أخبار

اعتصام لأنصار القرضاوي امام سفارة بريطانيا في الدوحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الدوحة: اعتصم مئات من انصار الداعية الاسلامي الشيخ يوسف القرضاوي الاربعاء امام السفارة البريطانية في الدوحة وسلموا رسالة الى مسؤولي السفارة احتجوا فيها على رفض الداخلية البريطانية منح الداعية تأشيرة دخول الى بريطانيا.
وفي ظل عاصفة رملية شديدة ووسط هتافات التكبير رفع المعتصمون لافتات بالعربية وبالانكليزية موجهة الى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون كتب عليها "مستر براون: لماذا ترفضون التسامح والحوار؟" و"مستر براون: كلنا قرضاوي".
ورفعت لافتات اخرى كتب عليها "منع القرضاوي قرار تعسفي" و"نعم لحرية التنقل، لا للتمييز في التنقل".
كما ردد المعتصمون، وتحت انظار الشرطة، هتافات امام السفارة التي اغلقت ابوابها بحواجز معدنية، مثل "يا قرضاوي سير سير، احنا جنودك وانت امير" في اشارة للتضامن مع الداعية القطري المصري الاصل الذي يحظى بشعبية واسعة في العالم الاسلامي.
وقام وزير العدل القطري السابق نجيب محمد النعيمي بتسليم رسالة الى نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية البريطانية كلير ايفانس التي خرجت لتسلم الرسالة امام احدى بوابات السفارة.
وقال النعيمي، وهو محام، في تصريح لوكالة فرانس برس، "بصفتي ممثلا للداعية الشيخ يوسف القرضاوي امام الحكومة البريطانية، سلمت رسالة الاحتجاج هذه للمطالبة باعادة النظر في القرار الجائر وغير القانوني".
وكانت بريطانيا رفضت مطلع شباط/فبراير منح تأشيرة دخول للقرضاوي، وقال ناطق باسم الداخلية (اكرر الداخلية) البريطانية ان بلاده "لن تسمح بوجود اشخاص يسعون الى تبرير اي عمل ارهابي او يعبرون عن آراء قد تتسبب باعمال عنف بين مكونات المجتمع".
من جهته قال الداعية الاسلامي القطري الشيخ محي الدين القرداغي للصحافيين على هامش الاعتصام "انها وقفة جماعية تعبر عن ضمير الامة ازاء موقف ظالم لمن نعتبره رمز الوسطية في الاسلام".
واضاف القرداغي ان "المستفيدين من القرار البريطاني هم المتطرفون من الجانبين وهو موقف لا يعبر عن مواقف كل الدول الغربية".
وقال ابراهيم الديب، وهو احد المنظمين ان "الاعتصام علاوة على انه موجه للحكومة البريطانية، هو ايضا رسالة الى الحكومات العربية والى ائمة الشيعة الذين لم يظهر منهم موقف الى حد الان".
وكانت السفارة البريطانية انتقلت الى مقر جديد قبل ساعات فقط من تنظيم الاعتصام امامه.
ويراس القرضاوي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي مقره في لندن، وسبق له ان زار بريطانيا في 2004 لكن زيارته ترافقت مع احتجاجات من جمعيات يهودية وجمعيات مثليي جنس اعتبرت انه معاد للسامية ويكره المثليين.
وطلب زعيم المعارضة البريطاني ديفيد كامرون الشهر الماضي من رئيس الوزراء غوردون براون ان تمنع لندن "خطباء الحقد" من دخول اراضيها ذاكرا اسم القرضاوي.
كما وقع عشرون نائبا مذكرة يعربون فيها عن "قلق عميق" من احتمال منح تأشيرة دخول للداعية القطري.
وانتقد مجلس مسلمي بريطانيا الذي يشرف على منظمات اسلامية في البلاد قرار عدم منح تأشيرة الدخول.
وقال الامين العام لمجلس مسلمي بريطانيا محمد عبد الباري ان القرضاوي يتمتع "باحترام ونفوذ لا مثيل لهما في العالم الاسلامي"، معربا عن خشيته من ان يوجه هذا القرار "رسالة خاطئة الى المسلمين".
وتمنع الولايات المتحدة القرضاوي من دخول اراضيها منذ العام 1999.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
NO
abu Iman -

NO more terrorst wil enter UK anymore

ارهابيين
صالح الجنابي -

والله يستاهلون هؤلاء الارهابيين يجب منعهم من دخول حتى البلدان العربيه

المظاهرة موجهة ضد ال
Hamad -

ان ;الاعتصام علاوة على انه موجه للحكومة البريطانية، هو ايضا رسالة الى الحكومات العربية والى ائمة الشيعة الذين لم يظهر منهم موقف الى حد الان;.الإناء ينضح بما فيه . كفاكم فتنة يا متطرفين ويا قتلة أبناء العراق

التسامح لديهم
يوسف -

لقد أكد الغرب الغريب عن كل معاني التسامح والحوار مع الآخر أن ادعاءاته ماهي إلا كلام أجوف يبتغون به تضليل المسلمين حتى قضاء مآربهم التي لاتخلو أن تكون إخراس صوت الحق والإسلام وهلم جرى من أوجه التبعية لهم ، لكن قرب الشمس من الأرض عن مبتغاهم ، وهاهم يسلكون سبل الحقيقة غير مريدين ويكشف الله النوايا ، ولا مجال للمغالطات ... لهم دينهم ولنا دين

قرار حكيم
علي -

القرار الذي اتخذته الحكومة البريطانية كا صحيحا وعلى الحكومة العراقية ان تقدم مذكرة توقيف دولية باسم القرضاوي لانه المحرض الاول على الارهاب الاسلامي وهو زعيم مدرسة التكفير في العالم الاسلامي هو يذهب الى بريطانيا حتى يجند المتخلفين عقليا للانتحار

تمثيلية ومهزلة
عثمان عبد الرحمن -

القرضاوي سامحه الله رجل دين طائفي من الطراز الأول ويكفيه سعيه مرارا لأثارة الفتنة بين العراقيين وتأليبه فئة على فئة وشهد العراقيون اكثر من خطبة له في قطر وتم نقلها عبر الفضائيات وهو يشتم هذه الطائفة ويؤلب الأخرى ..واما سكوته عما هي احوال بلاده مصر وتدخله فيما لايعنيه في بلدان اخرى فهي مهزلة اخرى واتعجب من الظاهرة العاطفية الفارغة التي تحرك ثلة من البشر كهؤلاء المعتصمين احتجاجا على عدم منحه تأشيرة دخول ..عجبي ..لماذا لاتعتصمون ضد الباطل ..ضد الظلم الذي تمارسه الأنظمة من حولكم ؟ لماذا لاتعتصمون من اجل فلسطين والعراق ؟ هل ينقص القرضاوي بمؤسساته العابرة للقارات وامواله الضخمة ان يحصل على الفيزا من اي مكان؟وماذا يفعل القرضاوي في بريطانيا ؟ الجاليات المسلمة هناك تكفيها ماسببته فتاواه من مشاكل ..انها تمثيلية ومهزلة ..

no to extremists
sam -

alkarathawi publicly supported terroeist activities in Iraq and Afghanstan.he was shaking of anger and frustration for excution of head of fascist saddam.he does not bother about hundred of people murdered brutally by hands of saddam follower every months. I agree with the civilized nation not allowing him to enter to preach hatred and bloody conflicts.

?why
Godot -

?Why does he want to go to UK

لا للقرضاوي
youmna -

يجب على كل دول العالم المتحضر عدم اعطاء من يؤيدون الارهاب ويبررونه اية تأشيرات وليبقوا يبرروا الارهاب الى يوم الدين