أخبار

الهجوم في القدس: ليبيا تعرقل تبني نص في الأمم المتحدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنار: كتائب احرار الجليل- مجموعة مغنية وشهداء غزة تتبنى العملية
مقتل 11 إسرائيليا وإصابة العشرات في عملية فدائية بالقدس

نجلاء عبدربه من غزة، القدس، وكالات: اعلن السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد في تصريح صحافي، ان مجلس الامن لم يتمكن من الاتفاق مساء الخميس على نص يدين الهجوم الدامي على مدرسة دينية في القدس، بسبب معارضة ليبيا.

وقال "لم يتم التوصل الى اتفاق لان الوفد الليبي لم يشأ ادانة" الهجوم، "وقد اراد ربطه بأحداث غزة"، موضحا ان هذه الصلة غير مقبولة في نظره.

واكد نظيره الروسي فيتالي تشوركين الذي يرأس مجلس الامن في اذار/مارس بعد قليل، ان المجلس لم يتمكن من الاتفاق. واعرب عن اسفه لهذا الوضع، معتبرا ان اعتداء القدس "يستحق معالجة منفصلة".

وفي هجوم هو الأقوى منذ سنوات، قتل 11 اسرائيليا واصيب أكثر من 35 آخرين،في هجوم مسلح على مدرسة دينية يهودية في القدس المحتلة بحسب وسائل اعلام اسرائيلية. وقال التلفزيون الاسرائيلي ان مسلحين اثنين هاجما بالاسلحة الرشاشة مدرسة تسمى (مركز الرب) في غربي القدس المحتلة مما ادى الى قتل11 مستوطن يهودي واصابة عشرات اخرين.

واوضح المسؤول في جمعية نجمة داود في تصريح لاذاعة الجيش الاسرائيلي "احصينا11 قتيلاً و35 جريحا على الاقل". وبحسب المعلومات الاولى التي بثتها وسائل الاعلام الاسرائيلية، دخل شخص او شخصان وصفا بانهما "ارهابيان" المعهد واطلقا النار في كل الاتجاهات، ما اسفر عن مقتل واصابة الطلاب الموجودين في المكان

وقالت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان احد المسلحين قتل برصاص الشرطة الاسرائيلية وان المسلح الاخر فر من مكان الهجوم ويجري حاليا البحث عنه. واضافت ان سيارات الاسعاف الاسرائيلية تعمل في هذه الاثناء على نقل القتلى والمصابين الى المستشفيات في القدس فيما تنتشر قوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية في مكان العملية.

وقالت مصادر اسرائيلية ان 11 قتيلا و35 جريحا على الاقل سقطوا في العملية المذكورة مضيفة بأن احد المهاجمين تخفى في زي يهودي متدين فيما بدا المقاوم الثاني في اطلاق النار فور دخوله المدرسة الدينية. من جهتها اعلنت نجمة داوود الحمراء ان 15 جريحا من المصابين هم في حالة الخطر الشديد. وقالت القناة السابعة الاسرائيلية ان المعهد الذي تعرض للهجوم يعمل على تخريج قادة المستوطنيين في الضفة المحتلة منوها الى ان العملية شكلت صدمة لقيادة المستوطنيين في الضفة المحتلة.

وذكرت الشرطة الاسرائيلية ان منفذي العملية اللذين لم تعرف هويتهما بعد قتلا خلال تبادل اطلاق نار. وقتل الاول في المدرسة التلمودية، بينما تمكن الثاني من الفرار واللجوء الى مبنى مجاور قبل ان تقتله الشرطة اثر مطاردة استمرت نصف ساعة. وقالت مصادر في الشرطة ان الرجل الثاني كان يحمل حزاما ناسفا الا انه لم يفجره. ووقع الهجوم بعيد الساعة20:30 بالتوقيت المحلي (18:30 ت غ).

وبحسب معلومات واردة من الشرطة واجهزة الاغاثة وشهود، دخل رجلان المعهد واطلقا النار في كل الاتجاهات، ما اسفر عن مقتل واصابة الطلاب الموجودين في المكان. ووصلت عشرات سيارات الاسعاف الى المكان لنقل الجرحى الى المستشفيات القريبة. وكانت مروحية تحلق في اجواء المدينة، بينما سيارات الشرطة تجوب المنطقة.

وسادت اجواء من الفرح في مدينة غزة مع تردد الانباء عن هذا الهجوم الذي يبدو ان منفذيه فلسطينيون في الوقت الذي اطلق فيه الرصاص بغزارة تعبيرا عن الفرح. وافاد شهود عيان فلسطينيون ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار في الهواء في شوارع مدن غزة "ابتهاجا" بالهجوم في القدس الغربية الذي استهدف الخميس مدرسة دينية في حي كريات موشيه في القدس الغربية واوقع ثمانية قتلى وعشرات الجرحى. واطلق مسلحون من عناصر حماس خصوصا النار بكثافة في الهواء في مناطق مختلفة في قطاع غزة. ووجه عناصر من حماس في غزة عبر مكبرات الصوت "التحية لمنفذي العملية الاستشهادية في القدس المحتلة"، دون الاشارة الى الجهة التي تقف وراء الهجوم.

المنار: كتائب احرار الجليل- مجموعة مغنية وشهداء غزة تتبنى العملية

في هذا الصدد،ذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني ان "كتائب احرار الجليل - مجموعة الشهيد مغنية وشهداء غزة" تبنت عملية القدس الغربية.واكد مسؤول في ادارة التحرير في المنار ان "المتحدث باسم المجموعة اتصل بنا هذا المساء لاعلان مسؤوليتها عن الهجوم". واضاف "يبدو انها مجموعة جديدة. وهذه هي المرة الاولى التي نسمع بها"، ولم يقدم مزيدا من الايضاحات.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله نواف الموسوي "ان ليس لديه اي تعليق" فيما تعذر الاتصال بمسؤولين اخرين.

وذكرت المنار ان "المقاومة الفلسطينية ضربت في قلب اسرائيل". ولا توجد معلومات حول المجموعة التي تبنت الهجوم والتي تحمل اسم عماد مغنية، ابرز قادتها العسكريين الذي قتل في دمشق في 12 شباط/فبراير الماضي في تفجير.

مدرسة يشيفات هراف المستهدفة بالهجوم الفلسطيني تخرج مئات من غلاة المستوطنين

تاسست المدرسة اليهودية (يشيفات مركاز هراف) التي استهدفتها عملية فلسطينية فدائية اليوم عام 1924 واسسها يتسحاك كوهن كوك الملقب بالحاخام الاكبر الاول للدولة العبرية بعد قيامها. وتعد المدرسة المقامة في القدس الغربية مركزا روحانيا يعمل على دمج التوراة مع ما يسمونه (نهضة شعب اسرائيل) وتعد من اكبر مراكز التوراة في اسرائيل ويسكن فيها المئات من الطلبة وهم من الذين يؤدون الخدمة العسكرية في الجيش ويشاركون في العمليات العسكرية التي تنفذها اسرائيل.

وبعد وفاة مؤسسة المدرسة تسلم تسفي يهودا رئاستها ويعتبر الاب الروحي لحركة الاستيطان العنصرية (غوش ايمونيم). وتخرج من هذه المدرسة عدد كبير من قادة المستوطنين العنصريين من بينهم الزعيم الاكبر لمستوطنة الون مروية المقامة على اراضي المواطنين الفلسطينيين في نابلس وكذلك زعيم مستوطنة (كريات اربع) المعروفة بعنصرية مستوطنيها واجراءاتهم القمعية للفلسطينيين.

عباس يدين العملية الفدائية في القدس

من جانبه دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس العملية التي وقعت مساء اليوم في القدس. ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن الرئيس عباس تصريحا مقتضبا دان فيه العمليات كافة التي تستهدف المدنيين سواء كانوا من الفلسطينيين اوالاسرائيليين. ونددت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض ايضا بالعملية. وقالت مصادر اسرائيلية ان منفذ الهجوم هو من جبل المكبر في مدينة القدس الشرقية من دون ان تكشف عن اسمه.

حماستعتبرهجومالقدسالغربيةرداعلى"مجازرغزة"

في المقابل، اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الهجوم في القدس الغربية ردا على "مجازر الاحتلال" في غزة، دون ان تتبناها. وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في بيان ان الهجوم "رد فعل على جرائم الاحتلال والمجزرة ضد المدنيين في غزة".من جانبها قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس "نبارك العملية وهي رد على ضخامة الاجرام الصهيوني".

ومن جانبه، قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس ان "الحكومة تحمل الاحتلال الاسرائيلي و(رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود) اولمرت و(وزير الدفاع ايهود) باراك مسؤولية العملية التي وقعت في القدس المحتلة".واضاف النونو "كنا حذرنا من مغبة التصعيد ونتائجه وقلنا اتقوا غضبة الشعب الفلسطيني اذا غضب".

و افاد شهود عيان فلسطينيون ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار في الهواء في شوارع مدن قطاع غزة "ابتهاجا" بالهجوم في القدس الغربية.واطلق مسلحون من عناصر حركة حماس خصوصا النار بكثافة في الهواء في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

ووجه عناصر من حماس في غزة عبر مكبرات الصوت "التحية لمنفذي العملية الاستشهادية في القدس المحتلة"، من دون الاشارة الى الجهة التي تقف وراء الهجوم. وسارت تظاهرة في مخيم جباليا الذي شهد اخيرا عملية توغل اسرائيلية دامية.

وفي لبنان، اعقب الهجوم اطلاق نار ابتهاجا في المخيمات الفلسطينية في برج البراجنة في بيروت والجليل في سهل البقاع (شرق) وعين الحلوة (جنوب) والبداوي (شمال) وبعض مناطق الضاحية الجنوبية وبعلبك (شرق) حيث معقل حزب الله.

مسوؤل اسرائيلي: "الارهابيونيريدونالقضاءعلىفرصالسلام"

اعلن مسؤول اسرائيلي كبير الخميس ان منفذي الهجوم في القدس الغربية الذي اسفر عن ثمانية قتلى وعشرات الجرحى، ارادوا "القضاء على فرص السلام". وقال اري ميكيل المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ان "الارهابيين هاجموا مدرسة وابرياء. انهم يحاولون القضاء على فرص السلام". واضاف "سنستمر في مكافحة الارهاب".

ادانة غربيةللهجوم

و في اول الردود الأفعال الدولية، دانت وزارة الخارجية الاميركية الهجوم في القدس الغربية.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي في بيان "ندين هذا العمل الارهابي ونوجه تعازينا الى الضحايا وعائلاتهم".ودانت كوندوليزا رايس في بروكسل الهجوم واصفةياه ب"العمل الارهابي والتخريبي".

واضافت ان "هذا العمل البربري لا مكان له بين الشعوب المتحضرة ويصدم ضمير كل الامم المحبة للسلام". كما اوضحت "ان هذا العمل لا يبرر اي قضية".

وكانت رايس الموجودة في بروكسل انهت لتوها جولة في الشرق الاوسط لاحياء مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية.واوضحت رايس انها "تحدثت مع وزيرة الخارجية (الاسرائيلية) (تسيبي) ليفني" وعبرت لها عن "تعازيها لشعب اسرائيل وعائلات ضحايا الهجوم الذي استهدف هذا المساء طلبة" في مدرسة دينية.

كذلك، دان الرئيس الاميركي جورج بوش الهجوم واصفا اياه ب"الوحشي" واعرب عن الادانة نفسها ايضا المرشحان الديموقراطيان الى الانتخابات الرئاسية.وقال بوش في بيان "ادين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الارهابي الذي استهدف طلبة ابرياء ... هذا الاعتداء الوحشي والمؤذي يستحق الادانة من كل البلدان".واوضح بوش انه اتصل برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وقدم له "تعازيه الحارة".

واضاف "قلت له ان الولايات المتحدة تقف بقوة الى جانب اسرائيل في مواجهة هذا الهجوم الرهيب".ودان المرشحان الى الانتخابات الرئاسية الهجوم.

وقال باراك اوباما الذي كان اول من عبر عن رد فعل "ادين بشدة هذا الاعتداء الجبان"، مكررا تأكيد وقوفه الى جانب اسرائيل.واضاف "على الولايات المتحدة ان تدعم بقوة حق وقدرة اسرائيل في الدفاع عن نفسها". وقال ان "افكارنا وصلواتنا تتجه الى الضحايا وعائلاتهم، والى الاسرائيليين الذين يتغلبون على هؤلاء الارهابيين كل يوم من خلال قيامهم بأعمالهم اليومية".

وقالت منافسته للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون "على الولايات المتحدة والمجموعة الدولية ان تعلنا بوضوح عدم تساهلهما مع هذه الاعمال الارهابية المؤسفة وسنستمر في الوقوف الى جانب اسرائيل في معركتها ضد الارهاب"

كما وجهت فرنسا "ادانة شديدة" الى الهجوم "الرهيب".وقال وزير الخارجية برنار كوشنير في بيان ان "فرنسا تدين بشدة الهجوم الرهيب الذي وقع هذا المساء في القدس الغربية في مدرسة تلمودية واسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين".

واضاف ان باريس "تدعو، على رغم اعمال العنف هذه التي تعتبر اعتداء على السلام ايضا، الى متابعة التفاوض لاقامة دولة فلسطينية تعيش في سلام وامن الى جانب اسرائيل". واوضح كوشنير ان "لا بديل عن السعي الى حل سياسي تفاوضي لانهاء النزاع"، مشيرا الى انه "يشاطر، في هذه الظروف المأسوية، الشعب الاسرائيلي حزنه وعائلات واقارب الضحايا الامهم".

و قد اعرب اتحاد الطلبة اليهود في فرنسا عن "قلقه من عودة العنف الارهابي في القدس" و"دان هذا العمل الوحشي". واضاف "بعد العام 2007 الذي فتح نافذة امل، فان هذا الهجوم الارهابي في مكان رمزي يقلقنا كثيرا".

وقال رافايل حداد رئيس اتحاد الطلبة اليهود في فرنسا "مرة اخرى يتعرض المدنيون في القدس لهجمات ارهابيين فلسطينيين"

من جانبها، دانت الحكومة الاسبانية الهجوم معربة عن تضامنها مع اسرائيل.وعبرت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان عن "ادانتها الشديدة لهذا الاعتداء الارهابي الوحشي". و"قدمت تعازيها عن هذه الخسارة المأسوية للارواح البشرية وتمنت الشفاء العاجل للجرحى".واعربت الحكومة ايضا عن "تضامنها مع السلطات والشعب في اسرائيل".

كذلك، اعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند عن اسفه للهجوم "المخيف" الذي استهدف مدرسة دينية في القدس.ووصف ميليباند في بيان الانباء المتعلقة بالهجوم الذي نفذه فلسطيني في مدرسة دينية في القدس الغربية بأنها "مخيفة".

وقال "ان الطريقة الوحيدة لتخليد ذكرى الذين قتلوا هي اقامة شرق اوسط متحرر من سلطة السلاح بفضل عملية سياسية تستبعد فيها الاكثرية المسالمة الاقلية القاتلة".واشار الى انه اعرب عن "اعمق تعازيه" لنظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني وعبر عن تضامن البريطانيين مع مواطني اسرائيل.

وكرر ميليباند ايضا التزام الحكومة البريطانية "العمل مع جميع المتمسكين بالوسائل السلمية والاهداف السلمية في الشرق الاوسط".واكد الوزير البريطاني ان هجوم القدس "سهم اطلق على قلب عملية السلام التي انعشت لتوها".واضاف "يتعين على جميع الاشخاص في كل انحاء العالم ادانة هذا الهجوم. ولا تكفي اي كلمة لتعزية" عائلات الضحايا.

الشرق الاوسط: اجتماع عاجل لمجلس الامن

و قد عقد مجلس الامن اجتماعا عاجلا مساء الخميس بدعوة من الولايات المتحدة لاجراء مناقشات مغلقة.وقال السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد في تصريح صحافي قبل الاجتماع "اننا ندين الهجوم بأشد العبارات، وسنجري مع زملائنا في مجلس الامن مناقشات تمهيدا لاصدار رد ملائم".

ووزعت الولايات المتحدة نص اعلان ترغب في ان يتبناه مجلس الامن. ويدين هذا الاعلان "بأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي وقع في السادس من اذار/مارس في القدس".

و كان مساعد سفير اسرائيل في الامم المتحدة دانيال كارمون قال ان بلاده تأمل "في صدور رد فعل سريع وقوي على هذا العمل الارهابي".

من جهته، دان الامين العام "بأشد العبارات" هذا "الهجوم الوحشي"، وذلك في بيان اصدره مكتبه.واضاف البيان ان "الامين العام يشعر بقلق عميق جراء التهديد الذي يشكله استمرار اعمال العنف والارهاب على عملية السلام".

وخلص البيان الى القول ان بان كي-مون مقتنع بأن هذه العملية "يجب ان تستمر حتى تسفر عن سلام دائم للاسرائيليين والفلسطينيين، يستند الى حل يقوم على دولتين" تعيشان جنبا الى جنب في داخل حدود آمنة ومعترف بها.

وكان مجلس الامن دعي مساء السبت الى اجتماع عاجل بعد الهجوم الدامي للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة، ردا على اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل من هذه المنطقة. ودان المجلس اعمال العنف.

مقتلاربعةمنعناصرالجهادالاسلاميفيغارةاسرائيلية

في غضون ذلك،قتل اربعة من افراد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في غارة جوية اسرائيلية مساء الخميس شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، كما افادت مصادر طبية ومن سرايا القدس. وقال مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب معاوية حسنين لوكالة فرانس برس ان اربعة فلسطينيين "استشهدوا في غارة اسرائيلية استهدفتهم مساء الخميس في بلدة القرارة".

وفي بيان قالت سرايا القدس ان القتلى الاربعة من عناصرها. وقتل جندي اسرائيلي واصيب ثلاثة بجروح في هجوم استهدف دورية اسرائيلية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل. كما قتل فلسطيني في غارة اسرائيلية في القطاع.

واغلقت السلطات الاسرائيلية مدن الضفة الغربية بالكامل وعززت من تمركزها على الحواجز العسكرية. وقال شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي فرض حصارا كاملا على مدن الضفة الغربية لاسيما مدينتي القدس ورام الله حيث تم اغلاق الحواجز بالكامل، وجاء هذا بعد العملية التي نفذت في القدس.

مصادر اسرائيلية: حزب شاس ينسحب من الحكومة

الى ذلك، قتل اربعة من افراد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في غارة جوية اسرائيلية مساء الخميس شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، كما افادت مصادر طبية ومن سرايا القدس.

وقال مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب معاوية حسنين لوكالة فرانس برس ان اربعة فلسطينيين "استشهدوا في غارة اسرائيلية استهدفتهم مساء الخميس في بلدة القرارة".وفي بيان قالت سرايا القدس ان القتلى الاربعة من عناصرها.وقتل جندي اسرائيلي واصيب ثلاثة بجروح في هجوم استهدف دورية اسرائيلية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل. كما قتل فلسطيني في غارة اسرائيلية في القطاع.

ومساء، قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي "اطلقنا النار هذا المساء على مسلحين كانوا يحاولون وضع عبوات ناسفة قرب المنطقة حيث وقع الهجوم" الذي اسفر عن مقتل الجندي الاسرائيلي. واكد الجنرال غابي اشكينازي رئيس اركان الجيش الاسرائيلي خلال احتفال مساء الخميس في تل ابيب "لم نبدأ بعد الحرب ضد حماس الاسبوع الفائت ولم ننته منها مع نهاية عمليتنا الاخيرة".

اسرائيل تقتحم بيت لحم وتحاصر منزلا فيها

هذا واقتحمت قوات اسرائيلية معززة باليات عسكرية مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، وقال شهود عيان ان قوات خاصة اسرائيلية متنكرة بالزي العربي اقتحمت وسط المدينة قبل ان تصل تعزيزات عسكرية دخلت المدينة من مختلف محاورها.

واضاف الشهود ان القوات تحاصر منزلا يعود لناشط من حركة الجهاد الاسلامي كما تحاصر المكان بشكل محكم وتمنع المواطنين من التنقل. وياتي ذلك ضمن في اعقاب العملية الفدائية الفلسطينية في مدرسة يهودية دينية بغربي القدس وادت الى قتل ثمانية اسرائيليين واصابة 35 بجروح من بينهم 15 في حال الخطر.

تفاصيل أوفى لاحقا





فلسطيني يحتفل في غزة

وفي جباليا أيضا

مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجرمي الحرب الصهاينة
الاء الجاغوب -

فلتحرق قلوبكم أيها الصهاينة كما حرقتم قلوب نساء واطفال العرب.

العين بالعين ...
عدنان احسان- امريكا -

العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم .....

الله اكبر
توفيق البورسعيدى -

كما فعلو بنا ننتقم الموت لبنى صهيون

ألله أكبر
أبو رشيد -

الله أكبر - الله أكبر اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام الصهاينة.....

إذه جاء نصر الله
حسن -

سلمت أيديكم لقد أثلجتم صدورنا و نحن بانتظار رجال حزب الله في عملية نوعية جديدة ترفع رؤوسنا انتقاما لدم الشهيد الحاج عماد مغنية و شهداء غزة

يعلهم ادمر
:) -

الله يدمرهم اكثر واكثر

ويشف صدور قوم مؤمنين
صلاح الدين عاد -

الله أكبر الله أكبر الله أكبر اللهم لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد ذا رضيت و لك الحمد بعد الرضا هذا نصر من عند الله فهل أنت شاكرون حمد الله الذي أخرس بتوفيقه لأداء هذه العملية أفواه وفاء سلطان و اللهم لك الحمد هذا نصر من الله اللهم إستعملنا و لا تستبدلنا اللهم اللهم مكن لنا ممن رسم رسول الله ...لكي يخرس كل من يتجرأ .... الله أكبر ..... الله أكبر

مبادرة فلسطينية
جهاد -

مبروك مقتل 11 عدو للشعب الفلسطيني ومبروك للبنان توحد اطلاق النار ابتهاج لمقتل هذه الاعداد لاول مرة تنطلق رصاصات الفرح من بيروت مناطق نفوذ تيار المستقبل والضاحية الجنوبية منطقة نفوذ حزب الله ابتهاجا ولهذا نطالب نحن اللبنانيون مبادرة فلسطينية توحد كلمة اللبنانيون

كتائب الاقصى
الناطق الاعلامى -

بسم الله الرحمن الرحيم وما رمين اذ رميت ولكن الله رما صدق الله العظيم بيان عسكرى صادر عن كتائب شهداء الاقصى فلسطين تم بحمد الله وتوفيقا منه تنفيذ العملية الاكبر من نوعها فى القدس المحتلة والتى استهدفت المدرسة الدينية التى تخرج حاخامات الحقد الصهيونى والمشرعين بقتل الاطفال الابراياء ففى تمام الساعة 20:30 تمكن مجاهدينا من دخول المدرسة واطلاق النار على من فيها من الصهاينة المتدينين وقد اعلنت الصحافة الاسرائيلية عن مقتل 11 صهيونيا بينما اصيب 35 اخرين بجروح ما بين خطيرة ومتوسطة وهذا ياتى فى اطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيونى الحمد لله الذى شفى صدور قوما مؤمنين وانها لثورة حتى النصر المجد والخلود لشهدائنا الابراء والشفاء العاجل لجرحانا البواسل اخوانكم فى كتائب شهداء الاقصى الوحدة المختارة

بطل محيبس
عادل -

أحسان أفندي گاعد بامريکا و يهدد أسرائيل، عجيب أمور غريب قظية! يابه أنت نايم و رجليک بالشمس! ليش ما تروح و تفجر مراکز أليهودية بامريکا؟ خو مو خايف؟ ها يا بطل؟

القادم اعظم واجل
علي من ليبيا -

الحمد لله لقد استجاب الله لدعوتي وانا اذرف الدموع حينما شاهدت الاجرام الصهيوني علي غزة ودعوت الله بزلزال لاسرائيل وقد تحقق فعلا وتوقعوا المزيد ان شاء الله

يعلهم ادمر
:) -

الله يدمرهم اكثر واكثر

المغضوب عليهم
عبدو -

شهداؤنا في الجنة وموتاكم في النار يامن غضب الله عليهم.

نموت وتحيى فلسطين
جبهوي حر -

هذه العمليه ناتجه عن المجازر والمحارق التي تقام بغزه و بحق الشعب الفلسطيني البطل.والتي تبنى واعلن مسؤليته عن العمليه كتائب احرار الجليل اعزهم الله بقوته التي يدعمها و يو جهها حزب الله و امينه العام سيدنا وشيخنا اكرمه الله الشيخ حسن نصرالله (ابو هادي)

فعلها حزب الله البطل
حيدر تركماني/كركوك -

لقد فعلها حزب الله البطل في ليلة الجمعة الإسلامية المباركة وهو مجرد بداية الانتقام الحزبي الإلهي، نم قرير العين يا شهيد الأمة يا حاج عماد مغنية، وهنيئا لك الشهادة والعزة والفخر يا نفذ العملية البطل وأنت تؤدي واجبك بكل (برودة) أعصاب رغم أنك تمضي إلى العالم الآخر، لقد أثلجت صدور الأمهات الفلسطينيات المظلومات.

الارهاب ارهاب
جعفر احمد -

لا شک فی ارهاب اسراءیل لکن قتل الاسراءیلیین بهذه الکیفیة ارهاب و جبن و قتل الارهابی نفسه من اکبر المحرمات نفس هذه الثقافة انتقلت الی صفوف المسلمین فیقتل المسلم اخاه المخالف له فی المذهب بنفس منطق هذا الارهابی ثم من متی ایلاف تعتبر العملیات الارهابیة فدائیة؟

اول الغيث
صقر ديرابان -

الحمد لله رب العالمين على توفيق هذا البطل المغوار والذي نحتسبه عند الله شهيدا الى اجتياز التحصينات الامنية للصهاينه الانجاس وفتح النار على اعداء الله والانسانية هؤلاء المتطرفين المجرمين واردائهم قتلى وجرحى ليعلموا ان هذا الشعب المقدام لا يسكت عن ضيم ولن يبقى يشيع الجنازات لوحده الله اكبر ويا لثارات غزة والسلام

اول الغيث
صقر ديرابان -

الحمد لله رب العالمين على توفيق هذا البطل المغوار والذي نحتسبه عند الله شهيدا الى اجتياز التحصينات الامنية للصهاينه الانجاس وفتح النار على اعداء الله والانسانية هؤلاء المتطرفين المجرمين واردائهم قتلى وجرحى ليعلموا ان هذا الشعب المقدام لا يسكت عن ضيم ولن يبقى يشيع الجنازات لوحده الله اكبر ويا لثارات غزة والسلام

نعم
عربي -

نعم والف نعم لمثل هذه العمليات فالصهاينة لاينفه معهم حوار ولن يجلسو للسلام أو الاستسلام الا بمثل هذه العمليات فليسلم الرحم الذي حمل الأبطال الشهداء الذين نفذو العملية

مساكين مضلومين ...
ابوليان -

الإســرائليين ..مساكين ومضلومين يبحثون ويهرولون للســلام ..لايقتلون ولا يدمرون انظــرا واسمعوا بماذا يصرحون .. (( مسوؤل اسرائيلي: الارهابيون يريدون القضاء على فرص السلام)) الســــــــــــــــوأل ... ماهـــو الإرهــــــاب ؟؟؟؟؟؟؟ أجــــــــــــــيــــــــبــــــوا .... !!!!

الف الف مبروك
نرجس ستار العراقية -

الف الف مبروك الى الشعب العربي و الفلسطيني و الى المقاومة اللنانية البطلة والى السيدحسن نصر الله وانشالله من نصر الى نصر ولا يضيع حق في وجود المقاومة البطلة الله اكبر ويخسءالخاسئون

الشهيد
georges -

لم يقتل المقاومين بل استشهدوا ا

الحمدلله يارب
ليلى -

الحمدلله يارب الحمدلله ان الله يمهل ولايهمل .. هذا المعروف عن ابناء فلسطين الشجعان.

اسرائيل الإرهابية
فاطمة -

هذا جزاء النازيين الذين قتلوا النساء والأطفال وأهلكوا الحرث والنسل

the end
petro -

i hope this will be the begining of the end of hezb allah and hamas .

ااااخ
صابر -

غزة توجع في القلب. لكن هؤلاء الضحايا اليوم ليسوا الا طلابا وشبابا. وحتى لو قلتم انهم متطرفون وما الى هناك من يجرؤ منا على تفجير مدرسة دينية في دمشق لانها تنتج متطرفين ومتطرفات! هذه حرب ومع تعاطفي العميق والكلي مع فلسطين الا اني لا استطيع ان افرح وانا ارى هؤلاء الشباب اليهود يموتون قبل ان يهنؤوا بالحياة. ليعم السلام ارض السلام!

بوكت شهادتكم
مواطن عربي -

فلتحرق قلوب الامهات الاسرائيليات على اولادهم الذين كانوا يتعلمون و يعلمون الكراهية في مدارسهم الدينية.بوركتم بشهادتكم

عمل إرهابي
د. عادل سعيد -

لن تفيدكم أعمال الإرهاب وقتل الأبرياء.

what a shame
mazin -

I read only the comments of the poeple ..it is such a disgusting to hear such comments .they r celebrating and happy for killing other poeple .

هل من مزيد!!!!!!
تونسي -

11 والله قليل فهل من مزيد...الله اكبر

هل للإنحدار من قاع؟
مصرى وبس -

الهجوم على مدرسة وقتل إحدى عشر مدنيا؟ هذا جهاد فى سبيل الله والوطن؟ نعم إسرائيل تهدم مدارس وتقتل أطفال لكن للضمير والحقيقة لا تستهدفهم أى لا تقصد أن تقتل أطفال ولا مدنيين وإنما عسكريين يسمون مقاومين, جهاديين, شهداء.. أيا كان الإسم هم المقصودين وباقى الضحايا يقعون بطريقة عارضة.. أما نحن فإننا نتعمد قتل المدنيين إلا لو كان الجهاديين يظنون المدرسة ثكنة عسكرية وكانوا دخلوا إليها يرتدون الزى العسكرى وليس الزى الدينى اليهودى! كل يوم والآخر ننحدر إلى قاع وتجد الشمتانين ملايينا... على العموم عيب جدا بعد هذه العنترية أن تصرخوا فى الأيام القادمة.

تحية
مدمن ايلاف القبطي -

بذر اليهود بذور الكراهية فلما لا يحصدوها ؟ اطفال غزة اليسوا مدنيين ؟

أين المتصهينون
محمد إمام - القاهرة -

الحمد لله على عدم وجود تعليقات من المتصهينين العرب الذين يذرفون الدموع على أبناء عمومتهم الصهاينة المعتدين الذين يعيشون داخل جبهة القتال وهي كل فلسطين العربية ، بينما تجف مقاليهم عندما تتحول أجساد أبنائنا الرضع إلى أشلاء بفعل آلة الحرب الصهيونية الجبانة ، دماؤنا أغلى وأذكى من دماء الذين استولوا على أرضنا وعاثوا فيها الفساد وطردوا شعبنا ، فليتحمل بنوا صهيون مسئولية قتلاهم الذين أتوا بهم إلى أرضنا ، كيف يمكن أن نسميهم مدنيين وهم يحتلون بيوت إخواننا الفلسطينيين وأرضهم وسمائهم ، هل يريدون الأمن دون انسحابهم من أرضنا وسمائنا وبحرنا؟ إننا أهل سلام ، ديننا يحرضنا على ذلك ، وهو دين السلام ، ولكن سلامنا معهم يتحقق عندما يعودون إلى بلادهم التي أتوا منها في روسيا وأمريكا وأوربا وأفريقيا ، وعاشت المقاومة البطلة .

حسنا فعلتم نريد اكثر
F@di -

برافوا يا حماس المزيد من العمليات الجريئة

...
a hanna -

after you read all the comments, then you wonder if Arabs really want peace if they''re enjoying killing of other people that much!!!!!!!!!!!!

لا تسرعوا بالإبتهاج
محمد السوري -

أخوتي لا تتسرعوا فإن الإبتهاج بقتل طلاب إسرائيليين لن يمر طويلا ، الم تعرفوا بعد من هي أسرائيل ؟؟ ومن هم اليهود ؟؟ إنهم لن ينتظروا جفاف دم أبنائهم الابرياء ضحايا الإرهاب ، حتى يتم حصد أضعاف أضعاف هولاء من الأبرياء الفلسطينيين ، فلا تتسرعوا أيها الفلسطينيون والافضل ان تفكروا كيف ستنتقم إسرائيل هذه المرة ، فإنتظروا رد أسرائيل المؤلم ياموزعي الحلوى في شوارع مدن فلسطين والضاحية الجنوبية في بيروت . ولربما إسرائيل أوعزت الى عملائها الفلسطينني أن يقوموا بهذه المذبحة ليكون لها مبررا أن تقتل أكثر وتدمر أكثر وتحرق أكثر من أبناء وشعب فلسطين . فإنتظروا فإن الغد لناظره قريب

الثمن سيكون عاليا
محمود المصري -

هذه العملية ستزيد الإسرائيليين حرصا على استهداف الفلسطينيين وسيدفع الفلسطينيون ثمنها عاليا غاليا. اليسار الإسرائيلي فقد نأثيره بسبب مثل هذه العمليات وأطلقت العنان أمام اليمين الإسرائيلي المتطرف. رحم الله الفلسطينيين .

الى مصري و بس
samer -

انت مستحيل تكون مصري انت صهيوني و بس ، روح ابكي على الصهاينة اللي ماتوا انت و وفاء سلطان ، لو ابنك اللي استشهد في فلسطين كان ما حكيت هالكلام بس الانانية قاتليتك .

God Bless Israel
Lebanese -

God bless Israel...baraka Allah Israel......

تحية لليبيا صوت الحق
أبوفلاح -

اعلن السفير الاميركي في الامم المتحدة زلماي خليل زاد في تصريح صحافي، ان مجلس الامن لم يتمكن من الاتفاق مساء الخميس على نص يدين الهجوم الدامي على مدرسة دينية في القدس، بسبب معارضة ليبيا. وقال "لم يتم التوصل الى اتفاق لان الوفد الليبي لم يشأ ادانة" الهجوم، "وقد اراد ربطه بأحداث غزة"، موضحا ان هذه الصلة غير مقبولة في نظره.

موقف ليبي مشرف
محمد نصر -

الحقيقة ليس المطلوب هو التطبيل والشكر للموقف الليبي حيال القار الاخير في مجلس الامن ولكن كان من واجب الكتاب والصحفيين على الاقل الاثناء على هذا الموقف، ولو عملت دولة عربية اخرى هذا الموقف لطبلت لها كل الاقلام والوسائل العربيةولكن هذا الموقف يعرفه الفاسطنيون قبل العرب