أخبار

الفاينانشيال تايمز: تساؤلات عن ولاء الشيعة للكويت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نشرت صحيفة الفاينانشيال تايمز تقريرا عن الكويت وتداعيات ما بعد اغتيال قائد العمليات العسكرية في حزب الله اللبناني على الساحة الكويتية. وتعود الصحيفة الى قضية اقامة مجالس عزاء في بعض الحسينيات بعد مقتل مغنية، وكذلك قيام نائبين حاليين وعدة نواب سابقين بتأبينه، ما دعا بعض النواب الى رفع الحصانة عن النائبين من اجل محاكمتهم.

وتعود الصحيفة الى التركيبة الديمغرافية للكويت حيث تشير الى ان اكثر من 20 بالمئة من السكان هم من الشيعة، وان هناك بعض الاطراف السنية التي بدأت تتساءل عن ولاء الشيعة الكويتيين لايران. وتقول الصحيفة ان بعض الكويتيين يتخوفون من وجود خلايا نائمة لحزب الله في البلاد، ومن انشطة ما بات يعرف بحزب الله الكويتي.

وتختم الصحيفة بما قالته معصومة المبارك وهي استاذة في العلوم السياسية اضافة الى كونها اول امرأة تتولى منصب وزير في الكويت. وتقول المبارك ان كلا من الطائفتين السنية والشيعية تقومان باستغلال هذه الحالة التي طرأت بعد مقتل مغنية وان تصرف الطائفتين على هذا النحو يضر حتما بالامن في الكويت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العقلاء
العربى الاصلى -

لا خوف على الكويت بغض النظر عن فئة تجاوزت الخطوط الحمراء للبلد لان الكويتيين بجميع طوائفهم متماسكين ومتداخلين فيما بينهم ومهما يحصل فأن هناك من العقلاء من كل الطوائف لن ولن ولن وأقول ولن يسمحو لاحد من الخارج بالتدخل فى شئونهم بل هم جميعا يستظلون ويحتكمون لاميرهم ودستورهم والتاريخ يشهد للكويتيين بولائهم لحكامهم من آل الصباح الكرام ولبلدهم الكويت والكويت فقط وخير دليل على ذالك الغزو الصدامى الغاشم الذى أظهر معدن الكويتيين بجميع طوائفهم ومللهم تجاة حكامهم وبلدهم مما أثار إعجاب ألعالم أجمع أما من يشذ عن البقية ويسيئ لبلدة بولائة لبلد أو حزب فى الخارج فالقانون يتصدى لة لان الكويت بلد القانون والؤسسات .

الولاء للكويت
على حسين عبد السلام -

اننا للكويت والكويت لنا اظن انها مقولة للشيخ سعد العبد الله الصباح شفاه الله الولاء للكويت شيعة سنةومسيحيين 0 انها مقولة يجب ان توضع بجانب مقولة لو دامت لغيرك ما وصلت اليك عند قصر السيف العامر وحفظ الله الكويت من كل مكروة 0مصرى