أخبار

"رسول الله يوحدنا": عنوان موحد للصحافة الأردنية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قررت 18 صحيفة اردنية وموقعا الكترونيا الاحد ان تصدر بصورة موحدة وعناوين موحدة الاربعاء المقبل احتجاجا على قيام صحف دنماركية باعادة نشر رسوم كاريكاتورية رأى المسلمون انها للنبي محمد.وقال زكريا محمد الشيخ مسؤول الحملة التي اطلق عليها "رسول الله يوحدنا" ان "18 صحيفة وموقعا الكترونيا اردنيا قررت الصدور بعناوين وصور ومقالات موحدة الاربعاء المقبل احتجاجا على اعادة نشر الصحف الدنماركية لرسم يسيء الى النبي محمد".

واضاف ان "الاعلام الرسمي الاردني من صحف واذاعة وتلفزيون يجري مشاورات حاليا لدراسة خيار الانضمام الينا ما يعني ان عدد المشاركين قد يرتفع ليصل الى اربعين جهة اعلامية".واوضح الشيخ رئيس تحرير موقع "الحقيقة الدولية" الالكتروني ان "هذه الصحف والمواقع الالكترونية والمحطات الاذاعية والتلفزيونية ستواجه الصحف الدنماركية بالاسلوب نفسه من منطلق حرية الرأي والتعبير".واضاف "نريد ان نواجههم بالاداة نفسها والوقوف موحدين تجاه تهكماتهم وتطاولهم".

وتابع "سنطالب بمقاطعة كل ما له علاقة بالدنمارك وطرد السفراء وسنطالب بسن تشريعات دولية تجرم التطاول على الدين الاسلامي كما هو الحال بالنسبة للتشريعات التي تجرم" انكار محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية.

وقال الشيخ ان "الحكومة لم تدعمنا في مسعانا هذا لكنها في الوقت نفسه لم تقف ضدنا. سنكون مهنيين وموضوعيين في مهمتنا وسنبتعد عن اثارة المشاكل. سنواجههم باسلوب علمي".واشار الى "دعم علماء الدين المسلمين والمسيحيين لهذه الحملة".

والصحف التي اعلنت مشاركتها في هذه الحملة حتى الان هي "الانباط" و"الديار" و"الاخبارية" و"المواجهة" و"السبيل" و"الحقيقة الدولية" و"الحياة" و"الميثاق" و"شيحان" و"البلاد" و"حوادث الساعة" و"المجد" و"الاوطان" و"الاردن" و"الكلمة".اما المواقع الالكترونية فهي "عمون" و"الحقيقة الدولية" و"شبكة اسلامنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاكم هراء
elpidio valdez -

ليتكم تظهرون نفس الحماسة لإغلاق السفارة الإسرائيلية في عاصمتكم عمان بدلاً من تضييع وقتكم ووقتنا بهذه الرسوم التى لم تؤذ أحد. أهذا هو شغلكم الشاغل: البحث عما يكتبه أو يرسمه معاتيه العالم؟ إصلحوا مجتمعكم المريض أولاً.

لا تجوز هذه المهازل
مسلم واقعي -

لايجوز ان نطالب بمقاطعة كل ما له علاقة بالدنمارك ولا يجوز طرد السفراء ولا يحق لنا ان نطالب بسن تشريعات دولية تجرم التطاول على الدينات وليس الامران سيان" انكار محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية وانتقاد الديانات" اصحوا يا عرب وبلاش فضايح

مسلم واقعي
امرأة شرقية -

تدافع عن المحرقة اليهودية وخائف من انتقاد الدنمارك وتطلب عدم المقاطعة وعدم الطرد وتدعو العرب ان يصحوا اذا لم يقم العرب بالدفاع عن الرسول فمن يقوم هل امثالك سوف يدافعون عنه ونبق مخروسين لو قام مسلم بالتهكم عليهم او على المحرقة لقامت الدنيا ولم تقعد فارجوك ان تبقى نائم يا واقعي واكفنا من ثرثرتك المجدبه

اتقوا الله فى نبيكم
على حسين عبد السلام -

للاسف الشديد الدول الغربية عموما لا تهتم باى ديانة حتى الديانة المسيحية التى يدين بها معظم الاوروبيين لماذا لان 99فى المائة منهم غير متدينين يعنى المسيحية بالنسبة لهم حاجة شكلية دور العبادة مثل الخمارة فليس عندهم مثل فالرد عليهم لازم ان يكون بمثل الاداة التى ينعتون بها نبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم 0

ABODOGANH11@YAHOO.CO
رجل مسلم -

اتمنى ان تقوم الدول الاسلامية والعربية ان تقاطع الدنمارك على الاقل بطرد السفراء وان وصلت لاعلان الحرب على الدنمارك فهذا من حق النبى علينا