أخبار

العفو الدولية تدين سجن المهندس المغربي مرتضى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: اعربت منظمة العفو الدولية اليوم عن "صدمتها" لصدور حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات على مهندس مغربي شاب بتهمة الدخول الى موقع "فايس بوك" على شبكة الانترنت مدعيا انه الامير مولاي رشيد، شقيق الملك محمد السادس.

وقالت بينيدكت غوديريو من "بعثة الدراسات التابعة لمنظمة العفو الدولية حول حقوق الانسان في المغرب والصحراء الغربية" والتي شاركت في جلسة المحاكمة "نحن مصدومون من هذا الحكم القاسي جدا الذي صدر الجمعة بحق فؤاد مرتضى".

واضافت ان "الحكم لا يتناسب مع ما قام به". واوضحت "نعرب ايضا عن قلقنا حول عدالة المحاكمة لانه بالاضافة الى الاتهامات الرسمية فان المدعي العام والقاضي اخذا عليه مرات عدة المس بالقيم المقدس للمملكة بشخص الامير. وفي حال ثبت ذلك، فان منظمة امنيستي تعتبره بمثابة سجين رأي".

ويلاحق مرتضى بتهمة "انتحال صفة" و"تزوير وثائق معلوماتية". وكان اعلن عن توقيفه في الثامن من شباط/فبراير. يشار الى ان فؤاد مرتضى (27 عاما) هو مهندس معلوماتية وكان حصل عام 2005 على جائزة مدرسة المحمدية للمهندسين الشهيرة في الرباط. وقضى الحكم الذي اصدرته محكمة البداية في مدينة الدار البيضاء ايضا بان يدفع المهندس فؤاد مرتضى غرامة بقيمة عشرة الاف درهم (900 يورو).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممنوع الحلم
سلمان -

ألا تعرف يا فؤاد مرتضى أنك فى دولة الملك أولا واللّه ثانيا والشعب ثالثا، مثلا;:لو أدعيت أنك أمير المؤمنين وليس أميرا&; سوف تسجن ثلاثة أيام،هل تريد أن تعرف السبب أنه الخوف الاقتراب من العرش حتى لو كان حلما; وأنه درسا; للاخرين اللّذين لا يحلمون.وأرجوا من أيلاف أيصالها الى فؤاد المسكين الّذى كان يظنّ أنه فى دولة القانون.