة "الجابرية" بالجهاد. واود ان اذكركم بان فلسطين لم تحرر من جراء هذه الاعمال. ودامت ام العرب بالف خير.

ألأمن السوري لحماية
ياسر -

كما سبق و قلت منذ أيام أم ألأمن و المخابرات في سوريا هم فقط لحماية النظام و ليس حماية سوريا أو الشعب السوري و نرى ذلك الآن. كون المخابرات و ألأمن مشغول بملاحقة أعلان دمشق و ألأخوان و جبهة الخلاص أصبح الطريق سالك لأعداء سوريا الحقيقين ألأسرائيليين أحرار كما يريدون و ألأمن السوري لا يكترس حيث أن أسرائيل هي داعم لهذا النظام و ليس مصدر قلق للنظام السوري.

الجهاد
يحيى العراقي -

اصبحنا كعرب نفهم الجهاد على انه خطف البشر والطائرات وتفجير السفارات بحجة تحرير فلسطين و التخلص من الامريكان والصهاينة. أ تسمون يا اخوتي في العروبة خطف الطائرة "الجابرية" بالجهاد. واود ان اذكركم بان فلسطين لم تحرر من جراء هذه الاعمال. ودامت ام العرب بالف خير.

الى رحمة الله
Gelgamesh -

بكل اعتزاز وفخر نعلن التحاق قائد جهادي كبير من قادة المقاومة الإسلامية في لبنان بركب الشهداء الأبرار. فبعد حياة مليئة بالجهاد والتضحيات والإنجازات، وفي شوق شديد للقاء الأحبة، قضى الأخ القائد الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) شهيدا على يد الإسرائيليين الصهاينة".

ليس اسطوره
ناظر المدرسه -

لم يكن عماد مغنيه اسطورة ، و لا هو بالبطل . كام عميل للمخابرات السورية - الايرانية، و قام بابشع عمايات الخطف و الاغتيال، و عندما احترقت ورقته عمدوا الى تصفيته لأنه مطلوب للمحكمة الدولية بجرائم الاغتيال في لبنان. ثم هو كبش محرقة للاتفاقيات السورية الاسرائيلية. فسوريا لا تستطيع تسليمه لذلك قتلوه مثل غازي كنعان. هذا من افرازات زمن العهر الايراني .

انتهى دوره
عاشق الحرية -

نعم لقد فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واصبح لاغي مفعول واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان لان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجداي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا فعلى المحكمة الدولية الان الاخذ بنظر الاعتبار هذه المعطيات ليكشفوا عن مدى اجرام حزب الله وغدا لناظره قريب ارجو النشر مع التقدير

شكرآ إيلاف
بنت قطر -

شكرآ من القلب لإيلاف لأنها نشرت تعليق القراء على مقتل مغنية..والذي أثبت مدى جهل وتخلف البعض عندما ينسبون الجهادالذي دعى إلية الإسلام الى مرتزق مثل مغنية وأشكر الأخوة أو القلة النيرة التي نعتت مغنية بالإرهابي لأن كل من يقتل بريء ويرهب إنسان لتحقيق غاياتة سواءبالخطف والترويع ليس مجاهدآ ولا شهيد...يا أمة الجهل متى تستيقظون من تكريم وتبجيل القتلة..أن من يرضى ويبجل ويترحم على مغنية وأشكالة فليحب وليترحم على شارون+ويهود باراك+وكارلوس الإرهابي المعروف...فكلهم قتلةأيها الإرهاااااابين..وأقصد بإرهابي كل من يقتل بريء من أجل تحقيق أهدافة وغاياتة.

ليس اسطوره
ناظر المدرسه -

لم يكن عماد مغنيه اسطورة ، و لا هو بالبطل . كام عميل للمخابرات السورية - الايرانية، و قام بابشع عمايات الخطف و الاغتيال، و عندما احترقت ورقته عمدوا الى تصفيته لأنه مطلوب للمحكمة الدولية بجرائم الاغتيال في لبنان. ثم هو كبش محرقة للاتفاقيات السورية الاسرائيلية. فسوريا لا تستطيع تسليمه لذلك قتلوه مثل غازي كنعان. هذا من افرازات زمن العهر الايراني .

نعم
شيراز -

سابتعد عن التعليقات المخجلة الواردة في خبر الاغتيال وانتقل الى هنا على امل ان تتم المراقبة بشكل افضل.يمكننا ان نختلف في الرأي لكن لا يعني ذلك ان نتحول الى برابرة .انا افخر بان هذا الرجل عربي.رحمه الله.

العالم
الحر -

الهم لاشماته. الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم

شكرآ إيلاف
بنت قطر -

شكرآ من القلب لإيلاف لأنها نشرت تعليق القراء على مقتل مغنية..والذي أثبت مدى جهل وتخلف البعض عندما ينسبون الجهادالذي دعى إلية الإسلام الى مرتزق مثل مغنية وأشكر الأخوة أو القلة النيرة التي نعتت مغنية بالإرهابي لأن كل من يقتل بريء ويرهب إنسان لتحقيق غاياتة سواءبالخطف والترويع ليس مجاهدآ ولا شهيد...يا أمة الجهل متى تستيقظون من تكريم وتبجيل القتلة..أن من يرضى ويبجل ويترحم على مغنية وأشكالة فليحب وليترحم على شارون+ويهود باراك+وكارلوس الإرهابي المعروف...فكلهم قتلةأيها الإرهاااااابين..وأقصد بإرهابي كل من يقتل بريء من أجل تحقيق أهدافة وغاياتة.

خاطف طائرة الجابريه
خليجى -

قام بخطف طائرة الجابريه من الكويت ورحل بها الى الجزائر ثم قتل اثنان من الشباب الكويتى من ركاب الطائره دجون ذنب ورمى بهما الى الارض دون ان تهتز له شعره او يرف له جفن .. .. والان سيواجه ربه ليلقى جزاء ما اقترفت يداه .

العالم
الحر -

الهم لاشماته. الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم

نعش حزب الله
مسمار -

هذا اول مسمار يدق بنعش حزب الله المتهاوي بعد انتصاره الالهي وتورطه وممارساته البشعة بحق الابرياء. الارهاب مصيره تحت التراب. عاشت الحرية في لبنان وسوريا وعاش احرارهما!

مغنية
ramzy -

هكذا تصنع الأساطير وهكذا تنتهي

الله كبير
لبنانية -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

smart syria
lebnani -

the syrian ragime is very smart , they killed mogniya in the right time. no more comments and the smart person undersand .

الاسطورة الدموية
على حسين عبد السلام -

با جماعة الخير هل ما قام بة عماد مغنية من تفجيرات واغتيالات وخطف وتفجير وترويع الامنين فى بعض العواصم العربية من الكويت والسعودية ولبنان ليس ارهابا يا جماعة الخير حتى الدول التى كانت تقف معنا بالامس ابنعدت عنا وبدات تقف مع امريكا واسرائيل

يمهل ولا يهمل
khalid -

ان الله يمهل ولا يهمل وكل جبار له نهايه.

حاسبو انفسكم
سعودي حر -

يا اهل الكويت تقتلون الناس ويقتل منكم اثنين وتحملوهم الناس الابرياء عشان امريكا قالت مغنيه قلتم وراهاحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وكفوا الكلام البذي على اموات المسلمين

وهكذا !!!!!!!
زهراء -

ان قتل قطه بحادثة سياره يظل المرء حزين بدهسها بغير قصد . ايها السادة مارايكم بالقاتل عن سابق اصرار وتصميم .ولقد غاب او غيب عن المحكمه

يالعار هذه الأمة
مصرى وبس -

أمة أبطالها قتلة ومجرمون! هل ياترى ستنكس الأعلام لهذا المجرم أيضا؟ لماذا إنكار إسرائيل أنها قتلته له مصداقية؟ هل ياترى تخلص منه النظام السورى؟ وماذا كان يفعل فى سوريا؟ يالعار أمة أبطالها قتلة!

الجهاد
يحيى العراقي -

اصبحنا كعرب نفهم الجهاد على انه خطف البشر والطائرات وتفجير السفارات بحجة تحرير فلسطين و التخلص من الامريكان والصهاينة. أ تسمون يا اخوتي في العروبة خطف الطائرة "الجابرية" بالجهاد. واود ان اذكركم بان فلسطين لم تحرر من جراء هذه الاعمال. ودامت ام العرب بالف خير.

الرحمة
يحي البرمكي -

رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته

ليس اسطوره
ناظر المدرسه -

لم يكن عماد مغنيه اسطورة ، و لا هو بالبطل . كام عميل للمخابرات السورية - الايرانية، و قام بابشع عمايات الخطف و الاغتيال، و عندما احترقت ورقته عمدوا الى تصفيته لأنه مطلوب للمحكمة الدولية بجرائم الاغتيال في لبنان. ثم هو كبش محرقة للاتفاقيات السورية الاسرائيلية. فسوريا لا تستطيع تسليمه لذلك قتلوه مثل غازي كنعان. هذا من افرازات زمن العهر الايراني .

أسئلة وأجوبة
شــوقي ابــو عياش -

من يختار المقاومة يضع دمه على كفه ويمشي . لكن أكثر من اختاروا طريق المقاومة أغتيلوا طعناً في الظهر واغلب الأحيان من اقرب المقربين إليه أو ممن يدعون حماية هذه المقاومة ودعمها . أغتيال مغنية يحمل العديد من التساؤلات والإجابة عليها تحل لعز اغتياله :1- لماذا تم الإغتيال في سوريا وليس في لبنان مع العلم أن لبنان أرض مفتوحة للمخابرات السورية كما والإسرائيلية وغيرها من الأجهزة محلية إقليمية ودولية.2- لماذا تم الإغتيال في وضع متفجرة في سيارته وفي منطقة أمنية والمراقبة فيها يفترض أن تكون شديدة وليس بإطلاق النار عليه مثلاً أو بصاروخ كما تمارس إسرائيل عملياتها ضد حماس .3- هناك قيادات تمارس أشكال من المقاومة وتحت مسمى المقاومة بقيت وعاشت في سوريا منذ زمن طويل امتال جورج حبش وابو نضال ولماذا لم يتم اغتيالهم؟4- لماذا تم هذا الإغتيال في هذه الفترة من المتغيرات الدراماتيكية في المنطقة وخصوصاً في لبنان وسوريا وإيران أسئلة تختاج إلى أجوبة . نعم الأجوبة عند حزب الله , سوريا وإيران ومن ثم إسرائيل .

شكرآ إيلاف
بنت قطر -

شكرآ من القلب لإيلاف لأنها نشرت تعليق القراء على مقتل مغنية..والذي أثبت مدى جهل وتخلف البعض عندما ينسبون الجهادالذي دعى إلية الإسلام الى مرتزق مثل مغنية وأشكر الأخوة أو القلة النيرة التي نعتت مغنية بالإرهابي لأن كل من يقتل بريء ويرهب إنسان لتحقيق غاياتة سواءبالخطف والترويع ليس مجاهدآ ولا شهيد...يا أمة الجهل متى تستيقظون من تكريم وتبجيل القتلة..أن من يرضى ويبجل ويترحم على مغنية وأشكالة فليحب وليترحم على شارون+ويهود باراك+وكارلوس الإرهابي المعروف...فكلهم قتلةأيها الإرهاااااابين..وأقصد بإرهابي كل من يقتل بريء من أجل تحقيق أهدافة وغاياتة.

العالم
الحر -

الهم لاشماته. الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم

أحراق ورقة
ابو فيصل -

سوريا أحست ان المحكمة بدأت تقترب بسرعة.غازي كنعان قتلوه بدري ، خافوا يلحق عبدالحليم خداملكن عماد مغنية سيصبح شوكه بحلق النظام السوري عند قيام المحكمة وسيكون النظام بوضع صعب مع نظام الملالي بأيران وحزب الله لو قاموا بتسليمه.كان هناك القرار الصحيح هو حرق هذه الورقة.بصراحة ضربة معلم.صحيح سياسات دول.ولا اول مره اصدق ان اسرائيل الصهيونية ليست لها علاقةبهذا الاغتيال.

خليف ابن امين
كريم البصري -

هنا يحلوا لي ان اذكر هذه الحكاية من حكايات جدتي لعلها تفيد بالغرض،يحكى ان في بغداد أبان الخلافة العباسية رجل يدعى خليف ابن امين،وهذا رجل حقيقي في تاريخ بغداد،المهم هي حكاية هذا الرجل،يحكى ان هذا الرجل مغرم بان تتهمه الناس في اي جريمة تحصل في بغداد لعل الناس تتداول اسمه ويصبح مشهورا،فكل ما تحصل جريمة قتل يذهب فيلطخ ملابسه بالدم، دم دجاج او دم خراف المهم ان تكون بقع الدم على ثيابه واضحة المعالم ثم ياتي بالقرب من مركز الشرطة ويسأل الناس هل هنالك احد ذكر اسمه بجريمة القتل،لعل الناس تخبر عنه ويتهموه بالقتل وتلقي الشرطة عليه القبض وبذالك يصبح مشهورا،لكن الشرطة تعرف هذا الرجل ويتركونه في حال سبيله،وهنا راس القصيد،المخابرات الاسرائيلة خططت ونفذت وصاحبنا خليف ابن امين قبل ايام قليلة صرح بأنه جاهز لقتال حزب الله وحركة امل ولوي ذراعهم،فستفادت المخابرات الاسرائيلية من هكذا تصريح ونفذت هذه الجريمة لعل حزب الله يتهم صاحبنا ،ولكن حزب الله واعي ويعرف ان هذا الرجل ماهو الا خليف ابن امين فقط ومن فعل ذالك هي اسرائيل فمتى يشفى صاحبنا من هكذا مرض؟.

الحمد لله
محمد بن عبدالله -

نقص عدد الارهابيين بمقتله العقل المدبر لخطف الطائره الكويتيه الجابريه وقتل ابرياء كانوا على متنها -

اقتناص الخنزير
احمدووه -

اذا كنتو نسيتو طائرةالجابريه هذا جزار قتل الابرياء الكويت الحمدالله فى عام 1988 وـ وفي العام 1996، نشرت صحيفة ;ويب هوستنك راتن; عن علاقة بين تفجيرات مجمع الخبر السعودي والذي أسفر عن قتل 19 أميركيا وبين عماد مغنية .

عجبي على هيك عقلية
عبدالرحمن -

من يقتل ويرهب المسلمين يصبح حاج ومجاهد وشهيد ؟

ا؟؟؟؟
علي -

عماد مغنية هل من البطولة ان تقتل اناس ابرياء لاحول لهم ولاقوة وتختطف الطائرات سبحان الله الذي يمهل ولايهمل

الى عاشق الذل
قطرى -

و اى حريه تعشقها يا عاشق الحريه قليل من الحياة تمنع الانسان الشريف من التلفظ بالالفاظ الوسخه لا تلوق الا لقائلها و فى حق من ؟؟؟؟؟؟ فى حق اشرف انسان دافع عن شرف امتك ان وجدت و لاكن هكذا الشجره الملعونه تطرح الخبيث ليعبث فى الصالح .رحم الله الفقيد بواسع رحمتة .

الامارات العربية
عربي حر -

رحم الله شهيد المقاومة وكل الشهداء الاحرار الذين سبقوه وأكرمهم الله بالشهادة من قبله .. المعركة مع الاحتلال الصهيوني وعملائه طويلة جدا ولكن مهما عظمت التحديات والتضحيات فان المقاومة مستمرة وباقية حتى النصر باذن الله ..

نهاية
وليد -

في البداية يقول في القران الشريف بشر القاتل بالقتل

الى جنان الخلد
ابن الفيحاء -

الى جنان الخلد يا عماد مغنية عشت مجاهدا و قضيت شهيدا. فهنيئا لك. سيرتك مدرسة لمن اراد الجهاد في سبيل الله. سهامك كانت دائما موجهه لأعداء الله. فلا قتل على الهويه ولا تفخيخ في أوساط مدنية. (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العضيم

الله يرحمه.....
عباس المصرى -

الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم .....فهو من مجموعه ادارت باقتدار معركه هزيمه الصهاينه فى عدوانهاالاخير على جنوب لبنان...فبالطبع لايحبه المتصهينون والخونه والعملاء...ونحن المصرين نفتخر به مقاوما عروبيا...

labayka ya nasrollah
aya -

awwalan allah yerham l shahid l ka2id w nshala bel janne.w ba3den bhebb oul lal te3li2at ele abel enshala byeje nhar byestaw3ib l balad imit l ash5as w imit l sayed hasan tej kell rass b baladna.w nehna zghar w kabr mnefte5ir bel shahid l ka2id.w hezbollah .

باذن الله
mhonaa -

ان الله يمهل ولا يهمل ياريتك اعتذرت لاهالي الشهداء الكويتيين اللي رميتهم من طائرة الجابريه الكويتيه امام عيون اههاتهم وابائهم بدون ذنب ويا ريت العالم يسترجع هذه الصور عشان يعرفون منو عماد مغنيه

imad moghnieh
enigma -

عماد مغنية شهيد قائد قضى ويده على زناد بندقيته كي يطرد محتلا غاصب كي يرسم بسمة بين عيون الاطفال.. وشهيد يمضي لكن بل نقسم انا لن نترك درب كرامة امتنا..وسنمضي كي نضرب كل العداء قسما بدمائك ستعود البسمة في عينيك قسما سنقطع اوصال كل من تجرأ عليك يا قائدنا سلام الله عليك فانتظروا منا ان ناتيكم من بين ركام القهر من بين دموع الثكلى انتظرونا وسترون ما قد نفعل...حزب الله

الموت لاسرائيل
لبيك يا حزب الله -

بسم الله الرحمن الرحيمفإذا وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ;صدق الله العلي العظيمببالغ الاعتزاز الشامخ و الحمد الراضي لله سبحانه زففنا الشهيد القائد مغنية ، محتسبينه بين الابرار و الصديقين ، منددين بالاهانات الرعناء التي ساقها اؤلئك المحسوبين على العرب و المسلمين جزافا كما زايد الزايد نقيب صحافيي الكويت الذي تمادى في وصف القائد الشهيد بالمجرم اعتمادا على اتهامات اميركية مقيتة بهذا الخصوص .

الجزاءمن جنس العما
مبارك -

بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

رييح
castro -

مجرم كل عمله سفك الدماء.. لا يفرق بين صديق وعدو.. إلى حيث ألقت.

سجل ناقص
ابو ستار العراقي -

فات على الكاتب الكريم ان يشير الى دور عماد مغنية في تاسيس جيش المهدي - التابع لمقتدة الصدر في العراق- واشرافه على تدريب الميليشيات الشيعية في الجنوب العراقي بدعم كامل من حكومة ايران ولكن ربما ان هذه المعلومات الموثوقة لم تصل الى عناية الكاتب... وكذلك فان عماد مغنية وثيق الصلة بحزب الدعوة الاسلامية - جناح المالكي

فكرة
واحد -

ان قصة هذا الرجل تصلح أن تكون فيلما مثيرا من أفلام المغامرات ..وللعلم فانى _وأظن أن كثيرون مثلى _ يسمعون ويقرؤن عن هذا الرجل لأول مره . تبقى لى ملاحظة على هذه القصة وهى كما ورد فإنه تم رصد 25 مليون دولار جائزة لمن يدل عليه أويساهم فى القبض عليه .. أذن لماذا لم يقم من وضعوا القنبلة فى سيارته بالقبض عليه بأى وسيلة ومن ثم يقبضون ال25 مليون دولار بدلا من تفجير السيارة .. مش كده ولا إيه ؟

النظام السوري
الايلافي الخامس عشر -

نعم المخابرات السورية لابد ان تكون وراء اغتياله مثلما اغتالت ابو القعقاع وكنعان وقريبا رستم غزالة... كل من له صلة باغتيالات لبنان سيتم تصفيته قبل المحكمة انتظروا اغتيالات اخرى

احب المالكي
نبهان بن جهلان -

خسارة اذا كان وثيق الصلة بجناح المالكي لاني احب المالكي و الشيعة المعتدلين و لا احب ارهابيي مغنية و غيرهم

إلى جنان الشهداء.
الــجــلــــيــلـــي -

إلى جنان الخلد يا شهيدا هوى صريعا في ساحات الواجب و الجهاد و الشرف و البطولة.أمثالك في الرجال قليل.ندعو الله تعالى أن يتقبلك في رياض الشهداء و الصالحين,و حسن أولائك رفيقا,و أن يلهم ذويك الصبر و السلوان. و المجد و الخلود للشهداء الأبرار,و الخزي و العار للمتصهينة و المتأمركة قلوبهم و أقلامهم,و الله أكبر, و العزة للمجاهدين الميامين الخلف الجديرين بالإتيان بالمآثر الجهادية على منوالك ,و الذين سيكملون المسيرة الجهادية المباركة حتى التحرير و النصر الناجز على عدو الله الإسرائيلي و عملائه في المنطقة العربية و الإسلامية.

الاسطورة الدموية
على حسين عبد السلام -

با جماعة الخير هل ما قام بة عماد مغنية من تفجيرات واغتيالات وخطف وتفجير وترويع الامنين فى بعض العواصم العربية من الكويت والسعودية ولبنان ليس ارهابا يا جماعة الخير حتى الدول التى كانت تقف معنا بالامس ابنعدت عنا وبدات تقف مع امريكا واسرائيل

حاسبو انفسكم
سعودي حر -

يا اهل الكويت تقتلون الناس ويقتل منكم اثنين وتحملوهم الناس الابرياء عشان امريكا قالت مغنيه قلتم وراهاحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو وكفوا الكلام البذي على اموات المسلمين

الجهاد
يحيى العراقي -

اصبحنا كعرب نفهم الجهاد على انه خطف البشر والطائرات وتفجير السفارات بحجة تحرير فلسطين و التخلص من الامريكان والصهاينة. أ تسمون يا اخوتي في العروبة خطف الطائرة "الجابرية" بالجهاد. واود ان اذكركم بان فلسطين لم تحرر من جراء هذه الاعمال. ودامت ام العرب بالف خير.

ليس اسطوره
ناظر المدرسه -

لم يكن عماد مغنيه اسطورة ، و لا هو بالبطل . كام عميل للمخابرات السورية - الايرانية، و قام بابشع عمايات الخطف و الاغتيال، و عندما احترقت ورقته عمدوا الى تصفيته لأنه مطلوب للمحكمة الدولية بجرائم الاغتيال في لبنان. ثم هو كبش محرقة للاتفاقيات السورية الاسرائيلية. فسوريا لا تستطيع تسليمه لذلك قتلوه مثل غازي كنعان. هذا من افرازات زمن العهر الايراني .

شكرآ إيلاف
بنت قطر -

شكرآ من القلب لإيلاف لأنها نشرت تعليق القراء على مقتل مغنية..والذي أثبت مدى جهل وتخلف البعض عندما ينسبون الجهادالذي دعى إلية الإسلام الى مرتزق مثل مغنية وأشكر الأخوة أو القلة النيرة التي نعتت مغنية بالإرهابي لأن كل من يقتل بريء ويرهب إنسان لتحقيق غاياتة سواءبالخطف والترويع ليس مجاهدآ ولا شهيد...يا أمة الجهل متى تستيقظون من تكريم وتبجيل القتلة..أن من يرضى ويبجل ويترحم على مغنية وأشكالة فليحب وليترحم على شارون+ويهود باراك+وكارلوس الإرهابي المعروف...فكلهم قتلةأيها الإرهاااااابين..وأقصد بإرهابي كل من يقتل بريء من أجل تحقيق أهدافة وغاياتة.

العالم
الحر -

الهم لاشماته. الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوضنا عنه ليذيق الصهاينه الهزائم

الى عاشق الحرية
ملاك -

فعلاً انك قمة في التفاهة!!!

الى عاشق الحرية
ملاك -

فعلاً انك قمة في التفاهة!!!

مافيا
faars -

هذا هو حال عصابات المافيا. المنظمات التي تدعي الجهاد والمقاومة عصابات مافوويه تتكسب من رفع الشعارات والقيام بالاغتيالات وتقدم خدماتها لمن يدفع. مغنيه قدم خدماته لجهات كثيرة وهو لا يختلف عن عرابه الارهابي الاكبر( كارلوس). فقط نقول لبعض العقول المتحجرة انتبهوا وتسالوا الجهاد ضد من ( ؟؟) ومقاومة من ( ؟؟) ولمصحة من ( ؟؟) كل الدماء التي اراقها عماد مغنية او الحاج رضوان. (؟؟)

الى عاشق الحرية
ملاك -

فعلاً انك قمة في التفاهة!!!

مافيا
faars -

هذا هو حال عصابات المافيا. المنظمات التي تدعي الجهاد والمقاومة عصابات مافوويه تتكسب من رفع الشعارات والقيام بالاغتيالات وتقدم خدماتها لمن يدفع. مغنيه قدم خدماته لجهات كثيرة وهو لا يختلف عن عرابه الارهابي الاكبر( كارلوس). فقط نقول لبعض العقول المتحجرة انتبهوا وتسالوا الجهاد ضد من ( ؟؟) ومقاومة من ( ؟؟) ولمصحة من ( ؟؟) كل الدماء التي اراقها عماد مغنية او الحاج رضوان. (؟؟)

الى عاشق الحرية
ملاك -

فعلاً انك قمة في التفاهة!!!

مافيا
faars -

هذا هو حال عصابات المافيا. المنظمات التي تدعي الجهاد والمقاومة عصابات مافوويه تتكسب من رفع الشعارات والقيام بالاغتيالات وتقدم خدماتها لمن يدفع. مغنيه قدم خدماته لجهات كثيرة وهو لا يختلف عن عرابه الارهابي الاكبر( كارلوس). فقط نقول لبعض العقول المتحجرة انتبهوا وتسالوا الجهاد ضد من ( ؟؟) ومقاومة من ( ؟؟) ولمصحة من ( ؟؟) كل الدماء التي اراقها عماد مغنية او الحاج رضوان. (؟؟)

shahiiiiied???
Maha -

How come he is shahied , he killed so many innocent people!!

shahiiiiied???
Maha -

How come he is shahied , he killed so many innocent people!!

مافيا
faars -

هذا هو حال عصابات المافيا. المنظمات التي تدعي الجهاد والمقاومة عصابات مافوويه تتكسب من رفع الشعارات والقيام بالاغتيالات وتقدم خدماتها لمن يدفع. مغنيه قدم خدماته لجهات كثيرة وهو لا يختلف عن عرابه الارهابي الاكبر( كارلوس). فقط نقول لبعض العقول المتحجرة انتبهوا وتسالوا الجهاد ضد من ( ؟؟) ومقاومة من ( ؟؟) ولمصحة من ( ؟؟) كل الدماء التي اراقها عماد مغنية او الحاج رضوان. (؟؟)

shahiiiiied???
Maha -

How come he is shahied , he killed so many innocent people!!

End of Murderer
Farid Elatrash -

Who live by sword...die with it.

End of Murderer
Farid Elatrash -

Who live by sword...die with it.

shahiiiiied???
Maha -

How come he is shahied , he killed so many innocent people!!

End of Murderer
Farid Elatrash -

Who live by sword...die with it.

الله يسامحها على جر
ابوخال - الكويت -

هذا الرجل الذى تسمونه بالمجاهد كا يقبض الاموال من اجل القتل والتفجر ولا يهمه بذلك ان كان يفجر بالمسلمين طائرة الجابريه فى الكويت - تفجيرات المقاهى الشعبيه فى الكويت تفجير السفاره العراقيه فى الكويت او قتل الغربيين المهم عنده المال ولمن يدفع اكثرلا نريد ان نصفه بالارهابى فقد ذهب للقاء ربه وهو سيحاسبه على قتل الابرياءولكن عجبيى من الاخوه المعقبين بحيث يصفو كل من قتل الغربيين وفجر السفارات والطائرا بالمجاهد والجهاد بريء من هذه الافعال فهل تعودوا الى رشدكم ايها المخدوعون ومؤيدى الجهاد الخداع وقتل الابرياء والامنيين من المسلمين والمعاهدين من النصارى

الله يسامحها على جر
ابوخال - الكويت -

هذا الرجل الذى تسمونه بالمجاهد كا يقبض الاموال من اجل القتل والتفجر ولا يهمه بذلك ان كان يفجر بالمسلمين طائرة الجابريه فى الكويت - تفجيرات المقاهى الشعبيه فى الكويت تفجير السفاره العراقيه فى الكويت او قتل الغربيين المهم عنده المال ولمن يدفع اكثرلا نريد ان نصفه بالارهابى فقد ذهب للقاء ربه وهو سيحاسبه على قتل الابرياءولكن عجبيى من الاخوه المعقبين بحيث يصفو كل من قتل الغربيين وفجر السفارات والطائرا بالمجاهد والجهاد بريء من هذه الافعال فهل تعودوا الى رشدكم ايها المخدوعون ومؤيدى الجهاد الخداع وقتل الابرياء والامنيين من المسلمين والمعاهدين من النصارى

End of Murderer
Farid Elatrash -

Who live by sword...die with it.

الله يسامحها على جر
ابوخال - الكويت -

هذا الرجل الذى تسمونه بالمجاهد كا يقبض الاموال من اجل القتل والتفجر ولا يهمه بذلك ان كان يفجر بالمسلمين طائرة الجابريه فى الكويت - تفجيرات المقاهى الشعبيه فى الكويت تفجير السفاره العراقيه فى الكويت او قتل الغربيين المهم عنده المال ولمن يدفع اكثرلا نريد ان نصفه بالارهابى فقد ذهب للقاء ربه وهو سيحاسبه على قتل الابرياءولكن عجبيى من الاخوه المعقبين بحيث يصفو كل من قتل الغربيين وفجر السفارات والطائرا بالمجاهد والجهاد بريء من هذه الافعال فهل تعودوا الى رشدكم ايها المخدوعون ومؤيدى الجهاد الخداع وقتل الابرياء والامنيين من المسلمين والمعاهدين من النصارى

ألى جنة الخلد؟؟؟؟؟
بحراوى -

لو كانت الجنة تلم مثل هؤلاء لكانت النار أخف وطأة. لعل الجميع قد عرف الآن لماذا تخلف العرب، إذا كان هؤلاء هم قدوتهم..... رحم الله هذه الأمة...

ألى جنة الخلد؟؟؟؟؟
بحراوى -

لو كانت الجنة تلم مثل هؤلاء لكانت النار أخف وطأة. لعل الجميع قد عرف الآن لماذا تخلف العرب، إذا كان هؤلاء هم قدوتهم..... رحم الله هذه الأمة...

الله يسامحها على جر
ابوخال - الكويت -

هذا الرجل الذى تسمونه بالمجاهد كا يقبض الاموال من اجل القتل والتفجر ولا يهمه بذلك ان كان يفجر بالمسلمين طائرة الجابريه فى الكويت - تفجيرات المقاهى الشعبيه فى الكويت تفجير السفاره العراقيه فى الكويت او قتل الغربيين المهم عنده المال ولمن يدفع اكثرلا نريد ان نصفه بالارهابى فقد ذهب للقاء ربه وهو سيحاسبه على قتل الابرياءولكن عجبيى من الاخوه المعقبين بحيث يصفو كل من قتل الغربيين وفجر السفارات والطائرا بالمجاهد والجهاد بريء من هذه الافعال فهل تعودوا الى رشدكم ايها المخدوعون ومؤيدى الجهاد الخداع وقتل الابرياء والامنيين من المسلمين والمعاهدين من النصارى

ألى جنة عرضها...
أحمد...الأردن -

والله ما رأيتك يا أخي وحبيبي وما سمعت عنك من قبل وها أنا أبكيك بكاء الأب لمهجة قلبه ولكنك مغبوط على ما وصلت إليه ,فقد فزت بكلا الحسنيين ورب الكعبه فقد فزت بالنصر وها أنت تفوز بالشهادة فمن مثلك في هذا الحظ العظيم والشرف الكبير؟؟هنيئا لك ولأهلك والخير في رفاق سلاحك فدربك دربهم وسيتولد باستشهادك الآلاف من صنوك ,فقد فزت باستشهادك وستفوز المقاومة البطلة بزرعك الآلاف من أمثالك

ألى جنة الخلد؟؟؟؟؟
بحراوى -

لو كانت الجنة تلم مثل هؤلاء لكانت النار أخف وطأة. لعل الجميع قد عرف الآن لماذا تخلف العرب، إذا كان هؤلاء هم قدوتهم..... رحم الله هذه الأمة...

ألى جنة عرضها...
أحمد...الأردن -

والله ما رأيتك يا أخي وحبيبي وما سمعت عنك من قبل وها أنا أبكيك بكاء الأب لمهجة قلبه ولكنك مغبوط على ما وصلت إليه ,فقد فزت بكلا الحسنيين ورب الكعبه فقد فزت بالنصر وها أنت تفوز بالشهادة فمن مثلك في هذا الحظ العظيم والشرف الكبير؟؟هنيئا لك ولأهلك والخير في رفاق سلاحك فدربك دربهم وسيتولد باستشهادك الآلاف من صنوك ,فقد فزت باستشهادك وستفوز المقاومة البطلة بزرعك الآلاف من أمثالك

ألى جنة الخلد؟؟؟؟؟
بحراوى -

لو كانت الجنة تلم مثل هؤلاء لكانت النار أخف وطأة. لعل الجميع قد عرف الآن لماذا تخلف العرب، إذا كان هؤلاء هم قدوتهم..... رحم الله هذه الأمة...

ألى جنة عرضها...
أحمد...الأردن -

والله ما رأيتك يا أخي وحبيبي وما سمعت عنك من قبل وها أنا أبكيك بكاء الأب لمهجة قلبه ولكنك مغبوط على ما وصلت إليه ,فقد فزت بكلا الحسنيين ورب الكعبه فقد فزت بالنصر وها أنت تفوز بالشهادة فمن مثلك في هذا الحظ العظيم والشرف الكبير؟؟هنيئا لك ولأهلك والخير في رفاق سلاحك فدربك دربهم وسيتولد باستشهادك الآلاف من صنوك ,فقد فزت باستشهادك وستفوز المقاومة البطلة بزرعك الآلاف من أمثالك

الى الكويتى الحاقد
خليجى -

هل لكم ان تقارنوا ايها الكويتيون الحاقدون بين حبيبكم بن لادن و الزرقاوى الدين يقتلون المسلمون و غيرهم بدون سبب و بين المجاهد مغنيه الدى يدافع عن شرف الامه ضد اسيادكم الامريكان و الصهاينه ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لكم ان تقارنوا بين ملياراتكم التى دفعتوها لحبيبكم صدام ليقتل مسلمى ايران ؟ الم تلاحظوا ان الله جازاكم بعد قليل من الزمن ؟ الم تلاحظوا ان دولة الكفر تسيركم و تسلب مقدرات شعبكم و تدلكم كل يوم ؟ هل بعد هدا كلام بقى لكم و من على اشكالكم ؟

الى الكويتى الحاقد
خليجى -

هل لكم ان تقارنوا ايها الكويتيون الحاقدون بين حبيبكم بن لادن و الزرقاوى الدين يقتلون المسلمون و غيرهم بدون سبب و بين المجاهد مغنيه الدى يدافع عن شرف الامه ضد اسيادكم الامريكان و الصهاينه ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لكم ان تقارنوا بين ملياراتكم التى دفعتوها لحبيبكم صدام ليقتل مسلمى ايران ؟ الم تلاحظوا ان الله جازاكم بعد قليل من الزمن ؟ الم تلاحظوا ان دولة الكفر تسيركم و تسلب مقدرات شعبكم و تدلكم كل يوم ؟ هل بعد هدا كلام بقى لكم و من على اشكالكم ؟

الى الكويتى الحاقد
خليجى -

هل لكم ان تقارنوا ايها الكويتيون الحاقدون بين حبيبكم بن لادن و الزرقاوى الدين يقتلون المسلمون و غيرهم بدون سبب و بين المجاهد مغنيه الدى يدافع عن شرف الامه ضد اسيادكم الامريكان و الصهاينه ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لكم ان تقارنوا بين ملياراتكم التى دفعتوها لحبيبكم صدام ليقتل مسلمى ايران ؟ الم تلاحظوا ان الله جازاكم بعد قليل من الزمن ؟ الم تلاحظوا ان دولة الكفر تسيركم و تسلب مقدرات شعبكم و تدلكم كل يوم ؟ هل بعد هدا كلام بقى لكم و من على اشكالكم ؟

ألى جنة عرضها...
أحمد...الأردن -

والله ما رأيتك يا أخي وحبيبي وما سمعت عنك من قبل وها أنا أبكيك بكاء الأب لمهجة قلبه ولكنك مغبوط على ما وصلت إليه ,فقد فزت بكلا الحسنيين ورب الكعبه فقد فزت بالنصر وها أنت تفوز بالشهادة فمن مثلك في هذا الحظ العظيم والشرف الكبير؟؟هنيئا لك ولأهلك والخير في رفاق سلاحك فدربك دربهم وسيتولد باستشهادك الآلاف من صنوك ,فقد فزت باستشهادك وستفوز المقاومة البطلة بزرعك الآلاف من أمثالك

----------
ريتا -

من يعش بالسيف بالسيف يقتل وانقلب السحر على الساحر ولا رحمه عليه والا اسف على من قتل الابرياء والان سوف يلاقي ربه ويعاقبه على ما اقترفت يداه من جرائم

----------
ريتا -

من يعش بالسيف بالسيف يقتل وانقلب السحر على الساحر ولا رحمه عليه والا اسف على من قتل الابرياء والان سوف يلاقي ربه ويعاقبه على ما اقترفت يداه من جرائم

----------
ريتا -

من يعش بالسيف بالسيف يقتل وانقلب السحر على الساحر ولا رحمه عليه والا اسف على من قتل الابرياء والان سوف يلاقي ربه ويعاقبه على ما اقترفت يداه من جرائم

الى الكويتى الحاقد
خليجى -

هل لكم ان تقارنوا ايها الكويتيون الحاقدون بين حبيبكم بن لادن و الزرقاوى الدين يقتلون المسلمون و غيرهم بدون سبب و بين المجاهد مغنيه الدى يدافع عن شرف الامه ضد اسيادكم الامريكان و الصهاينه ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لكم ان تقارنوا بين ملياراتكم التى دفعتوها لحبيبكم صدام ليقتل مسلمى ايران ؟ الم تلاحظوا ان الله جازاكم بعد قليل من الزمن ؟ الم تلاحظوا ان دولة الكفر تسيركم و تسلب مقدرات شعبكم و تدلكم كل يوم ؟ هل بعد هدا كلام بقى لكم و من على اشكالكم ؟

اتهامات باطلة
كلكامش -

لا ادري لماذا يقوم الكاتب بزج اسم حزب الدعوة في اعمال مغنية, لماذا هذا الاستهداف للعراق وللشعب العراقي؟ لقد كانت مخابرات صدام تتهم حزب الدعوة بكل مشكلة تحدث (حتى تغيير الطقس) وقد اثبت التأريخ ان اغلب هذه الاحداث قامت بها جهات اخرى, مثلا اعترف ايأد علاوي في لقاء مع ايلي ناكوزي من خلال شاشة العربية بأنه نسق ونفذ مع المخابرات الامريكية الكثيير من التفجيرات التي حصلت في العراق في الثمانينات والتسعينات ومنها تفجير سينما سمير اميس في شارع السعدون وغيرها من الاحداث التي اتهم حزب الدعوة بها وبالامكان المطلعين مراجعة اللقاء التلفزيوني الذي جرى قبيل الانتخابات العراقية الاولى في كانون الثاني 2005. (ارجو النشر للحقيقة)

اتهامات باطلة
كلكامش -

لا ادري لماذا يقوم الكاتب بزج اسم حزب الدعوة في اعمال مغنية, لماذا هذا الاستهداف للعراق وللشعب العراقي؟ لقد كانت مخابرات صدام تتهم حزب الدعوة بكل مشكلة تحدث (حتى تغيير الطقس) وقد اثبت التأريخ ان اغلب هذه الاحداث قامت بها جهات اخرى, مثلا اعترف ايأد علاوي في لقاء مع ايلي ناكوزي من خلال شاشة العربية بأنه نسق ونفذ مع المخابرات الامريكية الكثيير من التفجيرات التي حصلت في العراق في الثمانينات والتسعينات ومنها تفجير سينما سمير اميس في شارع السعدون وغيرها من الاحداث التي اتهم حزب الدعوة بها وبالامكان المطلعين مراجعة اللقاء التلفزيوني الذي جرى قبيل الانتخابات العراقية الاولى في كانون الثاني 2005. (ارجو النشر للحقيقة)

اتهامات باطلة
كلكامش -

لا ادري لماذا يقوم الكاتب بزج اسم حزب الدعوة في اعمال مغنية, لماذا هذا الاستهداف للعراق وللشعب العراقي؟ لقد كانت مخابرات صدام تتهم حزب الدعوة بكل مشكلة تحدث (حتى تغيير الطقس) وقد اثبت التأريخ ان اغلب هذه الاحداث قامت بها جهات اخرى, مثلا اعترف ايأد علاوي في لقاء مع ايلي ناكوزي من خلال شاشة العربية بأنه نسق ونفذ مع المخابرات الامريكية الكثيير من التفجيرات التي حصلت في العراق في الثمانينات والتسعينات ومنها تفجير سينما سمير اميس في شارع السعدون وغيرها من الاحداث التي اتهم حزب الدعوة بها وبالامكان المطلعين مراجعة اللقاء التلفزيوني الذي جرى قبيل الانتخابات العراقية الاولى في كانون الثاني 2005. (ارجو النشر للحقيقة)

لا اسف عليه
ماريا -

سوف تكون نهاية حزب الله كما المافية التي انتهت بعد تصفية افردها لبعض وهذه هي عداله السماء ان يقتل بالطريقة نفسها التي قتل فيها العديد من الابرياء لا اسف عليه

بندقية للايجار
عاشقة الكويت -

الى كل من يصفه بالمجاهد مغنية لم يكن سوى بندقية لللايجار لايران ينفذ ما يدور في عقلية المخابرات الايرانية العدوانية لو كان مجاهد شريف لماذا لم يحارب اسرائيل في جنوب لبنان كما مثل العديد من الشرفاء هل خطف طائرة كويتية هي تحرير للجنوب هل الكويت هي من احتلت الجنوب وقتلت الابرياء

لا اسف عليه
ماريا -

سوف تكون نهاية حزب الله كما المافية التي انتهت بعد تصفية افردها لبعض وهذه هي عداله السماء ان يقتل بالطريقة نفسها التي قتل فيها العديد من الابرياء لا اسف عليه

----------
ريتا -

من يعش بالسيف بالسيف يقتل وانقلب السحر على الساحر ولا رحمه عليه والا اسف على من قتل الابرياء والان سوف يلاقي ربه ويعاقبه على ما اقترفت يداه من جرائم

لا اسف عليه
ماريا -

سوف تكون نهاية حزب الله كما المافية التي انتهت بعد تصفية افردها لبعض وهذه هي عداله السماء ان يقتل بالطريقة نفسها التي قتل فيها العديد من الابرياء لا اسف عليه

God bless his sole
True moslem -

God Bless His Sole At least he fought the hypocrates and moslem enemies.

بندقية للايجار
عاشقة الكويت -

الى كل من يصفه بالمجاهد مغنية لم يكن سوى بندقية لللايجار لايران ينفذ ما يدور في عقلية المخابرات الايرانية العدوانية لو كان مجاهد شريف لماذا لم يحارب اسرائيل في جنوب لبنان كما مثل العديد من الشرفاء هل خطف طائرة كويتية هي تحرير للجنوب هل الكويت هي من احتلت الجنوب وقتلت الابرياء

اتهامات باطلة
كلكامش -

لا ادري لماذا يقوم الكاتب بزج اسم حزب الدعوة في اعمال مغنية, لماذا هذا الاستهداف للعراق وللشعب العراقي؟ لقد كانت مخابرات صدام تتهم حزب الدعوة بكل مشكلة تحدث (حتى تغيير الطقس) وقد اثبت التأريخ ان اغلب هذه الاحداث قامت بها جهات اخرى, مثلا اعترف ايأد علاوي في لقاء مع ايلي ناكوزي من خلال شاشة العربية بأنه نسق ونفذ مع المخابرات الامريكية الكثيير من التفجيرات التي حصلت في العراق في الثمانينات والتسعينات ومنها تفجير سينما سمير اميس في شارع السعدون وغيرها من الاحداث التي اتهم حزب الدعوة بها وبالامكان المطلعين مراجعة اللقاء التلفزيوني الذي جرى قبيل الانتخابات العراقية الاولى في كانون الثاني 2005. (ارجو النشر للحقيقة)

بندقية للايجار
عاشقة الكويت -

الى كل من يصفه بالمجاهد مغنية لم يكن سوى بندقية لللايجار لايران ينفذ ما يدور في عقلية المخابرات الايرانية العدوانية لو كان مجاهد شريف لماذا لم يحارب اسرائيل في جنوب لبنان كما مثل العديد من الشرفاء هل خطف طائرة كويتية هي تحرير للجنوب هل الكويت هي من احتلت الجنوب وقتلت الابرياء

مغنية و11 سبتمبر
متابع -

علاقة عماد مغنية بالقاعدة تعود الى عام 1998 وربما لاقدم وهو الوسيط السري بين القاعدة و ايران .ترى هل كان له دور غير معروف باحداث 11 سبتمبر ؟ هل قرب المحمكة الدولية دفعت بالذين كانوا يمولونه وويوجهونه وراء جرائمة للتخلص منه بسرعة ؟ مغنية رحل ومعه اسرار كثيرة

God bless his sole
True moslem -

God Bless His Sole At least he fought the hypocrates and moslem enemies.

God bless his sole
True moslem -

God Bless His Sole At least he fought the hypocrates and moslem enemies.

و تعقيب
نبهان بن جهلان -

لو كانت الجنة لامثال هؤلاء الارهابيين القتلة امثال مغنية و من يدور في فلكهم لرفضنا الدخول اليها

مغنية و11 سبتمبر
متابع -

علاقة عماد مغنية بالقاعدة تعود الى عام 1998 وربما لاقدم وهو الوسيط السري بين القاعدة و ايران .ترى هل كان له دور غير معروف باحداث 11 سبتمبر ؟ هل قرب المحمكة الدولية دفعت بالذين كانوا يمولونه وويوجهونه وراء جرائمة للتخلص منه بسرعة ؟ مغنية رحل ومعه اسرار كثيرة

لا اسف عليه
ماريا -

سوف تكون نهاية حزب الله كما المافية التي انتهت بعد تصفية افردها لبعض وهذه هي عداله السماء ان يقتل بالطريقة نفسها التي قتل فيها العديد من الابرياء لا اسف عليه

مغنية و11 سبتمبر
متابع -

علاقة عماد مغنية بالقاعدة تعود الى عام 1998 وربما لاقدم وهو الوسيط السري بين القاعدة و ايران .ترى هل كان له دور غير معروف باحداث 11 سبتمبر ؟ هل قرب المحمكة الدولية دفعت بالذين كانوا يمولونه وويوجهونه وراء جرائمة للتخلص منه بسرعة ؟ مغنية رحل ومعه اسرار كثيرة

و تعقيب
نبهان بن جهلان -

لو كانت الجنة لامثال هؤلاء الارهابيين القتلة امثال مغنية و من يدور في فلكهم لرفضنا الدخول اليها

بندقية للايجار
عاشقة الكويت -

الى كل من يصفه بالمجاهد مغنية لم يكن سوى بندقية لللايجار لايران ينفذ ما يدور في عقلية المخابرات الايرانية العدوانية لو كان مجاهد شريف لماذا لم يحارب اسرائيل في جنوب لبنان كما مثل العديد من الشرفاء هل خطف طائرة كويتية هي تحرير للجنوب هل الكويت هي من احتلت الجنوب وقتلت الابرياء

و تعقيب
نبهان بن جهلان -

لو كانت الجنة لامثال هؤلاء الارهابيين القتلة امثال مغنية و من يدور في فلكهم لرفضنا الدخول اليها

في أمان الله يا شهيد
عمر الشاذلي -

عشت عزيزا و مت عزيزا, كالنسور في الأعالي, لن تطالها تهويمات,و تكريرات,و صغائر الضغائن,و الذين تطبعوا الزحف على البطون تعقبا لخطوات الإسرائيلي و الأمريكي من نماذج بشرية تصهينت قلوبهم و نفوسهم و عقولهم.في أمان الله يا شهيدا هوى في ساحة الجهاد.

God bless his sole
True moslem -

God Bless His Sole At least he fought the hypocrates and moslem enemies.

وبشر القاتل بالقتل
مواطن -

للاسف نصدق الروايات التى تقول فقد اشتهر بميله للهدوء والسلوك الأخلاقي المنضبط، وظل يعرف في أوساط حزب الله بلقب "الحاج رضوان" .اين الاخلاق من قتل كويتيان ورمى جثثهم من اعلى الطائرة يامغنيه انت واشباهك والى الهلاك وبرافو سوريا وهاردلك حزب الله والبقيه تاتى واللهم لاشماته

في أمان الله يا شهيد
عمر الشاذلي -

عشت عزيزا و مت عزيزا, كالنسور في الأعالي, لن تطالها تهويمات,و تكريرات,و صغائر الضغائن,و الذين تطبعوا الزحف على البطون تعقبا لخطوات الإسرائيلي و الأمريكي من نماذج بشرية تصهينت قلوبهم و نفوسهم و عقولهم.في أمان الله يا شهيدا هوى في ساحة الجهاد.

مغنية و11 سبتمبر
متابع -

علاقة عماد مغنية بالقاعدة تعود الى عام 1998 وربما لاقدم وهو الوسيط السري بين القاعدة و ايران .ترى هل كان له دور غير معروف باحداث 11 سبتمبر ؟ هل قرب المحمكة الدولية دفعت بالذين كانوا يمولونه وويوجهونه وراء جرائمة للتخلص منه بسرعة ؟ مغنية رحل ومعه اسرار كثيرة

في أمان الله يا شهيد
عمر الشاذلي -

عشت عزيزا و مت عزيزا, كالنسور في الأعالي, لن تطالها تهويمات,و تكريرات,و صغائر الضغائن,و الذين تطبعوا الزحف على البطون تعقبا لخطوات الإسرائيلي و الأمريكي من نماذج بشرية تصهينت قلوبهم و نفوسهم و عقولهم.في أمان الله يا شهيدا هوى في ساحة الجهاد.

بطل
بطل -

تعسا للخونه ورحمك الله يابطل

وبشر القاتل بالقتل
مواطن -

للاسف نصدق الروايات التى تقول فقد اشتهر بميله للهدوء والسلوك الأخلاقي المنضبط، وظل يعرف في أوساط حزب الله بلقب "الحاج رضوان" .اين الاخلاق من قتل كويتيان ورمى جثثهم من اعلى الطائرة يامغنيه انت واشباهك والى الهلاك وبرافو سوريا وهاردلك حزب الله والبقيه تاتى واللهم لاشماته

و تعقيب
نبهان بن جهلان -

لو كانت الجنة لامثال هؤلاء الارهابيين القتلة امثال مغنية و من يدور في فلكهم لرفضنا الدخول اليها

وبشر القاتل بالقتل
مواطن -

للاسف نصدق الروايات التى تقول فقد اشتهر بميله للهدوء والسلوك الأخلاقي المنضبط، وظل يعرف في أوساط حزب الله بلقب "الحاج رضوان" .اين الاخلاق من قتل كويتيان ورمى جثثهم من اعلى الطائرة يامغنيه انت واشباهك والى الهلاك وبرافو سوريا وهاردلك حزب الله والبقيه تاتى واللهم لاشماته

أخيرا
lal -

أخيرا عرفتم من قتل الحريري قبل كل الناس فلننتهي من المحكمة الدوليةيا لكم من شعب ذكيأهنئكم على سذاجتكممبروووووك

بطل
بطل -

تعسا للخونه ورحمك الله يابطل

بطل
بطل -

تعسا للخونه ورحمك الله يابطل

عاشق الحرية صح
المجاهد الحقيقي -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

أخيرا
lal -

أخيرا عرفتم من قتل الحريري قبل كل الناس فلننتهي من المحكمة الدوليةيا لكم من شعب ذكيأهنئكم على سذاجتكممبروووووك

في أمان الله يا شهيد
عمر الشاذلي -

عشت عزيزا و مت عزيزا, كالنسور في الأعالي, لن تطالها تهويمات,و تكريرات,و صغائر الضغائن,و الذين تطبعوا الزحف على البطون تعقبا لخطوات الإسرائيلي و الأمريكي من نماذج بشرية تصهينت قلوبهم و نفوسهم و عقولهم.في أمان الله يا شهيدا هوى في ساحة الجهاد.

أخيرا
lal -

أخيرا عرفتم من قتل الحريري قبل كل الناس فلننتهي من المحكمة الدوليةيا لكم من شعب ذكيأهنئكم على سذاجتكممبروووووك

المالكي
الى ابو ستار العراقي -

يلا هي بقت عليك لا افهم ما هذه الصفاقة عندما تزجون بداعي او من غير داعي بالمالكي بكل شئ كفاكم خبثا فرسالتك قد وصلت وفحواها التشكيك وزرع الفتنة فبل الوثائق التي معك واشرب ماءهابالمناسبة اني عراقية فقط ولست من جماعة المالكي ولا غيره ولكني اغار على امن بلدي

عاشق الحرية صح
المجاهد الحقيقي -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

وبشر القاتل بالقتل
مواطن -

للاسف نصدق الروايات التى تقول فقد اشتهر بميله للهدوء والسلوك الأخلاقي المنضبط، وظل يعرف في أوساط حزب الله بلقب "الحاج رضوان" .اين الاخلاق من قتل كويتيان ورمى جثثهم من اعلى الطائرة يامغنيه انت واشباهك والى الهلاك وبرافو سوريا وهاردلك حزب الله والبقيه تاتى واللهم لاشماته

عاشق الحرية صح
المجاهد الحقيقي -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

المالكي
الى ابو ستار العراقي -

يلا هي بقت عليك لا افهم ما هذه الصفاقة عندما تزجون بداعي او من غير داعي بالمالكي بكل شئ كفاكم خبثا فرسالتك قد وصلت وفحواها التشكيك وزرع الفتنة فبل الوثائق التي معك واشرب ماءهابالمناسبة اني عراقية فقط ولست من جماعة المالكي ولا غيره ولكني اغار على امن بلدي

المالكي
الى ابو ستار العراقي -

يلا هي بقت عليك لا افهم ما هذه الصفاقة عندما تزجون بداعي او من غير داعي بالمالكي بكل شئ كفاكم خبثا فرسالتك قد وصلت وفحواها التشكيك وزرع الفتنة فبل الوثائق التي معك واشرب ماءهابالمناسبة اني عراقية فقط ولست من جماعة المالكي ولا غيره ولكني اغار على امن بلدي

بطل
بطل -

تعسا للخونه ورحمك الله يابطل

رحمة الله أوسع
أبو العبد الأردني -

رحمة الله اوسع من كل العرب العرب التي لم يبق بها رجل الا وانتهى وامرأة الا وظهر لها شاربان بقي لكم عاصي الحلاني ووائل كفوري انبسطو يا عرب

أخيرا
lal -

أخيرا عرفتم من قتل الحريري قبل كل الناس فلننتهي من المحكمة الدوليةيا لكم من شعب ذكيأهنئكم على سذاجتكممبروووووك

رحمة الله أوسع
أبو العبد الأردني -

رحمة الله اوسع من كل العرب العرب التي لم يبق بها رجل الا وانتهى وامرأة الا وظهر لها شاربان بقي لكم عاصي الحلاني ووائل كفوري انبسطو يا عرب

رحمة الله أوسع
أبو العبد الأردني -

رحمة الله اوسع من كل العرب العرب التي لم يبق بها رجل الا وانتهى وامرأة الا وظهر لها شاربان بقي لكم عاصي الحلاني ووائل كفوري انبسطو يا عرب

عاشق الحرية صح
المجاهد الحقيقي -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

shahid
mohamad -

allah yer7am shahid l7aj radwan w y7faz sayyed hassan nasrallah

المالكي
الى ابو ستار العراقي -

يلا هي بقت عليك لا افهم ما هذه الصفاقة عندما تزجون بداعي او من غير داعي بالمالكي بكل شئ كفاكم خبثا فرسالتك قد وصلت وفحواها التشكيك وزرع الفتنة فبل الوثائق التي معك واشرب ماءهابالمناسبة اني عراقية فقط ولست من جماعة المالكي ولا غيره ولكني اغار على امن بلدي

our jordan
palestinian/amman -

he was fighting for nothing, we are happy with our new palestine

shahid
mohamad -

allah yer7am shahid l7aj radwan w y7faz sayyed hassan nasrallah

ggggggggggggg
kkkkkkkkk -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

our jordan
palestinian/amman -

he was fighting for nothing, we are happy with our new palestine

شكرا سوريا
حميد اللبناني -

اهنئ سوريا على هذه العملية المتقنة ، ضربة معلم فعلا. مغنية اصبح شهيدا وقدوة واتهمت اسرائيل فورا بقتله وحسن نصرالله يستطيع الان تجديد تهديداته لاسرائيل . فعلا ضربة معلم يا آصف شاهد اقل.

shahid
mohamad -

allah yer7am shahid l7aj radwan w y7faz sayyed hassan nasrallah

ggggggggggggg
kkkkkkkkk -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

عمل من اعمال الیت ال
کرکوکلی اوغلو -

یا جماعه الخیر العمل الجبان هذا عمل من اعمال المیت الترکی.بمساعده الموساد الاسرائیلیفالاتراک لایتهاونوا من الانبطاح لاوامر الموسادفکروا ....

رحمة الله أوسع
أبو العبد الأردني -

رحمة الله اوسع من كل العرب العرب التي لم يبق بها رجل الا وانتهى وامرأة الا وظهر لها شاربان بقي لكم عاصي الحلاني ووائل كفوري انبسطو يا عرب

our jordan
palestinian/amman -

he was fighting for nothing, we are happy with our new palestine

شكرا سوريا
حميد اللبناني -

اهنئ سوريا على هذه العملية المتقنة ، ضربة معلم فعلا. مغنية اصبح شهيدا وقدوة واتهمت اسرائيل فورا بقتله وحسن نصرالله يستطيع الان تجديد تهديداته لاسرائيل . فعلا ضربة معلم يا آصف شاهد اقل.

ggggggggggggg
kkkkkkkkk -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

shahid
mohamad -

allah yer7am shahid l7aj radwan w y7faz sayyed hassan nasrallah

رحمك الله
palestine -

يعني شي مخجل .بطل لم تلد ام كمثله في عربنا .هذا جtائه يا عرب.شي مخجل والله والله والله ان دمك الزاكي قد اينع وازهر انتصار تلو انتصار ويا بني صهيون حزب الله باق باق باق انشاء الله

عمل من اعمال الیت ال
کرکوکلی اوغلو -

یا جماعه الخیر العمل الجبان هذا عمل من اعمال المیت الترکی.بمساعده الموساد الاسرائیلیفالاتراک لایتهاونوا من الانبطاح لاوامر الموسادفکروا ....

شكرا سوريا
حميد اللبناني -

اهنئ سوريا على هذه العملية المتقنة ، ضربة معلم فعلا. مغنية اصبح شهيدا وقدوة واتهمت اسرائيل فورا بقتله وحسن نصرالله يستطيع الان تجديد تهديداته لاسرائيل . فعلا ضربة معلم يا آصف شاهد اقل.

our jordan
palestinian/amman -

he was fighting for nothing, we are happy with our new palestine

خلافاتكم تفرح غيركم
أبو العز المصري -

إن الخلاف والإختلاف على هذا الرجل وما فعل وما زرع أو ما حصد يدخل السرور على البعض رغبة منهم في رؤيتكم تائهين وحائرين ومتخبطين في إزدواجية المفاهيم بين ما هو صحيح وما هو غير صحيح ففي النهاية ينفض إجتماعكم إلى مزيد من الشقاق ويجتع غيركم على الضحك عليكم والشماته بكم وما بينهما يروج أصحاب النفوس الدنيئة والمنابر المأجورة لهذا اللغط والغلط ليعتاشوا على فرقتكم وكراهيتكم لبعضكم البعض ... أطلبوا الهداية من الله لعل الله يرشدكم ويسددكم إلى سواء السبيل!.

ggggggggggggg
kkkkkkkkk -

اعتقد جازماان تحليل عاشق الحريه منطقي ومعقول.. نعم قد يكون فعلها حزب الله وقتل مغنية بعد ان انتهى دوره واكيد قتلوه لانه يحمل اسرار خطيرة لا بد لها ان تدفن معه ولا استغرب ان يكون له ضلع في اغتيال الشهيد رفيق الحريري وبقية الاغتيالات السياسية في لبنان فعلا ان توقيت اغتياله له مغزى كبير والصاق التهمة مباشرة باسرائيل خير دليل على ذلك حيث ان حسن نصر الله كان دائما يردد بعد كل اغتيال سياسي في لبنان بانه لا يوجد اي دليل على اتهام سوريا بالاغتيالات فكيف وانه سارع باتهام اسرائيل التي نفت على الفور قيامها به وهي لا تبالي ان تعلن عن اغتياله لو قامت بذلك فعلا

رحمك الله
palestine -

يعني شي مخجل .بطل لم تلد ام كمثله في عربنا .هذا جtائه يا عرب.شي مخجل والله والله والله ان دمك الزاكي قد اينع وازهر انتصار تلو انتصار ويا بني صهيون حزب الله باق باق باق انشاء الله

عمل من اعمال الیت ال
کرکوکلی اوغلو -

یا جماعه الخیر العمل الجبان هذا عمل من اعمال المیت الترکی.بمساعده الموساد الاسرائیلیفالاتراک لایتهاونوا من الانبطاح لاوامر الموسادفکروا ....

الىاهل الكويت
ابـــــوزايــــــــد -

اولا الى عاشقة الكويت هل نسيتي انتي وامج وخالتج وعمتج وطوايفج عندما تبيعون ذهبكم والماسكم وتبعثون فلوسه الى جيش صدام في الجبهات لقتل اخوانكم المسلمين من الايرانيين ؛هذا ليس دعم للارهاب استشهدا مئات الالاف من الايرانيين من سنة وشيعة من المدافعين عن ارضهم و وطنهم وتتهمين الشهيـــــــد بالارهاب لانه تدعين بانه قتل شخصين من الكويتيين وتناسيتي مئات الالوف من الايرانيين من دعمكم الى جيش العراقي من ساندويشات وطبخ وارسالة جنود صدام والزغاريد لرؤية جثةجندي شهيد الايراني هل نسيت والا ذكرج اكثر/مواطن اماراتي من اصل عرب فارس و بن عم شهيـــــــــد اللة يرحمة هو و عماد مغنية ويدخلهم فسيح جناتة

خلافاتكم تفرح غيركم
أبو العز المصري -

إن الخلاف والإختلاف على هذا الرجل وما فعل وما زرع أو ما حصد يدخل السرور على البعض رغبة منهم في رؤيتكم تائهين وحائرين ومتخبطين في إزدواجية المفاهيم بين ما هو صحيح وما هو غير صحيح ففي النهاية ينفض إجتماعكم إلى مزيد من الشقاق ويجتع غيركم على الضحك عليكم والشماته بكم وما بينهما يروج أصحاب النفوس الدنيئة والمنابر المأجورة لهذا اللغط والغلط ليعتاشوا على فرقتكم وكراهيتكم لبعضكم البعض ... أطلبوا الهداية من الله لعل الله يرشدكم ويسددكم إلى سواء السبيل!.

شكرا سوريا
حميد اللبناني -

اهنئ سوريا على هذه العملية المتقنة ، ضربة معلم فعلا. مغنية اصبح شهيدا وقدوة واتهمت اسرائيل فورا بقتله وحسن نصرالله يستطيع الان تجديد تهديداته لاسرائيل . فعلا ضربة معلم يا آصف شاهد اقل.

رحمك الله
palestine -

يعني شي مخجل .بطل لم تلد ام كمثله في عربنا .هذا جtائه يا عرب.شي مخجل والله والله والله ان دمك الزاكي قد اينع وازهر انتصار تلو انتصار ويا بني صهيون حزب الله باق باق باق انشاء الله

الى ابي العبد الاردن
نبهان بن جهلان -

يا سيدي على الاقل وائل كفوري و عاصي الحلاني يجلبون لنا السعادة و الفرح و يغنيان لمشاعر انسانية اما ارهابيو ايران و من سار في فلكهم لم يجلبوا لنا سوى الزعيق و الوجوه المتجهمة و ثقافة القتل و الدمار و يطلبون من المغفلين و المبرمجين التخلي عن الدنيا و الحياة و الانسانية و الموت و كانه يمنع على الانسان ان يعيش يوما في حياته هنيا و سعيدا

الىاهل الكويت
ابـــــوزايــــــــد -

اولا الى عاشقة الكويت هل نسيتي انتي وامج وخالتج وعمتج وطوايفج عندما تبيعون ذهبكم والماسكم وتبعثون فلوسه الى جيش صدام في الجبهات لقتل اخوانكم المسلمين من الايرانيين ؛هذا ليس دعم للارهاب استشهدا مئات الالاف من الايرانيين من سنة وشيعة من المدافعين عن ارضهم و وطنهم وتتهمين الشهيـــــــد بالارهاب لانه تدعين بانه قتل شخصين من الكويتيين وتناسيتي مئات الالوف من الايرانيين من دعمكم الى جيش العراقي من ساندويشات وطبخ وارسالة جنود صدام والزغاريد لرؤية جثةجندي شهيد الايراني هل نسيت والا ذكرج اكثر/مواطن اماراتي من اصل عرب فارس و بن عم شهيـــــــــد اللة يرحمة هو و عماد مغنية ويدخلهم فسيح جناتة

عمل من اعمال الیت ال
کرکوکلی اوغلو -

یا جماعه الخیر العمل الجبان هذا عمل من اعمال المیت الترکی.بمساعده الموساد الاسرائیلیفالاتراک لایتهاونوا من الانبطاح لاوامر الموسادفکروا ....

خلافاتكم تفرح غيركم
أبو العز المصري -

إن الخلاف والإختلاف على هذا الرجل وما فعل وما زرع أو ما حصد يدخل السرور على البعض رغبة منهم في رؤيتكم تائهين وحائرين ومتخبطين في إزدواجية المفاهيم بين ما هو صحيح وما هو غير صحيح ففي النهاية ينفض إجتماعكم إلى مزيد من الشقاق ويجتع غيركم على الضحك عليكم والشماته بكم وما بينهما يروج أصحاب النفوس الدنيئة والمنابر المأجورة لهذا اللغط والغلط ليعتاشوا على فرقتكم وكراهيتكم لبعضكم البعض ... أطلبوا الهداية من الله لعل الله يرشدكم ويسددكم إلى سواء السبيل!.

الى ابي العبد الاردن
نبهان بن جهلان -

يا سيدي على الاقل وائل كفوري و عاصي الحلاني يجلبون لنا السعادة و الفرح و يغنيان لمشاعر انسانية اما ارهابيو ايران و من سار في فلكهم لم يجلبوا لنا سوى الزعيق و الوجوه المتجهمة و ثقافة القتل و الدمار و يطلبون من المغفلين و المبرمجين التخلي عن الدنيا و الحياة و الانسانية و الموت و كانه يمنع على الانسان ان يعيش يوما في حياته هنيا و سعيدا

یامتاااااا
فاطمه -

.... رحم الله الشهید البطل واسکنه فسیح جناته

یامتاااااا
فاطمه -

.... رحم الله الشهید البطل واسکنه فسیح جناته

رحمك الله
palestine -

يعني شي مخجل .بطل لم تلد ام كمثله في عربنا .هذا جtائه يا عرب.شي مخجل والله والله والله ان دمك الزاكي قد اينع وازهر انتصار تلو انتصار ويا بني صهيون حزب الله باق باق باق انشاء الله

الىاهل الكويت
ابـــــوزايــــــــد -

اولا الى عاشقة الكويت هل نسيتي انتي وامج وخالتج وعمتج وطوايفج عندما تبيعون ذهبكم والماسكم وتبعثون فلوسه الى جيش صدام في الجبهات لقتل اخوانكم المسلمين من الايرانيين ؛هذا ليس دعم للارهاب استشهدا مئات الالاف من الايرانيين من سنة وشيعة من المدافعين عن ارضهم و وطنهم وتتهمين الشهيـــــــد بالارهاب لانه تدعين بانه قتل شخصين من الكويتيين وتناسيتي مئات الالوف من الايرانيين من دعمكم الى جيش العراقي من ساندويشات وطبخ وارسالة جنود صدام والزغاريد لرؤية جثةجندي شهيد الايراني هل نسيت والا ذكرج اكثر/مواطن اماراتي من اصل عرب فارس و بن عم شهيـــــــــد اللة يرحمة هو و عماد مغنية ويدخلهم فسيح جناتة

الدرس لايكفي
عربي صميمي -

يبدو ان الاخوة في الكويت لم يتعضو من درس صدام ويريدون ان يظهر لهم صدام أخر.

الدرس لايكفي
عربي صميمي -

يبدو ان الاخوة في الكويت لم يتعضو من درس صدام ويريدون ان يظهر لهم صدام أخر.

خلافاتكم تفرح غيركم
أبو العز المصري -

إن الخلاف والإختلاف على هذا الرجل وما فعل وما زرع أو ما حصد يدخل السرور على البعض رغبة منهم في رؤيتكم تائهين وحائرين ومتخبطين في إزدواجية المفاهيم بين ما هو صحيح وما هو غير صحيح ففي النهاية ينفض إجتماعكم إلى مزيد من الشقاق ويجتع غيركم على الضحك عليكم والشماته بكم وما بينهما يروج أصحاب النفوس الدنيئة والمنابر المأجورة لهذا اللغط والغلط ليعتاشوا على فرقتكم وكراهيتكم لبعضكم البعض ... أطلبوا الهداية من الله لعل الله يرشدكم ويسددكم إلى سواء السبيل!.

الى ابي العبد الاردن
نبهان بن جهلان -

يا سيدي على الاقل وائل كفوري و عاصي الحلاني يجلبون لنا السعادة و الفرح و يغنيان لمشاعر انسانية اما ارهابيو ايران و من سار في فلكهم لم يجلبوا لنا سوى الزعيق و الوجوه المتجهمة و ثقافة القتل و الدمار و يطلبون من المغفلين و المبرمجين التخلي عن الدنيا و الحياة و الانسانية و الموت و كانه يمنع على الانسان ان يعيش يوما في حياته هنيا و سعيدا

???
الحر -

حقيقة استغرب من الذين يميلون لعواطفهم ويتركون الحق وارء ظهورهم بما يخص البطل المجاهد الشهيد عماد مغنية فالكل يعرف بأن عماد مغنية لم يشارك بخطف الطائرة الكويتية ولم يشارك في اي عملية داخل الكويت فاذا كانت الاستخبارات الامريكية لا تملك اي دليل على هذا الفعل

???
الحر -

حقيقة استغرب من الذين يميلون لعواطفهم ويتركون الحق وارء ظهورهم بما يخص البطل المجاهد الشهيد عماد مغنية فالكل يعرف بأن عماد مغنية لم يشارك بخطف الطائرة الكويتية ولم يشارك في اي عملية داخل الكويت فاذا كانت الاستخبارات الامريكية لا تملك اي دليل على هذا الفعل

الىاهل الكويت
ابـــــوزايــــــــد -

اولا الى عاشقة الكويت هل نسيتي انتي وامج وخالتج وعمتج وطوايفج عندما تبيعون ذهبكم والماسكم وتبعثون فلوسه الى جيش صدام في الجبهات لقتل اخوانكم المسلمين من الايرانيين ؛هذا ليس دعم للارهاب استشهدا مئات الالاف من الايرانيين من سنة وشيعة من المدافعين عن ارضهم و وطنهم وتتهمين الشهيـــــــد بالارهاب لانه تدعين بانه قتل شخصين من الكويتيين وتناسيتي مئات الالوف من الايرانيين من دعمكم الى جيش العراقي من ساندويشات وطبخ وارسالة جنود صدام والزغاريد لرؤية جثةجندي شهيد الايراني هل نسيت والا ذكرج اكثر/مواطن اماراتي من اصل عرب فارس و بن عم شهيـــــــــد اللة يرحمة هو و عماد مغنية ويدخلهم فسيح جناتة

یامتاااااا
فاطمه -

.... رحم الله الشهید البطل واسکنه فسیح جناته

الله خير حاكما
صوت الحكمة -

يا اخوانى اتقوا اللة الراجل مات انتوا الى حتحاكموا ولا ربه؟ اللة اعلم داخل جنة و لا نار انتوا حتفتوا كمان فى دى؟ محدش عارفوا كويس غبر الى خلقوا ولا واحد فيكم شافوا و لا عاشروا و لا عرف بيفكر إذاى ولا على اساس إية. اقرأوا الفاتحة علية و خلاص.

الله خير حاكما
صوت الحكمة -

يا اخوانى اتقوا اللة الراجل مات انتوا الى حتحاكموا ولا ربه؟ اللة اعلم داخل جنة و لا نار انتوا حتفتوا كمان فى دى؟ محدش عارفوا كويس غبر الى خلقوا ولا واحد فيكم شافوا و لا عاشروا و لا عرف بيفكر إذاى ولا على اساس إية. اقرأوا الفاتحة علية و خلاص.

الى ابي العبد الاردن
نبهان بن جهلان -

يا سيدي على الاقل وائل كفوري و عاصي الحلاني يجلبون لنا السعادة و الفرح و يغنيان لمشاعر انسانية اما ارهابيو ايران و من سار في فلكهم لم يجلبوا لنا سوى الزعيق و الوجوه المتجهمة و ثقافة القتل و الدمار و يطلبون من المغفلين و المبرمجين التخلي عن الدنيا و الحياة و الانسانية و الموت و كانه يمنع على الانسان ان يعيش يوما في حياته هنيا و سعيدا

الدرس لايكفي
عربي صميمي -

يبدو ان الاخوة في الكويت لم يتعضو من درس صدام ويريدون ان يظهر لهم صدام أخر.

یامتاااااا
فاطمه -

.... رحم الله الشهید البطل واسکنه فسیح جناته

???
الحر -

حقيقة استغرب من الذين يميلون لعواطفهم ويتركون الحق وارء ظهورهم بما يخص البطل المجاهد الشهيد عماد مغنية فالكل يعرف بأن عماد مغنية لم يشارك بخطف الطائرة الكويتية ولم يشارك في اي عملية داخل الكويت فاذا كانت الاستخبارات الامريكية لا تملك اي دليل على هذا الفعل

الدرس لايكفي
عربي صميمي -

يبدو ان الاخوة في الكويت لم يتعضو من درس صدام ويريدون ان يظهر لهم صدام أخر.

الله خير حاكما
صوت الحكمة -

يا اخوانى اتقوا اللة الراجل مات انتوا الى حتحاكموا ولا ربه؟ اللة اعلم داخل جنة و لا نار انتوا حتفتوا كمان فى دى؟ محدش عارفوا كويس غبر الى خلقوا ولا واحد فيكم شافوا و لا عاشروا و لا عرف بيفكر إذاى ولا على اساس إية. اقرأوا الفاتحة علية و خلاص.

???
الحر -

حقيقة استغرب من الذين يميلون لعواطفهم ويتركون الحق وارء ظهورهم بما يخص البطل المجاهد الشهيد عماد مغنية فالكل يعرف بأن عماد مغنية لم يشارك بخطف الطائرة الكويتية ولم يشارك في اي عملية داخل الكويت فاذا كانت الاستخبارات الامريكية لا تملك اي دليل على هذا الفعل

الله خير حاكما
صوت الحكمة -

يا اخوانى اتقوا اللة الراجل مات انتوا الى حتحاكموا ولا ربه؟ اللة اعلم داخل جنة و لا نار انتوا حتفتوا كمان فى دى؟ محدش عارفوا كويس غبر الى خلقوا ولا واحد فيكم شافوا و لا عاشروا و لا عرف بيفكر إذاى ولا على اساس إية. اقرأوا الفاتحة علية و خلاص.