أخبار

نجاد: سعيد للزيارة برحيل الدكتاتورية وعراق موحد لصالح المنطقة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طالباني يؤكد عدم بحث إتفاقية الجزائر مع الرئيس الإيراني
نجاد: سعيد للزيارة برحيل الدكتاتورية وعراق موحد لصالح المنطقة

أحمدي نجاد لن يلتقي بأميركيين وإقامته في مقر الرئيس العراقي أسامة مهدي من لندن: أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن عراقًا قويًا مقتدرًا وموحدًا ومتطورًا هو في صالح شعوب المنطقة وقال إنه سعيد بزيارة العراق بعد زوال النظام الدكتاتوري منه... في حين قال الرئيس العراقي جلال طالباني إنه لم يبحث اتفاقية الجزائر بين البلدين مع نجاد، وأكد أن منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة إرهابية، وسيعمل العراق على اخراجها من أراضيه بأسرع وقت .

وقال طالباني في مؤتمر صحافي عقب مباحثات مع نجاد في بغداد اليوم، أنه استذكر مع الرئيس الايراني ايام النضال شد نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين والمساعدات التي قدمها " الاخوة الايرانيين للعراق أيام الشدة" . واضاف انه يرحب من صميم القلب بنجاد، وكان يتمنى ان تطول زيارته لبغداد، لكن ظروفه لم تسمح بذلك. واشار الى انه لم يبحث مع الرئيس الايراني اتفاقية الجزائر الموقعة بين البلدين عام 1975 لرسم الحدود بينهما واقتسام شط العرب النهر الجنوبي الفاصل بينهما. وقال انه سيتم اعلان اتفاقية للتعاون السياسي والامني والاقتصادي بين البلدين في ختام زيارة نجاد. واعتبر طالباني منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة ارهابية يعارض الدستور العراقي وجودها على الاراضي العراقية مؤكدًا انه سيتم قريبًا التخلص منها.

ومن جهته، قال نجاد انه يشكر الله ان اتاح له زيارة العراق، مشيرًا الى ان علاقات البلدين متجذرة وتضرب في عمق التاريخ حيث كان شعبهما وعلى مر التاريخ يرتبطان بافضل العلاقات الثقافية والاخوية. واضاف ان الارادة السياسية في البلدين عازمة على توطيد وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات .

واضاف نجاد ان زيارة العراق من دون الدكتاتور (الرئيس السابق صدام حسين) هي زيارة سعيدة حيث ولت تلك الفترة التي جر فيها العراق الى صراع وعداء مع شعوب المنطقة . واشار الى ان زيارته هذه تأتي بدعوة رسمية من "اخي الرئيس طالباني هذا المناضل الذي كافح في فترة النضال ضد الدكتاتورية" .

واشار الى ان مباحثاته مع طالباني اليوم كانت جيدة وايجابية للغاية، وقال "لدينا اتفاق في وجهات النظر في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والثقافية" . واضاف انه يدرك ان الشعب العراقي يمر بظروف حرجة، لكنه واثق من انه بثرواته البشرية والطبيعية سيتجاوز هذه الظروف ويضعها خلف ظهره لما يملكه من عمق حضاري .

وشدد نجاد على ان عراقًا قويًا موحدًا مقتدرًا متطورًا هو لصالح شعوب المنطقة، حيث سيكون الشعب العراقي الى جنب شعوبها. وقال ان زيارته هذه ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين العراق وايران ودول المنطقة كلها .

وكان نجاد وصل الى بغداد صباح اليوم في زيارة تاريخية حيث جرى له استقبال رسمي تقدمه الرئيس العراقي جلال طالباني في حين اكد مسؤول ايراني ان نجاد لن يلتقي اي مسؤولين اميركيين خلالها كما لن يزور اي محافظة خارج بغداد .

وقد ضم الوفد المرافق لنجاد الذي استقبله في مطار بغداد الدولي وزير الخارجية العراقي وعدد اخر من المسؤولين كل من وزير الخارجية منوشهر متقي ووزير الطاقة برويز فتاح ووزير الاقتصاد والمالية داوود دانش جعفري.. فضلاً عن وزير الطرق والمواصلات محمد رحمتي .

ثم جرى بعد ذلك في مقر اقامة الرئيس العراقي جلال طالباني استقبال رسمي كبير لنجاد كان على راسه طالباني حيث فتشا حرس الشرف بعد ان تم عزف السلامين الوطنيين الايراني والعراقي . قام بعدها نجاد بالسلام على مستقبليه نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي ونائب رئيس الوزراء برهم صالح ثم بقية الوزراء . بعد ذلك انتقل الرئيسان الى مقر اقامة الرئيس طالباني حيث يعتقد ان اقامة نجاد ستكون فيه خلال زيارته الحالية للعراق وذلك لانه يقع خارج المنطقة الخضراء وبحماية قوات البيشمركة الكردية.

وقالت السفارة الايرانية في العراق ان الرئيس نجاد سيلتقي خلال زيارته بكبار المسؤولين العراقيين والوزراء والنواب والنخب المثقفة . وأضاف المستشار السياسي للسفارة سعيد محبوبي في بيان ليلة امس ان الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وايران وتوسيعها في جميع الأصعدة . واكد انه ليست هناك اي خطط لعقد لقاء بين الرئيس نجاد مع اي من المسؤولين الاميركيين في العراق . واشار الى ان الزيارة ستكون الى بغداد، وليس هناك نية حتى الان لزيارة محافظات عراقية اخرى . وقال ان تحسن الوضع الامني في العراق هيأ لهذه الزيارة . واضاف "ان الحكومة والسلطات الامنية العراقية ستتحمل مسؤولية حماية الرئيس الايراني والوفد المرافق له .

وقد تحفظ الرئيس الاميركي جورج بوش عن معارضة زيارة نجاد للعراق لكنه اكد ان على النظام الايراني ان يكف عن ارسال اسلحة الى العراق تستخدم في محاربة الاميركيين.
وردا على سؤال عن الزيارة وامكان ان تعطل الجهود الاميركية لعزل طهران قال بوش "انه (احمدي نجاد) جار" للعراق. واضاف ان "الرسالة ينبغي ان تكون الاتية: كفوا عن ارسال معدات متطورة تقتل" الجنود الاميركيين في اشارة الى العبوات الناسفة التي تتهم الولايات المتحدة ايران بتزويدها لمن يقاتلون الاميركيين في العراق.

وتعتقد مصادر عراقية ان اعلان السفارة الايرانية عن عدم زيارة نجاد لاي محافظة خارج العاصمة ياتي لاحترازات امنية حيث يعتقد انه سيقوم بزيارة سريعة الى مدينتي النجف وكربلاء لكنه لم يعرف بعد فيما اذا كان سيلتقي بالمرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني حيث لم يتم حتى الان الكشف عن برنامج زيارته التي تستغرق يومان .

وقد اتخذت السلطات العراقية اجراءات مشددة في العاصمة واوقفت الرحلات الجوية الى مطار بغداد قبل وصول نجاد اليه وقامت باعلاق العديد من شوارع العاصمة الرئيسة وخاصة الطريق السريع الذي يصل المطار الذي يقع غرب العاصمة العراقية بوسطها والبالغ طوله 20 كيلومترًا فيما تم حشد قوات مكثفة وسط بغداد الامر الذي اعاق وصول الالاف من المواطنين الى مقار عملهم فعادوا الى منازلهم .

وتعد زيارة نجاد الى العراق هي الأولى لرئيس إيراني الى العراق منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 .

وسيجري الرئيس نجاد مباحثات اضافة إلى تلك التي اجراها مع طالباني اخرى مع رئيس الوزراء نوري المالكي حول مجمل العلاقات الثنائية والمشروعات المشتركة ستنتهي بعقد اتفاقية تعاون بين البلدين . وقال الناطق بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن المباحثات ستتناول اقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، اضافة الى القضايا الأمنية، فضلاً عن التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وعن بحث الوضع الأمني في العراق مع الوفد الإيراني، أوضح الدباغ ان من اولويات المباحثات التي سيجريها نجاد في بغداد هي مناقشة الوضع الأمني في العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية فضلاً عن التعهدات التي قطعها القادة الإيرانيون في العمل على حفظ الأمن داخل العراق . واستبعد بحث موضوع ترسيم الحدود بين البلدين وقضية الحقول النفطية، وقال ان الزيارة لن تبحث هذا الأمر لأنه سبق أن تم بحثه خلال لجنة مشتركة لتثبيت العلامات على الحدود البرية بين البلدين, اما موضوع الحدود النهرية فقد تم بحثه خلال لجنة أخرى وتم الاتفاق على عودة وضع الحدود الى وضعها الاصلي قبل أن يتغير مجرى النهر. وفي ما يخص الحقول النفطية المشتركة اوضح ان هناك دعوة إلى الاستثمار المشترك لهذه الحقول .

وحول ما اذا كان جدول أعمال المباحثات سيتضمن مناقشة موضوع بقاء أو رحيل منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق، قال الدباغ إن مجاهدي خلق منظمة إرهابية "ودستوريًا ليس من حقنا تسليم عناصر المنظمة إلى إيران أو دولة أخرى". واضاف "على الرغم من أن وجودها غير مرحب به على الأراضي العراقية كونها منظمة عسكرية وجميع عناصرها يودون الخروج من العراق لكن المشكلة تكمن بعدم وجود دولة ترحب بتواجد المنظمة على أراضيها."
واكد الدباغ أن الحكومة العراقية عازمة على تقديم جميع التسهيلات لإخراج المنظمة خارج الأراضي العراقية حيث قامت بتزويد حوالى 200 من عناصرها بجواز سفر نوع (مرور) لتسهيل مهمة إخراجهم من العراق".

وترى مصادر عراقية ان زيارة نجاد تهدف إلى إظهار الدعم الإيراني لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. وكانت الدولتان قد خاضتا حربا بين عامي 1980 و1988 أسفرت عن أكثر من مليون قتيل. وأدى سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في نيسان (ابريل) عام 2003 إلى فتح الطريق أمام تحسن واضح في العلاقات بين الدولتين.

وتعتزم إيران منح العراق قرضًا بقيمة مليار دولار لمشاريع يمكن أن تنفذها شركات إيرانية كما أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني علي رضا شيخ عطار.

وقال المسؤول الإيراني الموجود في بغداد منذ الثلاثاء الماضي للتهيئة لزيارة نجاد إن هذا القرض سيقدم لمشاريع بني تحتية يمكن لمقاولين إيرانيين تنفيذها بتجهيزات إيرانية. وأكد أن الدولتين تعدان ثلاث اتفاقات تتناول التعاون الجمركي والضريبة والاستثمارات... وقال إن إيران والعراق سيوقعان نحو عشرة اتفاقات خلال الزيارة .

ومن جانبه، أعلن مساعد وزير الطاقة الايراني محمد احمديان بأن شبكة الكهرباء بين ايران والعراق سترتبط في 9 مناطق حدودية بغية سد احتياجات العراق من الكهرباء.

وقال احمديان الذي يزور العراق ايضًا ان شبكة الكهرباء الايرانية ترتبط حاليًا مع شبكة الكهرباء العراقية عبر مدينة سربل ذهاب الايرانية ويصل الكهرباء الايراني الى مدينة خانقين في العراق. واضاف انه سيتم تدشين محطة نقل الكهرباء بقدرة 400 كيلوفولت من مدينة عبادان الايرانية الى منطقة الهارثة في جنوب العراق وكذلك محطة نقل الكهرباء من مدينه مريوان الايرانية الى قضاء بينجوين في اقليم كوردستان العراق. واعتبر مد خطوط نقل الكهرباء من مدينة كرمانشاه الايرانية الى محافظة ديالى شرقي العراق سيسد احتياجات العراق من الكهرباء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهلا بك بعراق الكرم
ابو مصطفى -

كم كنا نحلم منذ زمن طويل بان يؤازرنا الحكام العرب منذ سقوط الطاغيه .. لكن اظهرت الحكام العرب حبهم للطاغيه وبالرغم من انه كان لايحترمهم والادله واضحه كاجتياح الكويت والسعوديه وعلاقاته مع جميع الدول العربيه الفاشله كل هذا وهم مصرون او متخوفون بعدم زياره العراق الفدرالي الاتحادي لانهم يخافون على كراسيهم .. اين فرعون وقارون ووو من الدنيا خافوا الله ولو لحظه وكونوا كالرئيس البطل احمدي نجاد خير جار للعراق وشدوا من ازر هذا الشعب المسكين اللهم اني اسالك ان توحد سنه وشيعه وكرد ومسيحيي وكل الطوائف في بلدنا الغالي بلد عليا والحسين عليهم السلام اللهم وفق كل من يساند ويقف مع العراقيين في كل مكان والله الموفق.

اهلا بك بعراق الكرم
ابو مصطفى -

كم كنا نحلم منذ زمن طويل بان يؤازرنا الحكام العرب منذ سقوط الطاغيه .. لكن اظهرت الحكام العرب حبهم للطاغيه وبالرغم من انه كان لايحترمهم والادله واضحه كاجتياح الكويت والسعوديه وعلاقاته مع جميع الدول العربيه الفاشله كل هذا وهم مصرون او متخوفون بعدم زياره العراق الفدرالي الاتحادي لانهم يخافون على كراسيهم .. اين فرعون وقارون ووو من الدنيا خافوا الله ولو لحظه وكونوا كالرئيس البطل احمدي نجاد خير جار للعراق وشدوا من ازر هذا الشعب المسكين اللهم اني اسالك ان توحد سنه وشيعه وكرد ومسيحيي وكل الطوائف في بلدنا الغالي بلد عليا والحسين عليهم السلام اللهم وفق كل من يساند ويقف مع العراقيين في كل مكان والله الموفق.

اهلا بك بعراق الكرم
ابو مصطفى -

كم كنا نحلم منذ زمن طويل بان يؤازرنا الحكام العرب منذ سقوط الطاغيه .. لكن اظهرت الحكام العرب حبهم للطاغيه وبالرغم من انه كان لايحترمهم والادله واضحه كاجتياح الكويت والسعوديه وعلاقاته مع جميع الدول العربيه الفاشله كل هذا وهم مصرون او متخوفون بعدم زياره العراق الفدرالي الاتحادي لانهم يخافون على كراسيهم .. اين فرعون وقارون ووو من الدنيا خافوا الله ولو لحظه وكونوا كالرئيس البطل احمدي نجاد خير جار للعراق وشدوا من ازر هذا الشعب المسكين اللهم اني اسالك ان توحد سنه وشيعه وكرد ومسيحيي وكل الطوائف في بلدنا الغالي بلد عليا والحسين عليهم السلام اللهم وفق كل من يساند ويقف مع العراقيين في كل مكان والله الموفق.

الحاكم
قيس العزاوي -

اتى ليرى موظفين الفرس الى اين وصلو من قتل وتهجير كل عراقي اصيل وليسمع الى خدام الفرس ويبارك بجهودهم وكل مافعلوه بالعراق اللعبه واضحه الف مبروك للحكومه العميله لزياره سيدهم سوف يعطيهم مفتاح الجنه مثل مافعل المقبور خميني

الحاكم
قيس العزاوي -

اتى ليرى موظفين الفرس الى اين وصلو من قتل وتهجير كل عراقي اصيل وليسمع الى خدام الفرس ويبارك بجهودهم وكل مافعلوه بالعراق اللعبه واضحه الف مبروك للحكومه العميله لزياره سيدهم سوف يعطيهم مفتاح الجنه مثل مافعل المقبور خميني

الحاكم
قيس العزاوي -

اتى ليرى موظفين الفرس الى اين وصلو من قتل وتهجير كل عراقي اصيل وليسمع الى خدام الفرس ويبارك بجهودهم وكل مافعلوه بالعراق اللعبه واضحه الف مبروك للحكومه العميله لزياره سيدهم سوف يعطيهم مفتاح الجنه مثل مافعل المقبور خميني

ماذا تريدون منا؟
عمر علي -

ثمة مثل عراقي يقول: لا اعطيك ولا اخلي رحمة الله تجيك. وهذا ما ينطبق تماما على اشقائنا العرب فهم لا يساعدوننا الا بالبهائم البشرية التي تفجر انفسها بين شبابنا وعجائزنا واطفالنا , ولا يعرفون الا التهليل لاخبار انقطاع التيار الكهربائي وشحة مياه الشرب والعمليات التي تستهدف تدمير البنى التحتية ويتناقلون بسرعة البرق اخبار اعداد الشهداء الذي ازداد هذا الشهر عن الشهر الذي سبقه وكأنهم يتلذذون بلعبة شطرنج او دومبنو . دعوا ايران تمد يدها لمساعدتنا ويزورنا رئيسها في حين يتردد العرب الف مرة قبل ان يوافقوا على رسال وزير حتى لو كان مختصا بالمجاري وتصريف مياه الصرف الصحي كي يقدم لنا شيئا من خبرته. عجبي والله على قوم لا يعرفون غير النقد والانتقاد والسب والشتيمة والصاق التهم بعباد الله.اذا كان العراق عربيا اين واجبكم القومي تجاهنا؟ واذا كان العراقي مسلما اين هو تكافلكم وتضامنكم معنا؟ واذا لم يكن هذا او ذاك اتركوه اذن ولا تشغلوا بالكم باخباره ,ولا ترسلوا له المجاهدين في المقاومة .

ماذا تريدون منا؟
عمر علي -

ثمة مثل عراقي يقول: لا اعطيك ولا اخلي رحمة الله تجيك. وهذا ما ينطبق تماما على اشقائنا العرب فهم لا يساعدوننا الا بالبهائم البشرية التي تفجر انفسها بين شبابنا وعجائزنا واطفالنا , ولا يعرفون الا التهليل لاخبار انقطاع التيار الكهربائي وشحة مياه الشرب والعمليات التي تستهدف تدمير البنى التحتية ويتناقلون بسرعة البرق اخبار اعداد الشهداء الذي ازداد هذا الشهر عن الشهر الذي سبقه وكأنهم يتلذذون بلعبة شطرنج او دومبنو . دعوا ايران تمد يدها لمساعدتنا ويزورنا رئيسها في حين يتردد العرب الف مرة قبل ان يوافقوا على رسال وزير حتى لو كان مختصا بالمجاري وتصريف مياه الصرف الصحي كي يقدم لنا شيئا من خبرته. عجبي والله على قوم لا يعرفون غير النقد والانتقاد والسب والشتيمة والصاق التهم بعباد الله.اذا كان العراق عربيا اين واجبكم القومي تجاهنا؟ واذا كان العراقي مسلما اين هو تكافلكم وتضامنكم معنا؟ واذا لم يكن هذا او ذاك اتركوه اذن ولا تشغلوا بالكم باخباره ,ولا ترسلوا له المجاهدين في المقاومة .

ماذا تريدون منا؟
عمر علي -

ثمة مثل عراقي يقول: لا اعطيك ولا اخلي رحمة الله تجيك. وهذا ما ينطبق تماما على اشقائنا العرب فهم لا يساعدوننا الا بالبهائم البشرية التي تفجر انفسها بين شبابنا وعجائزنا واطفالنا , ولا يعرفون الا التهليل لاخبار انقطاع التيار الكهربائي وشحة مياه الشرب والعمليات التي تستهدف تدمير البنى التحتية ويتناقلون بسرعة البرق اخبار اعداد الشهداء الذي ازداد هذا الشهر عن الشهر الذي سبقه وكأنهم يتلذذون بلعبة شطرنج او دومبنو . دعوا ايران تمد يدها لمساعدتنا ويزورنا رئيسها في حين يتردد العرب الف مرة قبل ان يوافقوا على رسال وزير حتى لو كان مختصا بالمجاري وتصريف مياه الصرف الصحي كي يقدم لنا شيئا من خبرته. عجبي والله على قوم لا يعرفون غير النقد والانتقاد والسب والشتيمة والصاق التهم بعباد الله.اذا كان العراق عربيا اين واجبكم القومي تجاهنا؟ واذا كان العراقي مسلما اين هو تكافلكم وتضامنكم معنا؟ واذا لم يكن هذا او ذاك اتركوه اذن ولا تشغلوا بالكم باخباره ,ولا ترسلوا له المجاهدين في المقاومة .

احمدى نجا د
ا بو على -

انظروا ياحكام العرب كم انتم نائون يباع العراق هنيئا لهذا الرجل ولله بدائه اعجب فى السياسه اليرانيه رغم انف امريكا هذا الرجل يزور العراق وليخاف عكس عربنا يتصورون ان فى العراق حكومه شيعيه مااعظم لوزاره المللك عبدلله العراق الان كنا نتمى الان نراه فى العراق بدل نجاد ياحكام العرب لاتضعوا ارجوكم كم وقف العراق معاكم انتم اهلنا وفى مثل عراقى الظفر مايتبره من الحم

حلم صفوي
الشيخ ابي بكر النجدي -

نجاد اليوم يقوم بتفقد النفوذ الايراني وترسيخه في عراق العرب عراق الفتوح وغدا قد يتفقد في منطقة عربية اخرى بتحدي وغطرسة بعد ان حصرت امريكا في الزاوية وبعد ان امسكت بجميع الخبوط في المنطقة العربية وكذلك اذرعها الشيعية والسنيةالتي تضرب بها هنا وهناك فأين العرب وقبائلها من كل ما يحدث ؟

احمدى نجا د
ا بو على -

انظروا ياحكام العرب كم انتم نائون يباع العراق هنيئا لهذا الرجل ولله بدائه اعجب فى السياسه اليرانيه رغم انف امريكا هذا الرجل يزور العراق وليخاف عكس عربنا يتصورون ان فى العراق حكومه شيعيه مااعظم لوزاره المللك عبدلله العراق الان كنا نتمى الان نراه فى العراق بدل نجاد ياحكام العرب لاتضعوا ارجوكم كم وقف العراق معاكم انتم اهلنا وفى مثل عراقى الظفر مايتبره من الحم

من انتم ؟؟؟رسالة الى
عبد الله الهاشمي -

أجيبونا من انتم .... إن نـَطَـقـتُـم اوصَـمَـتُّم من انتم ... أبشرٌ والى جنس ادم ترجعون إنتسبتم أم تنكَّرتم لابيكم ولقابيل مبايعون اصبحتم من انتم .... بأي تراب عُجنتم ومن اين كَونٍ جئتم وهل في بطون النساء مثل الناس لتسعٍ حُمِلتم من انتم .... يا من عسيتم اذ توليتم ولاهلكم وابناء جلدتكم تنكَّرتم تقتلون بنا تفتكون بأهلنا وتجلسون على كراسي ماوصلتموها لولا دمائنا إن تذكرتم من انتم ........ أعيَيتُم سؤلنا واتعبتم فينا البحث فيكم وما اجبتم غاوون مستنفرون لاهون وفي غيِّكم تماديتم من انتم ........ تراكم ماانتسبتم يوما الى الله وماهَمَّكم اذ دعاكم ولا يوما أجبتم فمن انتم .... لاتوهمونا وتوصفون خيراً شركم وتضحكون على مَن برخيص دراهمكم اشتريتم من انتم .... ماعرفت ارضنا يوما كظلمكم ظلما ومامر بها طغاة كما طغيتم فمن انتم.... هل انتم بقية من جند هولاكو فأوصاكم بمالم يُدركه من سوء بنا وجئم فأدركتم من انتم.... ام انكم الحاقدين المارقين وتهيج حسراتكم للثأر لــ"رستم" فقتلا بنا اندفعتم من انتم .... يالسوء مافعلتم ولبئس ماحَملتم وتوزَّرتم من انتم .... يموتون اهلنا في سجونكم دون محاكمة ولاتعريف بذنب للناس شرحتم من انتم .... تطاردونهم أنهم ما باعوا لكم انفسهم ولا أقاموا وزنا لدراهمكم وما عرضتم ..فإنتقمتم من انتم.... من انتم ... وهل مر بكم من الله داعي وبُلغتم ام انتم هم الذين استهزئوا بنوح وما آمنوا وعلى السفينة ماحُملتم من انتم ... ام انكم من رام عبور البحر ليدرك موسى وبفضله ما ادركتم فأضمرتم غِلّا وحقدا لاولياء الله تعادونهم اينما وَجَدتم من انتم ........ ســــأقــول لـــكـم مَـــن أنــتـــــم ..... الستم من أجَّجَ نار ابراهيم لينتقم لأصنام نمرود مكسَّرات مهانات اذ وَجَدتم ....الستم الستم من حارب كلمة الله وروحهِ وما صَدّقتم اياته وكذّبتم .... الستم الستم من رام قتله فَشُبِّه لكم وتوجتموه بالشوك وعذّبتم ونَكّلتم ... الستم وما إكتفيتم فجعلتموه يَحمل خشبته وسِرتم به بشوارع مدينتكم ثم صَلبتم .... الستم ثم عدتم بعد ان تَجَّملتم لتقتلوا وتفتكوا بالناس باسمه وكأنكم بالمسيح وُكلّتم وَحُمّلتم .... الستم الستم من اسس للطغيان مع زوج هند والاصنام في الكعبة نصبتم وعبدتم .... الستم الستم من حارب المصطفى والنور الذي اُنزل ولكبد حمزة الشهيد الكتم ...الستم الستم من إحتار بهم الكرار كيف يسوسهم

احمدى نجا د
ا بو على -

انظروا ياحكام العرب كم انتم نائون يباع العراق هنيئا لهذا الرجل ولله بدائه اعجب فى السياسه اليرانيه رغم انف امريكا هذا الرجل يزور العراق وليخاف عكس عربنا يتصورون ان فى العراق حكومه شيعيه مااعظم لوزاره المللك عبدلله العراق الان كنا نتمى الان نراه فى العراق بدل نجاد ياحكام العرب لاتضعوا ارجوكم كم وقف العراق معاكم انتم اهلنا وفى مثل عراقى الظفر مايتبره من الحم

حلم صفوي
الشيخ ابي بكر النجدي -

نجاد اليوم يقوم بتفقد النفوذ الايراني وترسيخه في عراق العرب عراق الفتوح وغدا قد يتفقد في منطقة عربية اخرى بتحدي وغطرسة بعد ان حصرت امريكا في الزاوية وبعد ان امسكت بجميع الخبوط في المنطقة العربية وكذلك اذرعها الشيعية والسنيةالتي تضرب بها هنا وهناك فأين العرب وقبائلها من كل ما يحدث ؟

حلم صفوي
الشيخ ابي بكر النجدي -

نجاد اليوم يقوم بتفقد النفوذ الايراني وترسيخه في عراق العرب عراق الفتوح وغدا قد يتفقد في منطقة عربية اخرى بتحدي وغطرسة بعد ان حصرت امريكا في الزاوية وبعد ان امسكت بجميع الخبوط في المنطقة العربية وكذلك اذرعها الشيعية والسنيةالتي تضرب بها هنا وهناك فأين العرب وقبائلها من كل ما يحدث ؟

من انتم ؟؟؟رسالة الى
عبد الله الهاشمي -

أجيبونا من انتم .... إن نـَطَـقـتُـم اوصَـمَـتُّم من انتم ... أبشرٌ والى جنس ادم ترجعون إنتسبتم أم تنكَّرتم لابيكم ولقابيل مبايعون اصبحتم من انتم .... بأي تراب عُجنتم ومن اين كَونٍ جئتم وهل في بطون النساء مثل الناس لتسعٍ حُمِلتم من انتم .... يا من عسيتم اذ توليتم ولاهلكم وابناء جلدتكم تنكَّرتم تقتلون بنا تفتكون بأهلنا وتجلسون على كراسي ماوصلتموها لولا دمائنا إن تذكرتم من انتم ........ أعيَيتُم سؤلنا واتعبتم فينا البحث فيكم وما اجبتم غاوون مستنفرون لاهون وفي غيِّكم تماديتم من انتم ........ تراكم ماانتسبتم يوما الى الله وماهَمَّكم اذ دعاكم ولا يوما أجبتم فمن انتم .... لاتوهمونا وتوصفون خيراً شركم وتضحكون على مَن برخيص دراهمكم اشتريتم من انتم .... ماعرفت ارضنا يوما كظلمكم ظلما ومامر بها طغاة كما طغيتم فمن انتم.... هل انتم بقية من جند هولاكو فأوصاكم بمالم يُدركه من سوء بنا وجئم فأدركتم من انتم.... ام انكم الحاقدين المارقين وتهيج حسراتكم للثأر لــ"رستم" فقتلا بنا اندفعتم من انتم .... يالسوء مافعلتم ولبئس ماحَملتم وتوزَّرتم من انتم .... يموتون اهلنا في سجونكم دون محاكمة ولاتعريف بذنب للناس شرحتم من انتم .... تطاردونهم أنهم ما باعوا لكم انفسهم ولا أقاموا وزنا لدراهمكم وما عرضتم ..فإنتقمتم من انتم.... من انتم ... وهل مر بكم من الله داعي وبُلغتم ام انتم هم الذين استهزئوا بنوح وما آمنوا وعلى السفينة ماحُملتم من انتم ... ام انكم من رام عبور البحر ليدرك موسى وبفضله ما ادركتم فأضمرتم غِلّا وحقدا لاولياء الله تعادونهم اينما وَجَدتم من انتم ........ ســــأقــول لـــكـم مَـــن أنــتـــــم ..... الستم من أجَّجَ نار ابراهيم لينتقم لأصنام نمرود مكسَّرات مهانات اذ وَجَدتم ....الستم الستم من حارب كلمة الله وروحهِ وما صَدّقتم اياته وكذّبتم .... الستم الستم من رام قتله فَشُبِّه لكم وتوجتموه بالشوك وعذّبتم ونَكّلتم ... الستم وما إكتفيتم فجعلتموه يَحمل خشبته وسِرتم به بشوارع مدينتكم ثم صَلبتم .... الستم ثم عدتم بعد ان تَجَّملتم لتقتلوا وتفتكوا بالناس باسمه وكأنكم بالمسيح وُكلّتم وَحُمّلتم .... الستم الستم من اسس للطغيان مع زوج هند والاصنام في الكعبة نصبتم وعبدتم .... الستم الستم من حارب المصطفى والنور الذي اُنزل ولكبد حمزة الشهيد الكتم ...الستم الستم من إحتار بهم الكرار كيف يسوسهم

سياسه حكيمه
الساعدي -

كلنا نتذكر الحرب الطاحنه التي وقعت بين العراق وايران ونعرف من هو الذي اشعلها وقف معه وببا الاخص العرب وبا الاخص الخلجين الذي لم يتخلصو من افكار الجاهليهوزودوها با الطائفيه المقيضهان العرب وبا الاخص الفكر التكفيري نصب العداء لكل المسلمين والاداه التي شوهت امريكا وبريطانيا الاسلام بيه وضربت المسلمين وفرقتهم انه مذهب وجدهو الغرب لتفرقه العرب اجزم واقول هو احد ناتج الفكرالماسوني والدليل هي العرب ضد كل تقارب مع الجار ايران الذي كان ولا يزال مع قضايناالمصيريه لماذا نكسب عدو ولا نكيب صديق وترى الرئيس الايراني البطل يتحى اميريكا ويزور العراق ويكسب ود العراقين ويكسب دوله صديقه مسلمه جاره كانت معهخا حرب ثماني سنوات الا سياسه حكيمه وموقف مشرف واينكم يا عرب من هذا وذاك او ان الجاهليه وحب المال والجاه انسكم واجبكم الديني والاخلاقي اتجاه شعوبكم ودينكم لماذا انتم الان امه ذليله هل سالتم انفسكم لماذا

من انتم ؟؟؟رسالة الى
عبد الله الهاشمي -

أجيبونا من انتم .... إن نـَطَـقـتُـم اوصَـمَـتُّم من انتم ... أبشرٌ والى جنس ادم ترجعون إنتسبتم أم تنكَّرتم لابيكم ولقابيل مبايعون اصبحتم من انتم .... بأي تراب عُجنتم ومن اين كَونٍ جئتم وهل في بطون النساء مثل الناس لتسعٍ حُمِلتم من انتم .... يا من عسيتم اذ توليتم ولاهلكم وابناء جلدتكم تنكَّرتم تقتلون بنا تفتكون بأهلنا وتجلسون على كراسي ماوصلتموها لولا دمائنا إن تذكرتم من انتم ........ أعيَيتُم سؤلنا واتعبتم فينا البحث فيكم وما اجبتم غاوون مستنفرون لاهون وفي غيِّكم تماديتم من انتم ........ تراكم ماانتسبتم يوما الى الله وماهَمَّكم اذ دعاكم ولا يوما أجبتم فمن انتم .... لاتوهمونا وتوصفون خيراً شركم وتضحكون على مَن برخيص دراهمكم اشتريتم من انتم .... ماعرفت ارضنا يوما كظلمكم ظلما ومامر بها طغاة كما طغيتم فمن انتم.... هل انتم بقية من جند هولاكو فأوصاكم بمالم يُدركه من سوء بنا وجئم فأدركتم من انتم.... ام انكم الحاقدين المارقين وتهيج حسراتكم للثأر لــ"رستم" فقتلا بنا اندفعتم من انتم .... يالسوء مافعلتم ولبئس ماحَملتم وتوزَّرتم من انتم .... يموتون اهلنا في سجونكم دون محاكمة ولاتعريف بذنب للناس شرحتم من انتم .... تطاردونهم أنهم ما باعوا لكم انفسهم ولا أقاموا وزنا لدراهمكم وما عرضتم ..فإنتقمتم من انتم.... من انتم ... وهل مر بكم من الله داعي وبُلغتم ام انتم هم الذين استهزئوا بنوح وما آمنوا وعلى السفينة ماحُملتم من انتم ... ام انكم من رام عبور البحر ليدرك موسى وبفضله ما ادركتم فأضمرتم غِلّا وحقدا لاولياء الله تعادونهم اينما وَجَدتم من انتم ........ ســــأقــول لـــكـم مَـــن أنــتـــــم ..... الستم من أجَّجَ نار ابراهيم لينتقم لأصنام نمرود مكسَّرات مهانات اذ وَجَدتم ....الستم الستم من حارب كلمة الله وروحهِ وما صَدّقتم اياته وكذّبتم .... الستم الستم من رام قتله فَشُبِّه لكم وتوجتموه بالشوك وعذّبتم ونَكّلتم ... الستم وما إكتفيتم فجعلتموه يَحمل خشبته وسِرتم به بشوارع مدينتكم ثم صَلبتم .... الستم ثم عدتم بعد ان تَجَّملتم لتقتلوا وتفتكوا بالناس باسمه وكأنكم بالمسيح وُكلّتم وَحُمّلتم .... الستم الستم من اسس للطغيان مع زوج هند والاصنام في الكعبة نصبتم وعبدتم .... الستم الستم من حارب المصطفى والنور الذي اُنزل ولكبد حمزة الشهيد الكتم ...الستم الستم من إحتار بهم الكرار كيف يسوسهم

سياسه حكيمه
الساعدي -

كلنا نتذكر الحرب الطاحنه التي وقعت بين العراق وايران ونعرف من هو الذي اشعلها وقف معه وببا الاخص العرب وبا الاخص الخلجين الذي لم يتخلصو من افكار الجاهليهوزودوها با الطائفيه المقيضهان العرب وبا الاخص الفكر التكفيري نصب العداء لكل المسلمين والاداه التي شوهت امريكا وبريطانيا الاسلام بيه وضربت المسلمين وفرقتهم انه مذهب وجدهو الغرب لتفرقه العرب اجزم واقول هو احد ناتج الفكرالماسوني والدليل هي العرب ضد كل تقارب مع الجار ايران الذي كان ولا يزال مع قضايناالمصيريه لماذا نكسب عدو ولا نكيب صديق وترى الرئيس الايراني البطل يتحى اميريكا ويزور العراق ويكسب ود العراقين ويكسب دوله صديقه مسلمه جاره كانت معهخا حرب ثماني سنوات الا سياسه حكيمه وموقف مشرف واينكم يا عرب من هذا وذاك او ان الجاهليه وحب المال والجاه انسكم واجبكم الديني والاخلاقي اتجاه شعوبكم ودينكم لماذا انتم الان امه ذليله هل سالتم انفسكم لماذا

سياسه حكيمه
الساعدي -

كلنا نتذكر الحرب الطاحنه التي وقعت بين العراق وايران ونعرف من هو الذي اشعلها وقف معه وببا الاخص العرب وبا الاخص الخلجين الذي لم يتخلصو من افكار الجاهليهوزودوها با الطائفيه المقيضهان العرب وبا الاخص الفكر التكفيري نصب العداء لكل المسلمين والاداه التي شوهت امريكا وبريطانيا الاسلام بيه وضربت المسلمين وفرقتهم انه مذهب وجدهو الغرب لتفرقه العرب اجزم واقول هو احد ناتج الفكرالماسوني والدليل هي العرب ضد كل تقارب مع الجار ايران الذي كان ولا يزال مع قضايناالمصيريه لماذا نكسب عدو ولا نكيب صديق وترى الرئيس الايراني البطل يتحى اميريكا ويزور العراق ويكسب ود العراقين ويكسب دوله صديقه مسلمه جاره كانت معهخا حرب ثماني سنوات الا سياسه حكيمه وموقف مشرف واينكم يا عرب من هذا وذاك او ان الجاهليه وحب المال والجاه انسكم واجبكم الديني والاخلاقي اتجاه شعوبكم ودينكم لماذا انتم الان امه ذليله هل سالتم انفسكم لماذا

اين العرب
يحيي -

اين العرب شعوبا وحكاما ..أين أنتم ...تركتمونا لقمة سائغة بفم ايران ...سلمتمونا لعبة بيد ايران ..أنتم ايها العرب حكاما كنتم أم شعوب ترسلون المجرمين لقتلنا وتمتنعون عن مساعدتنا وترحبون بالمجرمين من زبانية صدام ضيوفا عندكم وتبكون المجرم صدام..ثم تقولون أن لا حق لإيران في العراق وأنتم أنتم وليس غيركم من ساعد إيران على أبتلاع العراق ومنذ عهد سنوات صدام الأخيرة..الآن تعالوا لتنقذوا جسد العراق الممزق من فم الوحش الإيراني ..وهل تستطيعون أن تعيدوا له الحياة بعد أن أنتهى كل شيء ...أيها العرب لقد قتلتم العراق بعد أن وافقتم على تسليم جسده للذئاب

اين العرب
يحيي -

اين العرب شعوبا وحكاما ..أين أنتم ...تركتمونا لقمة سائغة بفم ايران ...سلمتمونا لعبة بيد ايران ..أنتم ايها العرب حكاما كنتم أم شعوب ترسلون المجرمين لقتلنا وتمتنعون عن مساعدتنا وترحبون بالمجرمين من زبانية صدام ضيوفا عندكم وتبكون المجرم صدام..ثم تقولون أن لا حق لإيران في العراق وأنتم أنتم وليس غيركم من ساعد إيران على أبتلاع العراق ومنذ عهد سنوات صدام الأخيرة..الآن تعالوا لتنقذوا جسد العراق الممزق من فم الوحش الإيراني ..وهل تستطيعون أن تعيدوا له الحياة بعد أن أنتهى كل شيء ...أيها العرب لقد قتلتم العراق بعد أن وافقتم على تسليم جسده للذئاب

اين العرب
يحيي -

اين العرب شعوبا وحكاما ..أين أنتم ...تركتمونا لقمة سائغة بفم ايران ...سلمتمونا لعبة بيد ايران ..أنتم ايها العرب حكاما كنتم أم شعوب ترسلون المجرمين لقتلنا وتمتنعون عن مساعدتنا وترحبون بالمجرمين من زبانية صدام ضيوفا عندكم وتبكون المجرم صدام..ثم تقولون أن لا حق لإيران في العراق وأنتم أنتم وليس غيركم من ساعد إيران على أبتلاع العراق ومنذ عهد سنوات صدام الأخيرة..الآن تعالوا لتنقذوا جسد العراق الممزق من فم الوحش الإيراني ..وهل تستطيعون أن تعيدوا له الحياة بعد أن أنتهى كل شيء ...أيها العرب لقد قتلتم العراق بعد أن وافقتم على تسليم جسده للذئاب

بلد ذو تاريخ
IRAQI -

اهلا وسهلا بالجارة ايران صاحب اعظم تاريخ ثقافي في الشرق حيث اعترف بوش بنفسه رغم خلافاته مع ايران بان ايران دولة ذات تاريخ وثقافة وارجوا من المتشدقين القومجية زيارة ايران بانفسهم للاطلاع علی كل شئ ومقارنة ذلك مع بلدانهم .

بلد ذو تاريخ
IRAQI -

اهلا وسهلا بالجارة ايران صاحب اعظم تاريخ ثقافي في الشرق حيث اعترف بوش بنفسه رغم خلافاته مع ايران بان ايران دولة ذات تاريخ وثقافة وارجوا من المتشدقين القومجية زيارة ايران بانفسهم للاطلاع علی كل شئ ومقارنة ذلك مع بلدانهم .

بلد ذو تاريخ
IRAQI -

اهلا وسهلا بالجارة ايران صاحب اعظم تاريخ ثقافي في الشرق حيث اعترف بوش بنفسه رغم خلافاته مع ايران بان ايران دولة ذات تاريخ وثقافة وارجوا من المتشدقين القومجية زيارة ايران بانفسهم للاطلاع علی كل شئ ومقارنة ذلك مع بلدانهم .

تحية للرئيس نجاد
صادق -

تحية للبطل محمود احمدي نجاد، و نتمنى ان تكون هذه الزيارة بمثابة عربون صداقة و ثقة لشعب العراق الابي .

تحية للرئيس نجاد
صادق -

تحية للبطل محمود احمدي نجاد، و نتمنى ان تكون هذه الزيارة بمثابة عربون صداقة و ثقة لشعب العراق الابي .

تحية للرئيس نجاد
صادق -

تحية للبطل محمود احمدي نجاد، و نتمنى ان تكون هذه الزيارة بمثابة عربون صداقة و ثقة لشعب العراق الابي .

جميل جدا...
بوحسين -

جميل جدا ان نرى هذا التقارب بين الدولتين الجارتين المسلمتين واتمنى ان يدوم للابد...كلنا يعلم ان البلدين (ايران والعراق) هما امتداد لحضارتين من اعظم حضارات التاريخ واتمنى كما يتمنى الكثير من المخلصين ان نراهما في طريق واحد لرفع رايه الاسلام والمسلمين عاليا...

جميل جدا...
بوحسين -

جميل جدا ان نرى هذا التقارب بين الدولتين الجارتين المسلمتين واتمنى ان يدوم للابد...كلنا يعلم ان البلدين (ايران والعراق) هما امتداد لحضارتين من اعظم حضارات التاريخ واتمنى كما يتمنى الكثير من المخلصين ان نراهما في طريق واحد لرفع رايه الاسلام والمسلمين عاليا...

جميل جدا...
بوحسين -

جميل جدا ان نرى هذا التقارب بين الدولتين الجارتين المسلمتين واتمنى ان يدوم للابد...كلنا يعلم ان البلدين (ايران والعراق) هما امتداد لحضارتين من اعظم حضارات التاريخ واتمنى كما يتمنى الكثير من المخلصين ان نراهما في طريق واحد لرفع رايه الاسلام والمسلمين عاليا...

god bless iraq
mohammed -

TO ALL ARABS:Owhere is your ambassadors and counsel , why you did not send them to baghdad ?why you do not going there ? are you afraid from situation there?o so what do you expect from iran and others,defiantly they will take care of there relations with iraq and that is what all arabic countries suppose to do.o

god bless iraq
mohammed -

TO ALL ARABS:Owhere is your ambassadors and counsel , why you did not send them to baghdad ?why you do not going there ? are you afraid from situation there?o so what do you expect from iran and others,defiantly they will take care of there relations with iraq and that is what all arabic countries suppose to do.o

god bless iraq
mohammed -

TO ALL ARABS:Owhere is your ambassadors and counsel , why you did not send them to baghdad ?why you do not going there ? are you afraid from situation there?o so what do you expect from iran and others,defiantly they will take care of there relations with iraq and that is what all arabic countries suppose to do.o

...
بنت الجامعة -

كمواطنة عراقية لا مرحبا به ولاحل أهلا ولاسهلا هذا في ارض العراق عار على حكومة بغداد تمعنوا البيش مركة تحميه يعني لاثقة بالجيش والشرطة العراقية اغلاق الشوارع اعلنوا الحظر هذا البلد او الحكومة الكارتونية فالحة وناجحة فقط في غلق الشوراع وتعطيل مصالح العامة لان مصالحها الضيقة اغلاق المطار لانرحب بأي ضيوف يعني موت وخراب ديار الاولى بهذا الرجل ان يستثمر في بلده ويشبع شعبه بأي وجه يطل على الشعب العراقي الاسلحة وفرق الموت الايرانية تصول وتجول الاتكفي كل تلك كملررات ان نرفض الزيارة ولانرحب بصاحبها.

...
بنت الجامعة -

كمواطنة عراقية لا مرحبا به ولاحل أهلا ولاسهلا هذا في ارض العراق عار على حكومة بغداد تمعنوا البيش مركة تحميه يعني لاثقة بالجيش والشرطة العراقية اغلاق الشوارع اعلنوا الحظر هذا البلد او الحكومة الكارتونية فالحة وناجحة فقط في غلق الشوراع وتعطيل مصالح العامة لان مصالحها الضيقة اغلاق المطار لانرحب بأي ضيوف يعني موت وخراب ديار الاولى بهذا الرجل ان يستثمر في بلده ويشبع شعبه بأي وجه يطل على الشعب العراقي الاسلحة وفرق الموت الايرانية تصول وتجول الاتكفي كل تلك كملررات ان نرفض الزيارة ولانرحب بصاحبها.

العرب
عراقي -

1.اين العرب من هذا2.عن اية مساعدات يتكلم3. اذا كان يسمي ماكان أيام شدة فماذا يسمسها الان

...
بنت الجامعة -

كمواطنة عراقية لا مرحبا به ولاحل أهلا ولاسهلا هذا في ارض العراق عار على حكومة بغداد تمعنوا البيش مركة تحميه يعني لاثقة بالجيش والشرطة العراقية اغلاق الشوارع اعلنوا الحظر هذا البلد او الحكومة الكارتونية فالحة وناجحة فقط في غلق الشوراع وتعطيل مصالح العامة لان مصالحها الضيقة اغلاق المطار لانرحب بأي ضيوف يعني موت وخراب ديار الاولى بهذا الرجل ان يستثمر في بلده ويشبع شعبه بأي وجه يطل على الشعب العراقي الاسلحة وفرق الموت الايرانية تصول وتجول الاتكفي كل تلك كملررات ان نرفض الزيارة ولانرحب بصاحبها.

العرب
عراقي -

1.اين العرب من هذا2.عن اية مساعدات يتكلم3. اذا كان يسمي ماكان أيام شدة فماذا يسمسها الان

العرب
عراقي -

1.اين العرب من هذا2.عن اية مساعدات يتكلم3. اذا كان يسمي ماكان أيام شدة فماذا يسمسها الان

علی عناد امريكا
IRAQI -

اهلا بايران الحضارة اليوم العراق وغدا البحرين وبعد غد......

علی عناد امريكا
IRAQI -

اهلا بايران الحضارة اليوم العراق وغدا البحرين وبعد غد......

علی عناد امريكا
IRAQI -

اهلا بايران الحضارة اليوم العراق وغدا البحرين وبعد غد......

هل سنستفيق؟
د.عبدالجبار العبيدي -

كل يوم تثبت ايران نجاحا سياسيا على الساحة ويثبت العرب تراجعا وفشلا سياسيا على الساحة.العراق وقع في خطأ المنازعات السياسية الداخلية التي مزقته وكادت تنهيه الى الابد،والتي ما كان يجب ان تقع لولا المطامع الشخصية الرخيصة ،لم نر حاكما عربيا ينبري لمساعدته في حل تلك الاشكاليات اللهم الا الجامعة العربية وهي مقصوصة الجناح تهرول هنا وهناك دونما من نتيجة.هذا التباعد العربي عن الساحة والتشبث بالنظام السابق الكريه جعل الشعب العراقي يغسل يديه من امة العرب،بعد ان وقفت بعض الدول العربيةموقف السلب من احداث الطائفية والعنصرية وبدلا من احتضان الناس ومعالجة محنتهم بدأ رد الفعل السلبي لهم فهذا يطالب بالتأشيرة وفق شروط صعبة، وذاك يطالب بأجور الاقامة وثالث يندب حظه املا بعودة البعث الكرية مرة اخرى،ورابع يغلق حدوده بوجه العراقيين خوفا من لهيب النار،ما كان على قادة العراق الجدد ان يسجلوا منقصة في تاريخهم السياسي ويتركوا شعبهم بين ايدي الاخرين،يستجدون منه العون،كنا نأمل التغيير لنصبح سادة لا عبيد للاخرين،اموالنا منهوبة وشعبا يشرد ونحن لاهين بداحس والغبراء ..فشلا بعد فشل يلاحق العرب في العراق وفلسطين الجريحة ، واخوتهم في غزة والضفة يموتون وتحت رحمة الصهاينة المجرمين.امةحية نبيها محمد واولياؤها الائمة والصحابة ما كان يجب ان تكون بهذا المستوى المتدني لتعود الى ايام داحس والغبراء،فهل ستستفيق الامة بعد زيارة رئيس ايران للعراق؟

هل سنستفيق؟
د.عبدالجبار العبيدي -

كل يوم تثبت ايران نجاحا سياسيا على الساحة ويثبت العرب تراجعا وفشلا سياسيا على الساحة.العراق وقع في خطأ المنازعات السياسية الداخلية التي مزقته وكادت تنهيه الى الابد،والتي ما كان يجب ان تقع لولا المطامع الشخصية الرخيصة ،لم نر حاكما عربيا ينبري لمساعدته في حل تلك الاشكاليات اللهم الا الجامعة العربية وهي مقصوصة الجناح تهرول هنا وهناك دونما من نتيجة.هذا التباعد العربي عن الساحة والتشبث بالنظام السابق الكريه جعل الشعب العراقي يغسل يديه من امة العرب،بعد ان وقفت بعض الدول العربيةموقف السلب من احداث الطائفية والعنصرية وبدلا من احتضان الناس ومعالجة محنتهم بدأ رد الفعل السلبي لهم فهذا يطالب بالتأشيرة وفق شروط صعبة، وذاك يطالب بأجور الاقامة وثالث يندب حظه املا بعودة البعث الكرية مرة اخرى،ورابع يغلق حدوده بوجه العراقيين خوفا من لهيب النار،ما كان على قادة العراق الجدد ان يسجلوا منقصة في تاريخهم السياسي ويتركوا شعبهم بين ايدي الاخرين،يستجدون منه العون،كنا نأمل التغيير لنصبح سادة لا عبيد للاخرين،اموالنا منهوبة وشعبا يشرد ونحن لاهين بداحس والغبراء ..فشلا بعد فشل يلاحق العرب في العراق وفلسطين الجريحة ، واخوتهم في غزة والضفة يموتون وتحت رحمة الصهاينة المجرمين.امةحية نبيها محمد واولياؤها الائمة والصحابة ما كان يجب ان تكون بهذا المستوى المتدني لتعود الى ايام داحس والغبراء،فهل ستستفيق الامة بعد زيارة رئيس ايران للعراق؟

هل سنستفيق؟
د.عبدالجبار العبيدي -

كل يوم تثبت ايران نجاحا سياسيا على الساحة ويثبت العرب تراجعا وفشلا سياسيا على الساحة.العراق وقع في خطأ المنازعات السياسية الداخلية التي مزقته وكادت تنهيه الى الابد،والتي ما كان يجب ان تقع لولا المطامع الشخصية الرخيصة ،لم نر حاكما عربيا ينبري لمساعدته في حل تلك الاشكاليات اللهم الا الجامعة العربية وهي مقصوصة الجناح تهرول هنا وهناك دونما من نتيجة.هذا التباعد العربي عن الساحة والتشبث بالنظام السابق الكريه جعل الشعب العراقي يغسل يديه من امة العرب،بعد ان وقفت بعض الدول العربيةموقف السلب من احداث الطائفية والعنصرية وبدلا من احتضان الناس ومعالجة محنتهم بدأ رد الفعل السلبي لهم فهذا يطالب بالتأشيرة وفق شروط صعبة، وذاك يطالب بأجور الاقامة وثالث يندب حظه املا بعودة البعث الكرية مرة اخرى،ورابع يغلق حدوده بوجه العراقيين خوفا من لهيب النار،ما كان على قادة العراق الجدد ان يسجلوا منقصة في تاريخهم السياسي ويتركوا شعبهم بين ايدي الاخرين،يستجدون منه العون،كنا نأمل التغيير لنصبح سادة لا عبيد للاخرين،اموالنا منهوبة وشعبا يشرد ونحن لاهين بداحس والغبراء ..فشلا بعد فشل يلاحق العرب في العراق وفلسطين الجريحة ، واخوتهم في غزة والضفة يموتون وتحت رحمة الصهاينة المجرمين.امةحية نبيها محمد واولياؤها الائمة والصحابة ما كان يجب ان تكون بهذا المستوى المتدني لتعود الى ايام داحس والغبراء،فهل ستستفيق الامة بعد زيارة رئيس ايران للعراق؟

حكومه عميله
محمد مو اطن شريف -

زيارة هذا العميل الغربي !!! ليس غريبه على كل انسان عاقل لانه كل عاقل يعرف ويعلم انه حكومه العراق الان هي خدم للغرب ..... واذا كانو رجالا فليحركو مجاهدي خلق متر واحد وليس خارج العراق !!! فأنا مواطن بسيط ولكن والحمد لله عاقل وفاهم ... فيجب على الحكومه لا تتكلم كلام اكبر من حجمها

حكومه عميله
محمد مو اطن شريف -

زيارة هذا العميل الغربي !!! ليس غريبه على كل انسان عاقل لانه كل عاقل يعرف ويعلم انه حكومه العراق الان هي خدم للغرب ..... واذا كانو رجالا فليحركو مجاهدي خلق متر واحد وليس خارج العراق !!! فأنا مواطن بسيط ولكن والحمد لله عاقل وفاهم ... فيجب على الحكومه لا تتكلم كلام اكبر من حجمها

عجيب غريب امور قضيه
واوي -

هاها احمدي الافضل ان تكون فنان كوميدي لان الذي تقوله مضحك عراق موحد وانت وايرانك تعيثون في العراق فسادا وتدميرا كفى سياسه التغابي وكف يدك من التدخل في العراق حتى نقول ابوك الله يرحمه

عجيب غريب امور قضيه
واوي -

هاها احمدي الافضل ان تكون فنان كوميدي لان الذي تقوله مضحك عراق موحد وانت وايرانك تعيثون في العراق فسادا وتدميرا كفى سياسه التغابي وكف يدك من التدخل في العراق حتى نقول ابوك الله يرحمه

God bless our presid
Abu Adam -

I''d like to to mention that I''m Iraqi who love and highly respect the great leader Mr. president Talabany.the great leader isn''t who scare his own people and make their life like a hell, what makes him great is his hard work to provide a better life for his family members no matter how ignerant,unsivilized,unadjucated and behind they are. he has to be patient and put-up with all that and find a way to fix it not to kill them for any of the above reasons. We love you sir and expect you to lead us to a better life and future. by the way I''m not Kurdish, and it doesn''t matter to me if I''m arabic and my president is from the great kurdish people. I love my president and I''m behind him to the End as long as he''s faithful to his people of Iraq.

God bless our presid
Abu Adam -

I''d like to to mention that I''m Iraqi who love and highly respect the great leader Mr. president Talabany.the great leader isn''t who scare his own people and make their life like a hell, what makes him great is his hard work to provide a better life for his family members no matter how ignerant,unsivilized,unadjucated and behind they are. he has to be patient and put-up with all that and find a way to fix it not to kill them for any of the above reasons. We love you sir and expect you to lead us to a better life and future. by the way I''m not Kurdish, and it doesn''t matter to me if I''m arabic and my president is from the great kurdish people. I love my president and I''m behind him to the End as long as he''s faithful to his people of Iraq.

ملوك النق
ابو احمد -

كل واحد بيعمل مصلحة بلادهزنحن العرب مو شاطرين الا بالنق

ملوك النق
ابو احمد -

كل واحد بيعمل مصلحة بلادهزنحن العرب مو شاطرين الا بالنق

لاناسف
ابو حسين -

لاناسف من كل عبارة تصدرمن اناس قد يعتبرون انفسهم يتحدثون باسم العراق ويرحبون بمن يزور عراقنا الجريح فمن المؤكد هم لاينتمون الى هذه الارض الزكية كونهم قد جائو من الارض التي جاء منها سيدهم ويهيؤ هذه العبارات الترحيبيةوالتي سبقتها اغتيالات رموز العراق بكافة ميادينه ولاكن اذكرهم اليوم بقول سيدنا عمر (رض)حين قال ياليت بيني وبين فارس جبلا من النار واليوم نقولهالمن طبلة لهذا القادم لاناسف عن ماذا تقولون ؟؟

لاناسف
ابو حسين -

لاناسف من كل عبارة تصدرمن اناس قد يعتبرون انفسهم يتحدثون باسم العراق ويرحبون بمن يزور عراقنا الجريح فمن المؤكد هم لاينتمون الى هذه الارض الزكية كونهم قد جائو من الارض التي جاء منها سيدهم ويهيؤ هذه العبارات الترحيبيةوالتي سبقتها اغتيالات رموز العراق بكافة ميادينه ولاكن اذكرهم اليوم بقول سيدنا عمر (رض)حين قال ياليت بيني وبين فارس جبلا من النار واليوم نقولهالمن طبلة لهذا القادم لاناسف عن ماذا تقولون ؟؟

الكراهيه
fadi -

لا مرحبا به ولاحل أهلا ولاسهلا هذا في ارض العراق عار على حكومة بغداد تمعنوا البيش مركة تحميه يعني لاثقة بالجيش والشرطة العراقية اغلاق الشوارع اعلنوا الحظر هذا البلد او الحكومة الكارتونية فالحة وناجحة فقط في غلق الشوراع وتعطيل مصالح العامة لان مصالحها الضيقة اغلاق المطار لانرحب بأي ضيوف يعني موت وخراب ديار الاولى بهذا الرجل ان يستثمر في بلده ويشبع شعبه بأي وجه يطل على الشعب العراقي الاسلحة وفرق الموت الايرانية تصول وتجول الاتكفي كل تلك كملررات ان نرفض الزيارة ولانرحب بصاحبها.

حكومه عميله
محمد مو اطن شريف -

زيارة هذا العميل الغربي !!! ليس غريبه على كل انسان عاقل لانه كل عاقل يعرف ويعلم انه حكومه العراق الان هي خدم للغرب ..... واذا كانو رجالا فليحركو مجاهدي خلق متر واحد وليس خارج العراق !!! فأنا مواطن بسيط ولكن والحمد لله عاقل وفاهم ... فيجب على الحكومه لا تتكلم كلام اكبر من حجمها

عجيب غريب امور قضيه
واوي -

هاها احمدي الافضل ان تكون فنان كوميدي لان الذي تقوله مضحك عراق موحد وانت وايرانك تعيثون في العراق فسادا وتدميرا كفى سياسه التغابي وكف يدك من التدخل في العراق حتى نقول ابوك الله يرحمه

God bless our presid
Abu Adam -

I''d like to to mention that I''m Iraqi who love and highly respect the great leader Mr. president Talabany.the great leader isn''t who scare his own people and make their life like a hell, what makes him great is his hard work to provide a better life for his family members no matter how ignerant,unsivilized,unadjucated and behind they are. he has to be patient and put-up with all that and find a way to fix it not to kill them for any of the above reasons. We love you sir and expect you to lead us to a better life and future. by the way I''m not Kurdish, and it doesn''t matter to me if I''m arabic and my president is from the great kurdish people. I love my president and I''m behind him to the End as long as he''s faithful to his people of Iraq.

ملوك النق
ابو احمد -

كل واحد بيعمل مصلحة بلادهزنحن العرب مو شاطرين الا بالنق

لاناسف
ابو حسين -

لاناسف من كل عبارة تصدرمن اناس قد يعتبرون انفسهم يتحدثون باسم العراق ويرحبون بمن يزور عراقنا الجريح فمن المؤكد هم لاينتمون الى هذه الارض الزكية كونهم قد جائو من الارض التي جاء منها سيدهم ويهيؤ هذه العبارات الترحيبيةوالتي سبقتها اغتيالات رموز العراق بكافة ميادينه ولاكن اذكرهم اليوم بقول سيدنا عمر (رض)حين قال ياليت بيني وبين فارس جبلا من النار واليوم نقولهالمن طبلة لهذا القادم لاناسف عن ماذا تقولون ؟؟

الكراهيه
fadi -

لا مرحبا به ولاحل أهلا ولاسهلا هذا في ارض العراق عار على حكومة بغداد تمعنوا البيش مركة تحميه يعني لاثقة بالجيش والشرطة العراقية اغلاق الشوارع اعلنوا الحظر هذا البلد او الحكومة الكارتونية فالحة وناجحة فقط في غلق الشوراع وتعطيل مصالح العامة لان مصالحها الضيقة اغلاق المطار لانرحب بأي ضيوف يعني موت وخراب ديار الاولى بهذا الرجل ان يستثمر في بلده ويشبع شعبه بأي وجه يطل على الشعب العراقي الاسلحة وفرق الموت الايرانية تصول وتجول الاتكفي كل تلك كملررات ان نرفض الزيارة ولانرحب بصاحبها.

كفى سياسه التدخل
fahmy -

ولك نجاد انت وايرانك تعيثون في العراق فسادا وتدميرا كفى سياسه التغابي وكف يدك من التدخل في العراق.

كفى سياسه التدخل
fahmy -

ولك نجاد انت وايرانك تعيثون في العراق فسادا وتدميرا كفى سياسه التغابي وكف يدك من التدخل في العراق.

لا هلة ولا مرحبة
معاذ البغدادي -

لا هلة ولا مرحبة بهذا المجرم الذي سالت دماء ملايين الابرياء من العراقيين جراء مليشياته وفرق موته التي تعييث في العراق فساداً .. ولعل الملاحظ ان بغداد شهدت هذا اليوم هدوء نسبي باعمال العنف ويبدو جلياً ان تعليمات صدرت من ايران لعملائهم بعدم القيام باي اعمال اجرامية ترحيباً بزعيمهم .. والعاقل يفهم.

لا هلة ولا مرحبة
معاذ البغدادي -

لا هلة ولا مرحبة بهذا المجرم الذي سالت دماء ملايين الابرياء من العراقيين جراء مليشياته وفرق موته التي تعييث في العراق فساداً .. ولعل الملاحظ ان بغداد شهدت هذا اليوم هدوء نسبي باعمال العنف ويبدو جلياً ان تعليمات صدرت من ايران لعملائهم بعدم القيام باي اعمال اجرامية ترحيباً بزعيمهم .. والعاقل يفهم.

تبعية
فدواحد -

ماشاء الله على التبعية صار الهم صوت و صولة

تبعية
فدواحد -

ماشاء الله على التبعية صار الهم صوت و صولة

العاقل يفهم
baghdadea -

الملاحظ ان بغداد شهدت هذا اليوم هدوء نسبي باعمال العنف ويبدو جلياً ان تعليمات صدرت من ايران لعملائهم بعدم القيام باي اعمال اجرامية ترحيباً بزعيمهم .. والعاقل يفهم.

العاقل يفهم
baghdadea -

الملاحظ ان بغداد شهدت هذا اليوم هدوء نسبي باعمال العنف ويبدو جلياً ان تعليمات صدرت من ايران لعملائهم بعدم القيام باي اعمال اجرامية ترحيباً بزعيمهم .. والعاقل يفهم.

عليها يعتاشون
zaki -

هم مشغولون بالزيارة الأربعينيةلأنها كسبهم الحقيقي وعليها يعتاشون

عليها يعتاشون
zaki -

هم مشغولون بالزيارة الأربعينيةلأنها كسبهم الحقيقي وعليها يعتاشون

حكزمة الجهل
jabar abu sharbat -

حكزمة الجهل الهاربة من الشعب،والمختفية في المنطقة السوداء.

حكزمة الجهل
jabar abu sharbat -

حكزمة الجهل الهاربة من الشعب،والمختفية في المنطقة السوداء.

مجرم وعصابه
ابو جعفر المنصور -

الواضح ان اغلب التعليقات هي لشخص واحد وباسماء مختلفه ...المهم ان هذا المجرم حليف امريكا في الخفاء يريد ان يؤكد للعالم تحقيق الحلم الكسروي القديم والذي تحققله بفضل حكومة الاحتلال التابعه له من الايرانيين والتبعيه الايرانيه وبالضبط يعاد التاريخ مره اخرى مع البرامكه الجدد الموجدوين في المنطقه الخضراء والتي اغلب اعضائها يخاف ان يتجول في سيارته في اي منطقه في العراق ....ان الرضى الامريكي الواضح لهذه الزياره التي هي دليل على تعاون هؤلاء من حكومة الاحتلال المنصبه ورئيس الدوله الغير شرعي ولايمثل العراق والعرب والذي رحب بفكرة تقسيم العراق ولكنه كسيده الذي في الصوره يخطب خطابات جوفاء والقصد عكس هذه الخطابات فأيران والاكراد والشيعه يريدون عراق ممزق ودويلات تلعب بها ايران وقت ماتشاء مستخدمه المصل الديني الذي هي الان قائمه عليه بالارهاب والموت والدكتاتوريه الدينيه البغيظه .....وشكرا لأيلاف

مجرم وعصابه
ابو جعفر المنصور -

الواضح ان اغلب التعليقات هي لشخص واحد وباسماء مختلفه ...المهم ان هذا المجرم حليف امريكا في الخفاء يريد ان يؤكد للعالم تحقيق الحلم الكسروي القديم والذي تحققله بفضل حكومة الاحتلال التابعه له من الايرانيين والتبعيه الايرانيه وبالضبط يعاد التاريخ مره اخرى مع البرامكه الجدد الموجدوين في المنطقه الخضراء والتي اغلب اعضائها يخاف ان يتجول في سيارته في اي منطقه في العراق ....ان الرضى الامريكي الواضح لهذه الزياره التي هي دليل على تعاون هؤلاء من حكومة الاحتلال المنصبه ورئيس الدوله الغير شرعي ولايمثل العراق والعرب والذي رحب بفكرة تقسيم العراق ولكنه كسيده الذي في الصوره يخطب خطابات جوفاء والقصد عكس هذه الخطابات فأيران والاكراد والشيعه يريدون عراق ممزق ودويلات تلعب بها ايران وقت ماتشاء مستخدمه المصل الديني الذي هي الان قائمه عليه بالارهاب والموت والدكتاتوريه الدينيه البغيظه .....وشكرا لأيلاف

شخص غير مرغوب به
عراقي -

احمد نجاة من الاشخاص الذين دعموا استمار الحرب ويعتبر بالعرف السياسي مجرم حرب حيث كانت حرب طاحنة بين العراق وايران وكان خميني وعصابتة يصرون على استمرار الحرب لا وانما يعتبرونها نعمة من الله هل هذا له صلة بالدين ابدا الدين يدعوا للسلم وخميني واحمد وغيرهم من الاشرار يدعون للحرب

شخص غير مرغوب به
عراقي -

احمد نجاة من الاشخاص الذين دعموا استمار الحرب ويعتبر بالعرف السياسي مجرم حرب حيث كانت حرب طاحنة بين العراق وايران وكان خميني وعصابتة يصرون على استمرار الحرب لا وانما يعتبرونها نعمة من الله هل هذا له صلة بالدين ابدا الدين يدعوا للسلم وخميني واحمد وغيرهم من الاشرار يدعون للحرب

نعيش ونشوف
شامل زيدان -

العجيب أن أكثرية المعلقين يتبعون تنظيمات وأحزاب خارج وداخل الحكم، والجميع يتقاضون إيجارهم الشهري من حكومة بغداد، كما وأنهم عاشوا في الماضي على حكومة صدام وفتات البعث، حقاُ أمر العراقي محير أينما حل وحط ركابه، فعندما جاءت أمريكا وحلفائه وأسقطوا نظام صدام هللوا وطبلوا، وعندما حلت الخلافات بين الأحزاب تقاسموا وتنازعوا، لكن وهذا موقف وسخ لدى الجميع يتجمعون كما الحشرات على مزابل الدولارات. فلقد خربوا البلد وسرقوا معالمه الحضارية وناصروا الإرهاب، ودمروا مرافقه الحيوية، وتوسلوا ببطاقته التموينية، فهل من عراقي إذا كان هناك من لم يرتزق أن يجيب على هذه اللعنة التي سوف تلاحق الجميع.

نعيش ونشوف
شامل زيدان -

العجيب أن أكثرية المعلقين يتبعون تنظيمات وأحزاب خارج وداخل الحكم، والجميع يتقاضون إيجارهم الشهري من حكومة بغداد، كما وأنهم عاشوا في الماضي على حكومة صدام وفتات البعث، حقاُ أمر العراقي محير أينما حل وحط ركابه، فعندما جاءت أمريكا وحلفائه وأسقطوا نظام صدام هللوا وطبلوا، وعندما حلت الخلافات بين الأحزاب تقاسموا وتنازعوا، لكن وهذا موقف وسخ لدى الجميع يتجمعون كما الحشرات على مزابل الدولارات. فلقد خربوا البلد وسرقوا معالمه الحضارية وناصروا الإرهاب، ودمروا مرافقه الحيوية، وتوسلوا ببطاقته التموينية، فهل من عراقي إذا كان هناك من لم يرتزق أن يجيب على هذه اللعنة التي سوف تلاحق الجميع.

يوم اسود
عمر -

والله انه يوم اسود بل حالك الظلمه وبغداد الجريحه بغداد العروبه بغداد عاصمة الدنيا بغداد قلعة الاسود بغداد التي اسقت المجوس السم دفاعا عن الكرامه انه يوم حزين ان يدخل مجرم وقاتل وسارق للعراق يدخل بغداد والله الذي لااله الاهو ايها الصفويون اعداء الله والمصطفى والعروبه عباد القبور اولاد متعة الفرس لن يهدأ لكم بال ولن ترتاحوا في العراق العربي الابي الذي تلفظكم ارضه ايها القاذورات تبا لكم ولصدام وللاحزاب الكرديه والفرس المجوس وكل الاحزاب من كل الالوان وكل من شارك في ذبح العراق وعاش الاحرار في كل مكان

يوم اسود
عمر -

والله انه يوم اسود بل حالك الظلمه وبغداد الجريحه بغداد العروبه بغداد عاصمة الدنيا بغداد قلعة الاسود بغداد التي اسقت المجوس السم دفاعا عن الكرامه انه يوم حزين ان يدخل مجرم وقاتل وسارق للعراق يدخل بغداد والله الذي لااله الاهو ايها الصفويون اعداء الله والمصطفى والعروبه عباد القبور اولاد متعة الفرس لن يهدأ لكم بال ولن ترتاحوا في العراق العربي الابي الذي تلفظكم ارضه ايها القاذورات تبا لكم ولصدام وللاحزاب الكرديه والفرس المجوس وكل الاحزاب من كل الالوان وكل من شارك في ذبح العراق وعاش الاحرار في كل مكان

سجين المنافي
خوان شكوري -

يا لانجاد أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، هذا خير من فيض، وقد ذكرتني هذه الهتافات المليونية بعام 1962 وكنت ومن معي من الطلاب نستقبل رئيس وزراء الإتحاد السوفيتي الراحل ميكويان، وقد كنا نردد: ميكويان أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، وبعد أشهر أطل علينا الراحل كوسجين وهو رئيس وزراء آنذاك: وأخذنا نصرخ بنفس الشعار: أوكسجين أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، ثم سقط عبد الكريم قاسم، وأودعنا السجون وفي أحدى تنقلاتنا بين سجن وآخر وفي زمن سيطرت النظام السابق، مرت بالقرب من أسوار السجن مظاهرة غريبة الأطوار وسمعنا الهتاف السابق نفسه لزيارة كان يقوم بها الرئيس عيدي أمين للعراق: وكانت الجماهير المغفور لها تردد : عيدي أمين أهلا بيك شعب العراقي يحييك. والآن تعود الأسطوانة ذات تدور في العقول. ولكن لمن هذه المرة .. المهم زمن قاسي وفظيع والمأساة العراقية أكبر مِن مَن يعيش ويسقط.

سجين المنافي
خوان شكوري -

يا لانجاد أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، هذا خير من فيض، وقد ذكرتني هذه الهتافات المليونية بعام 1962 وكنت ومن معي من الطلاب نستقبل رئيس وزراء الإتحاد السوفيتي الراحل ميكويان، وقد كنا نردد: ميكويان أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، وبعد أشهر أطل علينا الراحل كوسجين وهو رئيس وزراء آنذاك: وأخذنا نصرخ بنفس الشعار: أوكسجين أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، ثم سقط عبد الكريم قاسم، وأودعنا السجون وفي أحدى تنقلاتنا بين سجن وآخر وفي زمن سيطرت النظام السابق، مرت بالقرب من أسوار السجن مظاهرة غريبة الأطوار وسمعنا الهتاف السابق نفسه لزيارة كان يقوم بها الرئيس عيدي أمين للعراق: وكانت الجماهير المغفور لها تردد : عيدي أمين أهلا بيك شعب العراقي يحييك. والآن تعود الأسطوانة ذات تدور في العقول. ولكن لمن هذه المرة .. المهم زمن قاسي وفظيع والمأساة العراقية أكبر مِن مَن يعيش ويسقط.

الكراهيه
fadi -

لا مرحبا به ولاحل أهلا ولاسهلا هذا في ارض العراق عار على حكومة بغداد تمعنوا البيش مركة تحميه يعني لاثقة بالجيش والشرطة العراقية اغلاق الشوارع اعلنوا الحظر هذا البلد او الحكومة الكارتونية فالحة وناجحة فقط في غلق الشوراع وتعطيل مصالح العامة لان مصالحها الضيقة اغلاق المطار لانرحب بأي ضيوف يعني موت وخراب ديار الاولى بهذا الرجل ان يستثمر في بلده ويشبع شعبه بأي وجه يطل على الشعب العراقي الاسلحة وفرق الموت الايرانية تصول وتجول الاتكفي كل تلك كملررات ان نرفض الزيارة ولانرحب بصاحبها.

كفى سياسه التدخل
fahmy -

ولك نجاد انت وايرانك تعيثون في العراق فسادا وتدميرا كفى سياسه التغابي وكف يدك من التدخل في العراق.

لا هلة ولا مرحبة
معاذ البغدادي -

لا هلة ولا مرحبة بهذا المجرم الذي سالت دماء ملايين الابرياء من العراقيين جراء مليشياته وفرق موته التي تعييث في العراق فساداً .. ولعل الملاحظ ان بغداد شهدت هذا اليوم هدوء نسبي باعمال العنف ويبدو جلياً ان تعليمات صدرت من ايران لعملائهم بعدم القيام باي اعمال اجرامية ترحيباً بزعيمهم .. والعاقل يفهم.

تبعية
فدواحد -

ماشاء الله على التبعية صار الهم صوت و صولة

العاقل يفهم
baghdadea -

الملاحظ ان بغداد شهدت هذا اليوم هدوء نسبي باعمال العنف ويبدو جلياً ان تعليمات صدرت من ايران لعملائهم بعدم القيام باي اعمال اجرامية ترحيباً بزعيمهم .. والعاقل يفهم.

عليها يعتاشون
zaki -

هم مشغولون بالزيارة الأربعينيةلأنها كسبهم الحقيقي وعليها يعتاشون

حكزمة الجهل
jabar abu sharbat -

حكزمة الجهل الهاربة من الشعب،والمختفية في المنطقة السوداء.

مجرم وعصابه
ابو جعفر المنصور -

الواضح ان اغلب التعليقات هي لشخص واحد وباسماء مختلفه ...المهم ان هذا المجرم حليف امريكا في الخفاء يريد ان يؤكد للعالم تحقيق الحلم الكسروي القديم والذي تحققله بفضل حكومة الاحتلال التابعه له من الايرانيين والتبعيه الايرانيه وبالضبط يعاد التاريخ مره اخرى مع البرامكه الجدد الموجدوين في المنطقه الخضراء والتي اغلب اعضائها يخاف ان يتجول في سيارته في اي منطقه في العراق ....ان الرضى الامريكي الواضح لهذه الزياره التي هي دليل على تعاون هؤلاء من حكومة الاحتلال المنصبه ورئيس الدوله الغير شرعي ولايمثل العراق والعرب والذي رحب بفكرة تقسيم العراق ولكنه كسيده الذي في الصوره يخطب خطابات جوفاء والقصد عكس هذه الخطابات فأيران والاكراد والشيعه يريدون عراق ممزق ودويلات تلعب بها ايران وقت ماتشاء مستخدمه المصل الديني الذي هي الان قائمه عليه بالارهاب والموت والدكتاتوريه الدينيه البغيظه .....وشكرا لأيلاف

شخص غير مرغوب به
عراقي -

احمد نجاة من الاشخاص الذين دعموا استمار الحرب ويعتبر بالعرف السياسي مجرم حرب حيث كانت حرب طاحنة بين العراق وايران وكان خميني وعصابتة يصرون على استمرار الحرب لا وانما يعتبرونها نعمة من الله هل هذا له صلة بالدين ابدا الدين يدعوا للسلم وخميني واحمد وغيرهم من الاشرار يدعون للحرب

نعيش ونشوف
شامل زيدان -

العجيب أن أكثرية المعلقين يتبعون تنظيمات وأحزاب خارج وداخل الحكم، والجميع يتقاضون إيجارهم الشهري من حكومة بغداد، كما وأنهم عاشوا في الماضي على حكومة صدام وفتات البعث، حقاُ أمر العراقي محير أينما حل وحط ركابه، فعندما جاءت أمريكا وحلفائه وأسقطوا نظام صدام هللوا وطبلوا، وعندما حلت الخلافات بين الأحزاب تقاسموا وتنازعوا، لكن وهذا موقف وسخ لدى الجميع يتجمعون كما الحشرات على مزابل الدولارات. فلقد خربوا البلد وسرقوا معالمه الحضارية وناصروا الإرهاب، ودمروا مرافقه الحيوية، وتوسلوا ببطاقته التموينية، فهل من عراقي إذا كان هناك من لم يرتزق أن يجيب على هذه اللعنة التي سوف تلاحق الجميع.

يوم اسود
عمر -

والله انه يوم اسود بل حالك الظلمه وبغداد الجريحه بغداد العروبه بغداد عاصمة الدنيا بغداد قلعة الاسود بغداد التي اسقت المجوس السم دفاعا عن الكرامه انه يوم حزين ان يدخل مجرم وقاتل وسارق للعراق يدخل بغداد والله الذي لااله الاهو ايها الصفويون اعداء الله والمصطفى والعروبه عباد القبور اولاد متعة الفرس لن يهدأ لكم بال ولن ترتاحوا في العراق العربي الابي الذي تلفظكم ارضه ايها القاذورات تبا لكم ولصدام وللاحزاب الكرديه والفرس المجوس وكل الاحزاب من كل الالوان وكل من شارك في ذبح العراق وعاش الاحرار في كل مكان

سجين المنافي
خوان شكوري -

يا لانجاد أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، هذا خير من فيض، وقد ذكرتني هذه الهتافات المليونية بعام 1962 وكنت ومن معي من الطلاب نستقبل رئيس وزراء الإتحاد السوفيتي الراحل ميكويان، وقد كنا نردد: ميكويان أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، وبعد أشهر أطل علينا الراحل كوسجين وهو رئيس وزراء آنذاك: وأخذنا نصرخ بنفس الشعار: أوكسجين أهلاً بيك شعب العراقي يحييك، ثم سقط عبد الكريم قاسم، وأودعنا السجون وفي أحدى تنقلاتنا بين سجن وآخر وفي زمن سيطرت النظام السابق، مرت بالقرب من أسوار السجن مظاهرة غريبة الأطوار وسمعنا الهتاف السابق نفسه لزيارة كان يقوم بها الرئيس عيدي أمين للعراق: وكانت الجماهير المغفور لها تردد : عيدي أمين أهلا بيك شعب العراقي يحييك. والآن تعود الأسطوانة ذات تدور في العقول. ولكن لمن هذه المرة .. المهم زمن قاسي وفظيع والمأساة العراقية أكبر مِن مَن يعيش ويسقط.

بغداد الحزينه
عمر -

متى يصحى العرب بغداد الحزينه هادئه اليوم لان رئيس العصابات الفارسيه والتى تشرف على عصابات الغدر(بدر) وعصابات (الصدر) وعصابات القاعده المجرمه وكل العصابات الاخرى المعروفه والعصابات الكرديه الحاقده حتى النخاع على اللغه العربيه اولا والشعب العربي ثانيا كلهم قد اصدر لهم الاوامر للتوقف عن الاجرام وقتل العرب السنه وخاصة الكفاءات على شكل وجبات خلال هذه الزياره المشؤومه انها حمله تجري ليل نهار لم يسبق لها في تاريخ الشعوب انها مجازر وحشيه لتصفية العرب الاصلاء السنه في العراق من قبل كل العصابات المذكوره وللاسف ابناء عمومتنا تركونا بعد ان كنا السد المنيع لهم فوالله ان استمريتم في جهلكم وعدم المبالاه لابتلعكم هذا الطوفان الفارسي المجوسي الصفوي يعاونه من اشد البشر حقدا على العروبه الا انهم الاحزاب الكرديه تبا لهم جميعا

بغداد الحزينه
عمر -

متى يصحى العرب بغداد الحزينه هادئه اليوم لان رئيس العصابات الفارسيه والتى تشرف على عصابات الغدر(بدر) وعصابات (الصدر) وعصابات القاعده المجرمه وكل العصابات الاخرى المعروفه والعصابات الكرديه الحاقده حتى النخاع على اللغه العربيه اولا والشعب العربي ثانيا كلهم قد اصدر لهم الاوامر للتوقف عن الاجرام وقتل العرب السنه وخاصة الكفاءات على شكل وجبات خلال هذه الزياره المشؤومه انها حمله تجري ليل نهار لم يسبق لها في تاريخ الشعوب انها مجازر وحشيه لتصفية العرب الاصلاء السنه في العراق من قبل كل العصابات المذكوره وللاسف ابناء عمومتنا تركونا بعد ان كنا السد المنيع لهم فوالله ان استمريتم في جهلكم وعدم المبالاه لابتلعكم هذا الطوفان الفارسي المجوسي الصفوي يعاونه من اشد البشر حقدا على العروبه الا انهم الاحزاب الكرديه تبا لهم جميعا

بغداد الحزينه
عمر -

متى يصحى العرب بغداد الحزينه هادئه اليوم لان رئيس العصابات الفارسيه والتى تشرف على عصابات الغدر(بدر) وعصابات (الصدر) وعصابات القاعده المجرمه وكل العصابات الاخرى المعروفه والعصابات الكرديه الحاقده حتى النخاع على اللغه العربيه اولا والشعب العربي ثانيا كلهم قد اصدر لهم الاوامر للتوقف عن الاجرام وقتل العرب السنه وخاصة الكفاءات على شكل وجبات خلال هذه الزياره المشؤومه انها حمله تجري ليل نهار لم يسبق لها في تاريخ الشعوب انها مجازر وحشيه لتصفية العرب الاصلاء السنه في العراق من قبل كل العصابات المذكوره وللاسف ابناء عمومتنا تركونا بعد ان كنا السد المنيع لهم فوالله ان استمريتم في جهلكم وعدم المبالاه لابتلعكم هذا الطوفان الفارسي المجوسي الصفوي يعاونه من اشد البشر حقدا على العروبه الا انهم الاحزاب الكرديه تبا لهم جميعا

باعونا
العربي -

هنيئا لايران كيكة العراق لقد تعاون الحكام العرب بامر الحكومه الامريكيه على تقوية نفوذ ايران في العراق لاتصدقو ان امريكا وايران على خلاف فهذا مالايتصوره عاقل يرى الواقع والتطبيق . سلاما ياشهداء العراق سلاما بلاد الرافدين سلاما شرفاء العراق وان غدا لناظره قريب وسيتعافى المارد العراقي الحر الابي العروبي

باعونا
العربي -

هنيئا لايران كيكة العراق لقد تعاون الحكام العرب بامر الحكومه الامريكيه على تقوية نفوذ ايران في العراق لاتصدقو ان امريكا وايران على خلاف فهذا مالايتصوره عاقل يرى الواقع والتطبيق . سلاما ياشهداء العراق سلاما بلاد الرافدين سلاما شرفاء العراق وان غدا لناظره قريب وسيتعافى المارد العراقي الحر الابي العروبي

باعونا
العربي -

هنيئا لايران كيكة العراق لقد تعاون الحكام العرب بامر الحكومه الامريكيه على تقوية نفوذ ايران في العراق لاتصدقو ان امريكا وايران على خلاف فهذا مالايتصوره عاقل يرى الواقع والتطبيق . سلاما ياشهداء العراق سلاما بلاد الرافدين سلاما شرفاء العراق وان غدا لناظره قريب وسيتعافى المارد العراقي الحر الابي العروبي