أخبار

منافسة إتسمت بالندية: قائمة محمد يوسف تفوز بإنتخابات الصحفيين الإماراتيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في منافسات إتسمت بالندية
قائمة محمد يوسف تفوز بإنتخابات الصحفيين الإماراتيين

"إيلاف" من أبو ظبي: بعد تصويت اتسم بالندية تم التجديد لرئيس واعضاء جمعية الصحفين الاماراتية ،لدورة جديدة في الانتخابات التي جرت في مبنى نادي بلدية دبي .وقد حصل محمد يوسف رئيس الجمعية على 90 صوتا من اصل 147 ناخبا حضروا جلسة التصويت فيما تراوحت الاصوات التي حصل عليها اعضاء مجلس الادارة الاخرين بين 86 و64 صوتا . وتضم قائمة يوسف اعضاء في المجلس السابق ومنهم سامي الريامي رئيس تحرير الامارات اليوم ومنى بوسمرة وآخرين.

وبالرغم من ان الكتلة المنافسة لم تنجح في ايصال اي من مرشحيها لعضوية المجلس البالغ عدد اعضائة 9 اعضاء ، فأن التنافس مع الكتلة الاخرى كان نديا وبدا في وقت ما خلال عملية الفرز ان الكتلة المنافسة التي تضم ناصر الظاهري والدكتور ابراهيم الراشد وأيمان محمد ومحمد المطروشي وغيرهم ، قد تحقق اختراقا في كتلة يوسف التي بدتقاعدتها الانتخابية اكثر تماسكا في عملية التصويت .

واعتبر ناص الظاهري نتيجة الانتخابات بأنها عادلة رغم خسارة الكتلة التي يقودها وقال لا يلاف بأن المشهد الانتخابي تغير فالحضور هذه المرة كان اكثف من المرات السابقة وحققت الكتل المتنافسة نتائج اتسمت بالندية حيث كان التفاوت في الدورات السابقة بين المرشحين اوسع بكثير .

وقالت الدكتورة عائشة النعيمي ان الانتخابات اظهرت وجود مدارس داخل الجمعية وان هذا قد يساعد الجمعية في بلورة صيغ انتخابية اكثر تطورا في المستقبل . وقالت عائشة سلطان المؤيدة لكتلة ناصر الظاهري ان النتيجة لم ترضيها.

في الطرف الثاني تلقى محمد يوسف التهاني من منافسية واكتفى بالشكر عندما تقدمت له ايلافبالتهنئة على الفوز وانسحب سامي الريامي من قاعة التصويت قبل انتهاء عملية الفرز ووصولها الى المرحلة التي تأكد فيها فوزه .

وكانت الجمعية قد استبقت الانتخابات باقرار التقريرين الاداري والمالي وقد اثارت الدكتور عائشه النعيمي خلال عرض التقرير الاداري مسألة الضغوط التي يتعرض لها الصحفيون والسلبية التي اتسم بها دور جمعية الصحفيين في مواجهة هذه الضغوط حيث كانت الخلافات بين الصحفيين ومن يمارس تلك الضغوط تنتهي بمصالحات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يستاهل ابو يوسف
مبرووووووووووووك -

الرجل المناسب في المكان المناسب وانت قدها

مبروك للفائزين
أحمد جعفر -

مبروك للفائزين ..وحظ أوفر لمن لم يحالفه الفوز ..وأتمنى من جموع الصحفيين التعامل بجديدة مع الملفات الساخنة المعروفة للزملاء الجادين والغيورين على مصلحة المهنة والوطن .. وهذه فرصة لمن شارك بالتصويت أو لم يشارك أن يحدد بجدية ماذا يريد من المجلس الجديد وألا نخرج عن هذا المسار ونغلق جميعا باب التراشقات غير المفيدة والجدال حول قناعاتنا بالنتائج ..ولطالما سلمنا بالعملية الديمقراطية في التصويت فعلينا أن نكون قدوة لغيرنا وأن نكون أهلا لما ندعو له في كتاباتنا وحواراتنا وأحاديثنا مع الغير .كل التوفيق من قلبي للفائزين وحظ أوفر للآخرين .

شجاعة غير مسبوقة
نسرين -

أود ان احيى الدكتورة عائشة النعيمى على جرأتها الكبيرة فى طرحها الذى تفضلت به يوم الانتخابات فهى وضعت يدها على الجرح وتحدثت بشجاعة عن قضية هامة بل لعلها الاهم وهى قضية حرية الصحافة وفندت يالشواهد على ماتقول والتى للاسف غير مدرجة فى سلم اولويات مجلس ادارة الجمعية التى تفاخر رئيسها بأن هذه الاطروحات تتبناها النقابات , نعم كان التنافس نديا ولكن الذى رجح الفوز اصوات محررى مجلى الشرطةالذين صوتوا لقائمة محمد يوسف فقط .

مبروك
مبارك -

مبروك علينا فوزك يا أبو يوسف ، ومبروك على عبد الله رشيد تعينه في الأمارات اليوم

تستاهلون الناموس
عضو الجمعية -

الف مبروك للصحافة الاماراتية علي هذا الفوز المستحق والمكتسح لقائمة محمد يوسف هذا الرجل بخبرته الطويلة وبادارته الناجحة للجمعية استطاع ان يتفوق هو وقائمته عن جدارة هنيئا لنا وللصحافة الاماراتية هذا الانجاز .. كنت يوم امس متابع للاحداث لقد شهد الاجتماع حضورا كبيرا وهذا دليل علي ان كل ما اثير خلال الفترة الماضية من انشقاق في الجسم الصحفي ليس الا افتعال واللعب بالكلمات فقد كان الجسم الصحفي مساء امس متكاتفا ومتوحدا والجميع ادلي بصوته , فقد حرصت الجمعية علي انتهاج اسلوب جديد في التصويت من خلال كبائن مغلقة بستائر وكان لكل عضو الحق في التصويت دون ان يؤثر عليه احد..!! مبروكين والله تستاهلون الناموس ونحن معكم دائماوالله يوفقكم في تقديم المزيد وكل ما يخدم الصحافة الاماراتية..

صفحة جديدة
أم الخير -

أتمنى من الصحفيين عرب ومواطنين فتح صفحة جديدة يملؤها التفاؤل والعمل الجاد للرقي بصحافتنا المحلية والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير أجواء العمل واحترام الطرف الفائز والدعوة بتوفيق الطرف الذي لم يحظى بالأصوات ليرتقي رئاسة الجمعية , وأولا واخر نحن أبناء مهنة واحدة ولدى كل منا ما يكفي من المتاعب التي تفرضها ظروف هذه المهنة ولا نحتاج لأن نحمل أنفسنا أو غيرنا المزيد من المتاعب وتحياتي للجميع بالتوفيق

لا نغير فريقا ينتصر
زهير - صحفي عربي -

تهانينا الحارة الى الزميل محمد يوسف وكافة اعضاء الهيئة المديرة الجديدة لجمعية الصحافيين الاماراتيينبمن فيهم الاخ سامي الريامي والاخت منى بوسمرةاعتقد ان نجاح قائمة محمد يوسف سيبقي على نفس درجة عطاء وتحفز هيئة الجمعية لخدمة الصحفيين الاماراتيين وكصحفي عربي ملاحظ تابعت عن قرب المكاسب التي تحقت للصحفيين الاماراتيين على مستوى التشريعات المنظمة للعمل الصحفي وعلى مستوى الخدمات الاجتماعيةاعتبر ان فوز الزميل محمد هو دعم لموقفه في اتحاد الصحفيين العرب وفي منظمة العهد الدولية التي تعنى بشؤون عمل الصحفي في مواقع النزاعاتالخص ما سبق لاقول ان مقولة / لانغير فريقا ينتصر / صحت مرة اخرى في انتخابات الجمعية الاماراتية . حظا سعيدا للجميع وكل مؤتمر والصحافة الاماراتية و العربية بخيرزهير - صحفي عربي

مبرووووووووووووووك
ايمن على السيد خليل -

الف مبروك يا استاذ محمد الرجل المناسب فى المكان المناسب

نعم الرجل أبا يوسف
أبو خليفة -

ألف مبروك أبا يوسف، فوزك مستحق،وهامتك مرفوعةدائما بإذن الله،ونعم الرجل المناسب في المكان المناسب

ألف مبروك الفوز
أحمد المنصوري -

ألف مبروك للأستاذ والأخ محمد يوسف على الفوز في الانتخابات.لقد حقق قائمتكم الفوز عن جدارة واقتدار.وأسأل الله أن يوفقكم في تحقيق كل ما يخدم الصحفيين ويرتقي بمهنة صاحبة الجلالة.وأنا شخصيا حظيت بشرف المشاركة والتنافس في جو عمّه روح المودة. مع الشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك بإيجابية في عرس الصحفيين.

بوسمرة وجه مشرف
أمينة عماري -

عرفتها منذ سنوات طويلة جادة في عملها وإنسانة تتميز بإحساس إجتماعي وإنساني واعي ////خولها بجدارة لعب دور رئيسي مع رئيس جمعية الصحافيين أمحمد يوسف ونائبه أسامي الريامي ...فهي إلى جانب كونها صحافية نشطة وفاعلة في عملعا الميداني إستطاعت أن تجمع بين وظيفتها وعملها التطوعي في الجمعية وحرصها على النهوض بالعمل الصحفي لزملائها من الجنسين الرجال والنساء هنيئا للمجلس بمنى بوسمرة وهنيئا للصحفيين بجمعية الصحفيين الإمارتية

بوسمرة وجه مشرف
أمينة عماري -

عرفتها منذ سنوات طويلة جادة في عملها وإنسانة تتميز بإحساس إجتماعي وإنساني واعي ////خولها بجدارة لعب دور رئيسي مع رئيس جمعية الصحافيين أمحمد يوسف ونائبه أسامي الريامي ...فهي إلى جانب كونها صحافية نشطة وفاعلة في عملعا الميداني إستطاعت أن تجمع بين وظيفتها وعملها التطوعي في الجمعية وحرصها على النهوض بالعمل الصحفي لزملائها من الجنسين الرجال والنساء هنيئا للمجلس بمنى بوسمرة وهنيئا للصحفيين بجمعية الصحفيين الإمارتية