أخبار

البرلمان العربي يدعو الى قطع العلاقات مع الدنمارك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:دعا البرلمان العربي الانتقالي اليوم الدول العربية والإسلامية الى قطع كافة العلاقات السياسية والاقتصادية مع الدنمارك احتجاجا على اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأشاد البرلمان في بيان صحافي خلال أعمال دورته العادية الأولى للعام الحالي والتي عقدت هنا اليوم بموقف حكومة السودان التي أعلنت قطع جميع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع الدنمارك انتصارا لرسول الله الكريم وكذلك موقف مجلس النواب اليمني من وقف علاقته البرلمانية مع ذلك البلد. ودان البرلمان ما تقوم به بعض وسائل الإعلام الغربية من إساءة متعمدة وخاصة الدنماركية منها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم واعتبرها "عملا استفزازيا للأمة العربية والإسلامية من شأنها خلق المبررات لما يسمونه صراع الحضارات".

وحث البرلمانات العربية أيضا على قطع علاقتها مع البرلمان الدنماركي داعيا الشعوب العربية والإسلامية الى القيام بواجبها في نصرة الرسول الكريم. وأوضح ان ذلك يتم من خلال التعبير عن استنكارها لهذه الجريمة النكراء التي قامت بها الصحف الدنماركية والعمل على تفعيل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والسياسية والإعلامية للدنمارك حتى تحيل المسيئين الى المحاكمة وتقدم اعتذارا رسميا الى الأمة الإسلامية.

وحث البرلمان العربى الحكومات العربية والإسلامية على ايجاد تشريع دولي يقضى بتجريم كل من يسيء الى الانبياء باعتبار ذلك جريمة عنصرية وتكريسا للكراهية بين الشعوب وتهدد السلم والأمن الدوليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Arabic Parlement
Salem -

I didn''t know there is parelement in the Arab World I know there in Arab League which did nothing since was created. To demonstratorsLast couple of weeks Turkey invaded northern IraqBishop was kidnapped in Mosul. Still Sudan''s Government killing People in Darfur and Palestinian Killed few Israeli students non of those It was worth demonstration, Only Cartoons. I wonder if any of those has any Education at all .

الدنمارك
نورة -

ينبغي على الشعوب العربية والإسلامية القيام بواجبها في نصرة الرسول الكريم. وذلك يتم من خلال التعبير عن استنكارها لهذه الجريمة النكراء التي قامت بها الصحف الدنماركية والعمل على تفعيل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والسياسية والإعلامية للدنمارك حتى تحيل المسيئين الى المحاكمة وتقدم اعتذارا رسميا الى الأمة الإسلامية.