أخبار

إمرأة تهدد سفارات خليجية إنتقامًا لـ "مغنية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخارجية البحرينية سجلت مكالماتها وألقت القبض عليها
إمرأة تهدد سفارات خليجية بالبحرين إنتقامًا لـ "مغنية"

عزل النائب عبد الصمد والتحقيق معه قريبا

عبد الصمد لإيلاف: الطفيليات تسمي عماد مغنية "إرهابيًا

وكيل المراجع الشيعيَّة في الكويت يرفض وصفه بالـ"إرهابيّ":
على شيعة الكويت أن يكفّوا عن اعتبار عماد مغنيّة شهيدًا

نواب كويتيون سنة ينددون بتجمع شيعي احيا ذكرى عماد مغنية

لبنان بين حدي الانقسام الاهلية والاستهدافات الخارجية
حربان مستقربتان فعلى اي الجانبين نميل

مهند سليمان من المنامة: علمت "إيلاف" من مصادر بحرينية أن سفارات خليجية في المنامة تلقت تحذيرات من عمليات تفجيرية متوقعة في بلدانها قبل يومين من التحذير الذي وصل إلى السفارة الكويتية في بيروت، وقالت المصادر إن سيدة بحرينية قامت بالإتصال بثلاث سفارات خليجية لدى البحرين أمس الأول ومن بينها السفارة الكويتية، وأبلغت المسؤولين فيها أن عمليات تفجيرية وإنتحارية يجري التخطيط لها، وستنفذ في غضون أيام في بلدانهم إحتجاجَا على إغتيال القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية، وعدم إعتراف بلدانها بأنه شهيد. وقالت المصادر إن السيدة طلبت من السفارات إبلاغ دولها بعدم مشاركة رؤسائها في القمة العربية المقررة الشهر المقبل في دمشق، وإلا سيتم تنفيذ العمليات التفجيرية، وأشارت إلى أن المتصلة إتهمت سفارة إحدى الدول الخليجية خلال إتصالها بتورط بلادها في إغتيال مغنية في دمشق الأسبوع الماضي، وجددت تأكيداتها للمسؤولين بأن المعلومات دقيقة وموثقة ويجب أن تأخذها السفارات بالاعتبار، وإلا ستكون العواقب وخيمة. وقال مصدر دبلوماسي خليجي طلب عدم ذكر اسمه، إن سفارة بلاده قامت على الفور بعد تلقي المكالمة بمخاطبة وزارة الخارجية البحرينية لمتابعة الموضوع، مضيفًا " لقد كان تفاعل الخارجية سريعًا جدًا حيث قاموا على ما يبدو بالتنسيق مع وزارة الداخلية التي تمكنت من الوصول إلى السيدة المتصلة في زمن قياسي".

واكتفى الدبلوماسي بالقول " ان الخارجية اولت الحادثة اهتمامًا كبيرًا على مختلف المستويات حرصاً على سلامة البعثات الدبلوماسية وأمنها لدى مملكة البحرين، وأكد هذا الاهتمام سرعة قبض رجال الشرطة على السيدة، ونحن نثمن لهم هذه الجهود التي اعتدنا عليها من قبل السلطات البحرينية الشقيقة".

وتجنبت مصادر في وزارة الخارجية الكشف عن مزيد من تفاصيل الحادثة، إلا انها اكدت لإيلاف أن الخارجية تمكنت من الحصول على تسجيلات صوتية للمتصلة من احدى السفارات، وإن وزير الخارجية تابع الموضوع شخصيًا ووجه المسؤولين للتعامل مع الموضوع بدقة وسرعة واحالته للسلطات الامنية لإتخاذ الاجراءاتاللازمة، ورفضت المصادر الكشف عن مصير السيدة بعد القبض عليها وذكرت انها تنتمي إلى إحدى الاسر المعروفة في البحرين.

وكانت سفارة دولة الكويت في لبنان قد تعرضت أمس لتهديد عن طريق الهاتف من مجهول بإطلاق صاروخين على مبنى السفارة الكائن في منطقة الصنائع في بيروت فيما استنكرت شخصيات ومؤسسات سياسية وإعلامية لبنانية هذا التهديد، مؤكدة وقوفها إلى جانب الكويت وشعبها، وتلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح اتصالاً هاتفيًا من رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أكد خلاله إدانة بلاده واستنكارها الشديد للتهديد الذي تعرضت له السفارة الكويتية في بيروت في وقت سابق اليوم. وقال الرئيس السنيورة خلال المكالمة إن بلاده حكومة وشعبًا تستنكر تهديد السفارة الكويتية، مؤكدًا أن ما يمس الكويت وشعبها يمس لبنان وشعبه، وشدد على أن لبنان حكومة وشعبًا يقف إلى جانب الكويت في السراء والضراء وان الأجهزة الأمنية الرسمية اللبنانية "لن تسمح أبدًا لأي تهديد يوجه إلى مبنى السفارة أو دبلوماسييها أو إلى المواطنين الكويتيين في لبنان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
her concious
Bader -

May Allah protect the GCC countries from Safaweees

الحل
المصير -

شحن الي جمهوري اسلامي ايراني

Enough With Iran!
sam -

Enough with blood loving Iran!!! Enough with Iranians thtreathning our countries. God Bless Lebanon and Arab Gulf States.!

من أمن العقوبة
عمري البحرين -

من أمن العقوبة أســاء الادب !!! شـــيعة البحرين يتصرفون وكأنهم في غابه لايعترفون بقوانين البلد ويتطاولون على الكل ويأخدن حقوقهم بيدهموالحكومه كأنها غير موجوده!!!! هولاء ولا يتهاونون بارتكاب كل انواع الاجرام والارهاب !! كل شـــبابهم مدربون بأشراف حزب الله اللبناني على كل الاعمال الارهابيه والتخريبيه والكل ســاكت والحكومة ســاكته ولا نعلم الى متى !!!!! يجب على المواطنين أن يحتاطو بكل السبل من بطش هؤلاء !! يجب معاقبة المرأه بكل شده حتى تكون عبره والا فعلى البحرين السلام !!!!!!!!

ولاء الشيعة العرب
الشيعة العرب -

شيعة البحرين,, شيعة الكويت,, شيعة الامارات الجدد,, شيعة السعودية,,, ولاؤهم لبلادهم؟؟؟؟ او مثل شيعة لبنان!!!

سؤال
الى الشيعة العرب -

شيعة البحرين=اكثرية تحكمها اقلية سنية شيعة الكويت =اكثرية لطالما قمعت .اي بلاد يا عزيزي ؟؟ اي بلاد ؟؟؟

من هى المرأه
عمري البحرين -

من عائلة العريض !!!!!!! عائله جدا ميسورة الحال وتجار ومنهم وزرا ومستشارين وقضاه وسفراء!!!!!!! لكن الولاء لأيران

صفيح من البارود
كريم البصري -

الرجاء من ساسة الدول الخليجية التعامل مع هذا الموضوع في حكمة بالغة،ولذالك لانهم ورطوا انفسهم ودولهم في معمهة ليس لهم فيها ناقة ولاجمل سوا انها تخدم مصلحة اسرائيل بالدرجة الاساس،الرجاء من السدادة المسؤولين في هذه الدول التحلي بالصبر والحكمة،وصدقوني النار اذا مااشتعلت سوف تحرق ارجل الجميع،لان الجميع يقف على صفيح من البارود فلا ترموا الناس بالتهلكة لانكم انت في اول الصف،الخسارة ستصيب الجميع وسيربح اعداء الامة من الصهاينة والامبريالية واعداء الاسلام فقط.

الشيعة شعب طيب
عبدالصاحب حسين -

اقول لمن تطاول علي شيعة البحرين بعنوان (البحرين عمري ) الشيعة هم الشعب الاصيل شعب طيب الاعراق لاننا رفضنا تجنيس الاوباش من خارج البحرين حتي تم تجنيس المتردية والنطيحة ,ولازلنا نرفض الاستبداد والدكتاتورية ,عيب عليك تتهم الشيعة وهم من تمسكوا بلارض والوطن ولولا الشيعة في البحرين لما استقلت البحرين سنة 1971 ,وكفي تهريج ,شوف من الذي عبث في مقدرات الشعب للأجانب المجنسين ..

المتجنس عمر
احمد الفراتي -

الشيعه في البحرين هم الغالبيه وهم سكان البلاد الاصليين وماعداهم متجنسيين من باقي الدول السنيه لتوازن التركيبه الطائفيه هل فهمت ياعامر الباكستاني يامن ولاءك لاسرائيل وللقاعده الامريكيه للاسطول الخامس في المنامه

البحرين بلد الكرام
نور البحرين -

هذا من يسمي نفسه ;عمري البحرين; اتوقع ان يكون ممن حصلوا على الجنسية البحرينية حديثا، حيث اصبحت مباحا لكل ;من هب ودب;.على كل اردت ان اوصل رسالة بان البحرينيون الشيعة يا هذا هم سكان البحرين الاصليون ولذلك فانهم يسمون بالبحارنة&;، اظن ذلك كاف.وللتذكير فان الشيعة مثل ما يكون ولائهم لمذهبهم فانهم يكنون ولاء كبير لارضهم ولوطنهم ولا يغدرون كغيرهم ، وايضا من اين لك بكل هذه المعلومات المغلوطة ;تدريب عكسري مع جزب الله وانهم ارهابيون ومخروبون&; وكأن المملكة خالية من الامن والتنظيم والامان، اخي يامن تضع اسما به اسم البحرين الغالية ان كنت تعيش بيننا فانك تعرف مدى الامن التي تعيشه البحرين ولله الحمد ، وان كنت لا تعيش فالمصيبة اعظم.والا فلست مخول ان تتحدث عن البحرين بهذا الشكل وتعطي افكار خاطئة كليا عنها .واخيرا لا اسمح لك ولا لغيرك ان يطعن بالولاء وانت وامثالك ولائكم للشيطان وللتفريق ولاشاعة الفوضى والاحقاد الطائفية ، ولم تعطى الحق اصلا ان تضع اسم العائلة على مرآى ومسمع للجميع ، وكأنك تريد فقط التشهير والمس بالبحرين والبحرينيون ، فاي ولاء تصنعه انت بربك؟ *الرسالة الاخرى لايلاف ، في الوقت الذي تضع لنا ايلاف شروط النشر بعدم الاسائة والمهاجمة والتحريض الطائفي فاننا نرى ذلك التحريض جلي بالذات على الطائفة الشيعية ، فهل الموقع يكيل بمكيالين ، ايها المسئولين في ايلاف؟؟

الى عمري البحرين
شيعي رغما عن انوفكم -

الشيعة هم 80% من بحرينك هذه اي بمعنى ادق هم اصحاب البلد وليس انتم يا اقلية وان شاء الله لن يتاخر اليوم الذي يعود فيه حكم البلد الى اصحابها بعد ان عاث السنة بالبحرين فسادا وجعلوها افقر دول الخليج كما فعلوا بالعراق

يعاقب
عربى -

من يسيئ لبلدة ويكون ولاءة لبلد آخر يجب ان يعاقب سواءا سنى او شيعى او من اى ملة كانت بل يجب سحب جنسيتة وطردة إلى البلد الذى حرص أن يكون ولاءة لها دون بلدة وأنا هنا اذكر ما فعلت إحدى دول الخليج بأحد مواطنيها فى السابق عندما سحبت جنسيتة لانة أساء إليها فاحذوا حذوها يادول الخليج حتى يسلم المجتمع من شرور ألاشرار.

شوف الافتراء
عمري الحمر -

من قال ان الشيعه هم الشعب الاصلي للبحرين وهم المضظهدون وان الاقليه السنيه هم الحاكمه سوف اذكر لك اسم اسال عن في تاريخ البحرين سيد محمو شرف العلوي هو السبب في استيراد الشيعه من الاحساء والاهواز وايران للعمل بالبحرين كعمال ومزارعين بعد خروج اخواننا العمانيين من السوق ابان الخمسينيات والستينيات وعليك مراجه الاحصاء لذلك واسال كل من عاصر عهد الشيخ سلمان بن حمد الخليفهفمن اتى بالخمسينيات اصبح الان شعب البحرين الاصلي هههههههه محض افتراء اسال ابوك ليش ما يلبس اعقال وبتعرف السببكلهم من الحسه والقطيف وايران والعراق والاهواز وكل واحد يريد ان يجلب ابن خالته كونهم لا يعرفون اعمامهم ""والسبب يرجع لسفر النساء الى كثيرا من البلدان في العراق وسوريا وايران وبدون محرم ""

حرام
بحريني -

حرام ياجماعة الموضوع لا علاقة بالسنةوالشيعة كفانا هذه التفاهات وتوحدوا .. الخبر عادي ولا علاقة له بايران او شي

معلومات خاطئة
بحرينية -

الاستاذ الفطحل عمرى الحمر الرجاء عدم تأليف وقائع تعلم جيدا ان ليس لها أساس تاريخي، ومع احترامي كلامك يدل على جهل مطبق بالبحرين ومجغرافيتها وتاريخها.البحارنة سكنوا البحرين منذ قديم الازل- وهذه الحقيقة مذكورة في جميع كتب التاريخ سواء العربية أو الاجنبية. أما عن الاحساء فحتى عهد قريب كانت جزية أوال (البحرين الحالية) والاحساء معا يمثلان ;اقليم البحرين; التاريخي. أما عن كلام المنتديات فأنصحك تتركه عنط وتدرس التاريخ من مصادره وبدون تعصب طائفي.وتذكر أيضا أن البحرين بلد صغير وأغلبية شعبه الاصلي (وليس المجنس) يتميز بالانفتاح والطيبة وعدم التعصب لذا تمكنا من العيش شيعة وسنة جنباً إلى جنب على مر السنين

الشيعة اصلهم ايراني
عربية مئة بالمائة -

شيعة البحرين من اصول ايرانية وكفاية هرج مرج الشيعة دين مجوسي انت وياه واصله ايراني مثل ماجذور الدخلاء على ارض البحرين اللي يقولون انهم وراء استقلال البحرين في 1971م البحرين عربية واحسن لما اعادوا تجنيس العرب لانها ارض عربية وانت يالشيعي سير ارضك وارض اجدادك ايران لان لايوجد عربي شيعي ...العرب على سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وخرفاتكم يالايرانية معروفة .....اخرجوا من جزيرة العرب اسمها جزيرة العرب وليست جزيرة الايرانية

الى الفراتي
ابو فيصل -

يافراتي يا صفوي يا شقاق الحلوق الخطير ما زلت تتابع جهادك في الديمقراطيه من مخباك في اوروبا جميع ردودك تدل على اصلك الفارسي الصفوي الموضوع خاص باهل البحرين اخرج منها فانت

متى تفيق هذه الامة
ابن الكويت -

ياجماعة الخير الي قاعد يصير مش سنة أو شيعة ولاهي مذهبية الي قاعد يصير دوافع سياسية ومصالح ونفووذ إنتخابية أن كان بالكويت أو البحرين أو سائر الامة العربية والله لايعتقد أحد أن هذه البلبة ;وطنية أنا سياسي وأعرف السياسية كلهم حسب مصالحهم يسيرون وهذا المبدأ والهوية ولاتتفاخرون بنسبكم عجم أوأصول اعربية ;أن أكرمكم عند الله أتقاكم ; والتقوى خفية مو كل من قال أدافع عن طائفتي ومذهبي صادق النية وأوصيكم بالختام لاسنة لاشيعة لاأخوان لا سلف لاوهابية كل بشر منا كرمه رب البرية ولعنة الله على من يؤجج الطائفية والفرقة والمذهبية والله يديم أوطانكم والكويت الغالية ويجنبنا شرور الفئوية .

تقبل الله اعمالكم
على على -

تقبل الله اعمالكم

البحارنة (أشيعة)
بحرينية -

الشبعة كثير منهم جلبهم الشيخ سلمان ايام الخمسينات ليعملوا في المزارع اتى بهم من الاحساء والقطيف لهذا ترى كثير منهم بلا لقب فقط ينتمي لقريتة مثلا الدمستاني من دمستان وهكذا بلا اصليون بلا مزيفون ارحمونا من هذة الاسطوانة ترا صارت مشروخة

Total Ignorance
Sami -

- ALL OF YOU,DON''T USE RELIGION-SECT/MATHHAB AS A COVER FOR YOUR TOTAL IGNORANCE OF POLITICS....SHAME ON YOU ALL INSULTING EACH OTHERS SECT...DISCUSS THE RIGHTS ; WRONGS OF POLITICS ONLY AS PEOPLE LIKE YOU WHO CREATE HATES AMONG US ALL...EDUCATE YOURSELVES

اين الحريه ؟
amir -

الي الذي يحرض علي سحب الجنسيه . هل سمعت في يوم من الايام في دوله محترمه من مثلك يهدد بسحب الجنسيه ؟انا متآكد انت ليس بحريني ولا مسلم فاين انت من قول الخليفه عمر بن الخطاب وهو يقول ينسب اليه قوله من رآي في اعوجاجا فليقومه حتما من متي صارت الجنسيه سلاح الظلمه ؟ ولابد ان تكمم الافواه هاهي فلسطين تشتكي عليك وعلي من تدافع عنهم اتركوا الشعوب تحرر نفسها واتركوا المجاهدين امثال الحاج رضوان عليه الرحمه والرضوان يحرروا الاراده العربيه من امثالك والظلمه ‌‌ ‌( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبه للمتقين ) وستندم انت ومن امثالك لتماديكم يالظلم فوالله ليس هناك فرق بين السنه والشيعه بل صنعها الاستعمار البريطاني بسياسه فرق تسد وحكم البحرين وجاء بمن يطمئن لهم من خارج الحدود والموت لمن يتغاضي عن الحق ويثير الفتنه الطائفيه التي جاء بها الانكليز فنصبوا الاقليه علي الاكثريه بقوه السلاح والارهاب

كفاكم من هذا الجهل
المخلص -

ياايها المتناحرون نحن جميعا" مسلمون سنة وشيعة وكلنا احفاد محمد الرسول صلى الله علية وسلم ويكفينا من هذه المهاترات التي لا تفيد الا للتفكك والفتنه عليكم بتوحيد الكلمة والولاء لدينكم وبلدانكم الحبيبة00000000000000000 وملاحظة: من هو احمد الفراتي الذي يدخل نفسة في كل المواضيع وياليتة كان يطرح موضوع قيم يدل عن عروبته واصلة الطيب ولايكون من الذين يصبون الزيت على النار ؟

كفانا فتنة
قارئ -

لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى، لا تقولون فارسي وعربي، خلو الشيعة في عباداتهم وأجرهم سيكون عند الله. كفانا شتات وفتن، التفتو الى عدوكم الحقيقي.

مشكلة الولاء
معاذ البغدادي -

للاسف ومن خلال معرفتي الشخصية بعدد كبير من الشيعة فانا ادرك تماماً ان الكثير منهم ولائه لايران وليس لوطنه وهذه هي المصيبة .. فهم على استعداد لبيع وطنهم لصالح ايران .. فمن يفعل ذلك الا يصح ان نطلق عليه صفة العميل.