أخبار

رئيس الوزراء التشيكي يتهم اميركا بتعذيب معتقلين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

براغ: تحدث رئيس الوزراء التشيكي الليبرالي ميريك توبولانيك في تصريحات صحافية اليوم عن "تعذيب معتقلين" في الولايات المتحدة في اطار تعليقه على صدور تقرير وزارة الخارجية الاميركية حول حقوق الانسان في العالم اخيرا.

وقال توبولانيك الذي اورد تصريحه موقع "ايدنيس" الالكتروني الاخباري "بشأن تقرير وزارة الخارجية الاميركية (..) فان بلدا يسمح بتعذيب معتقلين يمكنه بصعوبة اقناعي بان حقوق الانسان تنتهك في بلداننا".

واشار الموقع الى ان هذا التصريح يبدو "غير متوقع وحادا جدا" من رئيس الوزراء "الذي كان يشكل جوقة قبل ايام قليلة مع الرئيس بوش" خلال زيارة العمل التي قام بها الى واشنطن.

وجاء تصريح تبولونيك ردا على سؤال طرحه صحافي حول فصل في تقرير العام 2008 الصادر عن وزارة الخارجية الاميركية الذي ينتقد "الافلات من العقاب "في مجال الفساد في تشيكيا.

وقال التقرير ان "الفساد يبقى مشكلة منتشرة جدا في هذا البلد (..) والحكومة لم تطبق بعد القانون بشكل فعال والتحقيقات تشير الى ان المسؤولين يضلعون في عمليات فساد من دون ان يعاقبوا" مشيرا الى وجود "ضغوط سياسية" ومشددا على "عدم فعالية" تحقيقات الشرطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقوق الأنسان الأمريك
mimi -

عجيب والله هل أمريكان يضيفون سوريا إلى قائمة الدول التي لا تراعي حقوق الأنسان وينسون أنفسهم و أسرائيل. وكلمه رئيس الوزراء التشيلي مؤاثرة؛فأن بلد يسمح بتعذيب معتقلين يمكنه بصعوبه أقناعي بأن حقوق الأنسان تنتهك في بلادنا.ونسيوا ما فعلوة في العراق و سجن أبوا غريب كانوا في قمة الأنسانيه هؤلاء