أخبار

بوش يشدد العقوبات على سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء قراره تشديد العقوبات الاميركية على سوريا من خلال استهداف مسؤولين متهمين "بالفساد الرسمي" واتهم دمشق بزعزعة الاستقرار في العراق ولبنان.

وقد اعلن بوش قراره تجميد عدد اكبر من الاصول السورية عبر أمر تنفيذي ورسالة الى الكونغرس الاميركي، لكن ايا من هاتين الوثيقتين لم تذكر اسماء المسؤولين المستهدفين.

وهم اشخاص متهمون بأنهم "مسؤولون عن، ومتورطون في، وبأنهم سهلوا او امنوا منافع نجمت عن الفساد الرسمي الذي مارسه كبار المسؤولين في الحكومة السورية".

وكتب الرئيس الاميركي "ارغب في ان اشدد ايضا على مخاوفي الحالية المتعلقة بالدور المزعزع للاستقرار الذي تستمر سوريا في الاضطلاع به في لبنان عبر محاولاتها لعرقلة العملية الديموقراطية اللبنانية عبر التهديد والعنف".

وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردون جوندرو ان القرار "يوسع ايضا اطار مجموعة الاشخاص الذين يمكن ان تشملهم العقوبات لاشتراكهم في اعمال وقرارات للنظام السوري تنسف جهود تثبيت الاستقرار في العراق بما فيها افعال او قرارات تتيح استخدام الاراضي السورية لهذه الغاية".

واضاف في بيان ان الحكومة الاميركية "ستسارع" الى وضع لائحة بالمسؤولين المستهدفين.واوضح المتحدث "على رغم ان الحكومة السورية حققت بعض التقدم في مواجهة الارهابيين"، فان سوريا "تبقى نقطة العبور الرئيسية للارهابيين الى العراق". واعتبر ان دمشق يمكن ان تثبت حسن نيتها لمساعدة الحكومة العراقية على سبيل المثال من خلال التشدد في منح التأشيرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايش القصة
على حسين عبد السلام -

فى هذا الزمن احنا مش عارفين مين فينا الصح ومين فينا الغلط 0

سؤال للدجال بوش
عدنان احسان- امريكا -

متى اكتشفت الإداره الآمريكيه ان هنالك مسؤولين فاسدين في النظام السوري , او ماسبب هذه الصحوه المفاجأه للآداره الآمريكيه بموقفها من النظام السوري , ولماذا تاتي هجمتهافي هذه الظروف وهذه الأوقات .... اعطونا سببا واحدا مقنعا يجعلنا نثق بدجالين البيت الأبيض الذين لا يقيمون الآمور الا من خلال مصالحهم ومواقفهم الغبيه والمكشوففه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولكن
عربي مقيم في أمريكا -

يعني النظام السوري فاسد وجاهل وقصير النظر ومتهور ولا يملك أدنى مقومات حكم الدول لا من حيث العلم ولا من حيث العقل ويعتمد على زمرة من الجهلة وقارعي الطبول وعازفي المزامير يشغلون المناصب العليا في الدولة. كما أنه يسرق الشعب ويضطهده ويكدس الأموال في الخارج (الامبريالي) تحت شعارات ثبت كذبها ولم يعد يصدقها إلا الأغبياء أو المرتشين (وهم كثر). لكن السؤال المهم هو هل هذا شيء جديد؟ فلماذا التحرك الآن؟ ما الذي تغير؟ هل انتهى دوره كشقيقه العراقي؟ أم أنه تجاوز المسموح؟ أم أنه لم يفهم اللعبة بعد ويجب فرك أذنه قليلاً كي يفهم؟ كل شيء وارد...

الحرامي
hasson -

مين فينا الحرامي