أخبار

كاتب سيرة مغنية : ربما لا يزال حياً!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: شكّك صاحب الكتاب الوحيد في العالم عن شخصية عماد مغنية في حادثة اغتياله التي أعلنها الحزب، وقال ان الشبح الذي دوخ استخبارات 42 دولة، وأسس حزب الله، وكان رجل ايران في الشرق الأوسط يصعب تقبل فكرة موته بقنبلة صغيرة وضعت في سيارته.

وقال الباحث المصري مجدي كامل، مؤلف كتاب "عماد مغنية - الثعلب الشيعي"، الذي صدر العام الفائت عن دار "أخبار اليوم" المصرية، ان مغنية "اما مات ميتة طبيعية منذ فترة، وإما انه لا يزال على قيد الحياة". ويعتقد كامل، في حديث خاص لـ"العربية.نت"، أن اعلان حزب الله اغتيال عماد مغنية "هو استثمار حدث صغير لإغلاق ملف كبير هو ملف عماد مغنية الملاحق من قبل دول كبرى".

وقال "لم استطع أن أبتلع نبأ الاعلان عن اغتيال عماد في مثل هذا الحدث، أو كما تم تصويره، وأعتقد أنها محاولة ذكية من حزب الله لاستغلال حدث صغير على وجه الاضطرار بسبب التوقيت الحرج للأوضاع في لبنان لاغلاق ملف كبير هو ملف مغنية".

وأضاف "لو كان عماد قد مات فعلا، فأنا أرجح أنه قد مات قبل فترة ميتة طبيعية، وقد سمعنا أنباء عن ذلك، ولم يصدقها أحد، وبالتالي قرر حزب الله اخراج حدث وفاة شخصية مثل عماد مغنية في مشهد استشهادي يختار له التوقيت وهو توقيت حاسم في دلالاته بجعلها مفاجأة تضرب حدثا تحتفل به قوى 14 آذار، ويجمع صفوفه حوله اسم كبير".

وقال: "مَن يجزم أن من مات هو عماد مغنية؟" ومما لفت الباحث المصري أيضا - كما يقول - هو الاعلان عن وفاة عماد مغنية بتفخيخ سيارته ومات فيها شخص واحد، بينما هو لا يمشي الا بحراسات كبيرة، فضلا عن أن رد الفعل الاسرائيلي اتسم بشيء من الغموض، على عكس العادة.

وذكّر مجدي كامل بثلاثة أمور تدعم كلامه في صعوبة الوصول الى عماد مغنية. وقال "عام 1996 أصدر الرئيس بيل كلينتون أمرا بتوجه 5 سفن حربية على متنها 4 آلاف جندي لاغتيال مغنية الذي كانوا يعتقدون أنه على متن سفينة قبالة الدوحة، وهي سفينة "ابن طفيل"، وآنذاك صرّح قائد العملية قائلا نحن نذهب لاغتيال شخص لا نعرف صورته، ولو اغتلناه لن نعرف أننا قتلنا الرجل المناسب.

وقبل ذلك قالت الصحافية روبن رايت في كتابها "الغضب المقدس" عام 1991، وهي التي عملت 25 عاما مراسلة في الشرق الأوسط: عام 1983 كنت أجلس في احد المقاهي في بيروت، وكان معي كبار ضباط المخابرات الاميركية الذين يطاردون مغنية، وسألتهم هل تستطيعون اصطياد هذا الرجل، قالوا لا لأننا نطارد شبحا، وقد يكون يجلس في المائدة المجاورة يستمع الينا ويضحك ولا نعرفه.

وأما الأمر الثالث الذي يشير اليه مجدي كامل فهو "اعتراف أول ضابط اميركي كلف بملاحقة عماد مغنية بصعوبة الوصول الى هذا الشخص".
وفي السياق يؤكد الباحث المصري أن "عماد مغنية هو حزب الله". ويوضح ان السيد حسن نصر الله "كان أحد أفراد الفرقة التي دربها مغنية، ولولا عماد لما كان نصر الله زعيما".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
we will see
Bu Talal -

the coming dates will show us

تفسير بوليسي لعملية
بهنان يامين -

مؤسف جدا الدرك الذي وصلنا اليه، والبحث دائم هو عن الاسطر، هل يعتقد صاحب الكتاب بان اجهزة المخابرات العالمية لا تستطيع ان تعرف هذه الحقيقة. علينا الكف عن البحث عن الاساطير والبطولات فلقد ولى عصر الاساطير منذ مدة طويلة.

Come on
Lebanese -

The man is DEAD.Enough conspiration theories that do us no good .Yes he was elusive, but he was wanted by a multitude of intelligence agencies and they got to him. It is a blow to the syrian/iranian and HA intelligence system. Things like this happen, after nobody''s intelligence system is infallible.SO PLEASE stop creating theories that do not make sense.

وما همنا
F@di -

حيا او ميتا ما همنا نحن اللبنانيين ؟ وهل كتب علينا تحمل الايرانيين ايضا ؟ الا يكفي وجود فرع له في لبنان ؟

؟
لور -

الظاهر ان كاتب السيرة هذا مغرم بمتابعة الافلام البوليسية الامريكية

سؤال
شبح -

لماذا لم ينشروا صورة الجثمان ؟

???
عربي بسيط -

حتى ولوكان مايقولون حقيقة لا يهم ,الحقيقة الذي نعرفها انه في زمنا هذا الرجال قليلون والسيد حسن نصرالله رجل فاذا كان اسامة بن لادن من صنع امريكا

منجمون
XXXX -

كذب المنجمون ولو صدقوا

حسن
سؤال -

ما هو الاثبات بأن الصورة المنشورة بالجنازة هي صورة عماد مغنية ؟

this man was joke
ahmad -

realy this man was like karlos alfanzweli he killed american and jewish and supporting Irani pasdar against Iraqi militery in the mean time he killed sadiq sharaf kandi the Irani kurdish leader so in arabic they say ( la sahib wala sadeeq )

ماذا دهاكم
said -

ألم يكن الشعب الصهيوني في حرب تموز و العالم ينتظر متى يعتلي نصر الله المنبر لينير الاعلام بحقائق ما يدور في ساحة الوغى لأن كلمته كانت صادقة ...واليوم يأتينا خبر التشكيك في أقوال السيد حسن نصر الله .........