أخبار

مساعد للصدر: العمائم تتعاون مع أميركا ضدنا علنا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : اتهم مساعد للزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر الحكومة العراقية الحالية باضطهاد المواطنين باسم القانون ووضع المدن بيد المحتل لضربهم وقال انه اذا كان الرئيس السابق صدام حسين قد تعاون مع الولايات المتحدة ضد الشعب فإن اصحاب العمائم يتعاونون الان علنا معها ضدهم .. في وقت قال نائب من التيار الصدري ان رئيس الوزراء نوري المالكي وحزب الدعوة الذي يقوده وعبد العزيز الحكيم زعيم المجلس الاسلامي الاعلى يخططان لتصفية عناصر التيار الصدري. وقال الشيخ عبد الهادي المحمداوي احد مساعدي الصدر وخطيب مسجد الكوفة (150 كم جنوب بغداد) في خطبة الجمعة مخاطبا المصلين "نلاحظ ايها الاخوة كنا ايام النظام الظالم (نظام الرئيس السابق صدام حسين) نتطلع الى الحق والحرية .. ولكن الان باسم القانون يضطهد الناس ويعتدى على المعتقدات وتهدم الدور ويضرب رجال الدين وفي أماكن مختلفة كمدينة الصدر ومدينة الشعلة (اكبر حيين شيعيين في العاصمة) فإن الحكومة الحالية جعلتهما بيد المحتل لضرب اتباع محمد الصدر (والد مقتدى الصدر). واضاف "ان الاحزاب السياسية اليوم تستخدم الاسلوب الصدامي نفسه فتحول الزيتوني الى الجبة والعمامة واذا كان صدام تعامل مع اميركا بالسر فإن العمائم اليوم تعاملت علناً مع اميركا" . واشار الى ان "أوامر القبض التي تصدر ضد من هو في السلطة الذي يسلط ظلمه على رقاب الناس لا تنفذ بينما فقط تنفذ الاوامر على الابرياء من ابناء البلد ورجال الدين يفتشون ويتعرضون للإهانة والاعتقال في الديوانية وكربلاء واليوم في الكوت فبعد أن زار الاخوة من الكتلة الصدرية المحافظة وتم الاتفاق على عدة أمور عدة فإن الاعتقالات مستمرة" .

وقال "نقل لنا أحد المقربين لرئيس الوزراء نوري المالكي أن هناك ضغوطا من كتلته لتصفية التيار الصدري في المحافظات الجنوبية" . واضاف ان مثل هؤلاء فسروا تجميد جيش الامام المهدي تفسيراً خاطئاً "فيعتقدون ان سماحة السيد (الصدر) راض عما يجري، ويتصورون بسكوتنا اننا ضعفاء ، ولم يعلموا ان التيار الصدري في كل العراق بركان إذا انفجر عليهم يسحق كل هذه الرؤوس العفنة ولا يبقي ظالما على وجه الارض وان كنا لنتمنى ذلك" .

وقال ان "احد فضلاء الجمعة ناشد المراجع بتخفيف الضغط على التيار الصدري ، وقد ناشدنا رئاسة الوزراء ايضاً وكل الشرفاء ... ولكن دون جدوى . . وعندما وجهنا نقدنا الى السلطة في كربلاء ، بادرونا بتطويق المكتب واعتقال كل من يدخل اليه وانني منعت من دخول المدينة القديمة في كربلاء كوني من غير أهالي المدينة" . واضاف ان امام جامع براثا (الشيخ جلال الدين الصغير القيادي في المجلس الاعلى) يزور الجامعات هناك ويقول لهم لا تنتخبوا من أثار أعمال الشعبانية (في اشارة الى الاشتباكات التي شهدتها مدينة كربلاء خلال زيارة النصف من شعبان الصيف الماضي بين جيش المهدي والقوات الامنية) ويحذر قائلا اننا لا نسمح بصعود هؤلاء للانتخابات .. وقد فوجئنا بسحب الاعتراض الذي كان ضد قانون مجالس المحافظات بعد مجيء ديك شيني (نائب الرئيس الاميركي) وهذا أمر خطر .. ولكن؟ يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" .

ومعروف ان عناصر التيار الصدري يتعرضون لحملات قتل واعتقال من قبل القوات الاميركية والعراقية في المحافظات الجنوبية منذ العام الماضي باتهام عناصر منهم بممارسة اعمال عنف طائفية ينفيها الصدر ويقول انهم خارجون على ارادته وانه يتبرأ منهم .

ومن جهته قال النائب عن الكتلة الصدرية بهاء الاعرجي إن "جميع محاولات بناء العراق على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى على صعيد حفظ الأمن والاستقرار قد فشلت وللاسف الشديد فقد تخلص العراقيون من نظام دكتاتوري فردي ليقعوا تحت سطوة دكتاتورية جماعية.

واضاف في تصريح صحافي اليوم انه بعد طي صفحة الحزب الواحد بكل أفكاره الشوفينية لكن أيديولوجية البعث ما زالت تطبق في حكم العراق من خلال الممارسات التي تهدف إلى إقصاء وتهميش الآخرين وتكرس الحسابات الحزبية والمحسوبية بمنأى على الحسابات الوطنية والاهتمام بمصالح جميع المكونات الاجتماعية العراقية . واضاف ان هذه الممارسات بدت جلية من خلال المعاملة السيئة والبعيدة عن روح الوطنية من قبل السلطة الحاكمة لأبناء التيار الصدري صاحب الثقل الشعبي والتي اعتبرتهم منافسين لها وليسوا مواطنين عراقيين لهم حقوقهم السياسية والاجتماعية في هذا البلد .

وأشار إلى أن ما حدث في محافظتي كربلاء والديوانية مؤخرا وخلال الايام وقبل ايام في محافظة الكوت دليل على وجود خطة أو مشروع لاضعاف وابعاد الصدريين عن المشاركة السياسية . وشدد الأعرجي على القول إن "التيار الصدري مازال متمسكا ومصرا على منهج العمل السياسي والمشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، على الرغم من جميع الضغوط والمضايقات التي يتعرض لها، وأعتقد ان المستقبل سيعطي كثيرا من المقومات الايجابية لجهة تصحيح البناء السياسي والمؤسساتي" في العراق.

كما اتهم برلماني عن التيار الصدري في مجلس النواب اليوم رئيس الوزراء نوري المالكي وحزب الدعوة الذي يقوده بالتخطيط مع المجلس الاسلامي الاعلى برئاسة عبد العزيز الحكيم لحملة عسكرية تستهدف تصفية التيار الصدري في محافظة بابل محذرا من التيار لديه "خيارات كثيرة" تغير الواقع السياسي في المحافظة.

وقال احمد المسعودي ان هناك جهات سياسية في محافظة بابل متمثلة بالمجلس الاعلى وحزب الدعوة قاموا بعقد اجتماعات مع ضباط الميليشيات التي دمجت مؤخرا بالاجهزة الامنية لتنفيذ عملية عسكرية ظاهرها فرض القانون ولكن الغاية منها تصفية الخط الصدري كما نقلت عنه وكالة انباء "اصوات العراق" اليوم . واضاف ان رئيس الوزراء نوري المالكي يشرف بصورة مباشرة على هذا المخطط مع ضباط من حزب الدعوة والمجلس الاعلى انخرطوا ضمن الاجهزة الامنية مؤخرا. وقال ان "رئيس الوزراء متهم هو وحزب الدعوة والمجلس الاعلى. واضاف ان الغاية من العملية "احتلال مكاتب السيد الشهيد في محافظة بابل وتصفية الخط الصدري عن طريق الاعتقالات".

وحذر المسعودي هذه الجهات من استهداف الخط الصدري في محافظة بابل كما تم استهدافه في بعض المحافظات مثل الديوانية والكوت وكربلاء قائلا ان الخط الصدري لديه "خيارات كثيرة سوف تغير الواقع السياسي في محافظة بابل والمحافظات الاخرى" دون ان يوضح ماهية هذه الخيارات. وحسب المسعودي فان سبب استهداف التيار الصدري هو "تمسكه بوحدة العراق ورفضه الاحتلال" محذرا من "انفجار في الاوساط الشعبية نتيجة الضغوط التي تمارس ضد الصدريين".

وللكتلة الصدرية في مجلس النواب 30 نائبا فضلا عن نائبين يمثلان قائمة (رساليون) المنضمة للكتلة من إجمالي أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 275 عضوا. ودخل المجلس ضمن قائمة (الائتلاف العراقي الموحد) من خلال الإنتخابات التشريعية التي أجريت قبل نهاية العام2005 لكن الصدريين إنسحبوا من الائتلاف منتصف أيلول (سبتمبر) من العام الماضي 2007 بسبب ما وصفوه بإصرار أطراف في الائتلاف على تهميش التيار الصدري ومحاصرته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تجار العتبات المقدسه
عدنان احسان- امريكا -

خسرتم الصراع , والان تلعبون دور الضحيه , تركتم المقاومه ودخلتم العمليه السياسيه , وانسحب زعيمكم من اللعبه , اذا... ماذا تتوقع يا سيدي , وفي النهايه ستتصالحون وتدخلون بيت الطاعه , او تجدون مصادر اخرى للتمويل , بعد ان قبل----الصحوه بلعب دور المرتزقه , اصبح العراق من بابه لمحرابه شركات امنيه , وطنيه , وخارجيه , .... يا حسافه يا عراق .

ليش لابس كفن
فتاة الوركاء -

اريد اعرف ليش لابس كفن شو صدام وانعدم ومات هسه انت منين خايف لابس الكفن احد منكم يفهمني ياصدرين

راس صدام برأس الصدر
احمد -

الناس أدركت في العراق إن أمريكا سلمت صداما من أجل إعدامه بناء على اتفاق بين الحكومة التي نصبوها هم في العراق وبين اسياد هذه الحكومة في طهران وكان ثمن رأس صدام هو رأس مقتدى الصدر وتياره وهذه الحقيقة ادركها الصدريون مؤخرا بعد أن ضحكت عليهم ايران وزجتهم في قتال مع ابناء جلدتهم من السنة العراقيين ، وصار لزاما عليهم اليوم أن يتحدوا مع اهل السنة بكل فئاتهم وأن يضعوا ايديهم بايدي أخوانهم من أهل السنة وإن لا فالحكيم والمالكي وايران يسعون للقضاء عليهم بكل السبل ، اليوم علي زندي ( الاديب ) الايراني الاصل يقول لا علاقة لحزب الدعوة او للمجلس الأسفل ( الاعلى ) بما يتعرض له اتباع الصدر من قتل وتهجير واعتقالات فملاحقة الصدريين حسب راي الزندي تقوم بها قوات الشرطة والجيش ونسى الزندي ان الجيش والشرطة في العراق الان يتكونان من عناصر منظمة بدر ومليشيات حزب الدعوة ، كما يصف هذا الايراني اتباع الخط الصدري من فقراء الشيعة بانهم خارجين على القانون . عن اي قانون تتحدث يا زندي !

المغولى
كردى عراقى -

ماذا تريد التيار الصدري الان _ هل تريدون دولة ميلشيات والفوضى فى العراق _ هل نسيتم ما فعلتم بالعراق من القتل والتهجير _ هل تريدون ابو الدرع وابو سجاد يحكم بالعراق _ انا رجل كردى لكن متزوج من وحدة شيعية فى مدينة الصدر الاتارى _ واعرف كيف تمارسون القتل والتهجير لان لدي كثير من اصدقاء من تياركم الفوضوى _ واخير اقول هل قائدكم مقتدى يكدر يتكلم جملة مفيدة غير كلمة حبيبى _واخير اقول حتى يبقبى مقتدى وجيش المهدى الجبان لن يشوف العراق الخير والامان ولازم مقتدى وجميع قيادات تياركم يحاكمون مثل الدكتاور وشعب العراقى يخلى حبل المشنقة على رقبة السرطان العراق فى الوقت الحاضر وهو مقتدى

خسارة للجميع
علاء مهدي -

اعتقد ان الهجمة المنظمة التي تقوم بها منظمة بدر ضد الصدريين ... يجب على الجميع الانتباه اليها ... فخسارة التيار الصدري .. خسارة للسنة في العراق .. وخسارة للشيعة العروبيين في العراق ... خسارة للعلمانيين ايضا ...ذلك لان تيار الصدر تيار غير مؤدلج .. على العكس من الاحزاب الدينية الشيعية الاخرى .. من اجل ذلك يجب الانتباه الى هذا التيار لكي لا يسلم العراق وتحديدا الجنوب الى ايران .. اعتقد ان على امريكا ان تنتبه ايضا وان لا تخسر هذا التيار والى الابد .. ويا قادة الصدريين .. تحاورا مع الامريكان فهم الحل

اللهم فرج همومنا يا
سامي سعيد الاحمد -

الثورات التي تبنى على المصالح الشخصية وتبعد عنها آمال الشعوب تآكل رجالها ثم تنتهي.هكذا حصل للثورة الفرنسية وثورة بروسيا وبقية الثورات حتى جاء بسمارك ليعتلي ثورة جديدة بناها على مصلحة الوحدة الالمانية اولا والاوربية ثانيا.وثورة عبد الناصر التي اكلت رجالها وثورة عبد الكريم قاسم وعبد السلام عارف واخيرا ثورة صدام التي اعدمت كل قياداتها لينفرد هو بسلطة ادت به الى حبل المشنقة.واليوم تأتي ثورة رجال الدين الذي تناقضوا مع الغرب ظاهرا واتفقوا معه ومع اسرائيل باطنيا،فضيعوا انفسهم والوطن معا.وبرزت التناقضات الان بين الشيعة والشيعة والشيعة والاخرين ،ولا ندري ماذا يخطط لهم غدا ولربما طائرة سجن كوبا الكبير بانتظارهم،ويومها تتعرى العمائم واللحى ويكون موتها الابدي الذي لا يرحم.اللهم اسمع رجاء المظلومين.

بأسهم بينهم
زيد القيسي -

كما يقال بالسوري فخار ايكسر بعضوا الاثنين خونة نتمنى من الله ان يضرب الظالم بالظالم حوبة الابرياء والمسجاجد التي احرقة من التيار الصدري وقوات بدر يمهل ولا يهمل.

بأسهم بينهم
علي الوائلي -

مثلما قال زيد القيسينارهم تاكل حطبهموهذه هي البداية

الصدر .. وقواته
ابوليان -

الصـــدر .. وجــيشــه ..عبارة عن مجموعة .. غير منظمين ولا .. أهــلية لــهم ..دينياً .. وثقافياً .. وسياسياً .. وإن حــاول الصدر .. مواصلة الدراسة والحصول على مكانة دينية اعلى .. فســوف يبقى .. كما كتب أعــلاه .. وهــذا ليس برأي الكاتب .. ولكن هــذا رأي .. الحكيم والمالكي .. والبقية ... المعروفين لدى الصــدر .. ومن هم مقربين .. له ..

صبرا جميل و الله ...
اباذر الخفاجي -

اقول للصدريين صبرا جميل و الله المستعان هذة حرب لانكم هزمتم الاميركان والقاعدة و الايرانيين فهذة تهم لتشويه صورتكم الله ينصركم علئ اعدائكم بحق محمد و ال محمد

هيهات
الشمري -

السلام عليكملم انتمي ولا انتميت يوما الى حزب اوحركةاومنظمةداخل او خارج العراق والحمد لله الذي لم يبتليني بداءالحزبية لكي ارى من خلف الشبابيك غيري (نعاج)وانا الراعي ,المهم اننا نعتصر خوفا وألما لما يجري في مدننا وخاصة الجنوب من انتهاكات خطيرة بحق الاخوة في التيار الصدري بالتعاون بين الحكومة اي (الدعوة)والمجلس الموقر وانني اذكر ذلك بأدلة قاطعة بعيدة كل البعد عن ما يذكرفي الصحف والاعلام للبراءة التي اعلنها اخوة يوسف من دمه .انني اتذكر جيدا وانتم كذلك تتذكرون يوم الانتخابات وكيف التف الجميع حول التيار الصدري لكي يحققوا احلامهم المريضة بالجلوس على كرسي الحكم ونجحوا بخديعتهم هذه ولكن هيهات هيهات فالتاريخ لايرحم .ايها الدعاة يامن كنتم ترفعون صور الصدرين في مكاتبكم وبيوتكم اتقوا الله في محبي الصدر والا فالله يمهل ولايهمل فالدماء التي سقطت في مدننا على ايدي الامريكان والجيش(الدعوة)والشرطة(المجلس)ذمة في رقابكم الى يوم القيامة .

امين يارب العالمين
خلود -

نارهم تاكل حطبهم وانشاء الله لبقيه الاحزاب

عمايم
عراقي -

اصحاب العمائم ؟؟؟ عجيب الا يلبس هو وسيده مقتدي عمامه ؟؟ ام ان عمامته تختلف عن العمائم البقيه .

تناقض
علي علي -

يعجبني المعلق رقم واحد يتحدث عن الارتزاق للأمريكان بينما هو جالس في امريكا !!بالنسبة للصدريين فهم خسروا جولاتهم وفرصهم التي اتيحت لهم والآن يلعبون دور الضحية ويتظاهرون بالوطنية وهم ابعد الناس عنها

الى جهنم
علي صالح -

كما تدين تدان وانتم لاتتعاونون مع الايرانين في قتل الشعب العراقي لاتنهي عن شي وتاتي مثله

لن تنالو منا
اني الخفاجي -

اريد من الجميع ان يعرف ان اتباع الشهيد الصدر لن يستسلمو بهذه السهولة وليعلم الجميع بما فيهم سيدعبدالعزيز ونوري المالكي ان لولا جيش الامام لما بقي للشيعة ذكرفي بغداد وتذكروا ياقادة الشيعة ان لولاالفقراء الذين انتخبوكم وقدموا دمائهم لما وصلتم لما انتم عليهالان وكونوا على ثقة اذا ماخسرتم التيار الصدري فانكم خسرتم العراق وتذكروا ان الصدريين شعلة لن تنطفي لاننا نستمد قوتنا من فقرائنا وسيبقى التيار الصدري سلاحكم الاوحد والمدافع الاول عنكم وعن الفقراء في كل العراق عاش العراق عاش الصدريين ولا تشمتوا الاعداء فينا

ويمكرون ويمكرالله
منى عبد الرحمن -

عجباًلقوم يشتكون بلأنهم ظلمواأيام الطاغيةالذي منعهم من تأديةشعائرهم اللطم والزنجيل في عاشوراءفي كربلاءالمقدسةوانهم الآن تحرروامن الظلم والأستبدادوانتخبواممثليهم ليحصلواعلى حقوقهم أخيراويكون لهم دورفي الوزارات العراقيةوكان لهم مايريدون,أليس من المفروض ان تثيتواللشعب انكم أهلين لهذه المناصب وتعملون على بناءالعراق الذي تأخركثيراعن العالم وهويمتلك مواردهائلةتكفيه لأجياله القادمةولكن لماذالم يحصل هذا؟لماذارفعتم السلاح بوجه اخوانكم السنةوأنتم تعلمون ان العدوبينكم يخطط لتأخرالعراق بل لأنهائه؟في اول يوم لتفجيرالمرقدين المقدسين خرجت مئات منكم بعد ساعات قليلةمع لافتات مكتوبةتنددبالمجرمين وتتوعد!كيف تهيأت اللافتات بهذه السرعةالتي يتطلب اعدادها يوم على الاقل!والتوجه المنظم لمعظم جوامع بغدادقتلاوحرقاقبل التحقيق وقبل ان تفكروابالطريق الذي ارتضيتموه أصبحتم ظالمين وصاروزرائكم قادةلفرق الموت وزارةالصحةاصبحت خليةللقتل وهي وزارةعملهارعايةالمواطن ورفع معاناته!الآن تشتكون من الظلم ومليشياتكم في الكرخ خاصةالحريةوالسيديةوحي العامل والغزالية وحي الجهادوالشرطةالخامسةوغيرهاخاليةمن اهلهامن السنةبسبب الهجمات الغوغائيةعليهم وقتل المئات وتعذيبهم داخل الحسينيات !التي هي اماكن عبادة وصلاة!مستعملين الدريل والتيزاب بوحشية ولم تبقواعلى جامع واحدإلا ضربتوه بالقاذفات وهدمتواالكثيرهدم كامل والأفلام مسجلة وشبابكم يهتفون بفرح امامهاكأنهم هدموامقراً للامريكان أوفجرواهمر.والآن لاتستطيعون دخول كربلاء!وتحذرون من غضبكم!فعلاانكم جبناءاين شبابكم الهائج كيف تركتم النجف وكربلاءبيدايران خسرتم احترام العراقيين ولوثتم سمعتكم وصرتم تتبرون من المنشقين!وصاحبكم ترككم وذهب الى قم للدراسة!متى تعلمون ان المناصب ليست مهمةان المهم هو اخوانكم العراقيون بوحدتكم معهم يتحررالعراق. وبكم جميعاتطردون المحتل الامريكي والايراني ولكن هل يسمح لكم مرجعياتكم بذلك؟؟