أخبار

مطران بغداد للاتين: مسيحيو العراق يخافون من الغد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعتبر مطران بغداد للاتين المونسنيور جان بنيامين سليمان أن وضع المسيحيين في العراق "دقيق فهم يخافون من الغد" وقال في مشاركته في ملتقى "المسيحيون في الشرق الأوسط بين المستقبل والتقاليد والاسلام" المنعقد في روما اليوم برعاية جماعة سانت ايجيديو "إن الخشية من اندثار المسيحيين في العراق أمر واقع".

وأوضح المطران سليمان ان "السواد الأعظم من المسيحيين في العراق يعاني من صعوبة العيش في ظل انعدام فرص العمل لذا فالحديث عن العودة إلى الوطن لايزال مبكراً" وأضاف "يسعى البعض إلى ان يعود أدراجه لكنهم قلة فهناك معاناة نفسية لأن الرجوع يعني الفشل حيث اضطر الكثيرون إلى بيع معظم ما لديهم بعدما هجروا أعمالهم" على حد قوله.

ولفت مطران بغداد للاتين إلى أن "الكثير من المسيحيين العراقيين لا خيار امامهم سوى العودة إلى الوطن بعدما طردوا من البلد المضيف" وأضاف "إن الشعور السائد لدى اللاجئين المسيحيين هو فقدان الصلة مع الوطن وثقافته" وأردف "لا بل إن بعضهم وصل حد القول ان العراق لم يعد موطني" حسب تعبيره.

وأشار المطران العراقي في ختام كلمته إلى "تحسن الوضع الأمني بشكل طفيف" مضيفاً القول "إلا أن العنف مستمر ولو بأشكال مختلفة" على حد قوله .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيقضي الظلاميون على
كركوك أوغلوا -

ما تبقى من حضارة وادي الرافدين وتحويلها الى حضارة الخرافات والأساطير , والجهل والتخلف هما الوسيلة لتحقيق ذلك ؟؟!!00

الهجرة للمسيحيين
مؤرخ الاضطهاد -

يجب على جميع المسيحيين العراقيين ان يهاجروا الى امريكا اوالدول الاوربية التي بحاجى الى بشر مثل السويد والدانمارك والنرويج حفاضا على حياتهم من الارهاب الاعمى الذي يطالهم وعلى هذه الدول تسهيل دخولهم والاستفادة من مواهبهم وشهاداتهم حيث اصبح وضع العراق جحيما لهم مع الاسف