أخبار

تحذير أمني للرعايا البريطانيين في قطر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: ناشدت السفارة البريطانية في قطر عبر موقعها على الانترنت جميع الرعايا البريطانيين المقيمين في قطر "التحلي بأعلى درجات اليقظة" وقالت: "عليكم تجنب التجمعات الكبيرة والمظاهرات".

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن السفارة البريطانية في قطر قالت إن موقعا اسلاميا متشددا على شبكة الانترنت أشار إلى افتتاح أول كنيسة في قطر. ولم تحدد السفارة الموقع المقصود. وأضافت أن السلطات تدرك هذا وإنها تتخذ الاجراءات الأمنية المناسبة.

وكانت العاصمة القطرية الدوحة قد شهدت عملية انتحارية في مارس/آذار 2005 أدت إلى مقتل بريطاني واصابة 12 شخصا بجروح.

وتبنت جماعة تطلق على نفسها "جماعة جند الشام" الهجوم في بيان نشرته على الانترنت. وهددت الجماعة بشن هجمات ضد منشآت نفطية وكنائس وقواعد عسكرية غربية.

وقد افتتح في قطر اليوم السبت اول كنيسة على اراضيها بعد نصف قرن من ممارسة عشرات الاف العمال الاجانب طقوس العبادة سرا.

وتبرع امير قطر بالارض التي بنيت عليها الكنيسة وتكلفت 15 مليون دولار وتقع على مشارف العاصمة الدوحة، كما اقر الامير بناء خمس كنائس اخرى لطوائف مسيحية مختلفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لو أراد الله
رافد جزراوي -

لقد خلقكم ألله شعوبا وقبائل لتتعارفوا,ولو أراد ألله للبشرية أن يدينوا لدين واحد لفعل ذلك, وللاختلاف بالاعراق والأديان غناء للبشرية.

خذ واعط
عبد الحق نورالوزير -

بما اننا نعتبر ان هناك ثلاث ديانات سماوية فلماذا نبني الجوامع في كل مكان ونخاف من بناء الكنائس مع اننا لم نسمع ابدا ان مؤذن الكنيسة ينادي بقتل االغير مسيحيفلماذا الخوف

ستصل يا رب
ابن الأرز -

ستصل كلمة يا رب إلى أصقاع الأرض كلها... هكذا أنت قلت... ونحن على يقين بكلامك... يا رب بارك شعوب الأرض يا رب وامنحها الخلاص. باسمك يا يسوع المسيح - آمين