أخبار

توقيف نائبين سابقين وثلاثة ناشطين شيعة في الكويت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اوقفت السلطات الكويتية نائبين سابقين وثلاثة ناشطين ينتمون جميعهم الى الاقلية الشيعية بتهمة الانتماء الى حزب الله الكويتي الذي يعتقد انه مرتبط بحزب الله اللبناني، كما اعلن احد محاميهم الاحد.

وقال المحامي عبد الكريم بن حيدر ان الشرطة اعتقلت ايضا وللاسباب عينها قياديا شيعيا من الصف الاول هو الشيخ حسين المعتوق الذي يفترض ان يمثل الاثنين امام النيابة العامة.

ومساء تظاهر مئات الشيعة امام مقر الاستخبارات في جنوب العاصمة حيث يعتقل المعتوق. وتفرقت التظاهرة بهدوء بعد تدخل المئات من عناصر القوات الخاصة.والنائبان السابقان اللذان اوقفا هما عبد المحسن جمال وناصر صرخوه الذي اعتقل الثلاثاء الفائت. ومن بين الموقوفين الثلاثة الآخرين عضو المجلس البلدي فاضل صفر.

ولم يعلن حتى الآن عن توجيه اي تهمة الى الموقوفين.وتاتي هذه التوقيفات بعد ثلاثة اسابيع على اقامة حفل تابيني في العاصمة الكويتية للقيادي العسكري في حزب الله اللبناني عماد مغنية الذي اغتيل في تفجير في دمشق.

واوضح المحامي ان التحقيقات الجارية لا تتناول هذا التأبين الذي اثار حملة انتقادات واسعة من قبل نواب سنة، وانما تدور حول اتهامات بالانتماء الى حزب الله الكويتي وهو تنظيم سري لم يقدم اي برهان على وجوده ويعقد انه امتداد لحزب الله اللبناني.

وقال المحامي ان الموقوفين اتهموا بالانضمام الى حزب الله الكويتي لبث افكار لهدم اسس المجتمع عبر وسائل غير شرعية، اي قلب النظام.واضاف انهم اتهموا ايضا ببث اخبار كاذبة اضعفت الموقف الكويتي في الخارج، مشيرا الى ان الناشطين الشيعة تلاحقهم وزارة الداخلية.

وحتى الساعة، استجوبت السلطات الكويتية سبعة ناشطين نفوا الاتهامات الموجهة اليهم.واوضح حيدر ان غالبية المستجوبين سبق وان تعرضوا لاستجوابات مماثلة قبل عشرين عاما خلال الحرب العراقية الايرانية حين كان النظام العراقي سنيا، مؤكدا ان تلك الملاحقات لم تفض يومها الى شيء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ستبقى الانظمة اداة
محمود -

ستبفى هذه الانظمة اذاة في يد الامريكان والصهاينة لم تتعلم من تجاريها ابدا

الحقيقة
صحاح -

الرجاء تعديل الخبر ان سبب فض التجمهر هو انه مسؤول امني كبير القى كلمة ووعد بكلمته بانه سوف يتم اطلاق سراح الشيخ حسين معتوق سريعا وطلب المنظمون من الجمهور بان يرجعوا الى منازلهم وينتظرون هذا المسؤول ويعطونه فرصة ليوفي بوعده وليس انهم خافوا او فرقتهم القوات لانه اذا كان هناك محاولة للصدام سوف لن تكون لصالح القوات لانه عدد الجماهير فاق الالف شخص وفي حال انتهاء مدة الوعد سوف يتجمهرون مجددا ولكن هذه المرة سوف يتضاعف العدد عدة مرات

نعم للتعقل
كويتي عاقل -

السلطات الكويتية تخطأ خطأ فضيعا عندما تقوم بالتحرش بالشيعة , الشيعة لم يعودة مواطنين درجة ثانية عليهم مسؤوليات وليس لهم حقوق , الشيعة اصبحوا قوة منظمة ويحسب لها الف حساب ,ولتعلم الحكومة الكويتية انها تلعب بالنار عندما تقوم باضطهاد الشيعة وعليها ان تتعلم من درس صدام حسين وما حل بع ودرس شاه ايران وماحل به , ولتاخذ الجكومة الكويتية العبر من ان اعتمادها على امريكا لن يكون حبل النجات لها بل بالعكس امريكل ليس لها صديق ثابت , على الحومة الكويتية ان لاتنساق وراء التيار السلفي في الكويت وعليها ان تتصرف بحكمة والا فان ال صباح لن يجدوا كويتا هادئا ليحكموه بل ربما يفقدون اشياء كثيرة في شرق اوسط مضطرب ..

كويتي اعقل منكم
كويتي -

الا المعلقين اعلاه اود ان اوضح لكم بان الذي تدافعون عنهم لم يحترمو الشعب الكويتي وللاسف هم منهم . الارهابي عماد مغنيه قام بخطف طائره كويتيه وقتل كويتيين + طالب باطلاق سراح الياس صعب المعتقل أنذاك بسبب قيامه باعمال تفجير وارهامب في دوله الكويت فما دخل امريكا بهذا الموضوع . وقيام هؤلاء بمسانده للارهاب ارهاب بحد عينه اتمنى ان تفهمو والحكمه بالقصاص منهم