أخبار

دمشق: واشنطن الأشد إنتهاكا لحقوق الإنسان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية في إشارة إلى ما تضمنه التقرير السنوي الذي تصدره وزارة الخارجية الأميركية حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم من اتهام لسورية إن التقييم الذي أصدرته الإدارة الأميركية هو تقييم نابع من اعتبارات سياسية وليس تقييماً موضوعياً، مضيفا أنه لو كانت الإدارة الأميركية قد استندت إلى الموضوعية في وضع تقريرها لاعتبرت أن الولايات المتحدة نفسها هي في عداد الدول الأشد انتهاكاً لحقوق الإنسان.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء السورية أن سجني غوانتانامو وأبو غريب والمعتقلات السرية تشهد جميعاً بمدى الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها الإدارة الأميركية في مجال حقوق الإنسان وأن استخدام الرئاسة الأميركية لحق النقض حيال منع استخدام أنواع تعذيب شديدة القسوة وإصرارها على هذا الاستخدام أكبر دليل على ما نقول.

وذكر المصدر أن الإدارة الأميركية في تجاهلها لانتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان في غزة وقتلها حتى الرضع والأطفال إنما تؤكد أنها لا تقيم لحقوق الإنسان وزناً ولذلك فهي آخر من يحق له تقييم حالة حقوق الإنسان في العالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أعتراف سوري رسمي
بلال -

مجنون يحكي و عاقل يسمع. دخيلكم من المعروف أن الشعب السوري كله أصبح في سجن. على مين عمبيتضحكو؟ لسنا بحاجة لأميركا بألأمكان رؤية ذاك بألعين المجردة. ولكن المستغرب أن هذا المصدر لم يقل أن أنتهاك حقوق ألأنسان في سوريا خطاء و لكن قال أن أميركا أيضا سيئة. هذا أعتراف رسمي سوري أن حقوق ألأنسان معدومة كما ذكرت أميركا و لم تنفي سوريا. حسب المصدر: فهي آخر من يحق له تقييم حالة حقوق الإنسان في العالم. و لم يقل أن هذا التقييم هو خطاء. ذا أول أعتراف رسمي سوري بأتهاك صارح لحقوق ألأنسان في سوريا.

قتلة يحاسبون الحرية
سامر -

ياااااااااه يا له من احساس انساني ديمقراطي بعثي عميق! فسجون البعث التي ( بيّضت ) عدة مرات عبر تاريخ دعاة الارهاب البعثيون تدل بما لا يدعو للشك على الروح الديمقراطية الخلاقة الباحثة عن الحرية لشعبها دائما! اللهم خلّصنا من طغمة البعث !

بلاش طول سيرة
شيمحدي منصور -

نناشد (الاخوة) في حزب البعث ...... ان يضعوا امريكا على اللائحة السوداء وان يشترطوا عليها تحسين سلوكها قبل رفع الاسم من هذه اللائحة.كفانا طولة بال يارفاق وبلاش طول سيرة.

حقوق الانسان
mohd -

ماهي حقوق الانسان في العالم التي تنادي به امريكاتفكيك دولة العراق ونشر الطائفية , احتلال افغانستان .غوانتانامو .ابو غريب التهديد لكل من يعارضها.انتهاك سوريا لحقوق الانسان موجود لكن هل بالشكل الزي تصوره امريكا او بعض المتامريكين الحاقدينوتبقى دمشق عاصمة للثقافة العربية

حرام عليكم
ما غيرو -

ليش التجني على الناس، سوريا قمة في الإنسانية وإحترام الحريات وحقوق الإنسان، رياض سيف المصاب بالسرطان مثلاً في السجن بناء على طلبه، وفداء الحوراني إبنة أكرم الحوراني مؤسس حزب البعث الحاكم عرض عليها الخروج من السجن ورفضت، وعلي العبد الله لا ينفك عن المطالبة بوضعه في زنزانة منفردة، وعارف دليلة تم شموله بالعفو الرئاسي وهو يرفض الخروج ويأبى إلا أن يموت داخل السجن.حرام توقفوا عن الظلم !!!!!

يالي بيعرف بيعرف ...
مواطن عربي -

قد يكون هناك بعض المعتقلين في سوريا .. كحال (جميع دول العالم) ولكن هذا لا يعني الهجوم "العربي" الحاد عليها .. فالذي يحدث بسوريا لا يقارن بمعظم دول العالم .. وخصوصا بأمريكا (رافعة شعار الديمقراطية)

نقطة مهمة
عبد الله -

عندما يتكلمون عن انتهاكات حقوق الإنسان هم يتكلمون عن تعامل الحكومات مع شعوبها لا مع الخارج, خذ مثلآ السفاح شارون, كم قتل وسجن من الإسرائيليين؟؟ حتى ما قتله من الفلسطينيين(أعداؤه) كان أقل مما قتل ونكل بهم نظام البعث. حتى في حروبنا مع إسرائيل قتل فيها أقل بكثير مما قتله حكامنل الأشاوس من شعبه الأعزل, لا أبطال والله. الآن أفتح المجال لمن يريد أن يرد قائلآ أن أمريكا دولة تكيل بمكيالين.يا سيدي عاملوا شعوبكم كما تعامل أميركا كلابها ونحنا راضين.

اصحى يا مواطن عربي
افنان -

يبدو ان المدعي مواطن عربي غايب ....اصحى يا نايم...وحدووووووه

نكتة العصر
مواطن سوري -

تخيلوا يا جماعة واشنطن الأشد إنتهاكا لحقوق الإنسان......قلبت على ظهري من الضحك

سورية الابية
شربل ----- فنزويلا -

الى السادة المعلقين هذه سورية بلد التعايش والاخاءرمز الحضارة الله حاميها و اللي مو عاجبه خليه برااو يروح على مونتنامو هنيك الحضارة و حقوق الانسان