أخبار

بن لادن رجل "محسن" في باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خار (باكستان) : اعتبر مسؤول ديني باكستاني اليوم الاحد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وزعيم حركة طالبان الافغان الملا عمر هما "من المحسنين لباكستان" في حين ان الرئيس الاميركي جورج بوش هو "اكبر عدو" لها.وراى الملا فقير محمد خلال تجمع قرب خار في المناطق القبلية الباكستانية، معقل المقاتلين الاسلاميين وعناصر القاعدة على الحدود مع افغانستان "ان اميركا هي اسوأ ارهابي في العالم وان الحرب الحالية في باكستان هي نتيجة للسياسة الاميركية".

وشدد رجل الدين، وهو احد المسؤولين في حركة طالبان الباكستانية بقيادة زعيم احدى القبائل بيعة الله محسود، ان "اسامة بن لادن والملا عمر هما اكبر محسنين لباكستان بالمقارنة مع القادة الباكستانيين. وهما ليسا من اعداء باكستان".

وتتهم اسلام اباد وواشنطن محسود بانه المسؤول عن موجة الاعتداءات الدامية التي تضرب البلاد منذ اشهر ولا سيما الاعتداء الذي اودى بحياة رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو في 27 كانون الاول/ديسمبر.

واضاف الملا فقير محمد "ان الرئيس الاميركي (جورج) بوش هو اكبر عدو لباكستان تماما مثل المسؤولين الباكستانيين الذين يدعمون سياسته"، معتبرا ان المقاتلين الاسلاميين كانوا على حق باعلان "الجهاد" على المسؤولين في باكستان ردا على عدد العمليات التي شنت ضدهم.وقال الملا فقير محمد "نحن لا نسعى الى الاستيلاء على الحكومة، نريد فرض الشريعة الاسلامية في البلاد".واعلن بن لادن شخصيا "الجهاد" ضد الرئيس الباكستاني بروير مشرف ونظامه في 22 ايلول/سبتمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كنتم بالحكم ماضيآ
غسان -

يريدون لباكستان كما كانوا بافغانستان أبان حكم طالبان لها , دولة تحكمها عقول متحجرة لها من المقاييس الحضارية وكأنها تعيش عصور القرن السابع ميلادي بكل مالها من قيم وفوارق ذمنيه,يكفى تجربة العالم أجمع مع افغانستان ألطالبانية فأرحمونا من باكستان طالبانية رحمة بالاسلام والمسلمين.

WOW!!
Sam -

what a commet from some one may be he never get any education and can see who''s the good and kind to his country and to the world and the bad one for sure he is the right one to be next leader for Pakistan