أخبار

نصر الله يتوعد إسرائيل بالحرب المفتوحة ردا على الإغتيال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


إيلاف من بيروت -وكالات : توزع الشعب اللبناني اليوم بين ساحتين وشاشتين.الساحة الاولى لـ14 اذار التي أحيت ذكرى اغتيال الحريري ، أما الثانية فلحزب الله الذي يشيع اليوم قائده العسكري عماد مغنية الذي تم اغتياله في دمشق في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.وفيما لم تتوافر أي معلومات دقيقة عن الحادث نشرت صحيفة السفير في عددها الصادر اليوم بعض التفاصيل التي نقلتها عن مصادر مطلعة ،وفي التفاصيل التي نشرتها الصحيفة أنه قرابة الحادية عشرة الا ربعا من ليل الثلثاء الأربعاء، وبعد دقائق قليلة من مغادرته شقة حزبية، في حي كفرسوسة، إحدى ضواحي دمشق السكنية الراقية، وخلال اجتيازه وحيدا ومن دون مرافقين، الرصيف باتجاه سيارته، انفجرت عبوة ناسفة في سيارة باجيرو كانت مركونة جانبا، على مقربة من سيارته، حيث أصيب عماد مغنية إصابة مباشرة وقاتلة.

وقالت الصحيفة إن الاستهداف طرح أسئلة سورية حول الأشخاص الذين كانوا على معرفة بأن مغنية توجه الى دمشق، وكيف تمكن المنفذون من كشف أن شخصية "الحاج رضوان" هي نفسها عماد مغنية، بينما كان يصعب تصديق أن الرجل يمكن أن يمضي نهارا واحدا في مكان ثابت، وإذا كان ذلك الانكشاف قد حصل بصورة مسبقة، فلماذا قرر المترصدون نصب الكمين في دمشق وليس في أي مكان آخر، ولماذا تم اختيار هذا الحي الدمشقي، المعروف بـحصانته العسكرية والأمنية (كاميرات مراقبة وإجراءات أمنية ومقرات قيادية الخ...).

وقالت المصادر ان عملية رصد حقيقية تمت على الأرجح لمغنية وربما تكون قد بدأت قبل وصوله الى الأراضي السورية، ولعل الروتين والاطمئنان الخفي قد كانا السبب الرئيس لتسهيل الاستهداف، من دون استبعاد خروقات في مكان ما، لكن خارج بنية "حزب الله" التي ظلت عصية على الاسرائيليين والأميركيين" على حد تعبير المصادر نفسها. وأكدت المصادر أن السلطات السورية تجري تحقيقا وثمة شهود وبعض الموقوفين بالإضافة الى أشرطة من بعض كاميرات المراقبة المزروعة في الشارع الذي وقع فيه الانفجار.وقالت الصحيفة نفسها انحزب الله قام بتعيين رئيسرئيس جديد لـلمجلس الجهادي بدلا من مغنية الذي كان واحدا من أعضاء شورى القرار في الحزب .

حزب الله يتقبل التعازي قبل انطلاق موكب التشييع


وبدأاهالي الجنوب بالتوجه الى منطقة الضاحية في بيروت للمشاركة في التشييع وفي هذا الاطار، تتمركز عناصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي على طول الساحل اللبناني وخصوصا على مفارق الطرق للحفاظ على الامن وحفظ الاستقرار.

ووصل وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي، عند الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم الى بيروت على متن طائرة خاصة، آتيا من طهران. وكان في استقباله في المطار الوزراء المستقيلون: فوزي صلوخ، طراد حمادة ومحمد فنيش، وسفير ايران محمد رضا شيباني. ولم يشأ الوزير متكي الادلاء بأي تصريح، وتوجه فورا الى الضاحية الجنوبية للمشاركة في تشييع عماد مغنية في مجمع سيد الشهداء في رويس.كما أدان رئيس مجلس الشورى الايراني غلام علي حداد عادل اغتيال القيادي في "حزب الله" عماد مغنيه وقال في مستهل اجتماع المجلس ان غد اسرائيل سيكون اسوأ من اليوم معتبرًا ان هذه الاغتيالات لا تجلب الأمن لإسرائيل.

من جهته اعلن التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشاب مقتدى الصدر في بيان الخميس الحداد ثلاثة ايام في مقاره في العراق بعد "استشهاد عماد مغنية" القيادي في حزب الله اللبناني.وقال صلاح العبيدي الناطق باسم الصدر في النجف (160 كم جنوب بغداد) ان "السيد مقتدى الصدر اصدر بيانا اعلن فيه الحداد لمدة ثلاثة ايام في مكاتب التيار الصدري في العراق لاستشهاد عماد مغنية".واضاف ان "التيار الصدري يستنكر عملية الاغتيال ويعتبرها مرفوضة جملة وتفصيلا".


حسن نصرالله..حزب الله على استعداد لحرب مفتوحة مع إسرائيل

واعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم ان الحزب على استعداد لحرب مفتوحة مع إسرائيل.

وقال نصرالله في كلمة خلال مراسم تشييع عماد مغنية "اذا كنتم تريدون هذا النوع من الحرب المفتوحة فليسمع العالم كله .. فلتكن هذه الحرب المفتوحة".

وقال نصر الله عبر شاشة تلفزيونية "اقول للعدو لاننا لا نغدر وللصديق طلبا للعذر .. لقد قتل الصهاينة الحاج عماد مغنية في دمشق وكل معطياتنا الميدانية والتحقيقية حتى الان تؤكد هذا الامر وتعاطى الاسرائيليون مع الامر بتلميح اقوى من التصريح في تحملهم لمسؤولية هذا الاغتيال"

واضاف "اقول لهم لقد قتلتم الحاج عماد خارج الارض الطبيعية للمعركة .. لقد اجتزتم الحدود .. اليوم كلمة واحدة فقط امام هذا القتل في الزمان والمكان والاسلوب. ايها الصهاينة ان كنتم تريدون هذا النوع من الحرب المفتوحة فليسمع العالم كله فلتكن هذه الحرب المفتوحة."

واوضح نصر الله "نحن نملك كما كل البشر حقا مقدسا في الدفاع عن النفس وكل ما يؤدي هذا الحق في الدفاع عن بلدنا واخواننا وقادتنا وشعبنا سنقوم به ان شاء الله."

وحمل مقاتلون من حزب الله نعش مغنية ملفوفا بعلم حزب الله وساروا وسط الحشود الضخمة التي سارت تحت المطر في ضاحية بيروت الجنوبية وراء قائد طالما سمع اسمه من دون ان يشاهد منذ 25 عاما.

وعماد مغنية من ابرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ مقتل عباس الموسوي الامين العام السابق للجماعة في هجوم جوي إسرائيلي في جنوب لبنان عام 1992.

وكان مغنية (45 عاما) ومنذ فترة طويلة على قائمة المطلوبين الاجانب في اسرائيل والذين كانت تطالب اما بقتلهم او إلقاء القبض عليهم كما كان على رأس قائمة المطلوبين في الولايات المتحدة قبل ظهور اسامة بن لادن كعدو أول للولايات المتحدة.

وقال نصر الله "في اي حرب مقبلة لن ينتظركم عماد مغنية واحد ولا عدة الاف من المقاتلين لقد ترك عماد مغنية لكم خلفه عشرات الالاف من المقاتلين المدربين المجهزين الحاضرين للشهادة."

إسرائيل تعزز إجراءاتها الأمنية بعد مقتل عماد مغنية

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية المنتشرة على طول الحدود مع لبنان تلقت أوامر بتشديد إجراءاتها الامنية ضد اي هجمات ممكنة بعد أن حمل حزب الله إسرائيل مسؤولية مقتل عماد مغنية احد اهم قادته العسكريين. وصرح مسؤول امني للاذاعة طالبا عدم كشف هويته ان حزب الله "تلقى ضربة قوية بمقتل" عماد مغنية في انفجار سيارة مفخخة في دمشق الثلاثاء. واضاف ان "حزب الله سيحاول العثور على نقطة ضعف ومهاجمتها ولكن دون أن يؤدي ذلك الى إشعال حرب مع إسرائيل، وذلك لكي يثبت انه تم الانتقام لمغنية".

من جهة اخرى عززت إسرائيل إجراءاتها الامنية حول سفاراتها وقنصلياتها ومكاتب الوكالة اليهودية التي تتعامل مع شؤون الهجرة "خشية أن يشن حزب الله وحلفاؤه الايرانيون هجوما" ضدها، حسبما ذكر مسؤول. وذكرت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن وكالة الاستخبارات الاسرائيلية الداخلية "شين بت" المسؤولة كذلك عن الحماية الخارجية، هي التي أصدرت تلك الأوامر.

سوريا تؤكد انها "ستثبت بالدليل القاطع" الجهة التي تقف وراء اغتيال عماد مغينة

اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الخميس ان بلاده ستثبت قريبا "بالدليل القاطع" الجهة التي تقف وراء اغتيال المسؤول في حزب الله عماد مغنية، واصفا هذا الاغتيال ب "الجرم الجبان".

وقال المعلم خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الايراني منوشهر متكي ان "اجهزة الامن السورية تواصل التحقيق في الجريمة الارهابية والسهر على امن الوطن والمواطن ونامل قريبا ان تسمعوا نتائج الجرم الجبان".واضاف "سوف نثبت بالدليل القاطع الجهة التي تورطت بالجريمة ومن يقف خلفها" مؤكدا ان "من اغتال عماد مغنية اغتال اي جهد للسلام".

وكان وزير الخارجية الايراني قد شارك الخميس في تشييع عماد مغنية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد توعد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في هذه المناسبة باعلان "حرب مفتوحة" على الدولة العبرية.

ليفني: اسرائيل "تعرف كيف تتعامل" مع تهديدات حزب الله

من جانبهااعتبرت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني بعد التصريحات التي ادلى بها الخميس الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ان اسرائيل تعرف "كيف تتعامل" مع التهديد الذي يمثله هذا الحزب اللبناني.

وقالت ليفني في بيان اصدرته وزارتها ان "حزب الله منظمة ارهابية وقد شن هجمات ارهابية في السابق ويحاول باستمرار شن هجمات اخرى. واسرائيل مهددة منذ انشائها. ونحن نعرف كيف نتعامل مع هذا النوع من التهديدات وسنعرف كيف نواجهها".

واضافت ليفني الموجودة الان في الولايات المتحدة ان "اسرائيل دولة قوية والشعب اليهودي قوي وردنا على الارهاب واضح. ولن تغير شيئا تصريحات يدلي بها هذا الارهابي او ذلك ولا نصاب بالذعر".

لبنان بين الذكرى والتشييع

جثمان عماد مغنية في مجمع سيد الشهداء في الضاحية

القومي الناصري: نعاهد مغنية البقاء على نهجه

أدان رئيس "التنظيم القومي الناصري" في لبنان سمير شركس "اغتيال شهيد المقاومة الحاج عماد مغنية بعد ان قضى شبابه في مقاومة العدو الصهيوني".
وقال:" نتقدم من السيد حسن نصر الله ومن عائلة الشهيد باحر التعازي"، مؤكدين "عهدنا للشهيد ولحزبه ولجماهير المقاومة، اننا سنبقى على نهجه الكبير، رافعين بندقيتنا في وجه العدو حتى تحرير آخر حبة تراب محتلة في أرضنا العربية".

الخازن: يوم وطني بامتياز

اعلن الوزير السابق وديع الخازن، تعليقا على اغتيال عماد مغنية، "إن يد الغدر الاسرائيلية الآثمة امتدت الى افئدة المقاومة الوطنية وطعنت قائدا من قيادييها الكبار في لحظة بارقة تلاقى فيها استشهاده مع الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، فإذ باليوم وطني بامتياز". وقال:"اليد المجرمة واحدة والهدف واحد: ضرب رموز كبار من لبنان للنيل من قوته ومناعته وضرب صيغته الفريدة في هذا الشرق".


الرابطة الوطنية اللبنانية : اين الرد اللبناني على اميركا التي رحبت باغتياله؟

أدانت "الرابطة الوطنية اللبنانية" في بيان لها، اغتيال عماد مغنية، وتقدمت بالتعازي من "الشعوب العربية المقاومة والمقاومين في كل العالم والشرفاء بالتحاق الشهيد الحاج عماد مغنية بركب الشهداء الكبار"، معتبرة "ان هذه الشهادة المباركة جاءت لترد على الاقزام الصغار الذين يتطاولون على سلاح المقاومة, وجاءت لتثبت للمتطفلين الانهزاميين ان ما من هدنة بيننا وبين العدو الصهيوني. وبسبب استشهاد البطل مغنية، على لبنان ان يلبس السواد حدادا من شماله الى جنوبه، وقليل لو اعلنا الحداد الرسمي لسنين".

وسألت الرابطة "اين الرد اللبناني على الادارة الاميركية التي رحبت باغتيال مواطن لبناني؟ ان هذا الترحيب اهانة لكل لبنان وكل ساكت عنه هو متواطئ خائن". وردت الرابطة على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي قال انه لن يستقبل بعد اليوم اي زعيم لا يعترف باسرائيل، "فنحن نرد عليه بأنه شاء لنفسه الا يستقبل الا حثالة العالم وخونة العرب بائعي القضية فليهنأ بهم".

البعريني: جرائم العدو لن تجعلنا نتراجع عن التزامنا خط المقاومة

أدان رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني جريمة اغتيال الشهيد عماد مغنية "الذي جاء اغتياله ليضيف الى سجل العدو الاسرائيلي جريمة جديدة، كما جاءت هذه الجريمة لتقول ان الانحياز الدولي هو السائد". وأكد "ان جرائم العدو لن ترهب شبابنا ولن تجعلنا نتراجع عما عاهدنا عليه بأننا نلتزم خط المقاومة".

سليم عون عزّى بمغنية باسم العماد عون :لتجاوز الخلافات السياسية

ترأس عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب سليم عون وفدا من "التيار الوطني الحر" قدم التعازي الى قيادة "حزب الله" باغتيال المسؤول العسكري في الحزب عماد مغنية، وأكد "ضرورة احترام العادات الانسانية واللبنانية وتجاوز الخلافات السياسية خصوصا في ظل هذا الحادث المؤلم، ووجوب التضامن في ما بيننا".

جبريل: يد الإرهاب الصهيوني اغتالت القائد مغنية

حمل الأمين العام ل"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة" أحمد جبريل "يد الإرهاب الصهيوني" مسؤولية اغتيال عماد مغنية، وأكد أن "هذه العملية الصهيونية الغادرة والجبانة لن تزيدنا إلا إصرارا وتمسكا بالمقاومة والعمل الجهادي المخلص لله، ولن يفلت العدو وحماته من العقاب على جرائمهم".وتقدم بالتعزية من "المقاومة وسيدها ومجاهديها وأسرة الشهيد مغنية".

والد عماد مغنية يتلقى التعازي الى جانب قيادات حزب الله

حركة التوحيد الإسلامي: لمتابعة مسيرةعمادلتحقيق أهدافه

تقدمت "حركة التوحيد الإسلامي" لـ"حزب الله" بالتعزية بـ"شهيد المقاومة وشهيد كل الشرفاء في العالم القائد الباسل عماد مغنية (الحاج رضوان)" ، وقالت الحركة في بيان لها: " ما اغتيالك يا مهندس ملحمة حرب تموز إلاً برهانا على أن العدو الصهيوني لا يهدأ له جفن دون أن يقضي على كل بذرة مقاومة في امتنا. وأكدت "إن الجريمة الآثمة التي طالت الشهيد الكريم لن تثنينا عن مواصلة مسيرة المجاهد الذي كانت القدس تسكن قلبه وتخالط دمه أملاً في تحريرها من رجس الصهاينة". وختمت الحركة في بيانها "بدعوة اللبنانيين جميعا لجعل هذه المناسبة كما مناسبة استشهاد رفيق الحريري فاتحة خير تجمع اللبنانيين على الوحدة كما جمعتهم على تشييع الشهداء، ومناسبة للتماسك والالتفاف حول المقاومة وأهلها ونبذ ما عدا ذلك من بذور التفرقة والفتنة".

الشيخ قبلان: لو كان الحريري موجودا لبكى القائد مغنية وكان أول المشاركين في تأبينه

وجه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان رسالة الى اللبنانيين في الذكرى الثالثة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، جاء فيها:
"تأتي الذكرى السنوية الثالثة على استشهاد صاحب الهمة العالية والعزيمة الصادقة والقول المميز الرئيس رفيق الحريري، ولبنان يعيش الحزن ويتشح بالسواد اذ أنذرت طيور البوم بحلول الشؤم والحزن، ففي هذا اليوم يتذكر كل اللبنانيين شهداءهم وقد سقط بالأمس شهيد كبير من قادة المقاومة، ما اعاد فرضية مسؤولية إسرائيل ومن يدعمها على كل الويلات والجرائم التي تحل بوطننا وتنزل بساحاتنا، فالمصائب التي حلت بلبنان والدماء التي سالت في سبيل حفظ لبنان تستصرخ كل اللبنانيين ان يتعظوا ويعيدوا حساباتهم ويحترموا ذكرى الشهداء الذين تركوا لبنان امانة في أعناقنا حتى نحفظه ونحافظ عليه بحفظنا لبعضنا. من هنا فان كل اللبنانيين مطالبون بالعمل على بلسمة الجراح والتخفيف من شدة الأسى واللوعة والتعاطي مع الواقع بروح المسؤولية التي تحتم ان يصدقوا القول والفعل وينسوا الخلافات والماضي البغيض ليتوجهوا لفتح صفحة جديدة يكتبون كلماتها بأحرف من نور وحكمة، فينجز اللبنانيون وثيقة شرف وتسامح ومحبة يتعهد فيها الجميع العمل لحفظ لبنان وتحقيق الشراكة الوطنية التي تؤسس لقيام لبنان الموحد والمعافى والمستقر الذي ينعم بتعاون بنيه وتضامنهم.

ان لبنان يستصرخ بنيه ليهبوا لانقاذه فهو بحاجة الى رجال إنقاذ حكماء يسارعون لإطفاء النيران التي يشعلها أصحاب النوايا الخبيثة والأيدي السوداء من المرتزقة وعملاء الاستعمار الذين يعملون لخراب ودمار لبنان.
ان ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري مناسبة للوحدة والتلاقي لحماية الوطن، فهذا الرجل الكبير كان خير داعم للمقاومة إذ اخلص لها وتعاون معها وسخر كل إمكاناته وعلاقاته لخدمة لبنان فناصر المقاومة ودافع عنها، وحمل هم وطنه وعمل على حل كل المعضلات التي أصابت هذا الوطن فلم يأل جهدا ولم يوفر وسيلة لتحرير لبنان من رجس الاحتلال، وشهيدنا الكبير القائد عماد مغنية ركن من أركان المقاومة وأحد مؤسسيها وروادها، فكان مدرسة في الجهاد والعطاء والمقاومة والتفاني، ولم يبخل بدمائه في سبيل حفظ الوطن فكان اول الملبين لنداء تحرير الأرض ومحاربة الظلم والطغيان.

وفي ذكرى الشهيد الحريري نودع قائدا من قادة المقاومة الكبار الذي حارب اسرائيل وعملاءها في كل مكان والتزم خط الحق في مواجهة الباطل، فكان لاستشهاده وقع كبير في قلوب المناضلين والمجاهدين وكل الشرفاء من ابناء امتنا، ولو كان الرئيس الحريري موجودا معنا لبكى عليه وكان اول المشاركين في تأبينه ووداعه.

في محضر الشهيدين الكبيرين ووفاء لهاتين المناسبتين نطالب قادة 14 آذار بأن يشاركوا في مراسم تشييع وتقبل العزاء بالشهيد مغنية، فيتوجهوا من ساحة الشهداء الى مجمع سيد الشهداء ويؤكدوا وفاءهم لنهج الرئيس الحريري المقاوم في الوقوف مع المقاومة ومجاهديها، فتكون هذه المبادرة فرصة جديدة لانطلاق الحل الذي نراه يبدأ بانتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يتشارك فيها الجميع لحل كل المشكلات والمعضلات التي تتهدد الوطن، وبذاك يدخل الجميع السرور على قلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري والقائد الشهيد عماد مغنية، وبذاك نغسل قلوبنا بنبذنا الخلافات وتخلينا عن الاحقاد لنكون جميعا صفا واحدا وفي خندق واحد للدفاع عن لبنان وشعبه.

إن اغتيال الرئيس الحريري شكل اغتيالا للقيم الإنسانية والأخلاقية، واغتيالا للانفتاح والاعتدال ولكل إنسان يؤمن بالاعتدال والحوار والانفتاح، لذلك فإن الرد على هذه الجريمة لا بد أن يكون بانفتاح اللبنانيين على بعضهم، وتعزيز لغة الحوار والتشاور في ما بينهم واستعادة روح الانفتاح والحوار التي طالما اعتبرها الرئيس الحريري أفضل وسيلة لحل المعضلات والمشاكل.
ومقتضى الوفاء للرئيس الحريري أن يعود اللبنانيون إلى مواقفه الوطنية ويتمسكوا بنهجه في حفظ لبنان بحفظهم لبعضهم وتغليب لغة العقل والحوار والتزام الخطاب الوطني المعتدل الذي يحصن الوحدة الوطنية ويبقى لبنان بعيدًا عن الانزلاقات والمهاوي. والوفاء لذكراه يكون بتعميق وحدتنا وتعاوننا وتفعيل الحوار لنعيد الى لبنان رونقه وازدهاره واستقراره.
إن كشف حقيقة اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه مطلب وطني أجمع عليه كل اللبنانيين، لذلك يجب أن ينتظر الجميع انتهاء التحقيقات لجلاء الحقيقة التي نريدها مرتكزة على الإثباتات والأدلة بعيدا عن الاتهامات والافتراءات التي تشوه التحقيق وتحرفه عن مساره الصحيح، فنحن نريد كشف الحقيقة ومعاقبة المجرمين واعطاء الحق لأصحابه ومحاسبة ومعاقبة المجرمين ليبقى القضاء صفحة بيضاء ناصعة في لبنان.

نعزي أنفسنا باستشهاد الرئيس الحريري ورفاقه وباستشهاد القائد عماد مغنية فهذه الشهادات أوسمة تسجل على صدر لبنان وهي شكلت خسارة لكل اللبنانيين. نسأل المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمنّ على لبنان والأمة العربية والإسلامية بالحفظ والعز والبركة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الزمن
ابو السعود -

الزمن ساوى بين القاتل والضحية وعجبى من جماعة حزب اللة بان اعتبرو ابن مغنية شهيد ووهوبرقبتة المئات من القتلة الابرياء عجبى من الزمن الذى ساوى ما بين رجل شريف كالحريرى ورجل ارهابى كمغنية ولكن قيلة من زمان وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين وهذا اقل الجزاء لمغنية

القاتل يقتل ولو بعد
هند المحمودي -

الحمدلله الذي بلغني هذا اليوم بمقتل مغنيه هذا الذي يتباكون عليه ونسوا من قام باختطاف الطائره الكويتيه الجابريه التي لنا ابناء ابرياء كانو علي متن الطائره وليس لهم اي ذنب بقتلهم بدم بارد ( القاتل يقتل ولو بعد حين)

العدو
ابو عمر -

لقد كان جبان و يختبئ و هل معه مفتاح للجنة

لا شماتة
معاوية الشامي -

المجال الوحيد الذي يتفوق فيه العالم العربي والاسلامي على غيره من الشعوب والامم وهو الارهاب وليس اي ارهاب انه الاجرام الجبان الذي يتعرض للمدنيين والعزل فيخطفهم ثم يبتز بهم مجتمعاتهم وبعدها يقتلهم وهم أسرى لديه. وبعد هذا ماذا تتوقعون من العالم ان تكون ردة فعله على مقتل مثل هؤلاء الجبناء؟

كل إرهابي بيجي يومو
محمود المصري -

عماد مغنية كان من أدخل الإسلام في خانة الإرهاب وأفعاله شوهت صورتنا جميعا واليوم العالم ينظر إلى الإسلام وكأنه دين الإرهاب وجميعنا إرهابيون. لقد حان الوقت أن نعنى بالبناء وليس بالتفجيرات، بالتقدم وليس بالتخلف، بالتحضر وليس بالعنف.

شهيد أم إرهابي
لبناني أصيل -

بمن يتقبلون التعازي .. أي شهيد هذا الذي كان على رأس قائمة الارهابيين في العالم.. لقد غدروا ببعضهم لكي لا ينفضحوا .. وغدا يبين المستور.. قال شهيد قال

Terrorist
Jeryous -

A terrorist that died a fitting way...I can''t wait for the rest to pack and go to where they belong...

الي الجنة ايه الشهيد
احمد حسين -

ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون ) هنيئا لك الشهادة ياعماد مغنية

الدفن
مجاهدة -

جميعنا نرى على شاشات التلقاز حسن نصرالله يخطب وبجانبه جثة عماد مغنية متى يدفن هذا الميت كونكم مسلمون اكرام الميت دفنه انها الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر هل هذه شريعة حسن حسونة عيب عليكم ......

المشاركة
لبناني انا -

لما لم يشارك حسن نصر اللة فى الصلاة على ؟؟ عماد مغنية لقد تكلم و تفلسف و نفخ و هرب ... هذا هو حسن حسونة

القتل لنا عادة وكرام
Maha -

من سلك طريق الحق فلينتظر النصر او الشهادة .. السلام عليك يا مولاي يا ابا عبدالله الحسين لقد اخرجت جيلا حسينيا يعشقون الشهادة في سبيل نصرة الحق .. اللهم تقبل منا هذا القربان .. كلنا حزب الله .. كلنا نصر الله

عماد مجرم
شاهد على الحادثة -

هل كل من انضم الى اي حزب ديني و مات او قتل يصبح شهيداً ؟؟؟ فمثلاً عماد مغنية أجرم في حق الشعب الكويتي و قتل بدم بارد اثنين من ركاب طائرة الخطوط الجوية الكويتية و رمى جثتيهما من باب الطائرة و قد شاهدنا هذا المنظر بأعيننا. فهل هو شهيد أم مجرم لاشك انه مجرم.

سلامات لحزب الله
Salem Med -

مخابرات بشار باعوه بثمن مغر جدا، فالولايات المتحدة حددت مكافأة رسمية 25 مليون دولار، ونظام فاسد مثل ذلك النظام سيبيع أهله بذلك الثمن المغري، أو هناك صفقة أكبر للمد بعمر النظام المتهالك. يتمتع حزب الله بترتيبات حماية صارمة لكبار مسؤوليه ولا يوجد ثغرة صغيرة في ذلك لكن وجود مغنية في سوريا سمح لمن يهوى الصفقات وتجارة الاستخبارات أن يبيعه. ألم يبع النظام أوجلان؟ وكم من رجال المقاومة تم بيعهم في سوريا من حماس وغيرها؟ سلامات لحزب الله على هذا الحليف

الى ....
فارس كويتي -

جعلوامنه شهيد سبحان الله لوتتبعتو من اراد للكويت سوء لوجدتو ان نهايته مأسويه الامثله صدام ذهب ابناءه وحكمه وراسه والحين مغنيه واخوانه جهاد وفؤاد الله يمهل ولايهمل

الشهيد
هلا -

رحمة الله عليك يا شهيد الجهاد و الامة ، اي ارهاب تتكلمون عنه ؟؟؟ اتتكلمون عن دفاع اهلنا عن حقهم في العيش على اراضيهم سالمين ؟؟؟ تتحدثون عن عماد كأنه مجرم ؟؟؟!!!! و هو الذي وهب حياته في سبيل الجهاد و الدفاع عن اراضينا ضد المعتدين ... او ليست اسرائيل هي التي ترتكب بحق شعبنا في فلسطين اشد المجازر و اعنف اساليب القتل؟؟؟على من نريد ان ندافع ؟؟؟ امريكا التي ترتكي بحق العرب اقسى المجازر سواء كان في العراق او في فلسطين او في لبنان ؟؟؟ عن من ندافع ؟؟ عن اسرائيل الارهابية التي بدأت في التعدي علينا و على حقوقنا في العيش على اراضينا ؟؟؟ و ها انتم الان تصدقون الكذبة التي يتعتنها بها المجرمين بأننا ارهاب....... لا يا سادة .. نحن لسنا ارهابيين انما ندافع عن شرفنا و عن ارضنا و هذا المقاتل الشهيد المجاهد آثر ان يترك الحياة الدنيا و ان يهب نفسه من اجل الجهاد و القتال ضد اسرائيل و امريكا ... و لولا امثال الشهيد عماد لكنا عرب بلا كرامة ... و لكن حمدا لله انه يوجد امثال الشهيد عماد حتى نسترد و لو جزءا بسيطا جدا من كرامتنا كشعوب ترفض الذل و الاعتداء...

sawf tandamoun
jad -

ra7ima allah al ka2ed 3imad

وهو ايراني
عراقي -

شيع اليوم حسن نصرالله قائده العسكري عماد مغنية الذي شارك لمدة أربعين يوما في الحرب على الجبهة الايرانية ضد العراق. نعم ، وهذا شيء جدير بالفخر : مغنية قاتل مع الفرس ضد الاشقاء العراقيين. ويا له من عار...

شاهد على الحادثة
Leila Zeitoun -

شاهد على الحادثةHe is a ....!

القتل لنا عادة وكرام
Ahmad Hijo -

القتل لنا عادة وكرام !What culture is this? Compare this to what the Europeans, Japanese, Indiuans, Chinese are accomplishing!Wake up!

هل هو شهيد
ليلى -

سبحان الله هل مغنية هذا من تأمر لقتل امير الكويت ومن خطف الجابرية ومن قتل اثنين من الركاب الابرياء والقي بجثثهم من الطائرة امام اهاليهم وهم يتابعونهم على التلفاز وكل هذا بدون سبب هل هذا شهبد ياسبحان الله

سوريا
واقعي -

انا اقول ان سوريا هي التي قتلت عماد لاانه يملك معلومات و لاحظ وقت الانفجار !

نهاية محترف
علي اللبناني -

في قلب سوريا يغتال عماد مغنية حليف سوريا! فورا وجد المتهم اسرائيل دون اية قرائن. ممنوع على اللبنانيين الذين اغتيلت قياداتهم ان يقولوا ان النظام في سوريا وراء هذه الاعمال قبل اعطاء القرائن والاثباتات ( اليس كذلك يا جنرال عون؟). اليس من الممكن ان يكون مغنية ضحية الخلافات الداخلية في حزب الله مثلا ؟ او ان دوره بالنسبة لبشار الاسد قد انتهى؟ فكروا يا ادعياء المقاومة وانصارهم من العونيين قليلا قبل اصدار اية احكام مسبقة.

مالفرق بين عماد وبن
ابو صكر -

ماذا قدم عماد مغنيه لابناء جلدته سواء بالعروبه او المذهب اليس على يديه تم قتل العراقيين حين فعل فعلته الشنعاء بادخال قيادات القاعده وبمؤامره خسيسه بعد اندحار طالبان في افغانستان الى العراق ولعبت تلك القيادات دورا سيئا وذبحت الابرياء في العراق مصير بن مغنيه المحتوم هو مصير كل انسان يحب الشر للانسانيه فشرب من نفس الكأس التي اذاق منها خصومه

الى000
كويتيه -

إن ربك لبل مرصاد هذا جزاء الجابريه

شهيد الأمة
لبناني شريف -

عماد مغنية شهيد بالرغم من كل من نعته بالأرهابي

الى ...
جيفارا -

هذي هي النهاية الحتمية لهؤلاء ......... فلن ننسى التاريخ الاسود لحزب (....)........... خطط وقام بخطف الطائرة الكويتية (الجابرية)وقام بقتل بدم بارداثنين من الابرياءليفرج عن اصدقائة المجرمين المحكومين بتفجيرات الثمانينات كما اشرف وخطط لمحاولة اغتيال صاحب السمو الشيخ جابر رحمة اللة!!! فأي جهاد هذا...!! ان هؤلاء الشرذمة الارهابيون يحاربون ببندقية غيرهم واجندة غيرهم فلاجهاد ولا قضية..بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين..اشرب بنفس الكأس

He did not die,
Ahmad -

I think he is not dead, they did invent this explosion and killed someone. I am certain that this is what happened. the person who died is not moughanya. The Syria intelligence can do whatever they want.This is what happened, stop being fool.Already he did already did 2 surgeries to change his face. Be SMART

القصاص الالهي
محمد الاحمد -

عندما اعلن عن القصاص من ارهابي الطائره الجابريه ، هدأت ارواح الابرياء الذين قتلهم المجرم بدم بارد بدون ذنب جنوهم ، فمنهم ابناء عجوز مقعده كان يبحث عن لقمة العيش ، ومنهم اب شاب برقبته اولاد صغار وارملة خائفه . ، فلقد حل العقاب الالهي

ضربة ناجحة
متابع -

هذا مصير من يكون الة بيد الايرانيين والحرس الثوري وكل من يمشي على هذا النهج سوف يكون ........... مهما يلمعون ويصولون ويجولون المتملقين على نفس الفكرة والشعارات الكاذبة والرنانة ...ز الذي يتكلم دائما ويدعوا الناس الى المقاومة ودمر لبنان لمدة لاتقل على 30 عام ... مع جزيل الشكر لإيلاف

سيد الشهداء
tarik -

ليرحمك الله يا سيد الشهداء.

ma cha2a alalah
dondon -

haida chahid 3la al ard inama al chahada al aslia hi mousa3adate akhika 3ala ma3riafat allah wata3alimo al samawiyawa koul man katala nafs hata wa lou kanat khatia houa kafer

يا ايها الكبير
m7amad -

دمك يا حاج عماد حرر لبنان ودحر المارينز والفرنسي وغيره.رحمة الله عليك ونحن للمقاومة عهدا عماد.شكرا ايلاف

الى جنة الخلد
لؤي -

كفايا في حق كرامة القادة كنتم وستبقون دائما انصار الباطل الى جنة الخالد اي البطل الشهيد عماد مغنية

نهاية هادئة
عزرائيل طولون -

ذاكرة التيارات الإسلامية المتشددة والتي تشكل محور إرتكازها إيران والقاعدة وحزب الله اصبحت تواجه ضربات ماحقة من قوى عالمية تضررت بسبب سياساتها الرعناء. وحبذا لو يطرح على المواطن العربي ما هي آمانيه لقال السلام . والمسؤول العسكري الذي قتله تفجير الأمس قتل هو الآخر ما فيه الكفاية من العرب والأجانب، ولا بد من أن يشهد نهايته. خاصة وهو مغني جيد ومحب لأغاني مارسيل خليفة، وفي الآخرة سوف يغني بدون رقيب. فمزيدا من أفول شمس التيارات السلفية المقيتة.

??????????
rabi3 -

هذا الرجل هو من اسس فيلق القدس الذي قام بالتطهير المذهبي بالعراق برقبته الاف الضحايا المدنيين من اهل السنة

explaining to do
secular -

Hizbullah''s ties to iraq''s sectarian gangs are clear now with mehdi group declaring mourning for three days. This is the same group of sectarian death squads that attacked Sunnis and burnt their mosques. Hizbullah has a lot of explaining to do. or maybe not. It''s clear.

امة مضحكة
nabil -

يا امة ضحكت من جهلها الامم .... ان امتنا الامة الوحيدة التي تنصب الارهابيين وتسميهم شهداء

لبنان افضل
سعد لبنان -

لبنان وشعبه افضل بكثير من مغنية وارهابه واجرامه وحزبه الايراني الشعوبي الغير عربي. ساحة الشهداء هي ساحة الحرية والاحرار واولهم الشهيد العالمي الرئيس رفيق الحريري.

May ALLAH bless you
Born Free -

That''s the destiny of the heroes and the great followers...May ALLAH shower mercy upon your pure soul and may ALLAH swt grant you heaven with martyrers and prophets ! Amen

احزاب الله
حسين الربيعي -

عجبا لما يحصل في لبنان فوزير خارجية ايران اتى بنفسه الى جنوب لبنان ليشارك يتشييع احد عناصر ايران المعروفة هذا معناه كبير واعتقد ان احمد نجاد سيحضر في تشييع حسن نصر الله كل هذا ويقولون ان حزب الله ليس من صنع ايران ولا تابع له اما من ناحية المقتول على ايد المخابرات السورية عماد فهذه قصة من قصص الاكشن واعتقد انها تفوق مسلسل باب الحارة لو جرى التفكير بتمثيله

that''s enough
someone -

let mr.nessralla fight Isreal from SYRIA, enough troubles for Lebanon..if somebody killd in Iran they will fight from Lebanon..that''s not fair..leave us along..get out of lebanon..all 7ozb allah and others..

قبل ان يتوعد حسونة
المارد العربي -

قبل ان يتوعد ويهدد حسن بالحرب المفتوحة والجبة المنفوخة عليه ان يخرج من تحت الاقبية الظلامية

مغنية المجاهد
جودت الغادري -

كل احتلال يخلق المقاومة فلولا احتلال جنوب لينان لما وجد حزب الله ولولا وجود الكيان الصهيوني المصطنع في قلب العالم العربي لما وجدت المشكلة الفلسطينية وتهجير ملايين البشر يعيشون مشردين... المشكلة اليهودية هي مشكلة اوروبا والعالم الغربي بامتياز ليس للعرب فيها لا ناقة ولا جمل نشات بعد الحرب العالمية الاولى والثانية وزرعوها في قلب العالم العربي وهي مشكلة اليهود انفسهم لانه شعب متقوقع يحب الانطواء على الذات ولا يندمج بالاوطان التي ولد فيها وهو مشكلة على نفسه وعلى من يحتويه بنفس الوقت. حركة المقاومة اللبنانية وجدت كنتيجة طبيعية للاحتلال والتدمير ومن الطبيعي ان تخلق اجيال شابة مؤمنة بارضها وبحقها في الدفاع عن النفس والارض والعرض حيث كان مغنية احد هؤلاء المجاهدين الابطال الذين اعترف اعدائه بجدارته وذكائه... فهو لم يقاتل مثلا الصين او الهند او البرازيل ... لانهم دول لا تحتل ارضنا العربية..وانما وجه سلاحه فقط للمحتل الصهيوني... فرحمة الله عليه واسكنه فسيح جنانه. وكلمة للمعلقين الذين يوجهون تعليقاتخم اللا غير مكانها اقول لهم عليكم مراجعة التاريخ واخذ العبر..فهذا المجاهد الشهيد كان يدافع عن شرف العرب ضد القوى المعتدية..وفهمكم يكفي

إني و الله لأغبطه !
الــــجـــعــــفـــي -

أنا أترحم عليه كشهيد و مجاهد,جاهد في الله حق جهاده,عندكم إعتراض ؟ الباقي,جابرية ..و غيره من السفاسف فحسابه عليها عند الله تعالى ,يتجاوز عنه إن شاء أم لا,هذا شأن لا دخل للبشر في تقريره,فهو الآن بيد الله تعالى. اللهم ثقل ميزان حسنات الشهيد عماد مغنية,و بوأه مقعد و مراتب الشهداء و الصالحين,و توفنا على دربه الجهادي ,آمين.و إني و الله لأغبطه أنه لم يمت على فراشه.

??
person -

never ever Syria will let anyone hold any gun or fireworks..do you thing Isreal did it ? NOway..they did it ,to let the lebanese on war..away from thinking of (el ma7kama el dawliya)..but don''t worry mr.assad,the day is coming and noway u can ran away from it..wake up Lebanon...Syria did it ...

Shame on You
abo hana -

This is how you are, fighting to each other by words,when the enemy is watching you & laughing at you again waiting for another wright moment to attack you and dishonor Lebanon again. this man was one of those who fought israel and liberate your southern Lebanon and brought your respect & honer back

Just a Terrorist!
rouby -

و يقولون إذكروا محاسن موتاكم...فإذا بتريدوا أعصروا أدمغتكم و تذكروا له بشي حسنة. So far i haven''t read a bit such good action so that God might forgive such man like Mr.Mughania,Allah yer7amna ne7na hon!!!!

لم يقتل ابرياء
احمد..الاردن -

لم يقتل الشهيد البطل عماد مغنية اي انسان بريء مهما کانت جنسيته ولونه ولکنه کان يتربص باعداء الامة ويختار الزمان والمکان المناسبين ليوجه اقسى الضربات ضد هؤلاء الاعداء.عماد مغنية کان علما بارزا من اعلام هذه الامة دخل التاريخ من اوسع ابوابها وحطم اسطورة العدو الصهيوني وسجل انتصارات عسکرية باهرة وطوى صفحة سوداء من صفحات تاريخ هزائم الجيوش العربية امام جيش الکيان الصهيوني.

بشر القاتل بالقتل
حميد من مدريد -

قتل حلبف المجرم الزرقاوي ومقتدى الصدر، قتل مشعل الحرب الطائفية بالعراق.... السؤال ؛هل له علاقة بالمفاوضات الإيرانية العراقية القريبة ؟أم بقرب محكمة الحريري؟!!أم رأسه بدل نصر الله؟!!

نصرالله
منيرو -

هل بكى نصرالله وقت عدوان اسرائيل اولمرت على لبنان لا ادري ارجو ان لا يبكي نصرالله اذا يريد ان يحارب اسرائيل اولمرت الافضل ان لا يدخل لبنان لوحده لمحاربة اسرائيل لانه الاصعب على لبنان وايضا صعب على اسرائيل فلاحسن لنصرالله وحزب الله ولبنان اذا يريدون ان يحاربوا اسرائيل ان يشاركوا على الاقل سوريه والاردن والسعوديه ومصراللي معي يتصلي 972524754859 او يرسلي moneer_odeh@hotmail.com

Iraki
khaled -

ela gahnam ia emad

عجبا منكم ياعرب
فارس -

عجبا منكم تهاجمون الابطال والقادة والذين يحمونكم من العدو الصهيوني ستبقى ايها الشهيد في قلوبنا دائما وكما قال السيد حسن نصر الله لقد جهز لنا عماد مغنية عشرات الابطال لمحاربة اسرائيل

الجابريه اقلعت اليوم
كويتي صريح -

لم تقلع الجابريه منذ أن كان الوغد حي يرزق .. اليوم الطائرة أقلعت وهي جاثمة في قبرها أقلعت فرحأ لقصاص ربها العادل .. يمهل ولا يهمل "أنا عن موقفي تحت الجابريه"..

مغنيه
كيفان -

جهنم وبأس المصير يامغنية لقد سقيت بنفس الكأس اللهم لاشماته .

مسرحية رديئة
نبهان بن جهلان -

ناسف جدا عندما نرى بعض العرب باعوا ذمتهم وولاءهم للفرس و يخطب فيهم وزراء و رؤساء ايران و يعلنون لهم فروض الظاعة ثم يخرج كبيرهم نصر الله بالصراخ و التوعد يا سيد ليكن ولاؤك لوطنك و لا تكن اداة للمصالح الفارسية

لناني شرييف
محمد صيام -

الله عليك يا سوريا بتقتلي القتيل وبتمشي بجنازتهالله يرحمك يا عماد مغنية

شكرا
علي -

نشكر سوريا على هذه العملية: حبذا لو تقتل غدا نصر الله، نعم بأمر إسرائيلي.. فالنظام السوري هو أصلا قائم على كونه اداة لإسرائيل

ضربة معلم
عماد الدين شمس الدين -

سوريا تمسك بخيوط اللعبه و تحرك قادتها كما تتحرك الدمى, اخيرا شعرت سوريا ان خسارتها اكيده بوضع يدها بيد ايران, سوريا ضربت اكثر من عصفور بحجر واحد, اولا هيه بداية نهاية قصة الحب الايرانية السورية, ثانيا انها فركت اذن لنصر الله, ثالثا عربون محبة لاسرائيل و امريكا بمناسبة عيد الحب, رابعا تكفيرا لذنبها في قتل الحريري هذا ان لم يكن مغنية ساهم مساهمة فاعلة في قتلة رحمه الله. ها قد تأجلت المحادثات الايرانية الامريكية و هاهو مقتدى الصدر يكشف عن وججه الشرير و ها هو بوش يشرب نخب انتصار مكين و هاهيه اسرائيل تثأر لقتلاها في حرب تموز و هاهم متطرفو غزة يصمطون و يطمسون اذانهم, هل بدأ هنية بالبحث عن مخبأ؟ هل تنام كالسمكة و عيناك مفتوحتان يا سيد حسن؟ هل انتهى عصر الثقة العمياء بين حسن و نجاد و بشار؟

Lebanese in the bone
tony -

It is amasing how these people think.They accuse isreal of killing the 14th of March people in Lebanon, and those of the 8th of march in Syria.Is it possible that the syrian are killing both,in order to come out clean.In my opinion,YESSSSSSS.

لماذا يتسرعون ؟؟؟
ابراهيم مطانيوس -

السوريون ينظفون مسرح الجريمة بربع ساعة ولا تحقيق ولا من يحزنزن وبنصف ساعة كان جثمان القتيل في لبنان وبعد نصف ساعة اخرى قرر حسن نصرالله ان اسرائيل هي القاتلة وبعد عشر دقائق قرر الحرب المفتوحة... الامور تبدو سهلة جداً وواضحة جداً اليس كل هذا التسرع مريب ومشكوك به؟؟؟

الى جميع التعليقات
مشهداوي -

كل منكم يتفلسف دون أن يزن كلامه !بحيث أنه يخرج كلامه فورا من دافع ما لكن لا ينظر إلى الجهة الأخرى لكلامة ولو رأى لوجد أنه يناقض نفسه بنفسه ! أيها الذين تدعون الحق في كلامكم ! ألم ترجعو الى الحق ذاته بأنه لا يجوز على الميت إلا الرحمة ! لا حول ولا قوة إلا بالله وكثير الكثير من التعليقات إذا قرأتوها من باب المحايدة لسوف تضحكون بأنها تناقض ذاتها ... ولا أقول إلا أن ينصر الله المسلمين .......

عماد الدين شمس الدين
عربي -

كلامك يشبه كلام معلمك جنبلاط يا ظلام الدين....!!!

ارهابي
مصراوي -

الا يكفيك مافعلته من قتل للابرياء ستنال عقابك الابدي

اي حرب مفتوحه هذه
عبدالله -

الحرب المفتوحة !!! رحم الله امرءا عرف قدر نفسه فوقف عنده حرب الوكالة الاولى مرت بكل ويلاتها والان يريد حربا ثانية ارى ان اسرائيل ستجره للمحرقة هذه المرة لانها تداركت اخطاءها وغيرها بنى للنصر الوهمي قوسا كما قوس قزح ما يلبث ان يختفي ... واسفي على قوم اغرتهم الشعارات (هيهات منا الذله) وخطابات سيديهم في خدمة مبدأ ايران في لبنان ولبنان في ايران و في باطنها المجد للفرس طالما المسلمون قلوبهم شتى اسرائيل ستبقى الى ماشاء الله

انشاء الله لنصر الله
عماد العراقي -

نصر الله متنجب او تسكت, سوريا عاشت ايدج. انشاء الله لنصر الله

معلقين
مضر -

بعض المعلقين هم اسرائيليون يختبئون تحت اسماء اخرى

مرحبا بالآكشن
خالد -

دخيلك ياحسن بدنا شوية اكشن دخلك شاري تلفزيون 52 بوصة وبدنا نستمتع بمنظر الصواريخ ودم الأطفال اللبنانيين وتصريحاتك النارية وأبطال الديجيتال من رجال مقاومتك.. شوية أكشن وهاي بوسه على شواربك..... وهيك أكشن والا بلا.

لا نامت اعين الجبناء
معتز عيدروس ردمان -

من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدو الله عليه...هذا هو عماد مغنية ومن يقول أن عماد مغنية أرهابي فهو لايفقه في السياسة كيف يكون مغنية أرهابي وهو ينفذ هجوم على السفارة الامريكية إنتقام للإذلال الذي تمارسه أمريكا بحق كل العرب

مسرحية
عرابى -

"لو كان عماد مغنية قد مات فعلا، فأنا أرجح أنه قد مات قبل فترة ميتة طبيعية، وقد سمعنا أنباء عن ذلك، ولم يصدقها أحد، وبالتالي قرر حزب الله إخراج حدث وفاة شخصية مثل عماد مغنية في مشهد استشهادي يختار له التوقيت وهو توقيت حاسم في دلالاته بجعلها مفاجأة تضرب حدثا تحتفل به قوى 14 آذار، ويجمع صفوفه حوله اسم كبير". وقال "من يجزم أن من مات هو عماد مغنية؟&;. ومما لفت الباحث المصري أيضا –كما يقول- هو الإعلان عن وفاة عماد مغنية بتفخيخ سيارته ومات فيها شخص واحد، بينما هو لا يمشي إلا بحراسات كبيرة، فضلا عن أن رد الفعل الإسرائيلي اتسم بشيء من الغموض، على عكس العادة، حيث تسعى إسرائيل في أي عملية تقوم بها إلى التباهي بقدراتها".

عماد مغنية وغيره
عادل الراشد -

مما يؤسف له أن دمشق تحتضن العديد من الارهابيين غير السوريين مثل "مغنية" وبعض قيادات (حماس) ,, وعندما تجد دمشق أن وجودهم ليس من مصلحتها في معايير السياسة الدولية وضغوطاتها على نظام بشار الأسد ، فان التخلص منهم سهل ومتيسر فيي بلد شعاره : "لن نسمح للعدو بأن يحدد زمن ومكان المعركة" !!!!!

إلى الكويتيين
إيليان -

على شو شادين ع حالكوو منتو مفضوحين بسيادتكو اللي بتلمح كل يوم للصديقة إسرائيل..مهو بنص حرب لبنان( مع السعوديين والمصريين..) كانو يهمسو للإسئيليين بالأمم المتحدة(دمروهن..إنفوهن) هاي سمعتا على لسان مندوب اسرائيل بالأمم المتحدة.زوهو يتبسسم! ومخبايي بفينوغراد.. عن أي عروبة عم تحكو..قصدكو الصهيونية الإسلامية اللي عم تنشروها..حسب رايي اللي خلق والبترول تحتيو..أي نعم قدامو التزامات تجاه الآخر أكتر من غيرو..لهيك تحركو عاد..والأمية دابحتكو دبح..اللي عندو كرامة وبشاغب أحسن من اللي مترخن ومبلط

يا للاسف
منصور -

للاسف يبين لي بان اكثر التعليقات من الكفار واحس بانهم غير مسلمين و حتى ليس لديهم ذرة من الانسانية اين كنم يوم قتل الابرياء من الاطفال و الشيوخ في لبنان وانتم كنتم نائيمون على اسرة من ريش النعامة و الطاووس والان تتهمون حزب الله و الله عيب عليكم يا عرب و لا تلوموا احد انا عربي ولكن الفرس من العرب هذا الزمن ...انشر واذ

//
إيليان -

وعلى فكرة..وهاي اسرائيل اللي بلشت العرب تحنلها وتعملها حليف ضد ايران..جماعة مسخرة..مهو بس يشوفو الإسرائيلية عربي ربع الحطة ولعجال..بصيرو يضحكو..يعني العربي بعينهن مثال للغباء..هاي تهمة الإرهاب..بصيبهن فيها زي اللي بكدب كدبة وبصدقها..يعني زي اللي مش عارفين جرائم اسرائيل والتفاسير الدبلوماسية..وللي بتهمو الأسد..~أنا متأكدي انو بتفرج عالإغتيالات بالتلفزيون متلنا متلو..لآنو نظام عايف حالو..وإغتيالات بهالشكل والدقة..بس إسرائيل..صحيح صارت متل المزحة..انو دايما اسرائيل..للأنكو مش قادرين تتخيلو التقدم والعالم وين صار..عقلنا بعدو حجري..والحق: لا يجوز الا الرحمة على الميت, رحمه الله

مجرم
العدالة الالهية -

الشيختان ابتسام وانوار الخالد شقيقتان من بنات الاسرة الحاكمة تقطران رقة وعذوبة وتفيضان اخلاقاً وسماحة وربما لا يعرفهما الجيل الجديد من الكويتيين لكنهما قبل 20 عاماً كانتا على موعد مع حادث شغل العالم من اقصى الشرق في تايلند الى اقصى الغرب العربي في الجزائر بل ابعد من ذلك, وكان حديث وكالات الانباء والصحف ووسائل الاعلام العالمية التي تابعته عبر بث مباشر, فهما شاهدتا اثبات في قضية بدت للكثيرين ;محسومة ومنتهية; فيما أبت قلة قليلة الا ان تصفها بانها ;خلافية ومثيرة للجدل;, وهي قضية اختطاف الطائرة الكويتية ;الجابرية; على ايدي عماد مغنية ونفر من اتباعه في يونيو عام 1988 في عملية ;قذرة; استمرت ستة عشر يوماً وراح ضحيتها شهيدان كويتيان هما عبدالله الخالدي وخالد أيوب.شاهدتا الاثبات في القضية هالهما امس محاولات التشكيك في الحادث ومساعي البعض لتبرئة ساحة مغنية واظهاره بمظهر 7;البطل; تارة و;الشهيد171; تارة اخرى وغسل يديه من دماء شهيدين كويتيين قتلهما بدم بارد هو ورفاقه, وكأن الخالدي وأيوب 187;قضيا في حادث سير171; او لكأنما مغنية وجماعته اعتبروهما 187;صهاينة171; فاستحلوا دماءهما!الظلم ظلمات واهالة التراب على قضية الاعتداء على الكويت وحرمة دماء ابنائها دفعا الشقيقتين ابتسام وانوار الخالد الى الخروج عن صمتهما وتحدثتا الى ;السياسة; وهما - بكل ايمان وضراعة المؤمن قالتا ;اللهم لا شماتة.. هو بالقطع مجرم - في اشارة الى مغنية - لكن لا شماتة في الموت, رغم اننا لا نريد ان نتذكر المأساة مجدداً فتلك تجربة مريرة بمعنى الكلمة;.ورداً على محاولات التشكيك قالت الشيخة ابتسام 187;رأيت مختطف الطائرة يقينا لحظة وقوع الجريمة وهو عماد مغنية - قبل ان يغير هيئته وملامح وجهه مرتين في اوقات لاحقة - ليس لدي ادنى شك في ذلك.واضافت: 187;ان تأبين احد المواطنين الكويتيين لمغنية على احدى القنوات الفضائية آلمني بشدة وأثار شجوني... نعرف ان للموت حرمة لكن دماء الرجل الذي اغتيل بالامس ليست اعز من دماء شهدائنا, والسؤال هو 187;هل نسي الكويتيون او تناسوا ذبح اثنين من اخوانهم من دون ان يرف للقتلة جفن او يخفق لهم قلب;.وتروي ابتسام الخالد جانباً من ذكرياتها عن الحادث فتقول ان احد الركاب على متن الطائرة كان قد اجرى للتو جراحة في احدى ساقيه, وفي الوقت الذي يفترض فيه ان يعامل برفق وانسانية كان الخاطفون يهزأون منه كلما مروا

suuuur
thimar -

وهل تأكدتم أن القتيل هو moughannnnnaye

عرب نيام ونعام
حزب الله المنتصر -

شهداء الجابرية كانوا في طريقهم إلى تايلاند عندما تم إختطاف الطائرة ، ولكن الغريب كيف إكتشف الكويتيون أن الخاطف هو الشهيد عماد مغنية بالرغم من أن أمريكا بكبرها لم تكن تعرف شكل عماد مغنية ، وحتى الصورة التي لديهم ليسوا متأكدين منها ، فأستفيقوا يا نيام فالسيد حسن أعلنها حربا لتحرير القدس ، وبعد ذلك لا تلوموا إلا أنفسكم إن إستمريتم في غيكم ومساندتكم للصهاينة ، فللأسف أنتم لاتعرفون ماهي ثورة المظلوم ولاتعرفون ماهو معنى دم الشهيد ، ولكنكم ستعرفون قريبا عندما ترون الصهاينة يولولون بأيدي جنود الله في لبنان وفلسطين ، فكفاكم غيا وكفاكم طغيانا ومساعدة للعدو ، فأنتم اليوم أشبه بالمنافقين أيام الرسول.

روح فوت نام
F@di -

ولك روح فوت نام وصير حلام هالبلد مش بلد هي إرطة عالم. الله يرحمك يا زياد الرحباني

تخلف كويتي عربي
فاطمي -

عجبي من الصحافة الكويتية التي تشير الى ان مقتل مغنية هو انتقام الهي لمقتل راكبين كويتيين جاءا من مواخير تايلند في طائرة مخطوفة ، ولم تتحدث الصحافة عن العقاب الالهي لمقتل مليونين من المسلمين في العراق وايران بسبب دعم الكويت لحكومة صدام وتنظيم القاعدة الارهابي ، ثم يقولون لماذا العرب متخلفون وهم لا يستطيعون معرفة الفرق بين عدد المليونين وبين عدد اثنين

يتم تشويه سمعته
tamtam -

للانتباه فقط,تحاول الاوساط الاعلاميه الغربيه الان الربط بين هذا الشهيد و بين بن لادن لكي يتم تشويه سمعته, كعادت الاعلام المتصهين وشتان بين الاثنان. ارجو ان لا تقعوا بهذا الفخ وتقوموا بذكر ما ذكره الاعلام الغربي لان هذا ما يريدونه

صهاينة العرب
بـــــــا سيـــــــل -

الي هؤلاء المعلقين من العرب الخدم للصهاينة الساجدين لااسيادهم الصهاينة والامريكان الي هؤلاء الاقذام الذين تتطاول السنتهم على تاج رؤسهم وروؤس اسيادهم سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصر لله ويتطاولون بافواههم العفنة القذرة على قائد عربي مجاهد مسلم مرغ انوف اسيادهم الصهاينة والامريكان في الوحل واذاقهم المر طيلت خمسة وعشرين عاما ؟انتم ايها المعلقين المتطاولين على الشرفاء في هذه الامة من مجاهدين ومقاومين لستم الا اقذام وسخة لا قيمة لكم ولا وزين اما بالنسبة للطائرة الجابرية اقول . لو كنت مكان القائد لا احرقتها بكاملها كل من فيها لان الذي كان فيها ليس ذاهبا الي فلسطين ليناصر اخوانه في قتال الصهاينة لا بل كانه ذاهبين الي لندن الي ملاذتهم الشخصية القذرة .ايها الصهاينة المتسعربين اننا في لبنان مجاهدين وليس كما يظهروننا لكم ال حريري وجنبلاط الزبال الامريكي ولا الصهيوني جعجع .سنحرق قلوبكم وقلوب اسيادكم وقريبا انشاء لله .؟

الحرب
يحيى العراقي -

الم تكفينا نحن العرب الحروب السابقةو اتت به من دمار. اني ارى بان اسهل كلمة في فم السيد حسن نصر الله هي كلمة "حرب". ونحن العرب نحب القتلة والسفاحين ونغفر لهم هدرهم لدماء اخوتهم بسبب تصوريرهم لنا بانهم يقاتلون اعداء الامة امريكا واسرائيل.

ضمير -

اذا كانت اراؤكم فانتم تسحقون حياة الذل لو لم تكن هناك مقاومة لفعل بكم الاسرائيليون ما فعل بالهنود الحمر .

إتقوا الله واستيقظوا
لسان الحق -

لقد طالعنا العديد من المشاركين بالشتائم والتهم التي حاولوا سوقها للشهيد عماد مغنية.أولاً، هذه التهم ليس عليها دليل، وحتى المشترك العزيز الذي ذكر حادثة الشيختين، فمن السذاجة بمكان أن يُقال بأنهما عرفا أن الشخص الخاطف هو عماد مغنية.ثانياً، لو سلّمنا جدلاً أن هذا الانسان قد ارتكب عدداً من الأخطاء (مهما كانت)، فهو بنى وأعطى لهذه الأمة عزاً ونصراً ليس لحزب الله فقط بل لكل العالم العربي والإسلامي، نصراً أقرّت به إسرائيل واعترف العرب والمسلمون بتفاعلهم معه.ثالثاً، لكل إنسان هفوات وأخطاء، ولكن من الواجب دوماً علينا في ظل شخصية مثل هذه الشخصية بكل مآثرها ومزاياها،خاصة أنها رحلت أن نتقي الله ولا نذكر سيئاته(هذا إذا وافقنا أنه صاحب التهم)، بل يجب أن نذكر حسناته الجمة.رابعاً،يكفي بهذا الشخص فخراً أن كل قوى الاستكبار والاستعمار والاحتلال في العالم تسعى للنيل منه، فوالله لو كان هذا الإنسان من كوكب آخر وليس ابن ملَّتنا وأمتنا، لكان يجب أن نقف معه ونفخر به ونقتدي به.أما أخيراً، من المعيب على بعض المشاركين التعرُّض لسماحة السيد حسن نصر الله، فهم ليسوا من مسواه الرفيع، بغضَ النظر عن اتفاقهم معه في السياسة، ولكن يكفي العرب والمسلمين لكي ينحنوا له أنه صاحب راية النضال والمقاومة ضد قاتلي الأنبياء.فاتقوا الله واستيقظوا أيها العرب والمسلمون، فالفرصة ما زالت سانحة لتحصيل شيء من الكرامة والشرف كما فطرنا الله سبحانه وتعالى، وهذا ما فقده الكثير من العرب، فلا تضيِّعوا الفرصة.

الله اكبر
شادى ابو عنزة -

السلام عليكم ورحمة الله نحن نعانى الامرين فى غزة تعلمون لماذ لان حصارنا هو من ابناء جلدتنا العب وليس من اسرائيل فلا تستعجبوا من الذين يصفون مجاهدينا وشهدائنا بالارهابيين فمن كان يدافع عن عدو الله فهو عدو الله فحسبنا الله ونعم الوكيل

الا الكويت
لا عماد ولا حزبة -

من ملاحظتي للكويت وكل من يتآآآآمر ضدها ،آرى ان الكويت محفوظة من رب العالمين ... والكويت عليها هالة قوية لا يمكن اختراقها ايها الجبناء كل من حاول او قام بتدمير شيء في الكويت فان رب العالمين الذي هو اقوى من نصر الله او ما تدعون يقوم باهلاكة بطريقة مشينة ___ اللهم لا شماتة لاحظوا - عرفات وطريقة وفاتة-الملك الحسين كيف مات ؟-صدام ومسرحية الاستهزاء بة الذي صار اضحوكة لكل العالم هو وزبانيته -مغنية - اللهم لا شماتة والدور قادم وبعد الذي ذكرتة انبهكم بالبتعاد عن اذية الكويت وذلك للعلم

حزب الله
نبيل -

الجهاد هو الطريق الوحيد لي الامة من سلبة بالقوة يرد بالقوةالجهاد هو الحل الوحيد

كعادتكم
احمد -

انتم كاالغرب وقدسبق لكم ان اتهمتم الانبياء باالارهاب وهاجمتم ال البيت عليهم السلام