أخبار

توجيه تهمة الخيانة لنائب ايراني بسبب مقابلة اعلامية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك




طهران: اتهمت وزارة الاستخبارات الايرانية احد اعضاء البرلمان الحالي من التيار الاصلاحي بارتكاب الخيانة الوطنية بسبب ادلائه بحديث لقناة تليفزيونية ممولة من قبل الولايات المتحدة الاميركية.

وتجري الوزارة الايرانية الان تحقيقا بشأن مقابلة اجراها النائب الاصلاحي نور الدين بير مؤذن في تليفزيون صوت اميركا الناطق بالفارسية.

وانتقد مؤذن في تصريحاته منع المئات من الشخصيات الاصلاحية، وهو من بينهم، من الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجرى في ايران غدا الجمعة. كما دان وزير الاستخبارات الايراني غلام حسين محسني النائب الاصلاحي لسماحه بالمقابلة.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن الوزير قوله " لقد كانت خيانة بالتاكيد وتصرف مشين".

واضاف " القانون يمنع من يحتل هذه المواقع من اجراء مقابلات مع محطات الاذاعة والتيلفزيون الاجنبية. وزارة الاستخبارات ستحقق في الامر بالتأكيد ولن تتجاهله".

وكان نور الدين بير مؤذن قد انتقد في المقابلة الاجراء الذي اتخذه مجمع تشخيص مصلحة النظام بمنع مئات من النواب الاصلاحيين من الترشح للانتخابات كما شكك في اهمية العملية الانتخابية.

وكان المرشد الأعلى للثورة في الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي قد دعا الناخبين الايرانيين الى المشاركة بكثافة في الانتخابات البرلمانية التي تجرى في 14 مارس/آذار الجاري وطالبهم بانتخاب من وصفهم "اعداء الولايات المتحدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مهزلة ايران
علي مغني -

هكذا تقوم الانظمة القمعية بارهاب الفكرالمعارض. يريدون محاربة العالم و يسكتون شعبهم. الشعب الحر يربح في النهاية و الشعوب المظلومة ينقلها حكامها من هزيمة الى اخرى فتغرق في التعتير و الغبن و يرتفع حكامها على اشلاء بنيها.

يجوز لإيران ...
عبد الباسط البيك -

أسرفت كثيرا فيما تقوله يا سيد علي مغني كاتب التعليق الأول . و يبدو أنك نسيت التعليمات التي أصدرتها الدوائر الأميريكية للصحفيين بضرورة الإلتزام بتعليماتها أثناء تغطية أحداث معينة كغزو العراق مثلا...و لدينا أمثلة أخرى كثيرة عن تكميم الأفواه أخرها ما قامت به الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط كما يطيب للغفلاء أن يسموها و هي إسرائيل إذ منعت التعامل مع قناة الجزيرة ..و كلمة أخيرة يا سيد مغني أنه يجوز للدولة التي هي في حالة عداء مع دولة أخرى أن تقيد حرية مواطنيها في التعامل مع دولة عدوة ...هل تشك أنت بان العلاقات الإيرانية الأمريكية يمكن تصنيفها بالعدائية ...أم أنت من الذين يظنون أن هناك تمثيلية بين طهران وواشنطن للعب على عقول العرب ...؟؟؟