أخبار

مظاهرات حول العالم في ذكرى غزو العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عواصم: تظاهر الالاف من مناهضي الحرب في مدن عدة يوم السبت احتجاجا على غزو العراق قبل خمس سنوات. فقد خرج عشرات الالاف في لندن ضمن احتجاجات يوم العمل الدولي ضد حرب العراق الذي شهد مظاهرات اقل عددا في انحاء مختلفة من اوروبا واميركا الشمالية.

كما خرج عدة الاف في مظاهرات في هوليوود بلوس انجليس في الولايات المتحدة يحملون لافتات تندد بالرئيس الاميركي جورج دبليو بوش.

كما شهدت العاصمة الاسبانية مدريد تظاهرة مماثلة.

وفي لندن خرج عدة الاف، قدرها المنظمون بحوالى 40 الفا وقدرتها الشرطة بعشرة الاف، منددين بالحرب ومطالبين بمحاكمة رئيس الحكومة السابق توني بلير والحالي جوردون براون.


لندن: ندد المتظاهرون بالرئيس الاميركي ورئيس وزراء بريطانيا السابق
وفي جلاسجو باسكوتلندا شاركت في المظاهرات والدة احد الجنود البريطانيين قتل في تفجير في العراق، اضافة الى منظمات يسارية ونقابية.

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم تظاهر عدة مئات ضد غزو العراق، بينما خرجت مظاهرة اكبر في ثاني مدن السويد، جوتنبرج.

كما شهدت النرويج والدنمارك مظاهرات اقل عددا.

بينما شهدت عدة مدن كندية مظاهرات كبيرة، لم تقتصر على التنديد بغزو العراق بل شهدت كذلك احتجاجا على وجود القوات الكندية في افغانستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مظاهرات
سلمان الزهكان -

يصادف اليوم الذكرى العشرون لقصف مدينة حلبجة بالغاز الكيمياوي وقتل سكانها بالغازات السامة ، الم يكن الاجدى بهؤلاء التنديد باستعمال الغازات السامة ضد الابرياء من سكان حلبجة ؟

شكرا لك يابوش
عراقي جمهوري -

حتى وان تظاهر هؤلاء وهو تقرير غير دقيق طبعا كالعادة الا ان المهم هو اننا العراقيين نحتفل بهذا اليوم ..يوم الحرية والتحرر من الاستبداد البعثي يوم عودة العراق الى اهله..يوم فضيحة الحكم الصدامي الذي فضحه الله في الدنيا قبل الاخرة..عاد ابريل الوعد ونيسان الخير عاد شهر السعد الذي خلصنا من طغمة التكارتة ومن لف لفهم من الرعيان الذين استولوا على العراق الى ان تخلص منهم بحمد الله في ابريل الحرية..مبروك لكل احرار العالم ومظلوميه ذكرى النصر العظيم هذه والف شكر للرئيس البطل جورج بوش على تخلصينا من ابن صبحة

Iraq
Iraqi -

كل يوم تقتل ارواح طاهرة وتعذب اخرى وتشرد ثالثة. منذ زمن بعيد ونحن لانعرف غير الموت معنا للحياة وماذا فعلنا لتغيير ذلك ؟ لاشيئ. بدل وقوفنا صفا واحدا ضد من يريد شرا بنا قمنا بفتح ابوابنا لكل مجرمي الارض ومن كل الاقوام والاديان ليقتلوا المزيد من احبائنا .عار علينا جميعا ماوصلت اليه احوالنا.واكثر العار يقع على من يعرف حقائق الامور ويسكت عنها ابتغاء لمصلحة شخصية. عار علينا لاننا سمحنا للمجرمين بقتل اخواننا ولم ننتفض عار علينا اننا هربنا من مواجهة هؤلاءالمجرمين. مانفع البكاء والنحيب الان؟

نحن في العراق
ثالث -

شكرا لبوش لأطاحته ب حاكم مجرم جائر مثل صدام حسين شكرا بوش