أخبار

أبو الغيط يتهم المعارضة اللبنانية بعرقلة المبادرة العربية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: لم تحُل المجازر الدموية في غزة دون مواصلة المساعي العربية لحل الأزمة اللبنانية قبل قمة دمشق التي بدورها لا يزال يكتفنها الغموض إن من حيث إمكان تأجيلها أو نقلها، أو حتى من حيث مستوى وحجم المشاركة في القمة في حال انعقادها. وما كان اللبنانيون ينتظرونه من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى من كشف معرقلي المبادرة العربية محلياً، جاء امس على لسان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط الذي اكد لصحيفة "الوفد" المصرية ان المعارضة اللبنانية تتحمل مسؤولية عرقلة المبادرة العربية لأنها لم تقبلها، بينما الموالاة قبلت بها. كذلك نفى اي ارتباط بين انعقاد القمة وحل الازمة اللبنانية، لكنه لاحظ ان "الاصرار على تجاوز الازمة اللبنانية قبل القمة ينبع من تأثيراتها السلبية على القمة التي ينبغي ان تعقد في مناخ صحي". وغمز من قناة سوريا بقوله: "سوريا تعترف بأن لها اصدقاء في لبنان وبأنهم يستمعون الى نصيحتها".

وكان الملف اللبناني حاضر بقوة في الحركة السياسية والدبيلوماسية في القاهرة امس، حيث تسلم الرئيس المصري حسني مبارك "رسالة شخصية" من الامين العام للامم المتحدة بان كي - مون عن الازمة اللبنانية نقلها اليه موفد الامين العام تيري رود لارسن الذي كشف ان الرسالة تتضمن "تأكيد اهمية استمرار الحوار بين مصر والامم المتحدة" في شأن الازمة اللبنانية"، موضحاً ان الرئيس المصري وبان كي مون "ينظران بشكل متطابق الى هذه القضية المهمة وتداعياتها المحتملة على استقرار المنطقة". ونقل لارسن عن الامين العام للامم المتحدة "قلقه البالغ من الوضع الحالي في لبنان وتأثيراته على الاستقرار في المنطقة كلها".

وكان مبارك التقى صباح أمس الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي اكد ان القمة العربية "لن تؤجل" وأن المبادرة العربية "لن تعدّل". موسى الذي عاد مساء السبت من زيارة للعاصمة السورية، نقل عن الرئيس بشار الأسد "وعداً" بـ"دعوة لبنان رسمياً بالطريقة المناسبة لحضور القمة والمشاركة فيها". هذا، وبدأت تلوح داخلياً بوادر ازمة حول طبيعة التمثيل اللبناني في ظل استمرار شغور قصر بعبدا خصوصاً ان مصادر سياسية اعلنت لـصحيفة "النهار" ان الاتصالات المفتوحة بين مسؤولين لبنانيين وعرب في الايام الاخيرة اظهرت انحسار حظوظ انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل القمة العربية في ضوء تقدم الوضع الناشئ في قطاع غزة وشراسة الهجمة الدموية الاسرائيلية عليه، مما يضع مجلس الوزراء الخارجية العرب في اجتماعهم التحضيري للقمة يومي الخامس والسادس من الجاري امام جدول اعمال طارئ يصعب معه توقع اختراقات في ما يتعلق بالملف الرئاسي اللبناني.

صحيفة "السفير" ذكرت ان اتصالات عربية ـ عربية جرت على أعلى المستويات في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وشاركت فيها بفعالية الجامعة العربية والقيادة المصرية، وقالت انه من غير المستبعد عقد قمة مصرية ـ سورية في شرم الشيخ في غضون الأسبوع الحالي، على أن تشكل بنتائجها، فرصة جدية لتحقيق اختراق ربما يفضي الى عقد قمة ثلاثية سعودية مصرية سورية.

وأكدت مصادر ديبلوماسية عربية في عمان لصحيفة "الحياة" ان اقتراحاً عربياً يجري تداوله بين عواصم الاعتدال، يقضي بعقد قمة عربية "ثُمانية" في القاهرة او شرم الشيخ تسبق قمة دمشق المقررة نهاية الشهر. ويكون هدف "الثُمانية" توحيد موقف الدول المشاركة، ولن يتناول جدول أعمالها سوى موضوع القمة العربية والوضع اللبناني، وبالتحديد اقتراح تأجيل موعد قمة دمشق للإفساح في المجال لتوافق لبناني يسفر عنه انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا.وبحسب المصادر العربية، ثمة موعدان مقترحان للقمة "الثُمانية": الأول في التاسع من آذار الحالي في شرم الشيخ، والثاني في القاهرة، وهو المرجح، في 16 منه. ويعتقد بأن هذه القمة سيحضرها كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والكويت وسلطنة عمان واليمن ومصر والأردن.

وأفادت المصادر ان الاجتماع الثلاثي الذي عقد قبل ايام، وضم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ووزير الخارجية الاردني صلاح البشير تناول التحضير للقمة "الثُمانية". يذكر ان البشير عاد من نيويورك على وجه السرعة للمشاركة في هذا الاجتماع التحضيري، بعدما كان ضمن الوفد المرافق للعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الذي يزور الولايات المتحدة حاليا. وأكدت المصادر ان المحاولات المصرية لرأب الصدع بين المملكة العربية السعودية وسوريا، باءت بالفشل، ما وتر المواقف إزاء القمة العربية. وأشارت الى انه على القيادة السورية حاليا ان توازن بين مصالحها الاستراتيجية مع ايران و "حزب الله" وبين علاقاتها مع الدول العربية.

موسى: القمة العربية لن تؤجل ولبنان سيدعى اليها

وكان أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان القمة مقرر عقدها في دمشق في 29 و30 من الشهر الجاري، وانه فهم من محادثاته مع المسؤولين السوريين السبت في دمشق ان لبنان سيدعى اليها. وقال موسى في تصريحات للصحافيين بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك ان "القمة مقررة في مكانها وموعدها". وردا على سؤال عن مدى الربط بين حسم مسألة الاستحقاق الرئاسي في لبنان ونجاح القمة العربية القادمة، قال موسى: "ان المهم هو ضمان ان يدعى لبنان للقمة وهو ما تم التأكيد عليه بالامس حسبما فهم من الجانب السوري".

وسئل موسى عما اذا كانت هناك نية لادخال اي تعديل على المبادرة العربية في شأن لبنان، فنفى ذلك وقال "ان المبادرة لها نص وروح المبادرة هو الوصول الى حل لمشكلة لبنان" مضيفا ان المفاوضات التى دعا اليها الاكثرية والمعارضة "تم التوصل خلالها الى عدد من الاتفاقات على نقاط عديدة وهناك نقاط اخرى يمكن الوصول الى حل بشأنها، ولا تزال هناك بعض النقاط محل خلاف كبير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
liban
dani -

مشكلة المعارضة مع تحديد قتلة عماد مغنية اذا صحت اتهامات "حزب الله" لاسرائيل باغتيال عماد مغنية، واذا صحت اتهامات هذا الحزب لاسرائيل بقتل رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، فلماذا لم يعلن "حزب الله" الحرب المفتوحة ضد اسرائيل انتقاما لاغتيال الحريري في شباط 2005 كما فعل اثر مقتل مغنية؟الجواب عن هذا السؤال يعني واحدا من اثنين: اما ان "حزب الله" لا يقول الحقيقة عندما يكرر قياديوه الاحترام الذي كانوا يكنونه للحريري، الى حد ان امين عام الحزب حسن نصرالله اصر في آخر ظهور علني له على تسمية تحالف 14 آذار بـ"فريق السلطة" بدلا من تسمية "14 شباط" التي تعتمدها المعارضة للاشارة الى تحالف الاكثرية النيابية احتراما لذكرى الرئيس الراحل، او ان اسرائيل لم تقتل الحريري كما يقول "حزب الله".هذا الارتباك في ترجيح "حزب الله" هوية القاتل ينسحب على معظم الاغتيالات ومحاولات الاغتيال التي بدأت مع اواخر 2004 اذ تحاول المعارضة اتهام اسرائيل بارتكاب معظم هذه الجرائم، ثم لا تلبث ان تناقض نفسها في تصرفاتها وردود افعالها في ما بعد. مثلا، لماذا تحاول اسرائيل اغتيال وزير الاتصالات مروان حماده اذا كان حماده عميلا اسرائيليا بحسب ما اتهمه "حزب الله" اثر حرب تموز 2006؟ نحن لا نعرف عن حماده انه كان عميلا لاسرائيل يوما. ما نعرفه ان حماده كان منذ ما قبل محاولة اغتياله معارضا للتدخل السوري في لبنان. وجه آخر من صفوف "الشيوعي خالد حداده ليتهم اسرائيل باغتياله.نهاية اسرائيل؟ ولمَ يعارض "حزب الله" المحكمة الدولية التي يفترض ان تكشف القتلة الصهاينة المزعومين؟ ولمَ يستبق "حزب الله" القرار الظني والاحكامالمتوقع صدورها في هذه الجرائم باتهام المحكمة بالتسييس؟ هذا التناقض الاول في روايات المعارضة اللبنانية عن الاغتيالات المستمرة في لبنان منذ 2004.اما التناقض الثاني، وهو الذي يتكفل به "حزب التيار الوطني الحر" حليف "حزب الله"، فيحاول تسويق نظرية وقوف "متطرفين اسلاميين" خلف الكثير من الاغتيالات، منها اغتيال الحريري.ولكن في الوقت نفسه، يحاول "التيار الوطني" الصاق تهمة "اسلمة" لبنان ونشر الفكر المتطرف بالحريري نفسه وبعائلته التي ما لبثت، بحسب ادعاءات هذا التيار، ت

سيحان مغير الأحوال ؟
عبدالرحمن -

صدق الشاعر المصري المعروف أحمد فؤاد نجم الذي تساءل مستنكرا مساء السبت الماضي عبر الجزيرة وجود هذا الأبوغيط على رأس الخارجية المصرية بقوله من أين أتوا بهذا ....نعم ان الخارجية المصرية لم تشهد في تاريخها حتى أيام صاحب معاهدة الاستسلام للعدو الصهيوأمريكي مثل هذا الوزير الذي لا يصلح أن يكون حتى غفيرا يقف أمام بوابة الخارجية المصرية فهو يتهم المعارضة اللبنانية ( وهو يقصد حزب الله )الذي ألحق الهزيمة بأصدقائه الصهاينة الذين لم يهددهم بكسر أرجلهم اذا استمروا في كسر رقاب المدنيين الفلسطينيين ، بينما هدد المدنيين الفلسطينيين بكسر أرجلهم وربما يقصد رقابهم ، سبحان الله مغير الأحوال .. من مصر عبد الناصر المارد العربي العملاق الى أبو الغيط وأمثاله ؟

لا تكسروا المبادرة
عربي -

لا فرق بين المدمرة الامريكية وقول ابو الغيظ المدمر لمساعي السيد موسى.

مصر ام المصايب
ابو غضب الغضبان -

يعني بقصد النظام المصري اللي مرتمي باحضان امريكا واسرائيل سبب المصايب في الامة الاسلامية والعربية وصاحب البتاع دى صار في عنده عضلات حتى يكسر ايدين اطفال غزة وكانه ما بكفيهم مصايبهم من عمه سام واولاد عمه الساميين .والله اني صرت اخجل اقول اني عربي حتى ما أكل شي كف طيار من اسيادكم في البيت الابيض والا من مخابراتكم سي اي ايه.بعرف انه اللي خاين وعميل بتخفى من عيون الناس وبشتغل في السر .بس في صراحة ملوكنا واصحاب الكراسي والطناجر اللي كانت مليانة قدام بوش نتفوا الخجل من وجوهم واصبح الركوع والخضوع والخنوع عندهم صارت وطنية. الله يرحم زمانك يا مصر يا ام الدنيا يا مصر يا عظيمة متى راح شوف مارد الاهرام قام من تاني وخدلي حقي من اولاد الاتاني

غيض من فيض
داوود الفلسطيني- دبي -

إنه غيض من فيض مما سيراه العالم الإسلامي السني من النفوذ الإيراني الصفوي القادم (بعد استشهاد الصنديد صدام) هذا النفوذ الذي يعتمد على القوة العسكريه الإيرانيه و تعاون أبناء جلدتنا مع الصفويين (كما تعاونوا ضد صدام) وجهل المسلمين السنه بحقيقة الروافض.

ليست دبلوماسية
اكرم -

ان راس الدبلوماسية المصرية يفتقر للذكاء الدبلوماسي ما يجعلنا ان نترحم على اسماعيل فهمي ومحمود رياض وعمرو موسى وحتى احمد ماهر ..فبعد اعلانه العزم على تكسير اقدام الغزيين ها هو يعلن انحيازه لطرف دون الآخر في لبنان الذي يتمتع اكثر منغيره من الدول العربية بهامش ديمقراطي وسياسي متقدم هذا الانحياز الذي يعلنه ابو الغيط ينفي عن السياسة المصري صفة الحياد ..مما يقلص دوره المقزم اصلا على الساحة اللبنانية .. وربما غيرها ايضا

ابوالغيط من الموالاه
زعران المزعور -

رأيت بنفسي السيد احمد ابو الغيط و هو يسير بتظاهرات الموالاه و يهتف للحريري و جنبلاط - و من وجهه اخري استنكر التدخل الأمريكي بالمياه الدوليه المقابله للساحل اللبناني و لا استنكر التدخل الايراني الموجود بالفعل بتراب الجنوب اللبناني بالضاحيه و لا خطف كل القضايا العربيه لصالح الموزع الرئيسي للوطنيات العربيه - و هو السيد الايراني الذي ينعم و يمنع البطولات المجانيه و الانتصارات الوهميه و آخرهم نصر حماس و حزبولا

قضية رأي عام
عبدالله بن سليمان -

السلام عليكماولا اريد ان اقول لحزب ايران عفوا حزب الله ان له من الامكانيات الاستخباراتية لكشف من اغتال الشهيد الحريري ورفاقه وانه في هذا الاطار يمكن ان يساعد الراي العام وجميع اجهزة الدولة وحتى المجتمع الدولي لفك هذا اللغز وبالتالي رفع كل لبس عن الاغتيال.ثانيا يمكن له وانا متيقن من ذلك 100 بالمئة كشف من اغتال الشهيد مغنية .انطلاقا من الوقائع والاحداث الحالية فان حزب السيد حسن له من الامكانيات والدلائل لكشف حقيقة مايجري في لبنان.فاثناء خروج الجيش السوري من لبنان تسلم هذا الحزب كل الوثائق والمعدات الاستخباراتية للاستمرار في نفس عمل المخابرات السورية.وان الوضع الحالي هو مخطط له من قبل اي قبل خروج السوريون من لبنان. انه لايمكن لاية دولة كيفما كانت وضعيتها السياسية ان تسمح لنفسها الخروج من منطقة كانت فيها هي صاحبة الحل والعقد دون ان تترك نواة استخباراتية تضمن لها استمرارية التحكم من بعيد وبالاحرى في لبنان البلد الطائفي الممزق على1000 طائفة.ان الحقل هنا تتوفر فيه كل الشروط لاستمرار النظام السوري في المنطقة وما نعيشه اليوم قي هذا الوطن الحبيب الغالي علينا نحن العرب الا تاكيدا على مااقوله. ان الاجهزة السورية ظلت كما هي وان الذي تغير هم الاشخاص اي اصحاب العمامات الايرانية في ثوب لبناني.اذن المطلوب من السياسيين اللبنانيين ان يكشفوا حقيقة حزب السيد حسن وان يعبئوا الشعب اللبناني وبالتالي الكشف لهم عن الحقيقة.

abou
lubnani hurr -

القاهرة - محرر لينك - تواصلت ردود الفعل على تصريحات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري ضد الفلسطينين حيث أعربت العديد من القوي الوطنية عن استيائها البالغ من تهديد أبو الغيط بكسر ساق أي فلسطيني يحاول عبور الحدود المصرية.

liban
dani -

مشكلة المعارضة مع تحديد قتلة عماد مغنية اذا صحت اتهامات "حزب الله" لاسرائيل باغتيال عماد مغنية، واذا صحت اتهامات هذا الحزب لاسرائيل بقتل رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، فلماذا لم يعلن "حزب الله" الحرب المفتوحة ضد اسرائيل انتقاما لاغتيال الحريري في شباط 2005 كما فعل اثر مقتل مغنية؟الجواب عن هذا السؤال يعني واحدا من اثنين: اما ان "حزب الله" لا يقول الحقيقة عندما يكرر قياديوه الاحترام الذي كانوا يكنونه للحريري، الى حد ان امين عام الحزب حسن نصرالله اصر في آخر ظهور علني له على تسمية تحالف 14 آذار بـ"فريق السلطة" بدلا من تسمية "14 شباط" التي تعتمدها المعارضة للاشارة الى تحالف الاكثرية النيابية احتراما لذكرى الرئيس الراحل، او ان اسرائيل لم تقتل الحريري كما يقول "حزب الله".هذا الارتباك في ترجيح "حزب الله" هوية القاتل ينسحب على معظم الاغتيالات ومحاولات الاغتيال التي بدأت مع اواخر 2004 اذ تحاول المعارضة اتهام اسرائيل بارتكاب معظم هذه الجرائم، ثم لا تلبث ان تناقض نفسها في تصرفاتها وردود افعالها في ما بعد. مثلا، لماذا تحاول اسرائيل اغتيال وزير الاتصالات مروان حماده اذا كان حماده عميلا اسرائيليا بحسب ما اتهمه "حزب الله" اثر حرب تموز 2006؟ نحن لا نعرف عن حماده انه كان عميلا لاسرائيل يوما. ما نعرفه ان حماده كان منذ ما قبل محاولة اغتياله معارضا للتدخل السوري في لبنان. وجه آخر من صفوف "الشيوعي خالد حداده ليتهم اسرائيل باغتياله.نهاية اسرائيل؟ ولمَ يعارض "حزب الله" المحكمة الدولية التي يفترض ان تكشف القتلة الصهاينة المزعومين؟ ولمَ يستبق "حزب الله" القرار الظني والاحكامالمتوقع صدورها في هذه الجرائم باتهام المحكمة بالتسييس؟ هذا التناقض الاول في روايات المعارضة اللبنانية عن الاغتيالات المستمرة في لبنان منذ 2004.اما التناقض الثاني، وهو الذي يتكفل به "حزب التيار الوطني الحر" حليف "حزب الله"، فيحاول تسويق نظرية وقوف "متطرفين اسلاميين" خلف الكثير من الاغتيالات، منها اغتيال الحريري.ولكن في الوقت نفسه، يحاول "التيار الوطني" الصاق تهمة "اسلمة" لبنان ونشر الفكر المتطرف بالحريري نفسه وبعائلته التي ما لبثت، بحسب ادعاءات هذا التيار، ت

سيحان مغير الأحوال ؟
عبدالرحمن -

صدق الشاعر المصري المعروف أحمد فؤاد نجم الذي تساءل مستنكرا مساء السبت الماضي عبر الجزيرة وجود هذا الأبوغيط على رأس الخارجية المصرية بقوله من أين أتوا بهذا ....نعم ان الخارجية المصرية لم تشهد في تاريخها حتى أيام صاحب معاهدة الاستسلام للعدو الصهيوأمريكي مثل هذا الوزير الذي لا يصلح أن يكون حتى غفيرا يقف أمام بوابة الخارجية المصرية فهو يتهم المعارضة اللبنانية ( وهو يقصد حزب الله )الذي ألحق الهزيمة بأصدقائه الصهاينة الذين لم يهددهم بكسر أرجلهم اذا استمروا في كسر رقاب المدنيين الفلسطينيين ، بينما هدد المدنيين الفلسطينيين بكسر أرجلهم وربما يقصد رقابهم ، سبحان الله مغير الأحوال .. من مصر عبد الناصر المارد العربي العملاق الى أبو الغيط وأمثاله ؟

لا تكسروا المبادرة
عربي -

لا فرق بين المدمرة الامريكية وقول ابو الغيظ المدمر لمساعي السيد موسى.

مصر ام المصايب
ابو غضب الغضبان -

يعني بقصد النظام المصري اللي مرتمي باحضان امريكا واسرائيل سبب المصايب في الامة الاسلامية والعربية وصاحب البتاع دى صار في عنده عضلات حتى يكسر ايدين اطفال غزة وكانه ما بكفيهم مصايبهم من عمه سام واولاد عمه الساميين .والله اني صرت اخجل اقول اني عربي حتى ما أكل شي كف طيار من اسيادكم في البيت الابيض والا من مخابراتكم سي اي ايه.بعرف انه اللي خاين وعميل بتخفى من عيون الناس وبشتغل في السر .بس في صراحة ملوكنا واصحاب الكراسي والطناجر اللي كانت مليانة قدام بوش نتفوا الخجل من وجوهم واصبح الركوع والخضوع والخنوع عندهم صارت وطنية. الله يرحم زمانك يا مصر يا ام الدنيا يا مصر يا عظيمة متى راح شوف مارد الاهرام قام من تاني وخدلي حقي من اولاد الاتاني

غيض من فيض
داوود الفلسطيني- دبي -

إنه غيض من فيض مما سيراه العالم الإسلامي السني من النفوذ الإيراني الصفوي القادم (بعد استشهاد الصنديد صدام) هذا النفوذ الذي يعتمد على القوة العسكريه الإيرانيه و تعاون أبناء جلدتنا مع الصفويين (كما تعاونوا ضد صدام) وجهل المسلمين السنه بحقيقة الروافض.

ليست دبلوماسية
اكرم -

ان راس الدبلوماسية المصرية يفتقر للذكاء الدبلوماسي ما يجعلنا ان نترحم على اسماعيل فهمي ومحمود رياض وعمرو موسى وحتى احمد ماهر ..فبعد اعلانه العزم على تكسير اقدام الغزيين ها هو يعلن انحيازه لطرف دون الآخر في لبنان الذي يتمتع اكثر منغيره من الدول العربية بهامش ديمقراطي وسياسي متقدم هذا الانحياز الذي يعلنه ابو الغيط ينفي عن السياسة المصري صفة الحياد ..مما يقلص دوره المقزم اصلا على الساحة اللبنانية .. وربما غيرها ايضا

ابوالغيط من الموالاه
زعران المزعور -

رأيت بنفسي السيد احمد ابو الغيط و هو يسير بتظاهرات الموالاه و يهتف للحريري و جنبلاط - و من وجهه اخري استنكر التدخل الأمريكي بالمياه الدوليه المقابله للساحل اللبناني و لا استنكر التدخل الايراني الموجود بالفعل بتراب الجنوب اللبناني بالضاحيه و لا خطف كل القضايا العربيه لصالح الموزع الرئيسي للوطنيات العربيه - و هو السيد الايراني الذي ينعم و يمنع البطولات المجانيه و الانتصارات الوهميه و آخرهم نصر حماس و حزبولا

قضية رأي عام
عبدالله بن سليمان -

السلام عليكماولا اريد ان اقول لحزب ايران عفوا حزب الله ان له من الامكانيات الاستخباراتية لكشف من اغتال الشهيد الحريري ورفاقه وانه في هذا الاطار يمكن ان يساعد الراي العام وجميع اجهزة الدولة وحتى المجتمع الدولي لفك هذا اللغز وبالتالي رفع كل لبس عن الاغتيال.ثانيا يمكن له وانا متيقن من ذلك 100 بالمئة كشف من اغتال الشهيد مغنية .انطلاقا من الوقائع والاحداث الحالية فان حزب السيد حسن له من الامكانيات والدلائل لكشف حقيقة مايجري في لبنان.فاثناء خروج الجيش السوري من لبنان تسلم هذا الحزب كل الوثائق والمعدات الاستخباراتية للاستمرار في نفس عمل المخابرات السورية.وان الوضع الحالي هو مخطط له من قبل اي قبل خروج السوريون من لبنان. انه لايمكن لاية دولة كيفما كانت وضعيتها السياسية ان تسمح لنفسها الخروج من منطقة كانت فيها هي صاحبة الحل والعقد دون ان تترك نواة استخباراتية تضمن لها استمرارية التحكم من بعيد وبالاحرى في لبنان البلد الطائفي الممزق على1000 طائفة.ان الحقل هنا تتوفر فيه كل الشروط لاستمرار النظام السوري في المنطقة وما نعيشه اليوم قي هذا الوطن الحبيب الغالي علينا نحن العرب الا تاكيدا على مااقوله. ان الاجهزة السورية ظلت كما هي وان الذي تغير هم الاشخاص اي اصحاب العمامات الايرانية في ثوب لبناني.اذن المطلوب من السياسيين اللبنانيين ان يكشفوا حقيقة حزب السيد حسن وان يعبئوا الشعب اللبناني وبالتالي الكشف لهم عن الحقيقة.

abou
lubnani hurr -

القاهرة - محرر لينك - تواصلت ردود الفعل على تصريحات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري ضد الفلسطينين حيث أعربت العديد من القوي الوطنية عن استيائها البالغ من تهديد أبو الغيط بكسر ساق أي فلسطيني يحاول عبور الحدود المصرية.