أخبار

مارتينو يناشد بسحب قوة بلاده من لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما : قال وزير دفاع حكومة يمين الوسط السابقة أنتونيو مارتينو، في تصريحات صدرت الجمعة، إنه "ينبغي إجراء تقليص كبير، أو إلغاء، الوجود العسكري الإيطالي في لبنان" وهي القوة الأكبر حجما ضمن قوات يونيفيل المنتشرة جنوبي البلاد .

وبالمقابل، دعا، مارتينو في مقابلة نشرتها صحيفة (كوتيديانو ناسيونالي)، إلى زيادة حجم تلك المرابطة في أفغانستان، ضمن قوة (إيساف) تحت مظلة حلف شمال الأطلسي إن "طلب الحلف ذلك"، وإرسال وحدات تدريب عسكرية إلى العراق، واعتبر سحب قوات بلاده من هناك "تصرفا متسرعا ومخطئا" من قبل حكومة كتلة يسار-الوسط بقيادة رئيس الوزراء رومانو برودي .

واعتبر مارتينو، مرشح حزب (شعب الحريات) بقيادة سيلفيو برلسكوني في الانتخابات التشريعية القادمة منتصف الشهر القادم، التواجد العسكري لبلاده في لبنان "ليس مجديا تماما"،بينما "الوضع في أفغانستان تفاقم بصورة جلية" وتابع "يجب إرسال جنود أكثر بتجهيز أفضل وشروط اشتباك أقل تقييدا" إلى أفغانستان .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الطليان والآسبان
عدنان احسان- امريكا -

الطليان والإسبان افضل قيادات سياسيه في اوربه يمكن الوثوق بهم في الملفات الدوليه الكبيره خاصه الملفات المتعلقه بالقضايا التي تمس الصراع العربي الإسرائيلي ....نعم لبقائهم وزياده عدد قواتهم . ..اذا لبقي خيار بقاء قوات اليونفيل .