أخبار

سفير اسرائيل في روما يرفض الحوار مع حماس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما : في أول رد فعل على تصريحات وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما التي دعا فيها امس إلى الحوار مع حركة حماس الفلسطينية، قال السفير الاسرائيلي في روما جدعون مائير "لا مفاوضات مع برابرة قتلة" وأضاف في إشارة إلى رئيس الدبلوماسية الايطالية "إن من يدعونا إلى فتح مفاوضات مع حماس إنما يدعونا لتحديد مقاييس توابيتنا وعدد الاكاليل الواجب وضعها على أضرحتنا".

وأوضح الدبلوماسي الاسرائيلي في تصريحات صحافية أن "الهدنة السارية المفعول في غزة منذ الثامن من الشهر الجاري "ليست سوى خطة لاستكمال حلم حماس بتدمير دولة اسرائيل" وأضاف "السلام يعقد مع العدو الراغب في السلم والتعايش".من جانبه أكد احمد يوسف مستشار اسماعيل هنية لصحيفة إل كوريري ديلا سيرا الصادرة اليوم ان حركة "حماس لم تجر أية اتصالات مباشرة مع وزير الخارجية الايطالي" ماسيمو داليما.

هذا وكان وزير الخارجية في الحكومة الايطالية المستقيلة ماسيمو داليما قد ذكر في مقابلة تلفزيونية أمس، بـ"سيطرة حركة حماس على رقعة قطاع غزة هامة جدا بالأراضي الفلسطينية"، مشيراً إلى أنه إذا " كانت هناك رغبة للسلام فينبغي إشراك الحركة، التي تمثل جزءا مهما من الشعب الفلسطيني".

داليما حول الدعوة للحوار مع حماس: لم أقل ما يثير الاستهجان

من جانبه استغرب داليما الانتقادات التي وجهت إليه نتيجة دعوته للحوار مع حركة حماس، وقال في تصريحات أدلى بها من بروكسل اليوم "لم أقل ما يصير الاستهجان" وأضاف "يمكن للسفير (الإسرائيلي) ان يعبر عن الرأي الذي يشاء" حسب تعبيره.

وجدد رئيس الدبلوماسية الايطالية في تصريحاته التذكير بأن "السواد الأعظم من المواطنين الاسرائيليين يؤيدون هدنة" وأردف "وذلك هو أيضاً رأي الكثير من المراقبين والخبراء" على حد قوله.

هذا وكان ماسيمو داليما قد ذكر في مقابلة تلفزيونية أمس، بـ"سيطرة حركة حماس على رقعة (قطاع غزة) هامة جدا بالأراضي الفلسطينية" مشيراً إلى أنه إذا " كانت هناك رغبة للسلام فينبغي إشراك الحركة، التي تمثل جزءا مهما من الشعب الفلسطيني"، على حد قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف