أخبار

واشنطن تتهم اسرائيل والفلسطينيين باللجوء للتعذيب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: اتهمت الولايات المتحدة الثلاثاء اسرائيل وكذلك الفلسطينيين ان في حركة فتح وان في حركة حماس باللجوء الى التعذيب ولكن من دون ان تضع مع ذلك الاراضي الفلطسينية بين اسوأ الذين ينتهكون حقوق الانسان في العالم.

وفي تقريرها السنوي حول حقوق الانسان الذي نشرته وزارة الخارجية الاميركية، اشارت واشنطن الى انه "حسب منظمات غير حكومية اسرائيلية وكذلك فلسطينية فان السلطات الاسرائيلية عمدت الى اللجوء المفرط للقوة وارتكبت تجاوزات بحق مدنيين ومعتقلين وعذبت سجناء فلسطينيين" في العام 2007.

وجاء في التقرير ان اسرائيل وهي احد اهم حلفاء الولايات المتحدة "لم تتخذ الاجراءات المسلكية المناسبة (بعد هذه التجاوزات) ولم تتطبق بشكل صحيح اجراءات امنية" بهذا الخصوص مشيرا الى ان السجون الاسرائيلية "كانت مكتظة بالسجناء" العام الماضي. واوضح ان اسرائيل "فرضت اجراءات قاسية على حرية الحركة (بالنسبة للفلسطينيين) وحدت من التعاون مع المنظمات غير الحكومية".

كما غمز التقرير من قناة السلطة الفلسطينية التي يتزعمها الرئيس محمود عباس، الحليف الاخر للولايات المتحدة، متهما اياها بممارسة "التعذيب والاعتقال التعسفي وتمديده في ظل ظروف اعتقال سيئة وعدم اتخاذها الاجراءات الكافية لمنع المجموعات الارهابية من ارتكاب اعتداءات وكذلك غياب الشفافية".

واضافت وزارة الخارجية ان "اعمال العنف الزوجية ضد النساء والتمييز بشكل عام تجاه النساء والمعوقين وعمل الاطفال تبقى مشاكل خطيرة".وبالنسبة لحركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007، اتهمتها وزارة الخارجية ايضا ب"اللجوء الى اعدامات بدون محاكمة وممارسة التعذيب".وجاء في التقرير "في حزيران/يونيو، قتل 193 فلسطينيا بينهم 181 في اعمال عنف بين فصائل متخاصمة وان 85% منهم قتلوا في غزة". ولا يغطي التقرير اعمال العنف الاخيرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين التي اوقعت اكثر من 120 قتيلا في غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف