أخبار

هل لبنان امام فتنة سنية شيعية بعد احداث الشارع؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

"كلنا نعلم متى تبدأ الامور لكننا نجهل كيف تنتهي"
هل لبنان امام فتنة سنية شيعية بعد احداث الشارع؟

ريما زهار من بيروت: بعد احداث الشارع الاسبوع الماضي التي انطلقت شرارتها من منطقة رأس النبع، بين انصار المستقبل من جهة وحزب الله وامل من جهة اخرى، يطرح السؤال هل لبنان امام فتنة سنية شيعية، ولماذا تم تحذير الرعايا السعوديين في لبنان واقفال بعض المراكز الفرنسية في صيدا وطرابلس؟ ما الذي يمنع اليوم من حدوث حرب اهلية على نطاق واسع في لبنان، ما هي خلفيات احداث الشارع الاخيرة في بيروت، وماذا بعد الاجتماع الليلي بين الجيش وحزب الله وامل وتيار المستقبل، هل تم ضبط الشارع الذي تؤججه باستمرار الخطابات السياسية النارية والمتصاعدة؟

النائب جمال الطقش (عن حزب الله) يختصر لإيلاف الوضع بالقول انه ينتظر ما سيحدث ولا ضرورة للتعليق على الموضوع، علمًا ان معظم نواب ووزراء حزب الله الذين حاولت ايلاف التحدث معهم حول الموضوع رفضوا التعليق.

بدوره تحدث النائب الدكتور عمار الحوري( تيار المستقبل) لإيلاف مشيرًا الى ان الاحتقان السياسي الكبير الذي وصلت اليه الامور في الفترة الاخيرة خصوصًا مع اللغة التصعيدية التي استعملتها المعارضة، ومع تدفق الامور منذ احتلال وسط بيروت، والاساليب التخوينية والتهديدية التي كررتها رموز المعارضة ادت الى هذا الاحتقان في الشارع، وما زاد في الطين بلة الاعتداء على بعض دور العبادة وكرامات الناس والاملاك العامة والخاصة، كل ذلك جعل الامور تنفجر بالشكل الذي شاهدناه منذ يومين والتي نأمل ان يكون قد تم تداركها، في الساعات الماضية خصوصًا بعد الاجتماع التنسيقي الذي تم برعاية الجيش وقوى الامن وبحضور ممثلين عن تيار المستقبل وحزب الله وحركة امل.

ولدى سؤاله ما الذي يمنع اليوم من حدوث حرب اهلية في لبنان رغم كل الاحداث التي نشهدها في الشارع، يجيب الحوري ان هناك اكثر من نقطة تمنع قيام الحرب الاهلية بداية اننا جميعًا جربنا الحرب الاهلية وعلمنا اننا جميعًا نُهزم فيها، وما من منتصر، الناحية الثانية مع نهاية اي حرب لا بد من الذهاب الى نقاش سياسي وعلينا ان نتعظ ونأخذ العبرة كلبنانيين وان نذهب الى النقاش السياسي والوصول الى حل، والنقطة الثالثة ربما الحرب الاهلية في مرحلة سابقة حصلت في لبنان ضمن مناخ دولي ساعدها على ذلك وجود الحرب الباردة بين الجباريين الكبيرين الدوليين، والامور مختلفة اليوم واعتقد انها لا تعطي فرصًا لقيام حرب اهلية.
اما هل نزول قوى 14 آذار الى الشارع اججت هذه الاحتقانات؟ يجيب الحوري:"وهل يعقل ان يكون الاحتفال بذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري هو ما يؤجج هذه المشاعر، هل نحن من اختار اليوم الذي استشهد فيه رفيق الحريري، اما ان المجرمين حددوا هذا اليوم، واطلاقًا لا علاقة بالموضوع لما جرى وما قمنا به يوم الخميس في 14 شباط كان فعل وفاء عبّرنا عنه بكل الكلمات وعبّر عنه الشيخ سعد الحريري من خلال كلمته عندما اكد على سياسة اليد الممدودة للوصول الى حل.

اما ما الذي سيحدث وهل سيضبط الشارع بعد الاجتماع الاخير بين حزب الله وامل وتيار المستقبل والجيش اللبناني؟ يجيب الحوري:"نأمل ذلك والاجتماع بالاتجاه الصحيح ويحتاج الى المتابعة وكلنا في النهاية تحت سقف الشرعية والقوى الامنية.

لماذا لا يتم ضبط الخطاب السياسي الذي يؤجج الشارع؟ يجيب الحوري:"تمامًا هذا ما نطالب به وهذه المطالبة موجهة الى المعارضة ورموزها تحديدًا لانها هي من تقوم بهذا الاسلوب وحتى عندما تظهر بعض الردود من قبل جمهور الموالاة تكون ردة فعل على التصعيد الذي تقوم به المعارضة، نحن مع هذا التوجه والدعوة الى التهدئة.

هل هناك خوف من فتنة سنية شيعية في لبنان؟ يقول الحوري:"لا بد من ضبط الامور والعمل بشكل متواصل ودائم بهذا الاتجاه، وانا اقول دائمًا قد يعلم اي منا متى تبدأ الامور ولكننا لا نعلم اين تصل والمؤكد اننا نهزم في نهايتها جميعًا.

اما هل هو متفائل من عودة الامين العام للجامعة العربية الى لبنان قبل الانتخابات الرئاسية في لبنان؟ يجيب الحوري:"نترقب عودة الامين العام ونأمل خيرًا من هذه المبادرة ونأمل خيرًا ان يكون التعطيل من قبل النظام السوري قد تراجع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كيفيات الوحدة
جنوبي -

إن تيار المستقبل أظهر سلوكاً مذهبياً خطيراً وهو برأي العامل الأساس من خلال عمليات الشحن الذي مارسه لترسيخ حضوره لدى الأخوة من المسلمين السنة ولقد نقل لي أخ موثوق حضر إجتماعاً لإحدى قرى الشريط الحدودي مع مسوؤل من تيار المستقبل في بيروت أنه صدم إلى الطريقة الطائفية والمذهبية الني كانت يتحدث فيها وكان أن صارحه أمام الحضور بذلك وهو ما وافقه عليه بعضهم مذكرين ذلك المسؤول بعلاقات المصاهرة ووحدة الحال التاريخية التي تربطهم بالشيعة فما كان من المسوؤل إلا أن سخف ذلك بالقول أنتم طيبون ولا تدرون ماذا يحيكون لكم فأستنكر الحضور قوله ودعوه إلى عدم رمي التهم الجزاف والتي تؤدي إلى الفتنة وإنتهى اللقاء بشكل دراماتيكي على حد ذكر الأخ ومن دون التطرق الى الظروف المعيشية الصعبة لأهل القرية التي تعرضت للقصف أثناء حرب تموز الني كان اللقاء بشكل أساسي حولها..والواقعة معروفة جداً في المنطقة وتم تداولها في حينه ..هذه عينة عن سياسة تيار المستقبل الذي يعمل على الفتنة كما أنني أسجل على المعارضة بقاء الإعتصام كل هذه الفترة فكان الأجدر إما سحبه بعد تسجيل الموقف أو الخلوص إلا حل آخر اما ما هو عليه الان فليس سوى أذية لاصحاب المنطقة حيث أن السنيورة ليس الا دكتاتور صغير لا يتأثر بإحتجاجات المعارضة بل بصبر رايس علينا أثناء عمليات الإبادة في حرب تموز !!وما بين هذا وذاك ماذا يضيف المراقب حين الحديث عن المفتي الجوزو وهل يختلف إثنان في لبنان على أنه أسوء رجل دين على السياسة اللبنانية بلسانه البذيء وحقده الأعمى ..

إقتراح بخلط الأوراق
شــوقي أبو عيــاش -

أقتراح باتجاه خلط الأوراق ومحاولة إنقاذية يمكن للسيد عمرو موسى أن يأخذها بعين الإعتبار ويطلب بان يسمح السيد حسن نصرالله (الشيعي) ويتنازل عن قيادة حزب الله لمصلحة الجنرال عون (الماروني) وهذا بالطبع يفيد الحزب كون الجنرال كان قائداً للجيش ولديه ما يكفي من الخبرات العسكرية وتاكيد اللحمة الوطنية وبهذا تحل مشكلة الرئاسة ويتم إكمال التمديد للجنرال في رئاسة الحزب طالما انه يغار على مصلحة المقاومة وبهذا يختلط الأمرعلى الناس ونجتاز الإمتحان والشحن المذهبي والطائفي . وعندها يتفرغ السيد حسن نصرالله للأمور الدينية والروحية بعيداً عن " تمشيط اللحى " تجاه سوريا وإيران والمتاجرة بمحاربة إسرائيل كما تاجر بها أصحاب القضية أنفسهم والذين يقبعون اليوم تحت الجزمة السورية بيادقاً في سوق السمسرة الإيرانية السورية وهذا لا يتناقض مع الدستور طالما نحن نتغنى بالديمقراطية والحرية ونعتبر انفسنا نعيش في بلد ديمقراطي يتم فيه تناوب السلطات . إنه فقط مجرد اقتراح فوق العادة لوضع غير عادي وخارج نطاق المألوف ربما تثمر نتائجه ... وربما يكون محاولة إنقاذية يائسة بائسة بالطبع .

وطنية ام عمالة؟
شربل الخوري-اعلامي -

وطنية ام عمالة؟ charleskiri@hotmail.com لماذا يُعتقد بان كل الشيعة يعملون لخدمة الدولة الدينية في ايران وتشعباتها ؟وهل حزب الله هو تنطيم مدني وطني ام انه يعمل لحساب الحرس الثوري الايراني والاستراتيجية الايرانية في أي بلد يتواجد فيه الشيعة؟وقد ظهر ذلك بوضوح منذ قيام الخمينية وحتى هذه اللحظات فكيف يعمل هذا الحزب وماهي اهدافه؟وارتباطاته سواء في لبنان ام في خارجه؟ من الطبيعي ان يتوقف المرء طويلاً عند حادثة تفجير سيارة عماد مغنية المسؤول عن الجهاز المخابراتي لحزب الله في لبنان وخارجه,الذي حصل في العاصمة السورية ليعرف الهشاشة الموجودة في عمق العلاقة بين الطرفين ومدى استغلال ووقوف دمشق وراء معظم الحركات والفصائل الارهابية في الشرق الاوسط وجعلها تعمل في خدمة الاهداف السورية بطريقة هندسية متقنة بحيث يبدو الامر وكأن دمشق لا علاقة لها بأي من اعمال هذه المنظمات .

نعم الفتنية آتية
محد الماروني -

هل هناك خوف من فتنة سنية شيعية في لبنان؟ سؤال تطرحه الصحفية ريما زهار، وأنا أجيب على سؤالها وأضيف أيضا . نعم ياسيدة ريما ، نعم ليس هناك خوف من حدوث الفتنة بين السنة والشيعة في لبنان فحسب ، إنماالفتنة قد بدت فعلا رغم إنفنا ورغم كرهنا لها ، لكنه مخطط ويجب أن يُنفذ ، مخطط تشكيل الهلال الشيعي من إيران عبر العراق وسوريا الى لبنان مقالب قوس السنة من السعودية الى الأردن الى مصر .. ومن ضمن ملفات هذا المخطط هو تحجيم وتقليص وتفتيت الصف المسيحي في كل المنطقة ، ايضا بدأ من أيران الى العراق مرورا بسوريا الى لبنان ،ونظرة سريعة الى بضعة سنوات مضت وحتى اليوم فقد تقلص حجم المسيحيين في المنطقة الى أكثر من النصف ، وبالمقابل تقلصت الديمقراطيات التي يعدنا بها العم سام ، وتقلص الحريات وزادت الإتجاهات السلفية والدينية والطائفية على حساب القومية والوطنية . إنها حقيقة ياعزيزتي ريما، فسجلي في دفترك تعليقي هذا لتتذكريه في الغد القريب .

وطنية ام عمالة؟-2-
شربل الخوري-اعلامي -

charleskiri@hotmail.comالمعروف ان اغتيال مغنية حصل في عقر المخابرات السورية كما اصبح معروفا وبعد نصف ساعة من اجتماع مع أصاف شوكت رئيس المخابرات العسكرية السورية وصهر بشار الاسد وبحضور كل الفصائل الارهابية الاخرى المتواجدة مكاتبها في دمشق.ان موت مغنية بهذه الطريقة ضربة موجعة للحزب ولايران من جهة وللعلاقات التي كانت قائمة بينهما وبين سوريا من راسها حتى اخمص قدميها. الكل يعرف ان مغنية هو ارهابي من الطراز الاول ولا يستخق أي لقب اخر مهما انهالت عليه الالقاب زورا وبهتاناوهو لا يعدو كونه عميلا من الذين عملوا في ظل النظام الحديدي الذي عادة ,يجعل من الصعاليك ابطالا:ولكي نفهم طبيهة هذا النظام المخابراتي وبالتالي دور حزب الله الذي يتمظهر بالوطنية علينا ان نعرف اولا بان المذهب الشيعي الذي يجبر الناس على ان يكون ولاءهم اينما وجدوا للائمة الذين حسب اعتقادهم هم وكلاء الامام الثاني عشر المغيب منذ عدة قرون والذي "من المقرر" ان يعود في وقت ما الى الظهور لذلك على كل شيعي ,حسب اعتقادهم , ان يكون في خدمة هذه العقيدة وعليه ان يتحرك وفقا لهذه المبادئ التي لا يمكن "التنكرلها" او اغفالها على ان يتم ذلك وفقا لباطنية رهيبة تجبر الشيعي على ان يظهر خلافا لما يبطن اذا ما اضطر الى ذلك ولكن عليه ان"يتذكر دائما" بانه شيعي وعليهالتحرك في حياته من هذا المنطلق مع بعض الشواذات طبعا.

صاحب الفتنة
بـــــــــا سيـــــل -

ان سعد الصغير هذا هو صاحب الفتنة الاكبر في لبنان ومن معه من صغار اقذام امثال الزبال الامريكي وليد جنبلاط والصهيوني سمير جعجع ان هؤلاء هم من يأجوون الفتنة المذهبية في لبنان ان سعد السعودي الصغير هذا اراد ان يثأر لموت ابيه بالطائفة السنية بحربها مع اخواننا الشيعة وجارتنا سوريا لقد جر بعض الجهلاء البائعين لدينهم وضميرهم بدولار الي هكذا فتنة اصبحت المقاومة الان عدوة بنظرهم المقاومة التي شرفت ورفعت رؤس اسياده الخليجين والعالم العربي والاسلامي يريدنا ان نحاربها هذا الذي اتانا من فرنسا لا يعلم عن لبنان شيأ ولم يسمع اي طلقة رصاص منذان وجد على هذه الدنيا؟ انظروا الي المحلل الصهيوني وليام بلسمدن ماذا قال في تحليله لوضع لبنان اليوم لقد قال لصحيفة هارأتس ان لبنان اصبح كما كنا نحلم لم يعد ذلك البلد المتماسك شعبيا ولم تعد المقاومة ملتفة من حولها الشعب اللبناني لقد انقسم الشعب اللبناني بفضل اصدقائنا الذين راهنا عليهم واليوم يثبتون لنا اننا سنربح الرهان المقاومة اصبحت بلا ظهر يحميها .هكذا كتب وبكل فرح وسعادة هذا الحلل العسكري الصهويني سعد السعودي الصغير ومن معه من اقذام يساعد الصهاينة على ضرب المقاومة التي اذلتهم لن تحصل حرب اهلية ايها السعودي الصغير ولن يتحقق حلمك ولا حلم سيدك اننا نحن الطائفة السنيية ستحمي المقاومة وستحمي قائدها وسيدها القائد المجاهد سماحة السيد حسن نصر لله .

الشكر ل14 اذار
سعد لبنان -

الشكر هنا ياتي بالدرجة الاولى لحكماء 14 اذار الزعماء الكبار : امين وسعد ووليد وسمير في وئد الفتنة كلما اطلت براسها . فمنذ انقلاب الاقلية المسلحة على الحكومة والشرعية في احداث كانون ثاني العام الماضي واغتيال الزيادين على اثرها كان الهدف المخابراتي السوري والايراني هو الفتنة. لقهر القرار اللبناني الحر ووقف المحكمة الدولية وابقاء لبنان ساحة. هذا لا يتم لهم الا باشعال الفتنة. الا انها لن تشتعل بسبب حكمة قيادة 14 اذار الواعية جدا لهذا الامر وقيام الجيش بدور وطني مشكور.

وطنية ام عمالة؟-3-
شربل الخوري-اعلامي -

charleskiri@hotmail.com لذلك عليه ان يكون "العين المراقبة "لكل ما يجري من حوله وبمعنر اخر هو عضو في جهاز المخابرات الكبير للشيعة الذي يتولاه الحرس الثوري الايراني والذي اقام فروع واذرع له على مدى خارطة الانتشار الشيعي في العالم. والكل يذكر كلام الرئيس حسني مبارك الشهير "بان الشيعة ليس لهم ولاءً وطنياً للاوطان التي ينتمون اليها.بمعنى اخر فان كل شيعي "يعمل لصالح" للدولة الخمينية ونظام الملالي القائم في ايران. ان حزب الله سواء في لبنان اوخارجه هو فرقة من فرق الحرس الثوري الايراني مهمته الرصد والتخريب والتنفيذ دون تردد وفقا لاوامر "مرشد الثورة"-والالقاب هنا كثيرة وكلها الهية للضغط على عقول الناس وعواطفهم-بهدف "اقامة النظام الاسلامي على الطريقة الشيعية ولذلك كان لحزب الله فروع في السعودية والكويب والبحرين واليمن ولبنان بالاضافة الى المغتربات وان كان الطهور علنيا في لبنان اكثر من غيره وذلك تبعا للاوضاع الخاصة المعقدة في هذا البلد.

وطنية ام عمالة؟-4-
شربل الخوري-اعلامي -

charleskiri@hotmail.comتبعا لذلك فان الشيعي الموجود في المانيا او فرنسا او السعودية او الارجنتين .. او أي مكان اخرهو, شاء ام ابى,"عميل" في الجهاز المخابراتي الايراني ويرتبط بطريقة من الطرق ,خصوصا عن طريق رجال الدين, الذين يلعبون عدة ادوار,بهذا الجهاز العنكبوتي .حيث يتولون تحت عباءاتهم نقل المعلومات وتوزيع الادوار ..وكل من يخالف التعليمات اينما كان سيكون عقابه وخيما في المكان المتواجد فيه او في وطنه الاصلي عن طريق الانتقام من اهله واقاربه .طبعا الذاكرة تحتفظ باكثر من حادثة ارهابية حصلت في العالم وكانت اوامرها من القيادة الايرانية مباشرة سواء في لبنان او خارجه خصوصا تفجير مراكز يهودية بعيدة عن الشرق الاوسط مثل بوينس ايريس ولندن..حتى تجارة الممنوعات تأتي اوامرها واموالها للخلايا المتواجدة بحكم الانتشار الشيعي في اكثر من مكان على الكرة الارضية كما نذكر التهديدات التي اطلقها الايرانيون في صراعهم مع الغرب على خلفية الحصول على اسلحة نووية..ان العديد من عمليات الارهاب خصوصا تفجيرات المارينز والقوات الفرنسية في لبنان 1983 كانت باوامر من ايران ومباركة السوريين وتنفيذ الارهابي مغنية بالاضافة الى خطف الطائرة وقتل البعض من ركابها كلها كانت منسقة مع الاجهزة السورية التي تحاول دائما استغلال الامور لمصالحها..فمغنية هو ليس اكثر من عميل صغير تدرب على الارهاب وشرب من منابعه في سوريا وايران وان حزب الله سوف يدفع الثمن على كل ما ارتكبه هو وايران وسوريا وان طال حبل اللعب على ارواح الابرياء

اكاذيب حزب الله
ايراهيم ايراهيم -

لقد شبع اللبنانيين عامه والسنه خاصه من اكاذيب حزب الله وولاءته المزدوجه وعمالته لايران وحان الوقت لكي يعرف الجميع ان زمن الخوف ولا

الفتنة
د.باقر -

طبعا هناك من يؤجج للفتنة. متى نال الشيعة حقوقهم في بلدانهم وعوملوا كمواطنين. وعندما سقط الصنم ونهض الشيعة في العراق رأينا المفخخات والتفجيرات وقتل الإنفس العراقية اليريئة وبدأنا نسمع عن التخوين وان ولاء الشيعة لإيران وبدأنا نسمع عن الهلال الشيعي. وكأن الشيعة من المريخ وليس لهم وجود في هذل الهلال. كل الثروات النفطية توجد في مناطق شيعية صرفة من الجنوب العراقي الي الي جنوب سواحل الخليج العربي طبعا لا ننسى منطقة الإهواز. اي ان 90% من خيرات العرب هي من الشيعة. هل الحريري طائفي اعتقد ذلك مائة في المائة؟ فهو مدعون بأموال سعودية والسعودية مع مزيد من الإسف تريد ان تكون زعيمة العالم الإسلامي فترسل المخربين للعراق بدل من الوقوف مع الشعب العراقي في محنته هي تركت العراق للنفوذ الإيراني لإن السعودية ليست حيادية فعلماء التكفير لديها وهي تقوم بدور طائفي في العراق وفي لبنان وفي الخليج. هل دعم الحريري الجنوب اللبناني وما هي المبالغ التي صرفها على الجنوب او الطائفة الشيعية؟ هو عمل لطائفته ولو ان دعم الشيعة وعلم اولادهم وارسلهم للجامعات لكان زعيم وطني لكل لبنان وسعد الحريري لم يتعلم والمسألة اصبحت مملكة ذهب الإب فجاء الأبن. يا ريت يرتفع سعد لمستوى وطني؟؟ رغم الشحن الطائفي اؤيد المحكمة الدولية. اليوم استقلت كوسوغو وسوف يأتي يوم سيكون للشيعة كيانهم السياسى اذا لم يتعظ الإخرون ويبتعدوا عن الطائفية ويعاملوا الشبعة كشركاء.

اجاك الكبير يا صغير
زهير اللبناني -

كل ما نعانيه في لبنان من مآسي وبلاوي سببهانصر الله واسياده السوريين والايرانيين وليس سعد الصغير كما قال باسيل ونقول لباسيل على طريقة ابو شهاب اجاك الكبير يا صغير

واح محايد
tarek -

بحب لبنان جدا وليس لي علاقة بتيار المستقبل او حزب الله بس المشكله انا بحب اللي يحب لبنان فلو نظرنا الي حزب الله كم ضحي بشهداء وحارب ووضعو ارواحهم علي ايديهم في سبيل كرامة لبنان من ناحية اخري اري تيار المستقبل يحارب من اجل السلطه ومين اللي يكون له الكلمة الاقوي في لبنان يعني ينظر الي الاطراف علي انهم اعداء والعلاقة علاقة صراع ليه لست ادري . اعتقد الموضوع سهل جدا لو حكم وليد جبلاط وسعد الحريري العقل وبطلو الهجوم علي سورية وايران ونظرو الي مصلحة لبنان ووضعو ايديهم باخلاص مع حسن نصرلله بضمير حب لبنان وليست طائفية وطالما انه هناك حوار مباشر اعتقد انه بالتأكيد سوف يصلو الي حل يرضي جميع الاطراف . لان هذا الوضع يخدم اسرائيل قبل اي طرف منهم.

ضد العنف ولكن
لبناني شيعي -

الذي يشاهد تلفزيوم المستقبل او يجول على منتدياتهم يشاهد ويسمع اللغة المذهبية بل العنصرية التي يتحدثون بها تجاه الشيعة حقداً يكفيك قولهم بيروت لنا وكأن أهل بيروت من الشيعة طارئين مع العلم أن الشيعة متجذرين في العاصمة وغيرها وحتى الشمال يكفي التذكير بأن طرابلس نفسها كانت إمارة شيعية زمن الحاكم علاقة ..إين يكن فإن الرد فإن هذه التفهات ليست الا دليل على رفض الآخر كما الإحتجاج بعدم التحضر وفي ذلك حس عنصري من السهل التقاطه مع تجاهل بأن الشيعة اليوم هم أكثر الطوائف تعلماً ونجاحاً في ميادين عدة مع أخوتهم اللبنانيين ومنهم أسماء لامعة في العلم والفن فيما الشعر ،الأدب والفكر هو ساحتهم حتى حين فقرهم وحرمانهم السياسي أوكأن ميليشيات المستقبل هي عنوناً جديداً لذلك التحضر البائس الذي يعدنا به رئيسهم الأبلة سعد وهذه الميليشا بالمناسبة هي أكثر وهناً وبؤساً من أي ميليشيات في تاريخ السياسة اللبنانية إذ لم يسبق أن اسست ميليشيا على المال وحسب كما هو الحال مع مجموعات الزعران هؤلاء الذين لا يستقيمون لحظة أمام تحدٍ حقيقي ويتطاولون على الشرفاءمن أهلنا ..أياً يكن اللبنانيون من المسلمين الشيعة ضحوا أكثر من أي طائفة أخرى من أجل هذا الوطن وأحتلت مناطقهم 23 عاماً وتركوا يواجهوت أعتى إحتلا لوحدهم وأنتصروا وهم قادرون على هزيمةأي معتد مهما كبر أو صغر أمثال هؤلاء ولكنهم ينادون بالعودة إلى التآخي بين اللبنانيين أما إذا أراد هؤلاء الزعران أو أعتقدوا أن هدوء القادر القوي يسمح لهم بالتطاول على حقوقنا فاليعلموا جيداً كبيرهم الأبلة قبل صغيرهم أنهم سيذهبون بين الأرجل فأيدينا لا تقاتل إلا أعداء حقيقيين ..عودوا إلى رشدكم لبنان لنا كما لكل لبناني لو ليس لكم على الإطلاق ..

يا ست ريمااا
علي -

اللي رفض اتعليق ,, هو من يبحث عن التهدئهوليس العكس ,,, الكلام بلاش