أخبار

"الجزيرة" تعتذر الليلة عما جاء على لسان وفاء سلطان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رانيا تادرس من عمان: علمت إيلاف أن قناة الجزيرة ستقوم بالاعتذار عن ما حصل في برنامج الاتجاه المعاكس في الأمس، خصوصا في ظل احتجاجات واسعة من قطاعات إعلامية، ونقابية، وشعبية على ما جاء على لسان وفاء سلطان بشتم الذات الإلهية والإساءة للنبي واستفزازها لمشاعر المسلمين.

وقال مدير مكتب الجزيرة في عمان ياسر أبو هلالةل"إيلاف" أن القناة ملتزمة بما ورد في ميثاق الشرف الصحفي الذي ينص على احترام الأديان والمقدسات ". وان القناة ستصدر بيانا عما حصل في البرنامج ،وكما انه لمن تعيد بث البرنامج أو وضعه على الموقع الكتروني ".

وذكر أن "مكتب الجزيرة في عمان تلقي العديد من الرسائل الاحتجاجات من مختلف النقابات المهنية ودائرة قاضي القضاة ،والوسائل الإعلامية ". الى ذلك ، طالب رئيس تحرير صحيفة الحقيقة الدولية زكريا الشيخ ورئيس حملة "رسول الله يوحدنا" التي تشكلت عقب نشر صحف دنماركية رسوم مسيئة للرسول قناة "الجزيرة" بالاعتذار بعد قيام احد الباحثة وفاء سلطان الثلاثاء بـ"التطاول على الذات الإلهية والنبي محمد والدين الإسلامي الحنيف".

وقال ال "نطالب قناة الجزيرة بالاعتذار المباشر وبكلمات واضحة وصريحة لا تقبل التشكيك ولا تقبل التأويل بأن ما قامت به يخرج عن أطار حرية التعبير ويعد تهكما على الذات الإلهية والرسول الكريم". وقال زكريا الشيخ رئيس حملة "رسول الله يوحدنا" أن مؤسسات إعلامية اردنية ستنظم الأحد المقبل ندوة بحضور عشرات المحامين للبحث في إمكانية رفع الدعوى القضائية ضد الصحف الدنماركية.

ويتلخص موضوع القضية ان برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه فيصل القاسم ان الباحثة السورية الاصل وفاء سلطان قامت بالدفاع عن الرسام والناشر الدنماركي للرسوم الكريكاتيريه المسيئة للرسول الكريم ، وقالت انه دخل التاريخ من اوسع أبوابه لشجاعته ، معتبرة ان " القران الكريم يحرض على العنف والارهاب،والإساءة الى الأديان ، واصفة الرسول ب" الارهابي " .

وكان اكثر ما استفز المشاهدين سماح مقدم البرنامج القاسم للسيدة انتقاد الايات الربانية ووصف الهجمة الاعلامية على رسامي الكاريكاتير والصحف الدنماركية بانها "همجية ومتخلفة" معتبرة ان ايات قرآنية اخطر من ذلك بدعوتها الى قتل غير المسلمين والشهادة والجنة وربط الامر بما حددته بنيل الحور العين العذارى وهو ما استطاعت اسرائيل ان تلبيه للمجاهدين باستشهادهم ..

واعتبرت الباحثة وفاء المحرقة الصهيونية "الهولوكوست" حقيقية ولا يجوز التشكيك ولم تقف سلطان عند حد بل تجاوزت بوصف الاسلام انه ليس دينا انما وسيلة سياسية ولفتت ان الهجوم على الرسول لم يأت من فراغ بل من تخلف المسلمين وعدم اعترافهم بحق الاخر وان كل الذي يجري انعكاس لما يجيء في القران الكريم . ووصفت تعاليم الدين بانها "ارهابية" واضافت "غيّروا قبل ان يغير العالم ما انتم به ويجبركم على ذلك" .. ووصفت التعاليم الاسلامية بانها مليئة بالحقد والتخلف والكراهية وانها تدعو المسلمين لتعليم ابناءهم حب العيش المشترك والسلام .

وهاجمت ضيفة الجزيرة المعروفة بانكارها لوجود الله وكرهها للعرب والمسلمين واساءاتها المتكررة لله والرسول والقرآن الروايات الدينية القديمة وقالت متهكمة ان رسول الله اول من بدأ بالاعتداء والارهاب على اليهود منذ بني قريظة .. وتجدر الاشارة الى ان الباحثة شاركت في برامج الجزيرة وتحديدا في برنامج الاتجاه ثلاث مرات ودائما كانت تجلب المشاكل للقناة دون معرفة الأسباب الحقيقة من وراء ذلك .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وصف .....
محمد المعلا -

الوم قناة الجزيرة هذا المنبر الحر الذي يشاهد من ملايين البشر ان يسمح بقدوم هذا ......البرنامجلا بد من قدوم الفرج من رب الارباب

ما هذه الجزيرة ؟
الشرع -

نحن في الاردن لنا اكثر من حق فنحن علاوة على اننا مسلمون والرسول قائدناوعرب والرسول معلمناوكناضالين وهو هدانا باذن لنا حق شخصي فالرسول عليه السلام جد ملكنا ولنا الحق باعتذار كل الدنماركيين وهم يجثون على ركبهم وهم يتناولون لحم هؤلاء القمامة

wrong
كريم البصري -

يبدوا ان هذه الباحثة حسَبتها جيدا،اعتقد انها طمعت بالتكريم الهائل الذي ستحصل عليه لاحقا من وسائل الاعلام الغربي المعادي للعروبة والاسلام،بل وستحصل على تكريم دول بكاملها وسَتصُور على انها متنوره في عصر الجاهليةالعربي الاسلامي الحالي،ولكن ما ان تمر بها السنين وتكبر في العمر ويتركها اصحابها ومن يدعمها،ستندم كثيرا على ما اقترفه لسانها وستعيش في عزلة وسيعذبها الله انشاء الله في الدنيا قبل الاخرة،لتقرأ جيدا التاريخ وترى كيف كان محمد (ص)وأله وسلم انسانا كاملا،اما الانحراف الذي أصاب الأمة فليس بسبب الأسلام ولا بسبب رسوله انما بسبب هكذا أناس مثل هذه وغيرها ممن حرفوا التاريخ وغيروا القيم وتجاهلوا العقيدة،كان همهم السلطة والمال والجاه ولااريد ان اذكر اسماء والمعنى في قلب .

اللهم خذها .................
كل محب لله ورسوله -

اللهم ...... لتكون عبرة لغيرها ممن يتطاول على الذات الالهية والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

العقل قبل المصيبة
مينا -

للاسف الشديد العالم نجح فى جر المسلمين الى حرب دينية فنقول لعقلاء الامة ان لا يقعوا فى هذة المصيبة

أسلوب استفزازي ولكن.
موسى كاظم -

إنني أوافق بطبيعة الحال الإخوة المعلقين على أن وفاء سلطان تطاولت على الذات الإلهية ولا يعجبني أسلوبها التحريضي الفظ الذي قد لا يحقق شيئاً سوى إثارة المشاعر والكراهية إزاء كل من يتجرأ على الإدلاء بمواقف علمانية في الخطاب العام.. لكن بالمقابل أتحسر على أننا العرب المسلمين فقدنا القدرة على التعامل بهدوء وروية مع أي نقد يتعرض له ديننا الحنيف مما ينم للأسف عن فقداننا الثقة بأنفسنا وكأن كل سخافة يتقول بها من هب ودب تهز أركان الإسلام المتينة ، كما أنني أعتبر أننا نفتقد إلى شيء من المزاح لدى تعاملنا مع هذا الكلام.....دون أن نلجأ إلى لغة التهديد والوعيد والمقاطعة التي تظهرنا بمظهر يتنافى مع التمدن والحضارة.

شيء متوقع
أهدب -

كان ينبغي للجزيرة أن تمتنع عن اشراك هذه المرأة في برامجها من زماااان. وأنا بصراحة اعتقدت ذلك لأنني لم أعد أشاهد هذه القناة وخصوصا الاتجاه المعاكس. كان ينبغي أن يتوقعوا مثل هذه الأمور فالمرأة متعودة على التهجم الوقح على الاسلام والمسلمين وهناك جهات تقف ورائها في أمريكا. مشكلة مقدم البرنامج أنه يفضل الضيوف من نوعية هذه المرأة لأن الحلقة الناجحة بالنسبة له هي التي تشهد الصراخ ..بدالحوار الهادئ. بالنسبة للسيد كريم البصري لا داعي للنبش في الماضي والتفلسف الذي يمزق المسلمين في ضل هذه الضروف. من حقك أن تعتبر معتقداتك مقدسات ومسلمات. أنت حر. ولكنها قد لا تكون كذلك للآخرين. وشكرا

ليتها تنظر الى نفسها
ابو السهن -

من المعروف انه ليس بعد الكفر ذنب واعتقد ان هذه الباحثة ليست الا باحثة عن ظهور فقط ويا ليتها تعلم انه لولا محمد صلى الله عليه وسلم لربما وأدها والدها كما كان حال الجاهلية التي هي فرع منها فلتتوب الى الله قبل ان توضع في القبر ولن ينفعها حينها كل من تراهن عليهم الان الا اذا كانت تتمنى الحشر معهم في جهنم ان شاء الله

الله يهديها
سليمان فاتي -

هذه اماانها لا تعي عظمة الاسلام وعظمة الرسول الذي شهدوا له المستشرقين أنفسهم أو ماجوره مثلها مثل غيرها من الالسن التي تنطق بمايمليه عليهم اسيادهم

الدنماركيون والإسلام
أحمد البدران -

وفقاً للدستور الدنماركي لا تمتلك الحكومة ولا أية مؤسسة أخرى صلاحية منع نشر المطبوعات أو الرقابة عليها, لذا يستطيع أي كان أن ينشر ما نعتبره نحن مسيئاً للرسول, علماُ بأن هنالك ملايين المطبوعات والأفلام التي تسيء للمسيح وبقية الرسل وجميع الأديان والذات الألهية منذ عقود أو حتى دهور, ومن لا يتفق معها يمكنه نشر ما يعارضها دون تهديد بالقتل أو منع الآخرين من نشر ما يحلو لهم . بالطبع غالبية الدنماركيين لايشاطرون بالضرورة رأي الرسام أو الصحيفة التي نشرت رسوماته, مع أن هناك متطرفين يميينيين يعادون الأسلام صراحة وينشطون لتأجيج إدامة هذه الأزمة. الصحافة الدنماركية تنشر يومياً أراء معارضة لمن يعتبر الرسوم مهينة وسخيفة تستهدف أثارة الكراهية ضد المسلمين الذين هم أقلية وفئة ضعيفة في المجتمع الدنماركي ويستغربون الضجة التي قامت لإعتبارها تعبير عن حرية الرأي, لكن هؤلاء يدينون محاولات قتل الرسام الدنماركي والدعوة للعنف ضد الدنماركيين كحرق السفارات والإعتداء على المصالح الدنماركية. القضية أذن أثارها أشخاص معدودون من الأوساط اليمينية المتطرفة في الدنمارك, وتلقفها الإسلاميين ليصوروا أن الدنمارك دولةً وشعباً لاهم لهم إلا الإساءة لمقدسات المسلمين, ليختلط الحابل بالنابل وتستعر الكراهية ضد الدنماركيين دون تمييز لتبرير أعمال الإرهاب التي تخطط لها القاعدة وبقية الجماعات الإرهابية.

فيصل القاسم هو السبب
ابو محمد -هولندا -

بصراحة انا الوم فيصل القاسم لانه اتصل بها للاشتراك في البرنامج للمره الثالثه وهو يعرف انها عدوة الاسلام والمسلمين وترك لها كل الحرية في الاعتداء على مقدسات المسلمين وعلى الذات الالهية ولم يقاطعها في ذلك وكان فيصل القاسم الجبان والحاقد على الاسلام هو ايضا قد وعدها بعدم المقاطعة حتى تنهي كلامها وتسب الدين الاسلامي وتشتم النبي والااله والقران .

ماذا نتوقع
عبدالرحمن -

ماذا نتوقع من الدرزي العلماني فيصل القاسم ..على قناة الجزيرة طرده , والاعتذار للمشاهدين ..أما تلك الرخيصة الجاهلة بجهل مركب أقول لها, أن لهذا الدين رب يحميه.

فليخرس كل المتآمرين
أم محمد -

يجب التحقيق مع فيصل القاسم إذا كان متعمدا ومتآمرا مع هذه المرأة التي لا أجد كلمة في القاموس أوصفها بها فيجب عليه أن يطرد من القناة أما إذا ثبت العكس فعليه أن يعتذر فقد تسبب في ارتفاع الضغط عند كل المشاهدين وأنا لم أعرف النوم تلك الليله وكنت أتقطع من الداخلوأنا من محبي مشاهدة هذا البرنامج ولكن الصدمة الآن ستسبب عدم مشاهدته على الاطلاق.

حسبي الله ونعم لوكيل
أم راشد -

اللهم من أراد المسلمين والمسلمات بسوء فأشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميره..ومن أراد إفساد عقيدتنا فعليه ما يستحق من رب العالمين.

فيصل كان متواطئا
علي -

من رأى واستمع للحوار حتما سيتذكر بعد اول مداخلة وفاء وكان فيها انتقاد عنيف للإسلام وجه الفيصل كلامه للظيف قائلا سمعت ما قالته ومعها حق 0 اذن يفهم من ذلك انه يوافقها رأيها 0

لهم عذاب شديد
محمد يحيى النور -

سوف يأتي يوم تنطوي فيه صفحة هذه الجاهلة ا وأمثالها وسيذكرهم التاريخ بأبشع الألفاظ وغير بعيد عن أذهاننا ما الذي صار لأولئك الذين حاولوا الاعتداء والاساءة لرسولنا الكريم ابتداء من مشركي قريش الذين عذبهم الله في الدنيا ووعدهم بعذاب أشد يوم القيامة ومرورا بما حدث للفاسدين والفاسقين والمسيئين عبر التاريخ ولا حول ولا قوة الا بالله .

عذرا رسول اللة
المحب لسول للة -

عذرا رسول اللة فهولاءالاقزام مهماقالوا وهمافعلوافان للقران ربايحفظةوان دين الاسلام سيسود(وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون)اللهم اهد قلبهااللعم اهد قلبها قبل ان تقف جبار السموات والارض (ان اللة يمهل الظالم حتى اذا اخذة لم يفلتة)فلتعد من الان جواب لكل سوءال واللة الذى اعطاها اللسان والقدرة على الكلام هو اللة وما وفقها لهذا جلا جلاة الااستدرجا لها لتزاد وتزداد

احبك يا رسول الله
جمعه شعبان -

"ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون" وانا اعتقد ان الشيطانه تحاول ان تحصل على الجنسيه الامريكيه وتعتقد ان هذه طريقه مناسبه وانا اقول تبا لك ولامريكا الشيطان الاكبر ولن تضرواالله ورسوله شيا

يوم بعد يوم!!!!!
lمحمد -

يوم بعد يوم توكد قناة الجزيرة للمواطن العربي بأنها جديرة بحمل أسم (قناة !!!!!)

دم هدر و حلال
صلاح الدين عاد -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تتدافع الكلمات من فمي تدافع الأفكار من رئأسي و ما أدري ما أكتب أنا شاب في مقتبل العمر عمري الآن 19 سنة لي العديد من الأحلام و لكن أليتها جميعا و أصبح هدفي الوحيد هو أن آتي برأس تلك الكافرة بالله العظيم و الله يامسلمين لا يعالج هذا الأمر إالا الدم لم يشهد أي عصر من العصور ما شهدنا يسب الله و يسب الرسول و يسب الإسلام أعقم أن ينجب هذا الدين رجلا لينصره بالله عليكم ماذا سيقول علينا الجيل الذي بعدنا و الله سيروننا أعظم و أكثر نفاقا من عبد الله بن أب سلول أستفر الله اللهم لا تجعل الجل الذي بعدنا مثلنا شاهد أحد الثقات رسول الله في المنام و هو يقول أما لي حق على أمتي ، ينصرو ني و الله أكتبها و أنا أجهش بالبكاء فقوموا ولا تيئسو ا في نصرته حتى الموت ولكم في معوذ و معاذ عبرة أبناء 15 سنة قلا ياعم أرنا أبا جهل فننا سمعنا أنه يسب رسول الله و الله ما نجينا إن نجا فقال ذاك صاحبكما ف نطلقلا له فئردوه قتيلا و رجعا الرجلين إلى رسول الله كلن يقول أنا قتلته إنه الفخر بقتل ساب رسول الله هيا و ما تنتظروا أتنتظروا الخسف من الله أو المسخ عدما قست قلوبنا أم عذاب أليم في الدنا و الآخرة - و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته -

لا حول ولا قوة الا ب
مسلمة من الاردن -

انا فتاة مسلمة لست بمتزمة,لا اكره الديمقراطية ولا حرية التعبير ولكن ما ورد على لسان وفاء سلطان لا يرد عليه الا بان يهدر دمها وتمنع من دخول اي وطن عربي ومقاطعتها,لا اعرف كيف ساتصرف اذا جمعني الله بها واتمنى ذلك,اعلم ان هذا الامر مستحيلا ولكن:وعزته وجلاله لو كان هناك فرصة للنيل منها لما ترددت لحظة مع العلم انني لا استطيع رؤية طفل يبكي او منظر دموي ولكنني ساستمتع في تقطيعها

أوصلوها إليها
صلاح الدين عاد -

بسم الله وحده و الصلاة و السلام على من لانبي بعده وبعدالموضوع قديم مرة أخرى .. لكن الكثير لا يعرفون عنه أى شئ .. وكما تعودنا على أن نسمع عن الهجمات التى يشنها كل من أراد الشهرة أو المال أو الجاه .. كل ما عليه هو أن يهاجم الإسلام .. وحبذا لو كان من أصل عربى حتى يكون له مصداقية أكبر عند جمهور الغرب .. وحبذا لو زعم كذبا أنه مسلموالحق أنني قد استوقفتني حدة طرحك ، التي إدعيت فيه أنك علمانية مع العلم أن الذي يستمع لك وأنت تتكلمي يكتشف منذ البداية انهك انتهازية ، ووصولية ، تتسلق معاداة الإسلام وركوب موجة التمدن المباركة بالرضا الصهيوني والدعم المباشر الأمريكي. فأمثاك يتعلمون التخبيص والتفلسف في الأفكار في مدارس الليبرالية الجديدة والمحافظين الجدد في أوروبا وأمريكا.. فالاستماع للكلمات والأفكار السوداء التي تزيفين بها الحقائق وتلبسها لباس الموضة العلمانية ، أو الارتدادية الحالية بين بعض العرب المستغربين فكرا وانتماء ولا حياء. والتمعن بما تلقيه من سموم يوضح أنها على ما يبدو موجهة بالريمونت كونترول مثلها في ذلك مثل البضاعة الأخرى الفاسدة ، التي يعج بها سوق النخاسة الأمريكي الغربي هذه الأيام.......نقول للدكتورة المتصهينة أن الإجرام العالمي ولد يهوديا وصليبيا قبل ان تلصق تهمته بالإسلام والمسلمين وأن عليها أولا عدم تزوير التاريخ هذا ان كانت قرأت فعلا كتب التاريخ .. وعليها ان تحدثنا عن البيض الذين استعبدوا السود وأبادوا الهنود في أمريكا الحديثة .. وفي أوروبا التي كانت اكبر مصدر للإرهاب والاستعلاء العالمي .. فكل مشاكل العالم في آسيا وأفريقيا والأمريكيتين سببها الاستعمار الأوروبي والأمريكي.. وعلى وفاء سلطان قبل أن تتسلطن في رمي التهم جزافا وفي تسخيف الأمم مع سبق الإصرار وفي تحقير الإسلام أن تقرأ عن الأندلس وقبل الأندلس عن عصور الظلام الأوروبية ، وقبلها عن الذين صلبوا أو شبه لهم صلب المسيح وقتله . وقبل ذلك عن يهوشع الذين احرق بحيشه اليهودي أول مدينة حضارية في التاريخ وهي أريحا. وبعد يهوشع لدينا آلاف الأمثلة على الوحشية اليهودية والإرهاب الصهيوني في فلسطين وبلاد الشام وحدهالماذا تتجاهلي ، مأساة الشعب الفلسطيني المكافح من أجل حريته واستقلاله وحقوقه وأرضه ووطنه وتتهمه بالإرهاب بينما تقولين بنفس الوقت وتصف الذين يحتلون أرضه وسرقوا وطنه وسلبوه حقوقه وشردوه في كل الدنيا. بالعقلاء و

حسبنا الله
احمد الشراري -

حسبنا الله ونعم الوكيل على كل أمثال هؤلاء الحاقدين

اين القرضاوي
محمد من تونس -

كنت اود لو أن فبصل القاسم احضر في تلك الحصة العلامة القرضاوي حتى يلقن تلك الملحدة درسا في الإسلام و ان استدعى الأمر انجاز حصة خاصة بحضورها و استاذنا القرضاوي حتى يبين لها ان ما تدعيه غير صحيح عن الإسلام.

من لا دين له
HassaN -

و لا حول ولا قوة الا بالله

استغراب
frsan -

نحن نستغرب من الفيصل .... من خلال استضافته في برنامجة ... كل من هب ودب في سب المقدسات ومن يتطاولون على الدين الحنيف ورسوله الكريم مع الاسف انها قناة عربية ولتلك الوفاء اقول صدق من سماك وفاء فانتي وفيه لاسيادك ..... الله نعم الوكيل

ليس هذا بالجديد
أحمد الهوارى -

ليس بالجديد ان نرى من يتعدى على الله والرسول فإن ذلك قديم منذ أول البعثة ولكن الجديد ان نرى مسلمين يوفروا منابر لهذه الكائنات القذرة ,هذاوالله هو الجديد(وإنا لله وإنا إليه راجعون)

الألة الواحد
ايجل نست -

يجب علي المسلم ان يقنع الغرب بانهم اخطاء بدل ذلك

واكثرهم للحق كارهون
طه الكبيسي من العراق -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيد الانام محمد وعلى اله وصحبه الكرام هذا النبي الذي جاء بدين الحق والسلام من هذه وفاء سلطان هل هيَ عربيه مسلمه انا لا اعتقد ذلك وحتى ان كانت منهم فبالاسم فقط ومن تضن نفسها كي تتكلم بهذه الطريقه الشنعاء ولِما تدافع عن الدنمارك واليهود .... .. لكن هذا لا يحصل بهذه الطريقه فهناك اكثر من وسيله لجمع المال والشهره هل نسيت ما قام به اليهود مع الفلسطينين وما قام به الامريكان مع العراقيين وما فعل الدنماركيون حين قاموا بعملهم الشنيع بلاسائه الى حضرة المصطفى ذاك الذي خُلق الكون كله من اجله فلما هذا الدفاع عنهم ؟؟؟ هل هم اهل الديمقراطيه ام الاسلام ؟ هل هم اهل التسامح ام الاسلام ؟ هل هم اهل المحبه ام الاسلام ؟؟ كل ما اقوله .... ويمدهم في طغيانهم يعمهون ... فسيأتي اليوم الذي يصبحون فيه نادمين على ما اقترفوه بحق دين الاسلام ونبيه لا تحسبي ايتها الجاهله ان المسلمين سيقبلون بهذا حتى وان رضت حكوماتهم خوفاً لا رضاً وانتي سيخرج لك من ابناء الاسلام من يلوث بدمكِ ارض المسلمين ومن هذا الذي سغير المسلمين بالقوه ها هو العراق اكبر دليل على تغييرهم فلم يأتونا الا بالدم والهمجيه والعنجهيه ديمقراطيتهم ....وحريتهم هي كم الافواه فلا تحسبنّ الله بغافلٍ عما يفعل المجرمون سنبقى نحاربهم ونضربهم ونسوئهم سوء العذاب واعدوا لهم ما استطعتم من قوه ومن رِباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ...وصلى الله على سيدنا محمد اشرف خلق الله واكرمهم واخلقهم... انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق .. يا من انعدمت ... اللهم خذهم اخذ عزيزٍ مقتدر ... امين امين امين ..والصلاة والسلام على محمد البشير النذير وعلى اله وصحبه الغر الميامين

سطحية وفاء سلطان
مسلم 1981 -

لا ادري لماذا تستضيف قناة الجزيرة المدعوة بوفاء سلطان برغم من سطحية ما تطرحه بترديدها اقوال مبشرين حاقدين دون التفكير بالتعمق... لا اعتقد ان احدا من المسلمين يستمع لاسلوب وفاء المنفر........ وفاء تعتقد انها فولتير المسلمين.......وشتان بين فولتير الباحث المتعمق في ديانته ووفاء السطحية التي تردد اسطوانة واحدة لا تغيرها مع احتفاظها بالمنهج العكسي

فيصل القاسم متامر
لايدوم اغترابي -

كل اللوم يقع على قناة الجزيرةوالمدعو فيصل القاسم ولوكان مسلم ويغار علامة الاسلامية والعربية مااستضاف هالملحدةوالمعروف انو فيصل القاسم درزي ولو مانه مقتنع باراء وفاء سلطان مؤمن بافكارها سمح لها بالكلامبل كان كل همه ان يحدث خبطة صحفية تكون حديث الناس ضاربا عرض الحائط بمشاعر العرب والمسلمينالجزيرة تدعي بانها الراي والراي الاخر لكن ليس بالتطاول على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى الدين الاسلامي الحنيف فليذهب فيصل القاسم وقناة الجزيرة وادعوا من العرب الشرفاء والمسلمن مقاطعة قناة الجزيرةوطردهذا العلماني الملحد فيصل القاسم

الاسلام الراديكالى
لافى -

انا اتفق مع الاخ على ان هذه الشعوب لاتملك الثقه بنفسها لماذا نقيم الدنيا على هذهالمهازل اعتقد ان نبينا(ص) لايحتاج ان ندافع بل حبنا لنبينا (ص)هو ان لانفجر الطفال بالعراق ونقتل الابرياء فى اوربا الدين معامله

حسبنا الله ...
محمود -

كثر الخبث والافك على ايدي اناس ضالين هم عالة على الاسلام والمسلمين يروجون لبضاعتهم .وواجبنا نحن كمسلمين غيورين على دين الله تبليغ دينه ونصرة رسوله بالكلمة ومقاطعه هؤلاء الافاكين ومن يمولهم ويروج بضاعتهم ولو كانوا من جلدتنا.وللاسلام رب يحميه.

الى مسلمة الاردن
شهاب -

انا لم اعهد بالنساء الا كل رقة و حنان و مع ذلك قرأت تعليقا من امرأة تود تقطيع الدكتورة وفاء. يا قوم على رسلكم الفكر لا يقابل الا بالفكر و ليس بالدم. . انا ارى ان هذه اول مرة يصيب فيها البرنامج المذكور بعرض نموذجين من الأصولية المتزمته وكانت الغلبة للجمهور.

أين الرد المنتطقى
كركر -

الجميع يسب و يستغفر الله و يهدد بالقتل و التقطيع و يتكلم عن المؤامرة و العمالة و يلومون على من أستضافها و لم أرى رداً واحداً يفند ما قالته الباحثة لماذا لم يضع أحد الحجج و يفند ما قالته الباحثه ؟ لأنه إذا لم يكن هناك حجج تفند كلامها و إدعائها بشكل منطقى و علمى صحيح فتلك مصيبة كبيرة و ستكون أعظم المصائب

...
طارق العسالي -

Tareq Adel Assali E-post tareq.assali@telgebo.se tareq.assali@telia.com Aljazeera الاتجاه المعاكس Thursday 06 March 2008 السيد فيصل القاسم لا ادري على أي أساس تنتقي محاوريك هل الرأي آخر الذي تريد إن تستضيفه يجب أن يكون من أشخاص ذو عقد نفسيه إنني اعني بهؤلاء المدعوان مجدي خليل القبطي الحاقد وما تسمي الدكتورة وفاء سلطان إن هذه المرأة باعتقادي حاقدة على مجتمعها ومريضه نفسانيا لذا أرجو منك إن كنت ستستضيف مثل هؤلاء الحاقدين فاستضيف أشخاص يجيدون الرد بنفس المستوى من أمثال السباعي في لندن فإن هذا الشخص باعتقادي يعرف كيف يتعاط مع هؤلاء ويتكلم بلغه هم يفهمونها ألا وهي لغة التعالي وهذا أود أن أعلمك بأنني أنا في السويد منذ ما يزيد عن 42 سنه ولكنني لا أتنكر لقومي ولا أهلي كما تفعل هذه وذاك الجاحد هي تردد بأن فاتحة القرآن الكريم في نهاية السورة غير المغضوب عليهم ولا الضالين إن هذه الآية تنطبق على من باعت قومها بسعر بخس والسلام عليكم. مع تحيات طارق عادل ألعسالي