أخبار

مؤتمران للمصالحة العراقية في القاهرة وبغداد يستثنيان البعث

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : تشهد القاهرة وبغداد الشهر الحالي إنعقاد مؤتمرين للمصالحة العراقية، لكنهما يستثنيان حزب البعث والبعثيين اللذين لا يزالان متمسكين بأفكار الحزب الذي اعتبره الدستور العراقي الجديد فاشيًا، ومن الحظور عليه القيام بأي نشاط... فيما تم الاعلان اليوم عن آليات تنفيذ العفو العام عن المحكومين والمعتقلين العراقيين وسط توقعات بشمول عشرين ألفًا منهم بالقرار. وأبلغ مصدر نيابي عراقي "ايلاف" اليوم، أن العاصمة العراقية ستحتضن يومي الثامن عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي مؤتمرًا للمصالحة بمشاركة ممثلين عن مختلف قطاعات الشعب العراقي، منبينهم ضباط وبعثيون سابقون، إضافة إلى ممثلين عن عدد كبير من القوى السياسية. واشار الى ان المؤتمر الثاني سيعقد في القاهرة، في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة شخصيات وقوى سياسية من داخل العراق وخارجه، من بينهم ممثلون عن المعارضة السياسية وخاصة من افرادها المقيمين في مصر والأردن والإمارات .

واوضح المصدر ان شخصيات بعثية سابقة ستشارك في اعمال مؤتمر القاهرة، لكن الدعوة لم توجه إلى حزب البعث الذي حظر الدستور العراقي نشاطه. وقال إن مؤتمر القاهرة سيعقد برعاية المعهد الدولي للحوار الدائم وأحد معاهد السلام الايطالية هو استكمال لمجموعة من المؤتمرات التي عقدت في اسطنبول وبيروت والبحر الميت لدعم مشروع المصالحة .

وكان موفد الجامعة العربية احمد بن حلي قد أجرى مباحثات في بغداد الأسبوع الماضي مع لجنة المصالحة الوطنية العراقية. وخلال الاجتماع دعا وزير الحوار الوطني اكرم الحكيم الجامعة العربية للقيام بدور ايجابي أكبر في إنضاج المصالحة العراقية. وأكد رغبة الحكومة العراقية في إعادة العلاقات الايجابية مع البلدان العربية بعد أن بقيت علاقة العراق لمراحل طويلة سلبية مع جيرانه ودول محيطه العربي . وثمن بن حلي توجه الحكومة العراقية وأكد استمرار جهود الجامعة لإنجاح المصالحة العراقية، وقال إن الجامعة العربية تتمنى مساهمة الجميع في العملية السياسية رغبة في رأب الصدع السياسي في البلاد .

ومن جهتها، أكدت امينة سر لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية باسمة الساعدي امس ان اكثر من 32 الف ضابط من الجيش السابق من رتبة رائد فما دون،أي ما يعادل نصف عدد ضباط الجيش السابق، عادوا إلى الخدمة في صفوف الجيش الجديد من اجمالي عدد ضباط الجيش السابق والبالغ 64 الف ضابط من مرتبة ملازم الى رتبة فريق.

وأوضحت الساعدي خلال مؤتمر صحافي عقدته في بغداد أن اللجنة وزعت بحدود 250 ألف استمارة على المصارف واستلمت عن طريق البريد الالكتروني 108 الف استمارة اخرى مشيرة الى ان هذه الاستمارات اعطت ثلاثة خيارات لمن يرغب بالعودة او يرغب بوظيفة مدنية او يرغب في التقاعد.

وقد شكلت وزارة الحوار الوطني العراقية لجنة تحضيرية للمؤتمر تضم نوابًا وشخصيات تدرس اللقاءات والمؤتمرات وورش الحوار التي عقدت العام الماضي للانطلاق من النتائج والمشتركات التي وصلت إليها... كما أوعزت الى البعثات الديبلوماسية العراقية في الخارج لتوزيع الدعوات الى الشخصيات السياسية العراقية لحضور المؤتمر . وكانت سلسلة من الاجتماعات السرية عقدتها اطراف حكومية وبرلمانية واخرى معارضة بينها بعثيون سابقون وقادة فصائل مسلحة خلال الفترة الماضية قد تمحورت حول ثلاثة ملفات ابرزها توسيع العملية السياسية ووجود القوات الاجنبية داخل البلاد واعادة النظر في بعض بنود الدستور الحالي .

وكانت الجامعة العربية استضافت في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2005 في القاهرة مؤتمرا للمصالحة الوطنية في العراق اطلق عليه اسم "مؤتمر الوفاق الوطني" غير انه لم يحقق نتائج ايجابية ملموسة على صعيد أهدافه المعلنة.

الاعلان عن آليات تنفيذ العفو العام وتوقعات بشمول 20 الفًا

اعلنت في بغداد اليوم آليات تنفيذ قانون العفو العام الذي اصدرته الرئاسة العراقية الاسبوع الماضي والذي يتوقع ان يسفر عن اطلاق حوالى 20 الف معتقل من مجموع 50 الفا منهم 26 الفا لدى القوات الاميركية و24 الفا لدى السلطات العراقية .

واشارت آليات التنفيذية التي ارسلت نسخة منها الى "ايلاف" اليوم، إلىضرورة ان تقدم طلبات الشمول بالعفو عن (المحكوم) أو (المتهم) من قبل أحد ذويه أو أقاربه (حتى الأقارب من الدرجة الرابعة) أو ممن يمثله قانونيًا (المحامين) بموجب استمارة أعدت من قبل مجلس القضاء الأعلى. واشارت الى الاستمارة توزع مجانًا في مكاتب الاستعلامات التابعة للمحاكم الإستئنافية كمحاكم الجنايات ومحاكم التحقيق، وهي منتشرة بواقع محكمة واحدة في كل محافظة من محافظات العراق باستثناء محافظة بغداد فيها محكمتين, الأولى في الكرخ (مقابل الزوراء) والثانية في الرصافة (عمارة شذى).

وأشارت إلى أن هناك نوعين من الإستمارات حسب الحالة (للموقوفين وللمحكومين) .. تطلب الاولى الخاصة بالموقوفين الاسم الثلاثي للموقوف والمحكمة التي اصدرت قرار التوقيف وتاريخه ومحل التوقيف وتاريخه ومقدم الطلب وعلاقته بالمحكوم. اما الثانية فتطلب الاسم الثلاثي للمحكوم ورقم وتاريخ الحكم والمادة الإجرامية التي حكم بها والسجن المودع به واسم مقدم الطلب وعلاقته بالمحكوم .

وتسلم الاستمارة بعد ملئها إلى الموظف المسؤول في استعلامات المحكمة لقاء وصل يثبت فيه تسليم الاستمارة وتسلسلها وتاريخ تسليمها، مع أهمية المطالبة بالوصل والاحتفاظ برقمه لمتابعة الحالة على أساسه ومعرفة النتيجة. ثم تبت اللجنة القضائية المختصة بالطلب وتصدر قرارها بشمول المطالب بالعفو أو برفض الطلب وفق القانون ويشعر به المطالب أو من يمثله عند المراجعة مصطحبًا معه نسخة من الوصل. وإذا تم رفض طلب إطلاق السراح من قبل اللجنة القضائية يحق للموقوف أو المحكوم الطعن بقرار اللجنة أمام محكمة الاستئناف بصفتها التمييزية.
وقد دعا مجلس القضاء الاعلى المشمولين بقانون العفو العام الى مراجعة المحاكم المختصة لتسلم الاستمارات الخاصة بالعفو فيما اكدت مصادر نيايبة ان نحو 20 الف معتقل ينتظرون اطلاقهم .

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار أن محاكم الجنايات والتحقيق في عموم البلاد هي الجهة الوحيدة المخولة بتسليم هذه الاستمارات الى المشمولين بأحكام قانون العفو.

واضاف ان الجهة المخولة قانونا بتوزيع استمارات المشمولين بالعفو العام هي محاكم التحقيق والجنايات في جميع المحافظات، مشيرا الى أن هذه الاستمارات توزع بشكل مجاني على المشمولين، ولاعلاقة لأي جهة أخرى بتوزيعها.

وقال رئيس مجلس القضاء الاعلى إن المجلس شكل عدة لجان قضائية في المحافظات كافة بهدف الاسراع في تنـفيذ قانون العفو العام .وأوضح القاضي مدحت المحمود في مؤتمر صحافي ان المجلس شكل في بغداد خمس لجان قضائية، ثلاث منها في محكمة استئناف الرصافة، ولجنتان في الكرخ، ومثلهما في كل من محكمة استئناف البصرة، والانبار، اضافة الى لجنة واحدة في كل محكمة استئناف.

الى ذلك أكد النائب عن جبهة التوافق نور الدين الحيالي ان نحو 20 ألف معتقل في السجون العراقية ينتظرون إخلاء سبيلهم مستفيدين من قانون العفو العام . وقال ان "قانون العفو العام سيشمل قرابة 20 ألف معتقل من العراقيين.

ووفقًا لنص قانون العفو العام الذي ارسلته الرئاسة العراقية الى "ايلاف" فإنه سيتم وفقا لمادته الاولى (يعفى عفوًا عامًا المحكومون العراقيون ومن كان مقيمًا في العراق عما تبقى من مددِ محكومياتهِم ويطلقُ سراحُهم بقرارٍ من اللجنةِ المشكلةِ بموجبِ المادةِ (5) من هذا القانون) .

وإستثنى القانون في مادته الثانية من القانون (أولاً: المحكومـون بالإعـدام بموجب قانـون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969. ثانيًا: المحكومون عن الجرائم الآتية :
أ- الجرائم المنصوص عليها في الفقرة ( ثانياً ) من المادة (1) من قانون المحكمة الجنائية العراقية العليا رقم (10) لسنة 2005 .
ب- جرائم الإرهاب إذا نشأ عنها قتل أو عاهة مستديمة .
ج- جرائم القتل العمد .
د- جرائم القتل الخطأ التي لم يتنازل ذوو العلاقة فيها عن حقوقهم الشخصية.
هـ - جرائم خطف الأشخاص.
و- جرائم السرقة المقترنة بظرف مشدد .
ز- جرائم اختلاس أموال الدولة أو تخريبها عمداً.
ح- جرائمُ الاغتصاب واللواط.
ط- جرائم الزنا بالمحارم .
ي- جرائمُ تزييف العملةِ العراقيةِ أو الأجنبية وجرائم تزوير المحررات الرسمية.
ك- جرائم المخدرات .
ل- جرائم تهريب الآثار.
م- الجنايات المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكري رقم (19) لسنة 2007) .

وعن الأسباب الموجبة لاصدار القانون فقد اشار الى انه يأتي (بغية إتاحة الفرصة لمن جنح من العراقيين أو من كان مقيماً في العراق إلى ارتكاب بعض الجرائم في العودة إلى رشده والاندماج في الحياة الاجتماعية وإشاعة روح التسامح وإصلاح من زل عن الطريق السوي بالعفو عنه، ولقيام جميع العراقيين ببناء وطنهم وإخلاء سبيل من حكم عليه أو أوقف بسبب ارتكابه الجرائم المشمولة بالعفو، شُرع هذا القانون) .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المشكه اهل العمائم
DR.Karema -

المشكه اهل العمائم

المشكه اهل العمائم
DR.Karema -

المشكه اهل العمائم

الستم ....
العراقي -

جيبونا من انتم .... إن نـَطَـقـتُـم اوصَـمَـتُّم من انتم ... أبشرٌ والى جنس ادم ترجعون إنتسبتم أم تنكَّرتم لابيكم ولقابيل مبايعون اصبحتم من انتم .... بأي تراب عُجنتم ومن اين كَونٍ جئتم وهل في بطون النساء مثل الناس لتسعٍ حُمِلتم من انتم .... يا من عسيتم اذ توليتم ولاهلكم وابناء جلدتكم تنكَّرتم تقتلون بنا تفتكون بأهلنا وتجلسون على كراسي ماوصلتموها لولا دمائنا إن تذكرتم من انتم ........ أعيَيتُم سؤلنا واتعبتم فينا البحث فيكم وما اجبتم غاوون مستنفرون لاهون وفي غيِّكم تماديتم من انتم ........ تراكم ماانتسبتم يوما الى الله وماهَمَّكم اذ دعاكم ولا يوما أجبتم فمن انتم .... لاتوهمونا وتوصفون خيراً شركم وتضحكون على مَن برخيص دراهمكم اشتريتم من انتم .... ماعرفت ارضنا يوما كظلمكم ظلما ومامر بها طغاة كما طغيتم فمن انتم.... هل انتم بقية من جند هولاكو فأوصاكم بمالم يُدركه من سوء بنا وجئم فأدركتم من انتم.... ام انكم الحاقدين المارقين وتهيج حسراتكم للثأر لــ"رستم" فقتلا بنا اندفعتم من انتم .... يالسوء مافعلتم ولبئس ماحَملتم وتوزَّرتم من انتم .... يموتون اهلنا في سجونكم دون محاكمة ولاتعريف بذنب للناس شرحتم من انتم .... تطاردونهم أنهم ما باعوا لكم انفسهم ولا أقاموا وزنا لدراهمكم وما عرضتم ..فإنتقمتم من انتم.... من انتم ... وهل مر بكم من الله داعي وبُلغتم ام انتم هم الذين استهزئوا بنوح وما آمنوا وعلى السفينة ماحُملتم من انتم ... ام انكم من رام عبور البحر ليدرك موسى وبفضله ما ادركتم فأضمرتم غِلّا وحقدا لاولياء الله تعادونهم اينما وَجَدتم من انتم ........ ســــأقــول لـــكـم مَـــن أنــتـــــم ..... الستم من أجَّجَ نار ابراهيم لينتقم لأصنام نمرود مكسَّرات مهانات اذ وَجَدتم ....الستم الستم من حارب كلمة الله وروحهِ وما صَدّقتم اياته وكذّبتم .... الستم الستم من رام قتله فَشُبِّه لكم وتوجتموه بالشوك وعذّبتم ونَكّلتم ... الستم وما إكتفيتم فجعلتموه يَحمل خشبته وسِرتم به بشوارع مدينتكم ثم صَلبتم .... الستم ثم عدتم بعد ان تَجَّملتم لتقتلوا وتفتكوا بالناس باسمه وكأنكم بالمسيح وُكلّتم وَحُمّلتم .... الستم الستم من اسس للطغيان مع زوج هند والاصنام في الكعبة نصبتم وعبدتم .... الستم الستم من حارب المصطفى والنور الذي اُنزل ولكبد حمزة الشهيد الكتم ...الستم الستم من إحتار بهم الكرار كيف يسوسهم

الستم ....
العراقي -

جيبونا من انتم .... إن نـَطَـقـتُـم اوصَـمَـتُّم من انتم ... أبشرٌ والى جنس ادم ترجعون إنتسبتم أم تنكَّرتم لابيكم ولقابيل مبايعون اصبحتم من انتم .... بأي تراب عُجنتم ومن اين كَونٍ جئتم وهل في بطون النساء مثل الناس لتسعٍ حُمِلتم من انتم .... يا من عسيتم اذ توليتم ولاهلكم وابناء جلدتكم تنكَّرتم تقتلون بنا تفتكون بأهلنا وتجلسون على كراسي ماوصلتموها لولا دمائنا إن تذكرتم من انتم ........ أعيَيتُم سؤلنا واتعبتم فينا البحث فيكم وما اجبتم غاوون مستنفرون لاهون وفي غيِّكم تماديتم من انتم ........ تراكم ماانتسبتم يوما الى الله وماهَمَّكم اذ دعاكم ولا يوما أجبتم فمن انتم .... لاتوهمونا وتوصفون خيراً شركم وتضحكون على مَن برخيص دراهمكم اشتريتم من انتم .... ماعرفت ارضنا يوما كظلمكم ظلما ومامر بها طغاة كما طغيتم فمن انتم.... هل انتم بقية من جند هولاكو فأوصاكم بمالم يُدركه من سوء بنا وجئم فأدركتم من انتم.... ام انكم الحاقدين المارقين وتهيج حسراتكم للثأر لــ"رستم" فقتلا بنا اندفعتم من انتم .... يالسوء مافعلتم ولبئس ماحَملتم وتوزَّرتم من انتم .... يموتون اهلنا في سجونكم دون محاكمة ولاتعريف بذنب للناس شرحتم من انتم .... تطاردونهم أنهم ما باعوا لكم انفسهم ولا أقاموا وزنا لدراهمكم وما عرضتم ..فإنتقمتم من انتم.... من انتم ... وهل مر بكم من الله داعي وبُلغتم ام انتم هم الذين استهزئوا بنوح وما آمنوا وعلى السفينة ماحُملتم من انتم ... ام انكم من رام عبور البحر ليدرك موسى وبفضله ما ادركتم فأضمرتم غِلّا وحقدا لاولياء الله تعادونهم اينما وَجَدتم من انتم ........ ســــأقــول لـــكـم مَـــن أنــتـــــم ..... الستم من أجَّجَ نار ابراهيم لينتقم لأصنام نمرود مكسَّرات مهانات اذ وَجَدتم ....الستم الستم من حارب كلمة الله وروحهِ وما صَدّقتم اياته وكذّبتم .... الستم الستم من رام قتله فَشُبِّه لكم وتوجتموه بالشوك وعذّبتم ونَكّلتم ... الستم وما إكتفيتم فجعلتموه يَحمل خشبته وسِرتم به بشوارع مدينتكم ثم صَلبتم .... الستم ثم عدتم بعد ان تَجَّملتم لتقتلوا وتفتكوا بالناس باسمه وكأنكم بالمسيح وُكلّتم وَحُمّلتم .... الستم الستم من اسس للطغيان مع زوج هند والاصنام في الكعبة نصبتم وعبدتم .... الستم الستم من حارب المصطفى والنور الذي اُنزل ولكبد حمزة الشهيد الكتم ...الستم الستم من إحتار بهم الكرار كيف يسوسهم

حكومة الميليشيات
ابو جعفر المنصور -

حكومة الارهاب والقتل والخطف والتصفيه والسرقه والعماله والتقسيم والتخلف والظلام تريد ان تظحك على العالم بهذه الطرهات من الامور التي اغلب اعضائها لايعترف بشيىء اسمه مصالحه بل يعتبروها خط احمر لعدم كشف جرائمهم وعدم حظور ايران معهم ..فهذه الحكومه التي تلونت وراوغت لتفادي هذا المؤتمر الذي تم تأجيله عدة مرات ...ونقول للشعب العراقي والعربي ان هذه الحكومه المريضه والعليله والفاسده والتي اجرمت ما اجرمت وسرقت ماسرقت وحرقت ماحرقت وهجرت ماهجرت من العراقيين والعرب والذين يعيشون الان في المخيمات وببطاقات المفوضيه التي تمثل لهم وصمه عار على جبين كل فرد فيهم والذين جمعتهم امريكا من ساحات التسكع وبؤر العماله ومرتع الفساد ثم جأءوا ليستلموا دول لايحلمون بها لاهم ولا اجدادهم ...ونقول للذين يريدون ان يشاركوا بتدمير هذ البلد ان هذه الحكومه تكذب وتكذب حتى صدقت نفسها بانها حكومه بحق وحقيق ...شكرا لأيلاف

حكومة الميليشيات
ابو جعفر المنصور -

حكومة الارهاب والقتل والخطف والتصفيه والسرقه والعماله والتقسيم والتخلف والظلام تريد ان تظحك على العالم بهذه الطرهات من الامور التي اغلب اعضائها لايعترف بشيىء اسمه مصالحه بل يعتبروها خط احمر لعدم كشف جرائمهم وعدم حظور ايران معهم ..فهذه الحكومه التي تلونت وراوغت لتفادي هذا المؤتمر الذي تم تأجيله عدة مرات ...ونقول للشعب العراقي والعربي ان هذه الحكومه المريضه والعليله والفاسده والتي اجرمت ما اجرمت وسرقت ماسرقت وحرقت ماحرقت وهجرت ماهجرت من العراقيين والعرب والذين يعيشون الان في المخيمات وببطاقات المفوضيه التي تمثل لهم وصمه عار على جبين كل فرد فيهم والذين جمعتهم امريكا من ساحات التسكع وبؤر العماله ومرتع الفساد ثم جأءوا ليستلموا دول لايحلمون بها لاهم ولا اجدادهم ...ونقول للذين يريدون ان يشاركوا بتدمير هذ البلد ان هذه الحكومه تكذب وتكذب حتى صدقت نفسها بانها حكومه بحق وحقيق ...شكرا لأيلاف

اجنده ايرانيه
د عبد الكريم فاضل -

قالوا للحرامي احلف ...وهذه حكومة الفساد والعمائم والتبعيه الذليله لأيران تريد ان تعمل مصالحه مع العراقيين ....يجب طرد هذه الحكومه وعملائها العاملون في العراق والذين احالوا العراق الى خرابه وكما ارادت منهم ملالي ايران فهذه الحكومه التي تسيرها العمائم القابعه بأقبية الجهل والشعوذه تريد ان تعمل العراق يابان الشرق الجديد كما قالت العمائم المتخلفه وهي تعيد هذا البلد الف سنه الى الخلف بجهود المدرسه المالكيه الدمويه الارهابيه التي تخرجت من تحت يد بريمر ونجاد ...فأي مهزله هذه مع هؤلاء المجرمين والذين هم سرطان يجري في الخلايا العراقيه فمؤسسات الدوله التي خربتها الملالي والتعليم والذي اصبح تعليم ثقافة القبور والفقهاء اما الاعلام فأصبح بوق للبكاء واللطم والافتراء واما الزراعه والصحه والجيش والشرطه واجهزة الدوله كافه تشرف عليها ايران وعملائها وبالاسماء والعناوين اما السرقات فلامجال لها هنا للحديث عنها ....لك الله ياشعب العراق ويا اجياله التي لم ولن ترى النور ابدا

اجنده ايرانيه
د عبد الكريم فاضل -

قالوا للحرامي احلف ...وهذه حكومة الفساد والعمائم والتبعيه الذليله لأيران تريد ان تعمل مصالحه مع العراقيين ....يجب طرد هذه الحكومه وعملائها العاملون في العراق والذين احالوا العراق الى خرابه وكما ارادت منهم ملالي ايران فهذه الحكومه التي تسيرها العمائم القابعه بأقبية الجهل والشعوذه تريد ان تعمل العراق يابان الشرق الجديد كما قالت العمائم المتخلفه وهي تعيد هذا البلد الف سنه الى الخلف بجهود المدرسه المالكيه الدمويه الارهابيه التي تخرجت من تحت يد بريمر ونجاد ...فأي مهزله هذه مع هؤلاء المجرمين والذين هم سرطان يجري في الخلايا العراقيه فمؤسسات الدوله التي خربتها الملالي والتعليم والذي اصبح تعليم ثقافة القبور والفقهاء اما الاعلام فأصبح بوق للبكاء واللطم والافتراء واما الزراعه والصحه والجيش والشرطه واجهزة الدوله كافه تشرف عليها ايران وعملائها وبالاسماء والعناوين اما السرقات فلامجال لها هنا للحديث عنها ....لك الله ياشعب العراق ويا اجياله التي لم ولن ترى النور ابدا

العماله والفساد
dijla -

حكومة خريجي محو الامية يسرقون العراق

العماله والفساد
dijla -

حكومة خريجي محو الامية يسرقون العراق

عاش الشعب
DR.ahmad -

" ساعةَ الثّأرِ تَدْنُو",يامن يسمونكم مسؤوليين في العراق.جاء وقت دفنكم.

عاش الشعب
DR.ahmad -

" ساعةَ الثّأرِ تَدْنُو",يامن يسمونكم مسؤوليين في العراق.جاء وقت دفنكم.

انهم قتله
رعد محمد -

يجب عمل مؤتمرات ومؤتمرات لمحاكمة العمائم ومحاكمة المالكي ومن معه من القتله واسترجاع مليارات العراق المنهوبه علي يد مليشيات ايران واحزابها الفاسده والمتخلفه ..وليس مؤتمر للمصالحه تحاول حكومة الاحتلال اللاشرعيه ان تمرر مؤتمر لصالحها وصالح ايران

انهم قتله
رعد محمد -

يجب عمل مؤتمرات ومؤتمرات لمحاكمة العمائم ومحاكمة المالكي ومن معه من القتله واسترجاع مليارات العراق المنهوبه علي يد مليشيات ايران واحزابها الفاسده والمتخلفه ..وليس مؤتمر للمصالحه تحاول حكومة الاحتلال اللاشرعيه ان تمرر مؤتمر لصالحها وصالح ايران

طغاة
fahmy -

الفرس والخونة من حكومة الارهاب والقتل والتقسيم الذين جمعتهم امريكا من ساحات المزابل إلى العراق

طغاة
fahmy -

الفرس والخونة من حكومة الارهاب والقتل والتقسيم الذين جمعتهم امريكا من ساحات المزابل إلى العراق

نحن اهل العراق
علي الجبوري لندن -

عجبي كيف سمح لك واني على يقين ان مكان ومساحة التعليق محدوده في ايلاف اتمنى ان احصل على نفس المساحه حتى اعلمك من نحن نحن ابناء العراق الذين قالوا نحن ابناء العراق يوم رزحنا في سجون سيدك رافضين لحكمه ولقيادته الى العراق نحن ابناء المقابر الجماعيه نحن ابناء علي والحسن والحسين ع نحن ابناء العراق الغيارى على ارضه وشرفه نحن منا الصدر وانتم منكم ا.....العميل ابن صبحه نحن منا بنت الهدى ومنكم صابرين نحن منا الشهداء من ابناء العراق ومنكم الجلادين والذباحين وقاطعي الرؤوس نحن منا العلم والكرامه والجود والصدق ومنكم الغدر والكذب والاعتداء نحن اهل العراق وشعب العراق وانتم اصبحتم مأوى ومسكن للغرباء لقتل العراقيين نحن ابناء المقاومه يوم قاومناكم والعالم باسره معكم واليوم انتم تدعون المقاومه والعالم باسره يريد يقتل العراقيين ويدمر العراقعاش العراق عاش العراق والذل والهوان الى القردة الخاسئين البعثيين ومن تبعهم الى يوم الدين

نحن اهل العراق
علي الجبوري لندن -

عجبي كيف سمح لك واني على يقين ان مكان ومساحة التعليق محدوده في ايلاف اتمنى ان احصل على نفس المساحه حتى اعلمك من نحن نحن ابناء العراق الذين قالوا نحن ابناء العراق يوم رزحنا في سجون سيدك رافضين لحكمه ولقيادته الى العراق نحن ابناء المقابر الجماعيه نحن ابناء علي والحسن والحسين ع نحن ابناء العراق الغيارى على ارضه وشرفه نحن منا الصدر وانتم منكم ا.....العميل ابن صبحه نحن منا بنت الهدى ومنكم صابرين نحن منا الشهداء من ابناء العراق ومنكم الجلادين والذباحين وقاطعي الرؤوس نحن منا العلم والكرامه والجود والصدق ومنكم الغدر والكذب والاعتداء نحن اهل العراق وشعب العراق وانتم اصبحتم مأوى ومسكن للغرباء لقتل العراقيين نحن ابناء المقاومه يوم قاومناكم والعالم باسره معكم واليوم انتم تدعون المقاومه والعالم باسره يريد يقتل العراقيين ويدمر العراقعاش العراق عاش العراق والذل والهوان الى القردة الخاسئين البعثيين ومن تبعهم الى يوم الدين

مهزله
وليد عزالدين -

ان القاعده ومن معها معروف كيف التعامل معها ومعروف ماهي جرائمها ولكن من سيحاكم الحكيم والصدر واحزاب ايران الذين قتلوا ما قتلوا من البشر بأسم الارهاب التي تدعمه ايران لخلط الاوراق ودعم هذه الحكومه العليله والتابعه روحا ووجدانا لأيران ..من سيحاكم فيلق غدر والقدس وجيش المهدي ومجرموا الدعوه وبقية الاحزاب المشاركه في هذه الحكومه من الاحزاب الكرديه والسنيه والشيعيه المتخلفه ومن سيقدم مالكي وحكيم وعملاء الاحتلال للمحاكمه ...كان المفروض بهذه الحكومه ان توفر الخدمات ومشاريع البنى التحتيه وايجاد فرص عمل للناس وارجاع ملايين العراقيين الى وضائفهم وليس قتل الضباط والطيارين والبعثيين والدكاتره والمهندسين والمتعلمين وازالة النصب التي تمثل تأريخ شعب وتخريب كل مفاصل الدوله ...وان البعثيين الذين تم اعادتهم هم اصلا من الطائفه الشيعيه حصريا والذين اساسا هم يعملون مع هذه الحكومه الان اما الضباط هم ايضا من الطائفه الشيعيه والذين يعملون تحت مايسمى بالجيش العراقي الحالي التابع لأيران ومليشياتها

المصالحه
ا بو على -

بصراحه انى اراى ان امريكا سوف تتعب ..............وتاتى بحكومه عسكريه من الجيش السابق لفرض الامن والاستقرار فى بلدنا الحبيب حيث هؤلاء لايصلحون اسيادهم الذين جائوا بهم مع الاسف والذين ابتلينا بهم ولله الشريف لن يجل مع هؤلاء ليذهبوا الى الجحيم انشاء لله

تعانقوا وتصالحوا
د.عبد الجبار العبيدي -

يقول حاكم عربي عادل مخاطبا ولاة اموره:يقول يا ولاة امور الناس،أصدقوا ما وعدتم به الناس،وترفعوا عن ظلم العباد،واحكموا بالعدل،وساووا بين الرعية ،ولا تخونوا عهدا أنيط بكم،ولا تنقضوايمانا اقسمتم عليها،فالعدل اساس الملك.وقال حكيم اخر وهو يحاور هارون الرشيد بعظمته، يا هارون يا ظالم العصر والزمان ،ان الظلم فاشٍ ببابك،والله والذي نفسي بيده لن ينقضي عني يوم من البلاء حتى ينقضي عنك يوم من الرخاء ،الم يكونوا هؤلاء هم قادة الشيعة من آل البيت،فكيف يجوز لمن يدعون الولاية لهم على الظلم ساكتون ،وللباطل قابلون،وللاحتلال المحرم شرعا راضون،اصحيح هم من آل البيت كما يدعون.من مدرسة ابعدت ضياع الحق بالتقادم وكرمت الانسان والارض والزمان ،ام نحن لا نرى ونحن الواهمون. نقول لابن حلي وعمرو موسى وكل الاخرين للمصالحة شروط فلا يجوز للحاكم ان يحاكم السارق وهو مثله يسرق،ولا يحاكم القاتل وهو مثله يقتل،ولا يحارب الخائن وهو مثل خائن،ولا يحاكم الشرطي وهو مثله مقصر ،اعدولوا ولو كان ذا قربى.لن يعود العراق بالمصالحة الكاذبة فلا البعثيون كلهم خونة ولا من حكم ويحكم كلهم امناء مؤتمنون،لا تطردوا احدا فالكل في وحل الجريمة مشتركون ،بل افتحوا صفحة لكل الناس وقولوا لهم من اليوم سنحاسب وتحاسبون.هذا العراق الذي لم يقرأ تاريخه الا القليل المدركون، ولم يدرك اغواره الا العالمون،انتم تستطيعون ان تكونوا فيه الغالبون اذا كنتم عادلون.عودوا الى رشدكم فوالله لن تنتصرون لابفارس ولا بعثمان ولا بالامريكان ،ولكن بالحق والعدل والتاسمح تنتصرون،يا حكام بغداد أقرأوا تاريخ الوطن فلا زال صفحة مجهولة القراءة وعلم مستور في دياجير الظلام،اخرجوا من حصونكم المسورة وتمثلوا بعلي الذي قال لا والله لن ابرح مسجد الكوفة فمن يحكم الناس عليه ان يكون بينهم ،لا مال ولا بنون ينفعون الا من اتبع الحق وجاء بقلب سليم.كلكم اخوان ومن وطن واحد تصالحوا وتعانقوانوالا كلكم الخاسرون.

عملاء حتى النخاع
معاذ البغدادي -

كل يوم يثبت للعالم مدى عمالة هذه الحكومة لايران ومدى الطائفية التي تمتاز بها .. "أكدت امينة سر لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية باسمة الساعدي امس ان اكثر من 32 الف ضابط من الجيش السابق من رتبة رائد فما دون" ورغم ان الرقم هذا هو من ضمن الاكاذيب المعروفة فهل تعلمون لماذا تم السماح باعادة الضباط من رتبة رائد فما دون الى الجيش دون الرتب الاخرى .. لأنهم ببساطة لم يشاركوا في الحرب العراقية الايرانية وهذا الامر يعرفة جميع العراقيين .. اما الشعارات الجوفاء التي تطلقها الحكومة بين الحين والاخر حول المصالحة والوحدة فهي مجرد غطاء لاخفاء جرائمها بحق العراقيين الابرياء ..

غير قادرة
سلمان -

حكومة المالكي غير قادرة على الانضمام الى مؤتمر للمصالحة العراقية وذلك لان امرها بيد ايران وايران ترفض عقد اي صفقة للمصالحة من شأنها تنعكس ايجابا على الوضع الامني ، فايران تريد من امريكا ان تعقد صفقة معها بشأن ملفها النووي اولا فهي تعتبر نفسها شريكا كاملا لامريكا في شن الحرب على العراق من اجل تدميره وليس من اجل اسقاط صدام فقط ، هذه الشراكة التي اكتشفها الشيعة في جنوب العراق الان ولهذا راحوا هذه الايام يصفون القيادات منظمة بدر الايرانية التي تحولت الى جهاز شرطة ضخم ينكل بالعراقيين الاحرار وذلك بعد ان منحهم عبد العزيز رتبا عالية مع انهم من الاميين الذين لا يقرؤون ولا يكتبون ولا يجيدون حتى التحدث باللغة العربية .وهذا ما اثار حفيظة الناس في العراق خاصة في الجنوب .

الاخ علي الجبوري لند
خضر الكاظمي -

عزيزي علي .. تحياتي لك ولامثالك الشرفاء .. ارجو عدم الرد على مثل هؤلاء......... ، فأن اجبنا على تعليقاتهم فأننا اعتبرناهم ، لندعهم كما هم عليه (....... ينطقون مثلهم مثل صدامهم البعثيين ..إذا اردنا ان نعلّق بعض الشيء فنقول لاعزائنا العراقيين ممن لايعلم الكثير عن الصداميين ، فليسأل عراقيا شريفا . هل كان اي فرد من ابناء العراق يتجرأ للسؤال عن معتقل لدى النظام الصدامي الفاشي ؟ وهل كان بعثيا أمثال ....... هؤلاء ان ينطق بشيء؟ هذا يكفي اكثر .

مهزله
وليد عزالدين -

ان القاعده ومن معها معروف كيف التعامل معها ومعروف ماهي جرائمها ولكن من سيحاكم الحكيم والصدر واحزاب ايران الذين قتلوا ما قتلوا من البشر بأسم الارهاب التي تدعمه ايران لخلط الاوراق ودعم هذه الحكومه العليله والتابعه روحا ووجدانا لأيران ..من سيحاكم فيلق غدر والقدس وجيش المهدي ومجرموا الدعوه وبقية الاحزاب المشاركه في هذه الحكومه من الاحزاب الكرديه والسنيه والشيعيه المتخلفه ومن سيقدم مالكي وحكيم وعملاء الاحتلال للمحاكمه ...كان المفروض بهذه الحكومه ان توفر الخدمات ومشاريع البنى التحتيه وايجاد فرص عمل للناس وارجاع ملايين العراقيين الى وضائفهم وليس قتل الضباط والطيارين والبعثيين والدكاتره والمهندسين والمتعلمين وازالة النصب التي تمثل تأريخ شعب وتخريب كل مفاصل الدوله ...وان البعثيين الذين تم اعادتهم هم اصلا من الطائفه الشيعيه حصريا والذين اساسا هم يعملون مع هذه الحكومه الان اما الضباط هم ايضا من الطائفه الشيعيه والذين يعملون تحت مايسمى بالجيش العراقي الحالي التابع لأيران ومليشياتها

بعثيون عبثيون
ابو فرات -

المهزلة ياعزالدين هو وبعد كل الدمار الذي الحقه البعثيون بالبلد والشعب لايزاون وبكل صلف يتحدثون عن عدالة وحق وعن توزيع التهم. المهزلة ان يكون في سدة الحكم امثال الهاشمي والمطلك والعليان والدليمي الى اخر القائمة المخزية. المهزلة ان من دمروا البلد قبل سقوطهم المخزي بيد المحتل الامريكي عادوا وفتحوا بيوتهم لمجرمي القاعدة وكان داء جرب البعث لم يكفيهم. المهزلة ان من يفجر انابيب النفط وتاسيسات الماء والكهرباء ويتوسل بكل اساليب الارهاب الى مارسوها في السر سابقا والعلن اليوم يلبسون ثوب الوطنية حينا والمظلومية حينا اخر. لكل الذين علقوا قبلي متى تدركون بان كلمة بعث عن كل عراقي شريف اضحت كلمة منقصة للعرض ومخدشة للحياء. ايلاف اشرف واطهر من من ان تكون مكان ل كلماتكم المريضة.

المصالحه
ا بو على -

بصراحه انى اراى ان امريكا سوف تتعب ..............وتاتى بحكومه عسكريه من الجيش السابق لفرض الامن والاستقرار فى بلدنا الحبيب حيث هؤلاء لايصلحون اسيادهم الذين جائوا بهم مع الاسف والذين ابتلينا بهم ولله الشريف لن يجل مع هؤلاء ليذهبوا الى الجحيم انشاء لله

لطم على مدار السنه
ishtar -

يجب عمل مؤتمرات لطم على مدار السنه وليس مؤتمر للمصالحه .الشعارات الجوفاء التي تطلقها الحكومة بين الحين والاخر حول المصالحة والوحدة فهي مجرد غطاء لاخفاء جرائمها بحق العراقيين الابرياء .

تعانقوا وتصالحوا
د.عبد الجبار العبيدي -

يقول حاكم عربي عادل مخاطبا ولاة اموره:يقول يا ولاة امور الناس،أصدقوا ما وعدتم به الناس،وترفعوا عن ظلم العباد،واحكموا بالعدل،وساووا بين الرعية ،ولا تخونوا عهدا أنيط بكم،ولا تنقضوايمانا اقسمتم عليها،فالعدل اساس الملك.وقال حكيم اخر وهو يحاور هارون الرشيد بعظمته، يا هارون يا ظالم العصر والزمان ،ان الظلم فاشٍ ببابك،والله والذي نفسي بيده لن ينقضي عني يوم من البلاء حتى ينقضي عنك يوم من الرخاء ،الم يكونوا هؤلاء هم قادة الشيعة من آل البيت،فكيف يجوز لمن يدعون الولاية لهم على الظلم ساكتون ،وللباطل قابلون،وللاحتلال المحرم شرعا راضون،اصحيح هم من آل البيت كما يدعون.من مدرسة ابعدت ضياع الحق بالتقادم وكرمت الانسان والارض والزمان ،ام نحن لا نرى ونحن الواهمون. نقول لابن حلي وعمرو موسى وكل الاخرين للمصالحة شروط فلا يجوز للحاكم ان يحاكم السارق وهو مثله يسرق،ولا يحاكم القاتل وهو مثله يقتل،ولا يحارب الخائن وهو مثل خائن،ولا يحاكم الشرطي وهو مثله مقصر ،اعدولوا ولو كان ذا قربى.لن يعود العراق بالمصالحة الكاذبة فلا البعثيون كلهم خونة ولا من حكم ويحكم كلهم امناء مؤتمنون،لا تطردوا احدا فالكل في وحل الجريمة مشتركون ،بل افتحوا صفحة لكل الناس وقولوا لهم من اليوم سنحاسب وتحاسبون.هذا العراق الذي لم يقرأ تاريخه الا القليل المدركون، ولم يدرك اغواره الا العالمون،انتم تستطيعون ان تكونوا فيه الغالبون اذا كنتم عادلون.عودوا الى رشدكم فوالله لن تنتصرون لابفارس ولا بعثمان ولا بالامريكان ،ولكن بالحق والعدل والتاسمح تنتصرون،يا حكام بغداد أقرأوا تاريخ الوطن فلا زال صفحة مجهولة القراءة وعلم مستور في دياجير الظلام،اخرجوا من حصونكم المسورة وتمثلوا بعلي الذي قال لا والله لن ابرح مسجد الكوفة فمن يحكم الناس عليه ان يكون بينهم ،لا مال ولا بنون ينفعون الا من اتبع الحق وجاء بقلب سليم.كلكم اخوان ومن وطن واحد تصالحوا وتعانقوانوالا كلكم الخاسرون.

عملاء حتى النخاع
معاذ البغدادي -

كل يوم يثبت للعالم مدى عمالة هذه الحكومة لايران ومدى الطائفية التي تمتاز بها .. "أكدت امينة سر لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية باسمة الساعدي امس ان اكثر من 32 الف ضابط من الجيش السابق من رتبة رائد فما دون" ورغم ان الرقم هذا هو من ضمن الاكاذيب المعروفة فهل تعلمون لماذا تم السماح باعادة الضباط من رتبة رائد فما دون الى الجيش دون الرتب الاخرى .. لأنهم ببساطة لم يشاركوا في الحرب العراقية الايرانية وهذا الامر يعرفة جميع العراقيين .. اما الشعارات الجوفاء التي تطلقها الحكومة بين الحين والاخر حول المصالحة والوحدة فهي مجرد غطاء لاخفاء جرائمها بحق العراقيين الابرياء ..

العمائم
salam al iraqi -

كان المفروض بهذه الحكومه ان توفر الخدمات ومشاريع البنى التحتيه وايجاد فرص عمل للناس وارجاع ملايين العراقيين الى وضائفهم وليس قتل الضباط والطيارين والبعثيين والدكاتره والمهندسين والمتعلمين وازالة النصب التي تمثل تأريخ شعب وتخريب كل مفاصل الدوله

غير قادرة
سلمان -

حكومة المالكي غير قادرة على الانضمام الى مؤتمر للمصالحة العراقية وذلك لان امرها بيد ايران وايران ترفض عقد اي صفقة للمصالحة من شأنها تنعكس ايجابا على الوضع الامني ، فايران تريد من امريكا ان تعقد صفقة معها بشأن ملفها النووي اولا فهي تعتبر نفسها شريكا كاملا لامريكا في شن الحرب على العراق من اجل تدميره وليس من اجل اسقاط صدام فقط ، هذه الشراكة التي اكتشفها الشيعة في جنوب العراق الان ولهذا راحوا هذه الايام يصفون القيادات منظمة بدر الايرانية التي تحولت الى جهاز شرطة ضخم ينكل بالعراقيين الاحرار وذلك بعد ان منحهم عبد العزيز رتبا عالية مع انهم من الاميين الذين لا يقرؤون ولا يكتبون ولا يجيدون حتى التحدث باللغة العربية .وهذا ما اثار حفيظة الناس في العراق خاصة في الجنوب .

الاخ علي الجبوري لند
خضر الكاظمي -

عزيزي علي .. تحياتي لك ولامثالك الشرفاء .. ارجو عدم الرد على مثل هؤلاء......... ، فأن اجبنا على تعليقاتهم فأننا اعتبرناهم ، لندعهم كما هم عليه (....... ينطقون مثلهم مثل صدامهم البعثيين ..إذا اردنا ان نعلّق بعض الشيء فنقول لاعزائنا العراقيين ممن لايعلم الكثير عن الصداميين ، فليسأل عراقيا شريفا . هل كان اي فرد من ابناء العراق يتجرأ للسؤال عن معتقل لدى النظام الصدامي الفاشي ؟ وهل كان بعثيا أمثال ....... هؤلاء ان ينطق بشيء؟ هذا يكفي اكثر .

بعثيون عبثيون
ابو فرات -

المهزلة ياعزالدين هو وبعد كل الدمار الذي الحقه البعثيون بالبلد والشعب لايزاون وبكل صلف يتحدثون عن عدالة وحق وعن توزيع التهم. المهزلة ان يكون في سدة الحكم امثال الهاشمي والمطلك والعليان والدليمي الى اخر القائمة المخزية. المهزلة ان من دمروا البلد قبل سقوطهم المخزي بيد المحتل الامريكي عادوا وفتحوا بيوتهم لمجرمي القاعدة وكان داء جرب البعث لم يكفيهم. المهزلة ان من يفجر انابيب النفط وتاسيسات الماء والكهرباء ويتوسل بكل اساليب الارهاب الى مارسوها في السر سابقا والعلن اليوم يلبسون ثوب الوطنية حينا والمظلومية حينا اخر. لكل الذين علقوا قبلي متى تدركون بان كلمة بعث عن كل عراقي شريف اضحت كلمة منقصة للعرض ومخدشة للحياء. ايلاف اشرف واطهر من من ان تكون مكان ل كلماتكم المريضة.

لطم على مدار السنه
ishtar -

يجب عمل مؤتمرات لطم على مدار السنه وليس مؤتمر للمصالحه .الشعارات الجوفاء التي تطلقها الحكومة بين الحين والاخر حول المصالحة والوحدة فهي مجرد غطاء لاخفاء جرائمها بحق العراقيين الابرياء .

العمائم
salam al iraqi -

كان المفروض بهذه الحكومه ان توفر الخدمات ومشاريع البنى التحتيه وايجاد فرص عمل للناس وارجاع ملايين العراقيين الى وضائفهم وليس قتل الضباط والطيارين والبعثيين والدكاتره والمهندسين والمتعلمين وازالة النصب التي تمثل تأريخ شعب وتخريب كل مفاصل الدوله

العمائم
salam al iraqi -

كان المفروض بهذه الحكومه ان توفر الخدمات ومشاريع البنى التحتيه وايجاد فرص عمل للناس وارجاع ملايين العراقيين الى وضائفهم وليس قتل الضباط والطيارين والبعثيين والدكاتره والمهندسين والمتعلمين وازالة النصب التي تمثل تأريخ شعب وتخريب كل مفاصل الدوله

العمائم
salam al iraqi -

كان المفروض بهذه الحكومه ان توفر الخدمات ومشاريع البنى التحتيه وايجاد فرص عمل للناس وارجاع ملايين العراقيين الى وضائفهم وليس قتل الضباط والطيارين والبعثيين والدكاتره والمهندسين والمتعلمين وازالة النصب التي تمثل تأريخ شعب وتخريب كل مفاصل الدوله

اتقوا الله
gabar -

حكومة يلفها ..... والمنافع الشخصية العامية للعيون ،والهاربة من الشعب،والمختفية في المنطقة السوداء

اتقوا الله
gabar -

حكومة يلفها ..... والمنافع الشخصية العامية للعيون ،والهاربة من الشعب،والمختفية في المنطقة السوداء

بلد
gawad -

هم يحمون المسيرات بألاف الجنود لكن العلماء والاطباء واساتذة الجامعات والصحفيين يقتلون ولا حتى احد منهم يشيعهم خوفا من الموت الذي ملاقيهم من حيث لا يعلمون.

بلد
gawad -

هم يحمون المسيرات بألاف الجنود لكن العلماء والاطباء واساتذة الجامعات والصحفيين يقتلون ولا حتى احد منهم يشيعهم خوفا من الموت الذي ملاقيهم من حيث لا يعلمون.

التنحي للفشل الرهيب
saad -

الواشنطن بوست تنادي حكومة المالكي بالتنحي للفشل الرهيب الذي مني به،

التنحي للفشل الرهيب
saad -

الواشنطن بوست تنادي حكومة المالكي بالتنحي للفشل الرهيب الذي مني به،

العمائم
jabar abu sharbat -

وصول ايران للعراق هو وصول الفرس الى العراق وجعل الشيعة قوة بالعراق هو لاحقا هدف ايراني أسرائيلي بحت ضد كل الدول العربية وتحديدا الخليجية حيث اليوم الشيعة متواجدون بكثرة بها بالبحرين الأمارات الكويت والسعودية لقد أتفق الفرس مع اليهود الصهاينة لأعادة هيكلة السياسات العربية الخليج للفرس والشرق الأوسط لليهود وأن تكون القيادة فارسية يهودية صهيونية مشتركة وأهداف واحدة فلا فرق أن يكون المحتل فارسي بعمامة أو يهودي صهيوني بقلنسوة المهم المصالح الأستراتيجية البعيدة لأبتزاز العرب من كلا الطرفين .ونهب خيراتهم على المدى البعيد

العمائم
jabar abu sharbat -

وصول ايران للعراق هو وصول الفرس الى العراق وجعل الشيعة قوة بالعراق هو لاحقا هدف ايراني أسرائيلي بحت ضد كل الدول العربية وتحديدا الخليجية حيث اليوم الشيعة متواجدون بكثرة بها بالبحرين الأمارات الكويت والسعودية لقد أتفق الفرس مع اليهود الصهاينة لأعادة هيكلة السياسات العربية الخليج للفرس والشرق الأوسط لليهود وأن تكون القيادة فارسية يهودية صهيونية مشتركة وأهداف واحدة فلا فرق أن يكون المحتل فارسي بعمامة أو يهودي صهيوني بقلنسوة المهم المصالح الأستراتيجية البعيدة لأبتزاز العرب من كلا الطرفين .ونهب خيراتهم على المدى البعيد

احزاب طائفيه
ابو عامر -

الى ابو فرات وامثاله ...هل تستطيع حكومة ... ان تجيب على الناس ...اين معدات واسلحة الجيش العراقي السابق وطائراته التي تم تفكيكها وتهريبها الى ايران واستبدال محركاتها بمولدات كهرباء ايرانيه لاتصلح ان تشغل مضخة ماء واين اسطول العراق الحربي من الطائرات الذي بحوزته جارة ... ولماذا لاتطالب به حكومة ا.. وماذا عن مليشيات الشيعه التي يتم تدريبها بأيران وارسالها للقتل والتهجير واين وزارات العراق واين دخله من البترول والعراقي لايجد 5 ليتر بنزين لكي يشغل بها مولتده الصغيره واين الماء الصافي ياخي واين مشاريع السكان واين المشاريع الانفجاريه واين سفارات العراق التي اعطاها الشيعه للاكراد ليسيئ هؤلاء علاقات العراق بدول العالم ..واين التعليم الذي قلبه الحكيم الى محاظرات عن الائمه و... المراجع واين واين واين

احزاب طائفيه
ابو عامر -

الى ابو فرات وامثاله ...هل تستطيع حكومة ... ان تجيب على الناس ...اين معدات واسلحة الجيش العراقي السابق وطائراته التي تم تفكيكها وتهريبها الى ايران واستبدال محركاتها بمولدات كهرباء ايرانيه لاتصلح ان تشغل مضخة ماء واين اسطول العراق الحربي من الطائرات الذي بحوزته جارة ... ولماذا لاتطالب به حكومة ا.. وماذا عن مليشيات الشيعه التي يتم تدريبها بأيران وارسالها للقتل والتهجير واين وزارات العراق واين دخله من البترول والعراقي لايجد 5 ليتر بنزين لكي يشغل بها مولتده الصغيره واين الماء الصافي ياخي واين مشاريع السكان واين المشاريع الانفجاريه واين سفارات العراق التي اعطاها الشيعه للاكراد ليسيئ هؤلاء علاقات العراق بدول العالم ..واين التعليم الذي قلبه الحكيم الى محاظرات عن الائمه و... المراجع واين واين واين