أخبار

مداخلة بين المستشارين العلميين لهيلاري كلينتون واوباما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوسطن : جرى نقاش السبت بين المستشارين العلميين للمرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون ومنافسها في الانتخابات التمهيدية باراك اوباما بدعوة من منظمي مؤتمر علمي.

وفي المعسكر الجمهوري رفض المرشح الاوفر حظا جون ماكين المشاركة في النقاش بحسب ممثل عن الجمعية الاميركية للترويج للعلوم التي تنظم المؤتمر على هامش المنتدى السنوي الذي تعقده في نهاية الاسبوع في بوسطن (مساتشوستس شرق).

ودار نقاش بين اليك روس مستشار اوباما للشؤون العلمية وتوماس خليل ممثل كلينتون امام قاعة غصت بكبار العلماء الاميركيين.

وبالرغم من وجود اوجه شبه بين برامج المرشحين المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا يبدو ان مقاربتهما مختلفة على اكثر من صعيد.

ويقترح اوباما وكلينتون مضاعفة الموازنة المخصصة للابحاث الاساسية على خمس سنوات وزيادة حجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا لانتاج الجيل الجديد من الوقود الحيوي ومكافحة ظاهرة الاحتباس.

وقال خليل ان "هيلاري كلينتون ستضع حدا للهجمات التي تشن على العلوم" في الادارة الاميركية.

من جهته دعا روس الحضور الى الاطلاع على موقع اوباما الالكتروني.

واوضح ان اوباما ينوي خصوصا استخدام العلم والتكنولوجيا ادوات لتحقيق الاهداف الاجتماعية الاقتصادية و"تسوية المشاكل الاكثر الحاحا التي تواجهها البلاد".

وكانت صحافية من صحيفة "نيويورك تايمز" متخصصة في المسائل العلمية تدير النقاش الذي اثار اهتماما كبيرا بين الحضور الذي طرح كما هائلا من الاسئلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تساؤل منطقي
عدنان احسان- امريكا -

ضمن طريقه التفكير الأمريكيه , ربما ستلجأ هيلاري كلينتون الى تطوير جراحه التجميل للحفاظ على وجه سياسيتها التي ستزداد قبحا يوما بعج يوما ولن تستطع اخفاؤه بالمكياج......واوباما ربما سيلجأ لخبرات مايكل جاكسون كيف تحول الى اللون الأسودالى الأبيض , ...ومكين ربما سيحول البيت الأبيض الى مستشفى ولاندري كيف سيحكم امريكا دون ان يصاب بجلطه .... او تكون لديه عاده سئيه ... اما نسنونجي ككلينتون ... او خمرجي مثل بوش ....حتى يستطع حكم امريكا.

ههههههههه
شارد محسن -

ليش هذا الحقد سيد عدنان احسان ؟؟ اذا ما عاجبتك امريكا عندك خيارات كثيرة مثل السعودية تعيش معزز مكرم هناك مع جماعة الهيئة او بالعراق عندك تنظيم القاعدة والمجاهدين او بسوريا حيث حزب البعث او لبنان حيث حزب الله او مصر حيث الشرطة المصرية التي ستستقبلك بالاحضان او الاخوان المسلمين وكلش كلش اذا ضجت روح ايران يا اخي شبيك متمسك بامريكا بلاد الكفار ؟؟؟

العلم اولا لا الحرب
د.عبد الجبار العبيدي -

وأن اختلفت الاراء بين المستشارين العلميين للمرشحين ،لكنها اتفقا على ان التقدم التكنولوجي لصالح الانسانية هو المقدم في برامجهما القادمة على مسلك الحروب والتدمير الذي يتبناه ماكين اذا ما فاز احدهم في الانتخابات القادمة.ان هذه المناظرة تعيد الى الاذهان تجركة الموسوعة الفرنسية التي تبناها العلماء الذين تبنوا منذ القرن الثامن عشر انشاء الموسوعة العلمية لتكون قاموسا قائما على ترتيب عقلي للعلوم والاداب والحرف،هؤلاء الذين امنوا بالفكر والحرية والتقدم،نتمنى للاثنين سلوك هذا النهج الذي غاب عد دنيانا في عالم العرب والاسلام.

الله بالخير يا شارد
عدنان احسان- امريكا -

تراني والله شارد مثلك , والله يا خوي يا بو جواد .. ما حد امريكا اكثر منكم يا هالعراقيين .... من صادامكم ... لصطامكم بالنجف ..ولو الحجي علي كمرك جان سمعنا بنصيحتك ...وتحسب لومو السياسيه الأمريكه جنت كاعد ومرتاح بارضي وشلي بوجع الراس ادفع بيلات وفواتير وصخام البين .... وليدري يدري يا خوي يا شارد يدري ... ولمايدري يكول جف عدس .