أخبار

برلمان كردستان يطالب بأعلاق القواعد العسكرية التركية في الاقليم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
دعا بغداد الى اعادة النظر باتفاقات سابقة مع انقرة تجيز دخول قواتها
برلمان كردستان يطالب بأعلاق القواعد العسكرية التركية في الاقليم
أسامة مهدي من لندن:
طالب برلمان كردستان العراق اثر جلسة استشنائية له اليوم الحكومة التركية الى اخلاء مواقعها العسكرية التي اقامتها في الاقليم وأكد أن التبريرات التركية للاجتياح ليست مقنعة لأن الهدف الحقيقي منها هو القضاء على النظام السياسي والتجربة الديمقراطية للاقليم ودعا بغداد الى إلغاء أي تواجد عسكري تركي داخل حدود الإقليم وإخلاء المواقع والمراكز العسكرية التي أقيمت على اراضيه واشار الى ان حل المشاكل الداخلية لتركيا يجب أن يكون على الساحة التركية وداخل مؤسساتها الدستورية لا أن يتم تسويقها الى دول الجوار وتحميلها ضريبة ومسؤولية أوضاعها ومشاكلها الداخلية .. في وقت دعت الحكومة العراقية انقرة الى عدم استهداف البنى التحتية والمدنيين وسحب قواتها فورا والكف عن التدخلات العسكرية . وحذر الممجلس الوطني لكردستان (البرلمان) في ختام اجتماع استثنائي لمناقشة تداعيات "التوغل التركي في مناطق الشمال واختراق الحدود الدولية لجمهورية العراق الإتحادية دون إعتبار لقواعد القانون الدولي ومباديء حسن الجوار" مما "يشكله هذا النهج من خطورة على استقرار الاقليم والمنطقة وما يلحقه من أضرار بمصالح مواطني الإقليم وتهديد لحياتهم" . واشار البرلمان في بيان له الى انه يعتبر" أن العمليات العسكرية التركية داخل الاقليم قد تكررت لعشرات المرات وإمتدت لفترات طويلة حالت دون إنماء المناطق الحدودية للاقليم أو إعادة إعمار القرى المهدمة وخلقت أوضاعاً مأساوية لأهاليها ..وان أن الأعمال العسكرية التركية ستغذي المشاكل وتعقيداتها ولن تكون الطريق الأمثل لحلها" . وشدد على أن تبريرات الحكومة التركية ودوافعها المعلنة ليست لها أرضية مقنعة "لأن الهدف الحقيقي هو القضاء على النظام السياسي والتجربة الديمقراطية لإقليم كوردستان الذي يعتبر المنطقة المستقرة الوحيدة في العراق" . إوقال "ان حل المشاكل الداخلية لتركيا يجب أن يكون على الساحة التركية وداخل مؤسساتها الدستورية لا أن يتم تسويقها الى دول الجوار وتحميلها ضريبة ومسؤولية أوضاعها ومشاكلها الداخلية وعليها التعامل مع جذور مشكلتها وليس مع نتائجها ومظاهرها" .
وقال البرلمان الكردي انه بعد أن أخذ بنظر الإعتبار الحقوق الدستورية والسياسية للاقليم وشعبه وبحكم مسؤوليته تجاهه فأنه يعلن ما يلي : أولاً : يستنكر بشدة العدوان التركي على اقليم كوردستان وإختراق قواتها الحدود الدولية لدولة العراق الاتحادية من خلال اقليم كوردستان . ويطالب الحكومة التركية بالسحب الفوري لقواتها العسكرية الى داخل حدود تركيا واحترام سيادة العراق واستقلاله وحقوق الجيرة بين الدولتين وشعبيهما .
ثانياً : يطالب حكومة العراق الاتحادية بإتخاذ موقف واضح ومسؤول تجاه التدخل العسكري التركي في اراضي الاقليم وخرقه الحدود الدولية لحدود العراق وتعرضه للبنية التحتية وتهديده حياة مواطني الاقليم جراء عمليات القصف الجوي والمدفعي المستمر وإلحاقه أضراراً جسيمة بمصالح المواطنين في المنطقة . وعلى حكومة العراق الإتحادية المبادرة لإثارة الموضوع لدى المحافل الدولية ( مجلس الأمن، الاتحاد الاوربي، المؤتمر الاسلامي، جامعة الدول العربية)، بحكم مسؤولياتها الدستورية والسياسية تجاه شعب اقليم كوردستان .
ثالثاً : يطالب الحكومة الاتحادية بإعادة النظر في أية إتفاقات معقودة مع الحكومة التركية في ظل النظام الدكتاتوري البائد لها مساس بشؤون اقليم كوردستان أو يتوقع منها إلحاق الضرر بإقليم كوردستان .
رابعاً : يطالب الحكومة الاتحادية بنشر أية إتفاقية أبرمتها مع الحكومة التركية، لها مساس بشؤون الإقليم والإعلان عنها .
خامساً : نطالب الحكومة الإتحادية بإلغاء أي تواجد عسكري تركي داخل حدود الإقليم والطلب من الحكومة التركية إخلاء المواقع والمراكز العسكرية التي أقيمت في الأقليم خلال ظروف إستثنائية قبل سقوط النظام الدكتاتوري المباد، وسحب منتسبيها وأية كيانات أخرى غير قانونية لا تنسجم إقامتها أو تواجدها داخل حدود دولة مستقلة ذات سيادة مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية .
سادساً : حيث حماية العراق اليوم هو من مسؤولية القوات المتحالفة والولايات المتحدة على وجه الخصوص، فبحكم مسؤوليتهم الدولية، عليهم حماية أرض وأجواء دولة العراق الإتحادية وعدم فسح المجال أمام تركيا لإنتهاك سيادة العراق وحدوده الدولية التي هي حدود اقليم كوردستان، مما يدفعنا لمطالبتها بالإيفاء بإلتزاماتها الدولية والقانونية .
سابعاً : يدعم ويؤيد برلمان كوردستان ما تتخذه رئاسة الاقليم وحكومة الاقليم من إجراءات ضرورية لحماية المواطنين ومصالحهم وممتلكاتهم وما تحقق من مكتسبات لشعب الاقليم، كما نطالب حكومة الاقليم بضرورة مطالبتها بالتعويض الكامل لما أصاب الأملاك العامة وكذلك الخاصة بالمواطنين من أضرار .
ثامناً : لا يسع برلمان كوردستان إلا أن يقدر عالياً وقفة قوات البيشمركة ومواطني كوردستان عامة وأهالي قضاء العمادية وبامرني وأرادن خاصة تجاه العدوان التركي، وما أبدوه من إستعدادات لصده ووقوفهم وجهاً لوجه أمام الدبابات والآليات العسكرية التركية ومنعهم لها من التوغل في المنطقة . وخلال الجلسة قرات لجنة قوات البيشمركة في البرلمان تقريرا مفصلا عن الاضرار الناجمة عن الاجتياح التركي داخل اراضي اقليم كردستان مطالبا الحكومة التركية بتعويض المتضررين في الاقليم. وشددت على ضرورة ان تقوم الولايات المتحدة بواجبها في هذا الاتجاه كون حماية سيادة العراق تقع على عاتقها وكذلك تكليف الحكومة العراقية كي تطالب مجلس الامن الدولي لعقد اجتماع طاريء لبحث هذه الأزمة اضافة الى مطالبة الحكومة العراقية بإلغاء الاتفاقيات المعلنة وغير المعلنة التي ابرمتها مع تركيا .
وتحدث التقرير بشكل مفصل عن "التجاوزات التي قام بها الجيش التركي بداية الايام العشرة الاخيرة من شهر شباط الحالي وبشكل متواصل دون توقف واستمرار القصف المدفعي والانزال الجوي على القرى المتاخمة لمحافظة دهوك في اقليم كوردستان الى جانب تدمير خمسة جسور حيوية تربط منطقة اميدي بمركا سور" . واضاف ان النتائج المترتبة جراء هذه الاعتداءات تتطلب تدخلا سريعا لايقافها بدءا من الحكومة الفيدرالية ومرورا برئاسة وحكومة اقليم كردستان ووصولا الى مجلس الامن الدولي لعقد اجتماع يضع حدا لهذه الانتهاكات الى جانب اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المؤسسات المعنية في حكومة الاقليم لحماية المنطقة واستقرارها".
كما قدم برلمان كردستان تقديره لمواطني مدن بامرني والعمادية وارادنا "على موقفهم المشرف في الوقوف بوجه الدبابات التركية عندما حاولت الخروج من قواعدها والتحرك نحو المناطق الحدودية".
من جانبه قال عضو برلمان كردستان احسان اميدي " نحن نعرف ان مجيء القوات التركية في هذا الوقت الى الاقليم لان تركيا تعلم جيدا ان امام الاقليم العديد من المشاكل ومجموعة مشاريع للتنمية واعمار كردستان وتنفيذ الاتقاقيات التي تجري حاليا مع الدول الخارجية وكذلك تنفيذ المادة 140 الدستورية وتركيا تريد تعطيل هذه الاتفاقيات." واعتبر عضو البرلمان دلير حقي شاويس ان "الاميركيين هم المسؤولون عن هذا الوضع وهم سيكونون باعتقداي المتضررين الاكبر" .

ومن جهتها أعربت الحكومة العراقية خلال جلستها العادية في بغداد اليوم عن رفضها وادانتها للتدخل العسكري التركي في شمالي البلاد وطالبت بعدم استهداف البنى التحتية والمدنيين.
وقال الناطق بأسم الحكومة علي الدباغ في بيان صحفي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" ان مجلس وزراء العراق بحث في جلسته الاعتيادية العاشرة اليوم الوضع على الحدود العراقية التركية نتيجة اجتياز قوات تركية للحدود المشتركة وعبر عن رفضه وادانته لهذا للتدخل العسكري التركي الذي يعتبر انتهاكا لللسيادة العراقية وطالب بعدم استهداف البنى التحتية والمدنيين ودعا تركيا لسحب قواتها فورا والكف عن التدخلات العسكرية. وشدد على ان العمل الاحادي العسكري امر غير مقبول ويهدد العلاقات الطيبة بين البلدين الجارين.
وأكد مجلس الوزراء "على الرغبة الصادقة والاكيدة في التعاون المشترك مع تركيا واحترام الاتفاقات والتعهدات المشتركة واستعداد العراق للعمل من خلال اللجنة الثلاثية او اي حوار ثنائي لوقف هذا التهديد المشترك والذي تمثله منظمة حزب العمال الكردستاني" .. مشيرا الى انه يتفهم "المصالح المشروعة لتركيا ولن تسمح الحكومة العراقية بأستخدام اراضيها مقرا او ممرا او منطلقا لعمليات تهدد الامن والاستقرار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا احداً يناصركم
SAID -

أساليب الإبتزاز التي تعامل بها الأكراد مع الحكومة العراقية لا يجدون احداً يناصرهم من بقية العراقيين

التصريحات العنترية
sahar -

التصريحات العنترية

كردستان
may -

اوقفوا كردستان المستقويين بالمحتل

انقلو المعركة
انمار العراقي -

على الجيش الانكشاري الخروج من العراق وهناك معلومات تفيد بان الجيش التركي يقوم بنقل الدعمات الحدويةالفاصلة بين حدود العراق اي بمعنى اخر سرقة اراضي عراقية. وعلى حزب العمال الكردستاني نقل المعركة خارج حدود كردستان العراق او اللجوء الى العصيان المدني كما فعل غاندي, لان اردوكان يقوم باشغال الجيش من اجل اقرار البرلمان التركي الاجندة الحزبية لحزب العدالة التركي

حسابات
مالك مجيد الحائري -

اول امتحان تواجهه الادارة الكردية والتي تعامل الاخرين على انها القوة الاكبر في العراق،لكن الامتحان كان قاسيا بالنسبة لها.ا السقوط بدأ يزحف على كردستان واصبحت تشكل خطرا واضحا على جيرانها الاتراك والايرانيين،فلا بد من اغتنام الفرصة واعادة الحسابات .عرب العراق منحوا الاكراداكثر مما يستحقون حجما وحقوقا سواءً في الرئاسة اوالخارجية المسخرة لخدمتهم .ان الذي لا يعتمد على وطنه وابنائه واخوانه سيكون مصيره مصير من خان الوطن ...

عين حسود
kurdistan -

لكل ناكر لحقوق المظلومين في الارض. شعب كوردي هم شعب كوردستان و ليسا مكون من تكوين شعب عراقي .أقليم كوردستان الان و دولة كوردستان في مستقبل قريب أنشاءالله

قوما اشداء
مدمن ايلاف الترکماني -

رغم ان ما يحدث للاكراد لا يساوي واحد بالمئة مما لاقاه ويلاقيه اهلنا في كركوك والموصل على يد البسشمركة المستقوين بالمحتل.

قوما اشداء
مدمن ايلاف الترکماني -

لماذا حين الاتراك يهددون الاكراد يصبحون عراقيين وتصبح كردستان كما يسمونها اراضي عراقية,هل تعتقدون انه يمكن ان تكونوا دولة لكم باقتناص الفرص على حساب وطن جريح ومحتل واين هذه الدولة وانتم قد بعتوا نصف اراضيها لليهود؟

قوما اشداء
مدمن ايلاف الترکماني -

كنت تقول ستكون كردستان مقبرة للاتراك الان قمت تنادي للمساعدة من بغداد وين كنت تقول نحن مستقلين وما عندنا ارتباط بالعراق . مو احنا قلنا لا تستعجل على استقلال لان القضية ما انتهت بعد.الان تغيرت كل شي عندما رايت ان تركيا جادة مع الدخول الى شمال العراق. انا اتعجب من الازدواجية اللي عندكم لان الان انتم في وقت ضيق وقمتم الان نصب العلم العراقي بعدما منعت العلم العراقي يرفرف في شمال العراق. العملية العسكرية تزداد يوم بعد اخر لان هذه فقط مقدمة للعملية . انت لو ما كنت تساند العمال الكردي التركي كل هذا ما كان يحصل

اصدقائكم
ابو علي النجفي -

اني اسأل الاكراد من اعطى قواعد تركيه لتركيا في كردستان اليس هم الاكراد منذ عام 91 اذا هم وطنيون لماذا لم يتكلموا عن الوطنيه حينها

سقوط كردستان وشيك
DR.Karema -

من لا يعتمد على وطنه وابنائه واخوانه سيكون مصيره مصير من خان الوطن ...

التعصب
ناجح الدوري -

هذا الإجتياح الذي ياتي بمباركة المحتل وارتياح بعض اقطاب الحكومة العراقية ..العراقيون يستطيعون حل مشاكلهم الداخلية لو توفرت الرغبة الصادقة والحرص على سلامة الوطن..ولكن ليس من الوطنية القبول باجتياح الاراضي العراقية من أجل تطمين رغبات وأماني البعض الذي فقد بوصلته الوطنية ويرضى باجتياح بلده من قوات أجنبية مهما كان مصدرها..فكثيرا من التأني وقليلا من كيل الاتهامات..

الرد السريع
سامر العيسي -

اطالب حكومة كردستان بالرد العسكري على قوات الاحتلال التركي لان حكومة تركيا تريد النيل من الاكراد جميعا

تركيا ستفشل
عبد الحق -

لعل تجربة اسرائيل خلال حرب تموز يمكن ان تؤخذ كمثال ما زال حاضرا في التحاليل السياسية والعسكرية. فمن يقرأ تقرير فينوغراد (الإسرائيلي) الأخير بعمق يعرف كم ان مثل هذه الدول تخطئ في التقييمات. فاذا عجزت إسرائيل عن الانتصار على إرادة لبنان مع انها دولة مدعومة من واشنطن وغيرها من الدول الأوربية والاهم ان اكبر جيش جرار لا يمكنه الانتصار على المنظمات التي تتدرب وتحارب عناصرها بأسلوب حرب العصابات، مع ان الفارق بين حزب الله وحزب العمال الكردستاني واسع، حيث ان إسرائيل هاجمت حزب الله وهو من دولة أخرى ولا يملك هذا الحزب أي أنصار من داخل إسرائيل وان كان ثمة من يتعاطف مع حزب الله في العمق. المسألة تكمن في ان الحروب النوعية تحتاج الى أنصار من الداخل، وتاليا لا يمكن استغلال هذه العواطف بشكل مطلوب. وبالنسبة لحزب العمال فهو حزب يتواجد في المثلث الحدودي له عمق جماهيري وأنصار وثقل الى جانب منظمات عصاباتية تؤمن بالانتحار والتفجيرات (كصقور كردستان، وأشبال آبو)بإمكانها ان تشعل النار وسط المدن التركية وتحوّل تركيا إلى جحيم لو أخذوا الضوء الأخضر من الحزب. هذا فضلا عن ان وجود الخلاف بين الطبقة الحاكمة التركية الأمر الذي سيحول دون بلوغ الأتراك تحقيق أهدافهم في حروبهم ضد الشعب الكوردي ,ولكن متى ستضطر تركيا إلى الواقع وترك العنجهية والعقلية الأتاتوركية العنصرية التي تدعو إلى إلغاء كافة الشعوب وصهرها بالعنصر التركي فقط وهم يقولون:((فالأتراك و الأكراد و العرب و الشركس و الأرمن والسريان وكل من يدخل ضمن تركيا ينتمون الى العرق التركي ))قهر الأكراد

PKK Heros
Kurdistan 4 Ever -

الى تركيا هاجم كوردستان اكثر من 20 مرة ومااستطاع ان يهزمنا ولا don''t worry لن نطالبكم ان تنصرونا.لاننا نرى الفلسطين و جولان و لبنان و.و.و., شكرا ايلاف

المقاومة الشاملة
برجس شويش -

على الكورد في كل اجزاء كوردستان ان يقوموا بالعصيان المدني او اللجوء الى العمل المسلح ضد اعداء الكورد في كل اجزاء كوردستان كل حسب ظروفه، وتهديد استقرار الانظمة الشمولية والعنصريةفي كل من تركيا وسوريا وايران بغية اضعافهم داخليا وخارجيا وان لا ينعموا بالاستقرار والسلام طالما هم يريدون حل القضية الكوردية باساليب وحشية وعن طريق شن الحروب

بشرى النصر الكوردي
توانا هلال السليماني -

الحمد لله و النصر الكبير لحزب العمال الكوردستاني اليوم و المستقبل.اليوم خسر جيش المعتدي اتاتوركي خسائر فادحة و يتركون و يركضون من ساحة القتال وحتى جراحهم الان في ايدي الحزب العمال البطل.وتراجعوا الجيش الطوراني المنهزم 7كيلو متر من الاراضي كوردستان المقدسه. و اليوم غول ارسل وفدا الي بغداد.بامكانكم تسمعون من س.ان.ان.تسلم اياديكم يا احفاد صلاح الدين الايوبي و كاوه حداد.لابد المعتدي(اتاتوركين)ان يخسروا و الحمد لله العظيم.

تحية للشعب العراقي
جمهورية العراق -

الشعب العراقي عانى الآمرين من البارزاني و عصابته التي عاثت بالعراق فسادا لمصالح عائلة البرزاني و من يتبعها ، لقد سرقت العصابة كل ما وقعت يدها عليه عند سقوط نظام صدام المقبور ، لقد سرقت كل آليات و موجودات دوائر الدولة و حرقت ما لم تستطيع من نقله الى دهوك و أربيل ... لن يرضى عنكم ايتها العصابة كل الشعب العراقي ضدكم حتى أخوتنا الاكراد العراقيين الحقيقيين و لن تحلمو أبدا بوطن مستقل و لا بأقليم و لا بمجلس وطني ....... أنتم سبب رئيسي بتشريد أبناء العراق و أنتم تسرقون 17 بالمائة من أيرادات العراق بالاضافة لما تسرقونه من أرض شمال الوطن الحبيب جمهورية العراق

الغزو التركي للعراق
دهوكي -

انها كذبة حقيقية كبيرة ترددها تركيا منذ بداية تدخلها العسكري في الاقليم الكردستاني وهي (ان تدخلهاوغزوها العسكري محدودة ومقصورة على مقاتلي العمال الكردستاني فقط ) انها حجة لا تصدقها اي عاقل ! فنقول لتركيا ما علاقة قصفكم للقرى والجسور وتهجير اهاليها وتعطيل الامور الحياتية المختلفة في الاقليم؟؟؟ ولمذا لا تحاربون العمال الكردستاني في قواعدهم المتواجدة داخل تركيا او داخل اراضي ايران؟ ولمذا لم يدخلوا سوريا حينما كانت قواعدهم هناك ؟ كما ولمذا لم يدخلوا بجيوشهم لمحاربتهم داخل العراق وقت النظام السابق ؟ الجواب يعرفه الصغير قبل الكبير وهو افشال التجربة السياسية الفدرياية في الاقليم والعراق .لكن هيهات لهم ولاعوانهم من رغباتهم الشريرة فالعراق بكردستانه ماض على الدرب بعد ارساء الاسس الدستورية والنفسية لنظام ديمقراطي فدريالي حضاري..

kurdistan forever
qami$lo -

العرب فعلاً متخلفون طلب برلمان كوردستان للمساعدا شيء روتيني, فأذا سئلة اي ابله سيقول العرب لايستطيعون المساعدا فيكفي روءية ما يحدث في فلسطين و لبنان ووو الان تقولن لن نساعدكم و كانكم تستطيعون ولا تفعلون

عودوا الى اتاتورككم
fuad -

انادي كل توركوماني مؤمن بالتعائش معنا في كوردستان سوف نضعه في عيوننا وكل من يعتقد بان ارض كوردستان او كركوك جزء من تركيا فليذهب الى توركيا وينخرط مع الجيش الغازي لكوردستان لكي نعلمه درسا لا ينساه مدى العمر اما اخواننا التوركومان الذين يؤمونون بالتعايئش مع اخوانهم الاكراد والاعرب فهذا وطنهم ولهم نفس حقوق من يسكن كركوك وكثيرا من التوركومان ضحوا بانفسهم في مراحل كثيره دفاعن عن كوردستان وعن كركوك يعيش التعايئش الكوردي التوركوماني العربي العار لكل محتل

ماذا اقول
عبدالله -

هذه لیست اول مرة ینخدع فیها الاکراد من قبل العرب ،الترک ، الفرس والامریکان وکل دول العالم .الدولة الوحیدة التی تعاطفت مع الاکراد هی لیبیا ( جزا الله لیبیا کل الخیر ) . قبل سقوط نضام صدام کان قادة احزابکم یقبلون ایدی قادة الاکراد للوقوف معهم من اجل سقوط نظام سدام الفاشی ، و وعدوا الاکراد بالوعود الکاذبة کما فعل اللذین من قبلهم وفی نفس الوقت الوعود الامریکیة الکاذبة للاکراد . فالاحزاب العراقیة خالفوا الوعود اللتی وعدوا آلاکراد بها والاکراد یذکرهم بذالک فهل هذا ابتزاز یا مبتز ؟ من تقصدین یا ..... الاکراد ام صدام بالتصریحات العنترییة من قال بانه سیحرق اسرائیل ؟ هذا اللذی دمر الاکراد والعراق . لو کان الاکراد مستقوین بالغیر لما کان حالهم الیوم ولکنها مصالح مشترکة ، ومن اتى بهؤلاء الاقویاء الى المنطقة الم تکونوا انتم العرب انفسکم ؟ انظروا الى ماضیکم قبل ان تتهموا غیرکم . لقد اخطات فی اول حسابک یا صاحب الحسابات لا اعتقد بانك فکرت اطلاقا عندما کتبت هذا التعلیق ، الشعب الکردی شعب مناظل وسبناظل من اجل تحقیق اهدافه باذن الله تعالى ، لست انت ممن اعطى هذا الحق للاکرد بل هذا حقهم ولکنکم اخذتموها بالظلم والزور من قبل وها قد رجع الینا وسنحتفظ بها ان شاءالله . لیعلم الجمیع بان کل الشعب الکردی مع الثورة داخل ترکیا لتحریر الجزء الاکبر من کردستان لکی تنظم الى کردستان العراق . وادعوا الله بان یحرر کردستان من اعداءها .

Student Union
Iraqi & Kurdistan -

باستياء وقلق بالغين نتابع انباء الحملة العسكرية التركية التى انتهكت السيادة العراقية بتوغلها في اقليم كوردستان العراق وقصفها الجوي والبري المستمر للقرى الكوردية. أن هذا الاشتياح البرى والتوغل العسكرى دليل على عدم احترام تركيا للمواثيق الدولية، وانتهاك واضح لحرمة الاراضي العراقية . أننا أذ ندين هذا الاعتداء ونطالب الحكومة التركية بايقاف عملياتها العسكرية وانسحابها الفورى من أراضينا واحترام الحدود الدولية للعراق. ونطالبها بمراعاة حسن الجوار والحفاظ على المصالح المشتركة. كما وندعوا الحكومة التركية لحل مشكلة الشعب الكوردى في تركيا سلميا، انطلاقاً من تفهم مطالبه والاعتراف بحقوقه المشروعة وفق المواثيق والاعراف الدولية ومبادئ حقوق الانسان . جمعية العراقيين الديمقراطيين المقيمين في بولندا اتحاد طلبة كوردستان/ بولندا جمعية الطلبة العراقيين في بولندا

تركيا محترمة
عاشت تركيا -

ان ضرب عصابة برزاني الداعمة لحزب العمال والسارقة لاموال العرب والاكراد هو عين الوطنية .يجب ان يتصدى لهذه العصابة التى بغت واستقوت على بقية العراق من هو اقوى منها .تركبا ليست كدولة صدام المسخرة التى خضعت لابتزاز عصابة برزاني. لتستمر هذه العملية حتى يرى فيها برزاني والقومجية الكرد من امثال شويش وتالاتي حجمهم