أخبار

الإعتداء في اليمن كان يستهدف السفارة الأميركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



اليمن: قتيل و6 جرحى في هجوم قرب السفارة الأميركية

واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة اصبحت مقتنعة بان الاعتداء الذي اوقع قتيلين الثلاثاء في صنعاء باليمن كان يستهدف سفارتها. وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية هي جولي ريسايد "توصلنا من خلال محادثاتنا مع اليمن الى التأكيد ان الاعتداء كان يستهدف سفارتها".واضافت "بما ان التحقيق ما زال جاريا فلن ندلي باي تعليق حول تفاصيل هذه القضية".

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت في بيان الثلاثاء ان السفارة الاميركية كانت ربما هدف الانفجار الذي تسبب بمقتل شخصين قرب مدرسة في صنعاء. وقال المتحدث باسم الخارجية توم كايسي ردا على سؤال عما اذا كان الاعتداء "موجها" ضد الولايات المتحدة "اعتقد ان في امكاننا الاعلان بشكل شبه مؤكد ان السفارة كانت هدفا محتملا ان لم يكن هدف" الاعتداء.

وكان مصدر امني يمني قال ان احد عناصر الشرطة وتلميذة قتلا الثلاثاء في هجوم على مدرسة للبنات في صنعاء في حادث "جنائي" على خلفية مشاكل شخصية مع مديرة المدرسة. واوحى مسؤول في الشرطة ان الهجوم لا علاقة له بالسفارة الواقعة على مسافة حوالى 500 متر من المدرسة، مشيرا الى اصابة حوالى 15 تلميذة واربعة شرطيين بجروح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا اعتقد ذلك اطلاقاً
محمد -

لماذا هذا التهويل من قبل السفاره الامريكيه وربط كل شيئ بها حيث وان المدرسه تقع على بعد كيلوا او اقل بشويه ووبينها وبين المدرسه والتي حدث فيها تفجير سلسلة سكنية كبيره جداً!!! فلماذا هذا الربط الغير منطقي

اليأس لا الارهاب
التهامي -

بدايه ادين هذا الحادث الاجرامي واريد ان اوضح ان الحادث لايستهدف السفاره الامريكيه وانما نابع عن يأٍس بسبب مشاكل متراكمه مع مديرة المدرسه وبعتقادي ان مثل هذه الحوادث ستنتشر على معظم مؤساسات الدوله بسبب ان قياداتها جاثمه على هذه المؤسسات منذو سنين واصبحة المنشأة ملكيه خاصه بهم فيعيثو بها فساد دون رقيب وهناك نموذج وهو رئيس جامعة الحديده الذي يعيث بالجامعه الفساد مما سيجعل المقهورين بالجامعه بعمل جريمه اشنع من هذه مالم يكون هناك حل لمشاكلهم