أخبار

إطلاق يوم لحرية التعبير على الإنترنت غداً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: تطلق منظمة مراسلون بلا حدود، غداً الأربعاء، برعاية منظمة اليونسكو "يوم حرية التعبير على الإنترنت"، وتنظم في هذه المناسبة تظاهرة تحت عنوان "24 ساعة ضد الرقابة" كانت نظمتها العام الماضي، وتدعو فيها المتصفّحين إلى التعبئة على موقع المنظمة.

وأعلنت المنظمة في بيان أنه "اعتبارا من الآن سنقوم بعمل في الثاني عشر من آذار/مارس من كل عام للتنديد بالرقابة على الانترنت في العالم"، واعتبرت أن "حجب المواقع وقمع المدونيين يتطلب تعبئة كهذه". وأشارت المنظمة إلى وجود "64 مخالفاً إلكترونياً وراء القضبان لاستخدامهم حقهم الشرعي بالتعبير الحر على شبكة الإنترنت"، وفق تعبيرها وقالت إن الصين "تبقى أكبر سجون العالم للصحافيين الإلكترونيين والمدوّنين"، على حسب تعبيرها.

وقالت مراسلون بلا حدود "للتنديد بالرقابة التي تمارسها الحكومات والمطالبة بمزيد من الحريات على الإنترنت، تدعو مراسلون بلا حدود إلى التظاهر في تسع دول عدوة للشبكة، وخلال 24 ساعة تبدأ يوم الأربعاء 12 آذار/مارس في تمام الساعة الحادية عشرة وتنتهي يوم الخميس 13 آذار/مارس في الحادية عشرة (بتوقيت باريس)"، وأوضحت أنه بإمكان "المتصفّحين ابتكار صورة متحركة، واختيار شعار يافطتهم، والمشاركة في إحدى التظاهرات الإلكترونية التي ستنظّم في بورما، والصين، وكوريا الشمالية، وكوبا، ومصر، وإريتريا، وتونس، وتركمانستان، وفيتنام"، عبر موقع المنظمة الالكتروني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرب الالكترونيه
معلق -

بعض من معتنقي فكر الموالاه في لبنان يتعرضون لحرب الكترونيه شرسه علي الانترنت عند نشر اراؤهم علي موقع ايلاف من البعض الذين لا ( يشايعونهم ) الرأي

الحرب الالكترونيه
معلق -

بعض من معتنقي فكر الموالاه في لبنان يتعرضون لحرب الكترونيه شرسه علي الانترنت عند نشر اراؤهم علي موقع ايلاف من البعض الذين لا ( يشايعونهم ) الرأي