أخبار

الوزراء الجدد أدوا اليمين الدستورية بالإمارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بحضور محمد بن راشد:
الوزراء الجدد يؤدوون اليمين الدستورية امام الشيخ خليفة
تاج الدين عبد الحق من أبو ظبي:
أدى الوزراء الجدد في الحكومة الاماراتية ( الخميس ) اليمين الدستورية امام الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ونائبه ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم . وقد اقتصر اداء اليمين على الوزراء الذين دخلوا الحكومة لاول مرة او الوزراء الذين تسلموا حقائب وزارية جديدة او تغيرت مسميات وزاراتهم او اضيفت لها واجبات اخرى .
ويجيء حلف اليمين بعد خمسة ايام من التعديل الوزاري الذي اجراه الشيخ محمد بن راشد على حكومتة وهو التعديل الاول على الحكومة التي مضى على تشكيلها اكثر من عامين . وقد شارك بمراسم حلف اليمين كلا من الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي كوزيرة للتجارة الخارجيةوهي وزارة جديدة تم استحداثها في التعديل الاخير ، وكانت قبل التعديل وزيرة للاقتصاد و محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الذي تغير مسمى الحقيبة التي يشغلها من وزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء الى الاسم الجديد وهي وزارة شؤون مجلس الوزراء والتي اضيفت لها اعباء وزارة التطوير الحكومي التي الغيت بموجب التشكيله . و سلطان بن سعيد المنصوري كوزير للاقتصاد وكان قبل التعديل وزيرا للتطوير الحكومي التي تم دمجها بوزارة شؤون مجلس الوزراء والدكتور أنور محمد قرقاش كوزير دولة للشؤون الخارجية وكان قبل ذلك وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي التي تم الغاء اختصاصاتها ككيان مستقل والحقت بوزارة الدولة للشؤون الخارجية . و صقر غباش سعيد غباش كوزير للعمل وكان قبل ذلك سفيرا لبلاده في واشنطن بدرجة وزير و الدكتور هادف جوعان الظاهري كوزير للعدل وكان قبل ذلك مديرا لجامعة الامارات في العين والدكتور راشد أحمد بن فهد كوزير للبيئة والمياه خلفا للدكتور سعيد الكندي الذي خرج من التشكيل وعبيد حميد الطاير كوزير دولة للشؤون الماليةالذي دخل الحكومة لاول مرة خلفا للدكتور خلفان خرباش الذي خرج من التشكيلة .كما شارك في حلف اليمين وزراء الدولة الثلاث الذين دخلوا الحكومة لاول مرة وهم الدكتورة ميثاء سالم الشامسي و الدكتور خليفة بخيت الفلاسي وريم إبراهيم الهاشمي .
وبعد اداء اليمين التقى الشيخ خليفة كامل هيئة الوزارة على مائدة غداء حيث طالب الوزراء الجدد بالعمل بجد واخلاص لتنفيذ الاستراتيجية التى وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى ..وأعرب عن أمله فى أن تترجم هذه الاستراتيجية ميدانيا على شكل خطوات عملية تحقق مزيدا من التقدم والازدهار للامارات . وأعرب الشيخ خليفة عن ثقته بالوزارة بتشكيلتها الجديدة وقال " اننا نراكم أهلا للثقة ونأمل أن تضعوا نصب أعينكم خدمة الوطن والمواطنين ".واشار بالخصوص الى ازدياد حصة المراة من الحقائب الوزارية وقال ان هذه الخطوة تعبر عن رؤية دولة الامارات لتحقيق مزيد من المشاركة الفاعلة للمرأة وزيادة اسهامها فى تحمل المسؤولية الوطنية وبناء نهضة الوطن . وتمنى الشيخ خليفة للوزراء الجدد والحكومة بكاملها برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التوفيق والنجاح فى مهامها .. وقال " اننا وشعبنا ووطننا ننتظر منكم المزيد من العطاء والبذل لاستمرار مسيرة البناء والنهضة التى حققت فيها بلادنا خطوات هامة والانطلاق نحو آفاق أوسع تكرس المكانة الرائدة التى تحتلها بلادنا على الصعيدين الاقليمى والعالمى " .وشكر الشيخ خليفة الوزراء الذين خرجوا من التشكيل الجديد للحكومة على ما بذلوه من جهود مقدرة فى خدمة وطنهم ومواطنيهم . وقد التقطت بعد مراسم اداء اليمين صورا تذكارية للحكومة الجديدة مع رئيس دولة الامارات .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الوزارة تكليف وليس ت
ابو احمد -

صراحة كنت اتمنى ان تكون تغيرات بصورة اكبر ولكن الحمدالله .وكان افضل تعديل هو فصل التجارة الخارجيه عن الاقتصاد والذي نعول عليه كثيراً في تهدئة غلاين السوق الداخلي ونسأل المولى التوفيق لدولتنا وشيوخنا الكرامورحمك الله يازايد

أين الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
... -

أين الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟