أخبار

عباس طالب اولمرت بحل شامل لكل القضايا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسرائيل تدمر بناية المجلس الإسلامي الأعلى بالقدس رام الله: اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت خلال لقائه به مساء الثلاثاء على عدم امكانية "تأخير التفاوض على اي قضية من قضايا الوضع النهائي" في اشارة الى ملف القدس.

وقال عريقات في تصريح صحافي بعد انتهاء المحادثات بين عباس واولمرت التي عقدت في القدس "شدد الرئيس عباس امام اولمرت انه لا يمكن تاخير اي قضية من قضايا الوضع النهائي او تقديم قضية على حساب قضية" مضيفا ان عباس "اكد له اننا نريد حلا كاملا وشاملا لكل القضايا".

واضاف عريقات "اكدنا للوفد الاسرائيلي على بحث قضية القدس ولكن لم نناقش كل القضايا بالتفصيل" مضيفا "تم التأكيد على ضرورة التوصل الى اتفاق قبل نهاية هذا العام".

واوضح عريقات "ان اللقاءات على مستوى الوفدين ستتواصل وانه اتفق على عقد لقاء آخر بين الرئيس عباس واولمرت بعد اسبوعين".
وكان اولمرت قال الاحد نتيجة خضوعه لضغوط داخلية ان "القدس ستكون آخر موضوع سيتم التفاوض عليه. لقد تمت مناقشة هذا الامر والموافقة عليه بيني وبين رئيس السلطة الفلسطينية".

واضاف عريقات "ان الرئيس عباس جدد مطالبته بالافراج عن كافة الاسرى وعن القادة الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية وعلى راسهم مروان البرغوثي".

وقال المسؤول الفلسطيني ايضا "في موضوع غزة جدد الرئيس عباس طلبه للتوصل الى تهدئة متبادلة ومتزامنه في عموم الاراضي الفلسطينية وكما تم بحث ضرورة ايصال المواد الغذائية الطبية والادوية والمواد الانسانية الى غزة وفتح المعابر". وكان اولمرت صرح عشية لقائه بعباس انه ينوي مواصلة حصار غزة الذي دانه الرئيس الفلسطيني ووصفه بانه عقاب جماعي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف