أخبار

الرئيس التونسي يستقبل ديفيد ولش

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس : استقبل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الخميس مساعد وزيرة الخارجية الاميركية المكلف الشرق الاوسط وشمال افريقيا ديفيد ولش وبحث معه " قضايا الشرق الاوسط والمغرب العربي وايران "، وفق ما افاد مصدر رسمي .
واوضح ولش اثر اللقاء انه عبر للرئيس التونسي "عن تصميم نظيره جورج بوش على تجسيم رؤيته الرامية الى اقامة دولتين اسرائيل وفلسطين تتعايشان جنبا الى جنب في سلام وامن".كما بحث الجانبان العلاقات بين بلدان المغرب العربي والولايات المتحدة الامريكية التي وصفت "بالطيبة للغاية".وتطرقا الى "قضية الصحراء الغربية والجهود المبذولة لحل هذه المشكلة العالقة منذ زمن طويل".

وتزامنت زيارة ولش الى تونس مع اعلان الناطقة باسم الامم المتحدة ميشال مونتاس الاربعاء ان جولة جديدة من المفاوضات بين المغرب والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) ستعقد من 16 الى 18 اذار/مارس في مانهاست في ضواحي نيويورك.وتتم هذه المفاوضات مباشرة بين الطرفين برعاية الامم المتحدة.

وعبر الرئيس الجزائري الاثنين عن امله في ان تفضي هذه الجولة الجديدة من المفاوضات الى "حل سياسي يقوم على منح حق تقرير المصير للشعب الصحراوي".

وقبل اجتماعه مع بن علي ناقش ولش مع وزير الدفاع التونسي كمال مرجان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري تمهيدا للدورة القادمة من اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة المقرر ان تنعقد في واشنطن في ايار/مايو المقبل. ويزور ديفيد ولش تونس في اطار جولة مغاربية قادته الى كل من المغرب والجزائر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف