أخبار

أميركا تدين مقتل اسقف الكلدان في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن-باريس:دانت الولايات المتحدة اليوم "مقتل" اسقف الكلدان الكاثوليك في العراق بولص فرج رحو غير انها حاولت في الوقت ذاته استغلاله سياسيا عبر التأكيد علي أن مقتله يظهر "الوحشية التي يواجهها العالم المتحضر من المتطرفين".

واستبق البيت الأبيض نتائج التحقيقات الجارية بالتأكيد علي ان ما حدث لاسقف الكلدان هو عملية قتل بالرغم من ان السلطات العراقية قالت انها ليست علي دراية حتي الأن بسبب الوفاة.

وكانت السلطات العراقية قد عثرت في وقت سابق من اليوم علي جثة قس الكلدان الكاثوليك مدفونة في مقبرة خارج مدينة الموصل وذلك بعد ان تم اختطافه في ال29 من الشهر الماضي وقال خاطفوه ان صحته متدهورة وكانت السبب في وفاته.

وذكر المتحدث باسم البيت الابيض توني فراتو في لقاء مع الصحافيين أن بلاده "تقدم التعازي الي الكنيسة الكلدانية لمقتل اسقفها في العراق" مشيرا الي ان تلك الواقعة "اظهرت الوحشية التي يواجهها العالم المتحضر من المتطرفين". وحث فراتو العراقيين علي "الوقوف معا تحت مظلة دستور حديث يحمي الشعب العراقي بمختلف اديانه".

وكانت ردود الأفعال قد توالت للتنديد بوفاة رحو من جانب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبابا الفاتيكان بندكت ال16 الذي تتبعه كنيسة الكلدان في العراق. وبدورها قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها ان وفاة رحو تشكل "عملا فظيعا ومأساويا من اعمال الارهاب وبصفة خاصة تجاه الطائفة الكلدانية في العراق".

كذلك، دانت فرنسا بشدة اغتيال المطران بولص فرج رحو. ودعت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الطوائف كافة فى العراق الى العمل على إيجاد مكان لهم معا فى عراق ديمقراطي وسلمي يتيح لكل طرف ممارسة الحريات المدنية وحرية ممارسة الشعائر الدينية". وأعربت عن تضامنها مع كل المسيحيين فى العراق فى هذه المحنة الجديدة التى يمرون بها.






التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اكليل الشهادة
وسيم المصرى -

قد جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعي حفظت الايمان.و اخيرا قد وضع لي اكليل البر الذي يهبه لي في ذلك اليوم الرب الديان العادل"2تىيموثاوس4: 7-8"طوباك ايها الأسقف الشهيد لأنه بسلاح الإيمان والصلاة نلت اكليل الشهادة وقد استحققت الأن ان تقف مع الأربهة وعشرين قسيساً الوافقين امام عرش الله يمجدونه بتسابيح ملائكية لاتنقطع فصلى من اجلنا ومن اجل البشرية المعذبة فى الارض وصلى من اجل اعداء الإيمان امام عرش النعمةاكسيوس اكسيوس اكسيوس مستحق مستحق مستحق بى اسكوبوس بولس ايها الأسقف الجزيل بولس

وجهة نظر
جهاد -

أميركا والمتطرفون وجهان لعملة واحدة.المتطرفون قتلوه بحقدهم وأميركا باحتلالها للعراق

استحوا ياناس
عراقي مسيحي -

على من بضحكون ام انهم مغفلين الى هذه الدرجه كل هذا الذي يجري من قتل وارهاب بين السنه والشيعه والمسيحيون الذين لاذنب لهم ولا ناقه ولاجمل فيما يجري ويذبحون كما تذيح الشاة على ايدي الارهابيين ومع هذا يتتمنون ان يعم السلام وتعيش هذه الطوائف مرة اخرى بأمان ووئام والله اته المضحك المبكي واليوم وقبل استشهاد المطران بولص رحو ظهرت نكته جديده في بريطانيا تقول غيها بما ان الامن والسلام قد استتب في العراق فأتها امهلت اللاجئين العراقيين والبالغ عددهم 1400 سوف تعيدهم الى العراق بعد ان منحتهم مهله لمدة ثلاثة اسابيع هل يصحكزن علينا ام انهم يعيشون في عالم اخر ولكن يعرف الجميع ان القوات البريطانيه لازالت متواجده في البصره فهم اعرف الناس بما يجري في العراق لماذا هذا الكذب وانتم اول من ايد وساهم في تدمير العراق مع امريكا اذا لم تستحي ففعل ماشئت

الخونه البعثيين
جبار الكبيسي -

هؤلاء الخونه والمتامرين مع المحتل هم الذين قتلوا هذا الرجل المسكين ليطمطموا على اجرامهم وقتلهم الى الشيعه ويبرهنوا للناس نحن ليس نقتل الشيعه فقط بل حتى نقتل المسيحيين ولكن الويل لهم من شعب عانى باسره من ظلمهم سوف نقضي عليهم ان شاء الله

متى يتثقف الخبي
ادوار من كندا -

ان قتلة سيادة المطران رحو.ليس هم ابطال بل جبناء وكفار.الله سوف يعذبهم اشد العذاب.وهولاء الاخبياءلا دين يحمهم وهم بعدين عن والكتب المقدسة.انسيادة المطران ذهب شهيدا وكان مريضا عند اعتقاله من قبل النذلاء.نرجوا من الحكومة العراقية عند اللقاء القبض على المجرمين بدون اي محاكمة تنزلا عقوبة الاعدام فيهم.في احدى ساحات مدينة الموصل.نقدم احر التعازي للعائلة المطران.وهو شهيدللديانة والمسحية والناس اجمع.نصلي جميعاللرحمته الواسعة.الاعدام للمجرمين يا حكومةالعراق. ادوار من كندا-13.3.08

الألام
wahid -

استشهاد سيدنا المطران بولس فرج رحو هو مرحله من مراحل درب الالام (درب الصليب) قال يسوع المسيح ستضطهدون و تعذبون باسمي