أخبار

إغتيال عم نائب رئيس الوزراء العراقي المستقيل ونجله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: إغتال مسلحون عم نائب رئيس الوزراء العراقي المستقيل عن جبهة التوافق السنية سلام الزوبعي وهو العقيد حسين الزوبعي المسؤول في مجلس صحوة منطقة الدورة في بغداد ونجله وقال بيان للجبهة "اغتالت العصابات المأجورة مسؤول صحوة حي الميكانيك في منطقة الدورة" بضواحي بغداد الجنوبية التي تعتبر من المناطق الخطرة في العاصمة . واشار الى ان "مجموعة مسلحة تنتمي الى عصابات إجرامية مأجورة اقتحمت مقر صحوة حي الميكانيك واغتالت العقيد خميس علي الزوبعي وابنه".

ومن جهته دان الزوبعي اغتيال عمه القيادي في صحوة منطقة الدورة ونجله إيهاب ووصف العملية ب "الجبانة" . وقال في بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه ان هدف جريمة الاغتيال هو تصفية الرموز التي تتصدى للإرهاب وتقف بوجه مخططاته الدنيئة . واشار الى انه كان لعمه المغدور الأثر البالغ في تكوين فصائل الصحوة في مناطق جنوبي بغداد . واكد ان هذه العمليات لن تثني الخيرين من أبناء العراق عن الوقوف بوجه العصابات الإجرامية والمضي قدما والنضال من أجل السلم والأمن وتحقيق العدل ورص الصف العراقي. واقتحمت مجموعة مسلحة داار العميد خميس بمنطقة الدورة جنوبي بغداد مستخدمين الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية ما أسفر عن مقتله ونجله "إيهاب" واصابة عدد آخر من أفراد عائلته .

وكانت جبهة التوافق انسحبت من الحكومة الحالية في آب (أغسطس) الماضي لكنها تجري مفاوضات حاليا من اجل عودتها . وكان الزوبعي نفسه قد نجا من محاولة اغتيال نفذها إنتحاري يرتدي حزاما ناسفا، في آذار (مارس) من العام الماضي بينما كان يؤدي صلاة الجمعة في أحد المساجد المجاورة لمقر سكنه في بغداد حيث أصيب بجروح بالغة في صدره وبطنه بينما قتل خمسة أشخاص وأصيب 12 آخرون. وتبنى تنظيم "دولة العراق الإسلامية" المرتبط بتنظيم "(القاعدة" المسؤولية عن محاولة اغتيال الزوبعي نائب رئيس الوزراء انذاك .

وعلى صعيد العمليات الامنية ايضا قتل في مدينة سامراء (125 كم شمال غرب بغداد) اليوم ضابط برتبة رفيعة حين فجر انتحاري مقعد كرسيه المتحرك بالضابط . وقال مصدر امني ان معاقا يستخدم كرسيا متحركا ويحمل وثائق طلبيات دخل الى مبنى قيادة عمليات سامراء وطلب مقابلة العميد عبد الجبار صالح قائد عمليات المغاوير في المدينة. واوضح انه بما ان غرفة العميد كانت في الطابق العلوي ولا يتمكن المعاق الصعود اليها نزل العميد بنفسه ليرى طلبه ففجر المعاق حينها حزامه الناسف ما اسفر عن مقتل العميد على الفور ومصرع شرطيين اخرين اضافة الى اصابة عدد اخر من الافراد .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دولة سوق مريدي
سامي سعيد الاحمد -

في الوقت الذي نستنكر اشد الاشتنكار هذه العمليات الجبانة لخلخلة الامن والاستقرار نقول ان الحكومة واجهزتها الامنية تفتقر تماما للخبرة والتجربة في صيانة امن وارواح المواطنين وموظفي الدولة،وهذه كلها تعود للمحاصصة الطائفية البغيضة التي ابعدت الكفاءة واحلت مكانتها ممن لا كفاءة له في ادارة الدولة وآمنها ،والا من يصدق ان معوقا يدخل الى دائرة ضابط كبير دون ان يمرر على الاجهزة الكاشفة وكيف تسمح الاجهزة الامنية للعميد بالنزول قبل اخذ كل الاحتياطات الامنية لحمايته.ان هان الانسان العراقي على الدولة مثلما هان عليها الوطن.نعم انها دولة سوق مريدي.

انهم
حميد -

انهم جماعة صدام

المشكه اهل العمائم
mahmood -

المشكله اهل العمائم

شرفاء جدا
vevian -

الاكراد والفرس شرفاء جدا !!!!!!!!!!!!

اهمال
عبد القادر الجنيد -

انها حقا جرائم بشعة ترتكبها القاعدة وأذنابها فى العراق. أما مقتل العميد فى سامراء ، فكيف يغادر العميد مكتبه لمقابلة المجرم الذى فجر نفسه بدون اتخاذ احتياطات الحماية؟ ان حماية النفس هو واجب على كل انسان خصوصا فى الأوضاع الحالية فى العراق. !!