أخبار

مصر: تعيين اول امراة بوظيفة مأذون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



القاهرة: قضت محكمة للاسرة في احدى محافظات مصر بالسماح لسيدة بالعمل ماذونا لتكون اول امراة تعمل بهذا المجال في مصر. وقررت محكمة الاسرة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية تعيين امل سليمان عفيفي (32 عاما) مأذونة شرعية وذلك في منافسة شارك فيها عشرة رجال ،الا ان تعيين اول سيدة في مصر في هذه الوظيفة جاء بسبب حصولها على درجة الماجستير في القانون ما جعلها تتميز عن باقي المتنافسين.

وكانت مصر شهدت جدلا كبيرا حول السماح للمرأة بالعمل في وظيفة (ماذون) حسمه مفتي الجمهورية في مصر الدكتور علي جمعة باصدار فتوى رسمية اباح فيها عمل المرأة في وظيفة " مأذون" لعدم تعارض ذلك مع احكام الشريعة الإسلامية. من جانبه قال وكيل الازهر السابق/عضو مجمع البحوث الاسلامية الشيخ محمود عاشور ان عمل المرأة كمأذون شرعي جائز شرعا وانه ليس هناك ما يمنع من أن تباشر المرأة عقد الزواج للمتزوجين بشرط أن تكون على دراية تامة بما يتطلبه العقد من صيغة شرعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألزقزوقه ألأخيره
مصريه -

هوه ما فيش رجاله في مصر ولا أيه ؟ يا عالم أتقو ألله في أنفسكم

مصرى
احمد -

يا جدعان مش هينفع كده كده غلط انتوا بتسوئه سمعه مصر ده مش اسمه تطوور والله لسه فى رجاله فى مصر انا مش مواقف على ده

مصري
سمير محمود فتح اللة -

بطلوا هبل بقي امال احنا روحنا فين هي مصر باظت من شوية

المساواة
محمد ابوالليل -

هناك مساواة بين الرجل والمراة انا غيلر عنصرى وغير متحيز

shahadatou ennisaa
Moroccan -

I do''t know if it''s a good thing or not but all I know when there is a shahada it should be two women and not only one the question is : is it correct to have only one and not two???