أخبار

العراق يعقد الثلاثاء مؤتمرا للمصالحة الوطنية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بغداد: اعلن علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية اليوم السبت ان العراق سيعقد مؤتمرا يبدأ الثلاثاء ويستمر يومين تشارك فيه كافة الفصائل السياسية لتعزيز المصالحة الوطنية والمساعدة على انهاء التوترات الطائفية.
واوضح المتحدث في بيان ان المؤتمر سيعقد "بهدف تفعيل دور القوى المختلفة في العملية السياسية من اجل المساهمة الايجابية في المصالحة الوطنية والاسهام في الدور السياسي ودعم جهود الحكومة في المجال الامني".
واضاف ان المؤتمر يسعى الى "بناء دولة المؤسسات والقانون عبر اسهامها ودورها المتوقع في الانتخابات لتوسيع الدور والتمثيل السياسي لهذه القوى"، مشيرا الى ان الحكومة ترى "المشاركة السياسية حقا متساويا (...) ولا يمكن لاي حزب او مكون ان يستأثر بالوضع السياسي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العمائم
SAID -

حكومه العمائم الغير شرعيه.

عراق المصالحة
التركماني كركوك -

الحكومة العراقية جادة بتحقيق المصالحة الوطنية رغم مايقوم به بعض البعثيين من محاولات مستميتة لتخريب الوضع يضنون انهم قادرين على اعدة حكم صدام ..لن تنفع المفخخات البعثية لان العراق اقوى

التعصب الطائفى
حسن/أستوكهولم -

هل تعتقد أن فى أجواء المحاصصة الطائفية والعنصرية فى البرلمان والحكومة وفى الشارع والتعصّب العشائرى والحقد والثأر الحزبى والتدخل الاقليمى ... سوف يساعد على هذه المصالحة المزعومة يجب أن يقدموا تنازلات مرّه ومن كل الاطراف , ويتخلّوا عن هذه الانانية البشعة والتفكير بهذا الوطن وبشعبه المظلوم فى داخله أو فى المهاجر , وأن يحسوا بأحساس المواطنة وحب العراق والشعب العراقى فوق كل شيئ .شكرا لايلاف على حرية النشر