أخبار

ايران: وصول المدمرة كول للبنان خطوة استفزازية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
طهران: وصفت ايران اليوم وصول المدمرة الحربية الاميركية (كول) الى قبالة الشواطئ اللبنانية بانها "خطوة استفزازية مثيرة للشك والريبة".وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي ان "هذا الاجراء مثير للشك والريبة خاصة وان واشنطن كانت منذ البداية لا ترغب في حصول توافق بين الفرقاء اللبنانيين". واعرب عن اعتقاده بان السياسة الاميركية قائمة على اساس التدخل في شؤون دول المنطقة وضمان المصالح الاسرائيلية.يذكر ان المدمرة الحربية الاميركية (كول) وصلت قبل ايام الى قبالة السواحل اللبنانية لاظهار القلق الاميركي من استمرار الازمة السياسية اللبنانية. من جهة اخرى قلل حسيني من اهمية الادعاءات الغربية المطروحة بشأن برنامج بلاده النووي معتبرا الوثائق التي قدمت الى الوكالة الدولية بهذا الخصوص بانها "لا قيمة لها من الناحية القانونية لانها تفتقد الى الادلة وتأتي في اطار الحملة الدعائية ضد ايران".واضاف ان "مواقف بعض الدول الغربية تشير الى انها لا تسعى بصدق لتسوية القضية النووية الايرانية". وكان المدير العام المساعد للوكالة الدولية للطاقة الذرية اولي هاينونن قد اعلن مؤخرا خلال اجتماع لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا ان "طهران اجرت ابحاثا على تحويل ثاني اوكسيد اليورانيوم".كما ادعى السفير البريطاني لدى الوكالة الذرية سايمون سميث الاسبوع الماضي في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الاجنبية ان "الوثائق التي قدمت الى مجلس حكام الوكالة الدولية في فيينا تظهر ان ايران قد تكون سعت الى تطوير سلاح نووي بعد العام 2003". وكان تقرير جهاز الاستخبارات الاميركية قد ذكر قبل اشهر بان " طهران اوقفت برنامج تسلحها النووي عام 2003".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران سوريا ؟؟؟!!!!
F@di -

يبدو ان هناك تنسيق مشترك بين هاتين الدولتين النظام السوري والنجادي الايراني من حيث دعم لبنان واللبنانيين وكما عودونا دائما بالكلام الفارغ فقط، تفضلوا ودعونا نرى ماذا ستفعلون حيال ذلك ! هل ستطردون الامريكي من البحر المتوسط ام ستزيل إسرائيل من الوجود ؟

ارتياح قوي
hanadi -

انا هلئ مرتاحة كتير بوجود المدمرة كول ليش لان حتلقنها درس قوي لا سوريا الشقيقة وحليفتها الفارسية الدولتين الارهابيتن فارسية وعلوية اخوة بلرضاعة والارهاب....جاء مين يخلص طارنا منكم وشكرا

alhamdo lelah
almagriby -

يارب دمر اعداء الدين :الصهاينة والعجول الأمركان