أخبار

موسى يجتمع مع مبارك لاستعراض القضايا العربية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك لاستعراض عدد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بتطورات الازمة السياسية اللبنانية والاعداد للقمة العربية المرتقبة اواخر الشهر الحالى.

وينتظر ان تتناول المحادثات نتائج الاتصالات التي اجراها موسى اخيرا مع اطراف الازمة اللبنانية بغية حل ازمة الرئاسة المستعصية وكذلك اجتماعه مع الرئيس السوري بشار الاسد امس فى دمشق.

وياتي الاجتماع فى ظل التصعيد العسكري الاسرائيلي الخطير على قطاع غزة وتهديد نائب وزير الحرب الاسرائيلي بتنفيذ محرقة (هولوكوست) بالقطاع وارتفاع عدد الضحايا الى نحو 63 شهيدا واصابة اكثر من 150 من بينهم اطفال ونساء.

ودانت مصر والجامعة العربية العدوان الاسرائيلي المتصاعد واكدتا تحمل اسرائيل المسؤولية الاساسية للتدهور الحادث فى غزة فيما دعا كل من موسى ورئيس السلطة الفلسطينية الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة.

واكد موسى عقب محادثاته في العاصمة السورية امس ان الاسابيع المقبلة ستشهد تحركات مكثفة للتغلب على المشكلات العربية وان القمة العربية ستعقد في دمشق وان الجميع لديه رغبة اكيدة فى انجاحها. وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير سليمان عواد قد جدد قناعة بلاده الخميس الماضى بان نجاح القمة العربية المرتقبة " يعتمد على الا يظل مقعد لبنان خاويا او شاغرا خلال هذه القمة ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف