أخبار

نصرالله: نحن نختار زمان ومكان معاقبة قتلة عماد مغنية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد ان الحرب الاسرائيلية على لبنان لن تكون نزهة
نصرالله: نحن نختار زمان ومكان معاقبة قتلة عماد مغنية


بيروت: سعى الامين العام لحزب الله في لبنان حسن نصرالله الاثنين الى التقليل من احتمالات الحرب مع اسرائيل في لبنان وقال ان الحزب هو " الذي يختار زمان ومكان وطريقة عقاب " المسؤول عن قتل القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية. وقال نصرالله في خطاب القاه في الضاحية الجنوبية بمناسبة اربعين اغتيال مغنية في دمشق في الثاني عشر من شباط / فبراير الماضي " سيعاقب القتلة وسيعاقبون ان شاء الله ونحن نختار الزمان والمكان والعقاب وطريقته ووسيلته ".

واطل نصرالله عبر شاشة عملاقة نصبت في قاعة ضمت بضعة الاف من الاشخاص. واضاف في تعليق غير مباشر على التصريحات الاسرائيلية المتكررة عن استنفار لمواجهة انتقام محتمل من حزب الله لاغتيال مغنية قد يطاول مسؤولين او سياح اسرائيليين في الخارج "اذا كان الاسرائيليون قلقين ليبقوا قلقين، عليهم ان يعرفوا ان دمنا لا يسفك ويترك في الطرقات (...) الذي قتل مغنية يجب ان يعاقب ويجب ان يذوق طعم العقاب". وتوجه نصرالله الى جمهوره بالقول "انتم الجيل الذي سيشهد على الانتصار النهائي الحاسم لامتنا وتغيير وجه المنطقة واقامة المشروع الحقيقي الذي ينتمي الى شعوب هذه المنطقة".

الا انه اضاف "هذا لا يعني باننا سنعمل على فتح الجبهة في الجنوب لاسقاط النظام الصهيوني لان هذه المهمة ليست مسؤولية لبنانية ونحن لا ندعي ذلك". وعن احتمالات الحرب سعى نصرالله الى التقليل منها من دون ان ينفي امكانية حصولها عندما قال "ان مسالة الحرب ليست امرا بسيطا لا اريد ان احلل او ارجح او استبعد، انما ليس من البساطة ان تقدم اميركا على حرب على ايران، او اسرائيل على سوريا، او تبادر اسرائيل بالحرب على لبنان، الامر ليس بهذه البساطة وما بعد حرب تموز/يوليو (2006) غير ما هو قبلها".

وتابع نصرالله "للذين يتحدثون عن احتمالات الحرب اقول: لا اريد ان انفي اي احتمال اريد ان اذكرهم ان الحرب الاسرائيلية لم تعد نزهة وان الحرب باتت مكلفة جدا على اسرائيل". واتهم حزب الله اسرائيل باغتيال مغنية في دمشق الامر الذي نفته اسرائيل. وفي تأبين مغنية غداة اغتياله قال نصرالله انه مستعد "لحرب مفتوحة" ضد اسرائيل اذا كان هذا ما تسعى اليه باغتيالها مغنية.

وفي اشارة الى ما تردد عن حصول نزوح سكاني من الجنوب خوفا من اندلاع حرب جديدة بعد اغتيال مغنية وعن تزايد عدد الساعين الى الهجرة قال نصرالله "نعم حصل بعض القلق في لبنان، والبعض حاول ان يضخم ظاهرة القلق هذه، والخوف طبيعي عندما يراهن البعض على حرب اسرائيلية باتجاه لبنان وعندما تاتي البوارج الحربية الاميركية الى قبالة المياه الاقليمية اللبنانية ويرحب بها البعض دون خجل (...) من الطبيعي ان يصاب البعض بقلق لان كل جو المنطقة قلق".

وكشف نصرالله عن عدم توقف عملية التفاوض مع الاسرائيليين عبر الوسطاء في ما يتعلق بالاسرى اللبنانيين لدى اسرائيل رغم اغتيال مغنية. وراى نصرالله ان الجميع في لبنان يتطلع الى القمة العربية التي ستنعقد في دمشق في نهاية الشهر الجاري مع تفاوت الامال بما يمكن ان تنتجه مؤكدا على ان "ما بعد القمة كما قبلها اذ ليس هناك اي داعي للخوف بما قد يحدث في لبنان".

ووجه نصرالله انتقادا الى "بعض العرب" الذين يعتبرون حسب قوله مطالب المعارضة في لبنان "غير مقبولة وغير معقولة". وقال "من المحزن ان يعتبر بعض الغرب او العرب ان ما تطالب به المعارضة غير مقبول وغير معقول". واضاف الامين العام لحزب الله "ان اقصى ما تطالب به المعارضة هو الشراكة الحقيقية وقانون انتخابي عادل ومنصف، اذا كان هذا غير معقول وغير مقبول فما هو المعقول والمقبول ؟ ان نغادر وان نهاجر ؟ لن نهاجر ولن نغادر ولن نترك لبنان للاميركيين".

وكان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط قال في تصريح صحافي نشر في الثاني من الشهر الحالي ان "الموالاة قبلت المبادرة العربية كما هي خلافا للمعارضة التي لم تقبلها". وتابع نصرالله "ستبقى الابواب مفتوحة امام كل المبادرات والجهود السياسية بعد القمة العربية مع الامل بان تنتج القمة العربية حلا او آلية للحل".

وعمل نصرالله على التقليل من احتمالات التدهور في لبنان في حال فشلت القمة العربية التي تعقد السبت والاحد المقبلين في دمشق بالتوصل الى حل في لبنان وقال "البعض يحاول ان يثير مشاعر القلق والهلع عما يمكن ان يجري بعد القمة (...) ليس هناك من داع لهذا الامر ونحن جميعا مصرون على تسوية سياسية وعلى بذل كل جهد سياسي لاخراج لبنان من ازمته".

كما دعا الى التجاوب مع مبادرة حليفه في المعارضة رئيس المجلس النيابي ورئيس حركة امل نبيه بري الذي دعا مساء الاحد الى استئناف جلسات الحوار بين المعارضة والموالاة في نيسان/ابريل المقبل في حال فشل القمة العربية بالتوصل الى تسوية للازمة في لبنان. وكان بري دعا الى استئناف جلسات الحوار لحل نقطتين عالقتين هما تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على قانون للانتخابات.ولا يزال لبنان من دون رئيس للجمهورية منذ الرابع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب فشل الاتفاق على حل سياسي بين المعارضة والاكثرية يفتح الباب امام الانتخاب.

اسرائيل تعلن استعدادها لمواجهة هجمات حزب الله

وفي هذا الصدد اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان اسرائيل مستعدة لمواجهة هجمات او ضربات يقوم بها حزب الله انتقاما لاغتيال ابرز قادته العسكريين عماد مغنية. ودعا باراك عبر الاذاعة العامة السكان الى "اخذ الحيطة والحذر"، مع تاكيده بان "اجهزة الامن والاستخبارات الاسرائيلية مستعدة لمواجهة التهديدات بشن هجمات وضربات ينفذها حزب الله". وجاءت تصريحات باراك في الذكرى الاربعين لوفاة مغنية.

وقال عاموس جلعاد المسؤول الكبير في وزارة الدفاع في تصريح للاذاعة العسكرية انه لا يعتقد ان حزب الله "سيفتح جبهة الشمال" بين اسرائيل ولبنان عبر اطلاق صواريخ كاتيوشا على شمال اسرائيل. وكان المدير السابق للاستخبارات العسكرية اهارون زئيفي فركش تطرق خلال الايام الاخيرة عبر وسائل الاعلام الى امكانية ان يسعى حزب الله الى اغتيال ايهود باراك او مسؤولين اخرين في وزارة الدفاع.

ورفض عاموس جلعاد التعليق على هذا التصريح مضيفا "ينبغي التفكير في كل شىء ولكن بطريقة سرية". ودعت السلطات الاسرائيلية الجمعة الاسرائيليين الى توخي الحذر من عمليات خطف محتملة خصوصا لمواطنين اسرائيليين مسافرين في الخارج ولا سيما رجال اعمال "يتعاملون مع عرب او مسلمين".

في غضون ذلك، كشف تقرير سري تسلمه الوزراء في الحكومة الإسرائيلية بالإضافة إلى البلديات، أن الحرب المقبلة في المنطقة ستكون حرباً صاروخية تشنها سوريا وإيران وحزب الله خصوصاً، وتؤدي إلى مقتل وإصابة آلاف الإسرائيليين وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وتوقف مطار بن غوريون وحصول حركة هجرة معاكسة.

وأوضح التقرير، الذي أعده "الطاقم لحالة الطوارئ" وكشفت عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، أن إحدى السيناريوهات المحتملة للحرب المقبلة، فإن هذه "الحرب ستدوم لنحو شهر وستتضمن مشاركة سوريا من خلال عمليات عسكرية في جبهة مرتفعات الجولان وإطلاق العديد من الصواريخ سكود على الجبهة الداخلية (إسرائيل)".

وأضاف التقرير أن هذه الحرب ستشهد أيضاً "مشاركة لبنان عبر إطلاق آلاف الصواريخ من قبل حزب الله على الجليل وحيفا، وكذلك صواريخ طويلة المدى على وسط إسرائيل، ومشاركة السلطة الفلسطينية نسبياً عبر صراع محدود يمكن أن يتضمن إطلاق صواريخ قصيرة المدى من غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى هجمات إرهابية كتفجيرات انتحارية داخل إسرائيل".

وبحسب هذا السيناريو، الذي تحدث عنه التقرير، فإن "إيران ستشارك أيضاً في الحرب لكن فقط من خلال إطلاق عدد محدود من الصواريخ بدلاً من الأسلحة غير التقليدية".

وحذر التقرير من أن هذه الحرب ستتضمن إضافة إلى ذلك "هجمات جوية على أهداف عسكرية وإستراتيجية، وهجمات ضد منشآت البنى التحتية، ومحاولات خطف مدنيين وجنود إسرائيليين".

ويلفت هذا السيناريو إلى أن هذه الحرب ستخلف "مئات القتلى، وآلاف الجرحى، وإطلاق صواريخ على وسط إسرائيل، وشلل كامل لمطار بن غوريون، وقصف الطرقات، وانقطاع التيار الكهربائي في البلاد لساعات طويلة، وقطع إمدادات المياه في المنطقة"، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

وأوضح التقرير أن "حرباً افتراضية كهذه ستؤدي إلى موت ما بين 100 إلى 230 مدنياً، وجرح ما بين 1900 إلى 3200 إسرائيلي". لكنه أشار إلى أن "إذا هوجمت إسرائيل بأسلحة كيميائية، فإن عدد القتلى والجرحى الإسرائيليين سيرتفع إلى 16 ألفاً".

وأضاف التقرير أن "في ظل هذه الظروف، وكنتيجة للتدمير الصاروخي، والانتشار الكيميائي وتدمير البيوت، فإن الدولة (إسرائيل) سيكون عليها إخلاء حوالي 227 ألف إسرائيلي من منازلهم"، لافتاً إلى أن "حوالي 100 ألف شخص سيسعون لمغادرة البلاد إذا تحول هذا السيناريو إلى واقع".

وأوضحت الصحيفة أن هذا التقرير السري لا يهدف إلى توقع تطورات مستقبلية لكن يهدف فقط إلى تحديد الخطوط العريضة لكيفية التصرف إزاء المدنيين الإسرائيليين عند نشوب الحرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلمات البعث
سلام -

تعلمها من نظام الاسد البعثي, سيرد هو ايضا في الزمان و المكان المعينين, عندما يقرر البعث السوري او ملالي ايران دعو الناس تعيش بسلام, كفاكم ارهابا و اجراما

ارجوكم
عمر بكري -

ارجوكم ياااااااااا ايلاف ونرجو منكم ان لا تضعي خطابات حسن نصرالله لانها مستفزة عن جد لان خلص هذا الشخص انعرف على حقيقته شخص موالي لا ايران وجاسوس ايراني حرق لبنان ومكمل على المنطقة وشكرا ايلاف

اللهم والي من والاه
احمد العربي -

اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله يا رب العالمين يا علي يا عظيم

---
hj -

there is no need to talk .allah with nasrallah and hamas .

الرد يعطي قيمة للشخص
لبناني -

احب ان تعرفوا اني كنت في ايران ليس من مدة طويلة , .... ارجو من الاخوة عدم نشر اي تعليق لان الرد يعطي قيمة للشخص ( ــــ)

وطن إسـمه لبنان
سوري أصيل -

من أقوال حسـن نصرالله: لا نؤمن بوطن إسـمه لبنان، بل بالوطن الإسلامي الكبير (النهار في أيلول 1986). إن لبنان وهذه المنطقة هي للإسلام والمسلمين، ويجب أن يحكمها الإسلام والمسـلمون (السـفير في 12 تموز 1987). دعانا الإمام لإقامة الحكومة الإسلامية في أي بلد نعيش فيه وهذا ما يجب أن نعمل له وأن نفهمه تكليفاً شرعياً واضحاً، وان نعمل له في لبنان وفي غير لبنان، لأنه خطاب الله منذ أن خلق آدم العهد 23 حزيران 1989). أن كلامه يتطابق مع كلام حسـين شريعتمداري رئيس تحرير صحيفة كيهان الإيرانية والمقرب من خامنئي في آب 2006 (يعني في زمن الحرب الإسرائيلية) الذي قال: إن حزب الله لا يقاتل من أجل السـجناء ولا من أجل مزارع شـبعا أو حتى القضايا العربية أياً كانت وفي أي وقت، وإنما من أجل إيران في صراعها لمنع الولايات المتحدة من إقامة شرق أوسط أميركي. لبنان هو الوطن الذي لا يؤمنون به ومسـتعدون للتضحية بكل شيء (حتى به؟) في سبيل أن تبقى الثورة الإسلامية في إيران متماسك.

waiting for F@di
Sami -

Nassrallah the true of the arabs

الأسد وعبد الناصر
راجح الحكيم -

غريب أن يصف السيد حسن حرب 1967 بالمسرحيةو قد كان حافظ الأسد وزير الدفاع السوري حينها و جمال عبد الناصر كان رمز الصمود العربي ..... هل أخطأ السيد حسن أم لم يعد يعجبه أحد..... هذا السؤال موجه للناصرين حلفائه في المعارضة

;فإن دم عماد مغنية س
LEBANONGIRL -

السيد حسسسن نصرالله هو رمز العزة والعنفوان والموت لخونة. م والله هنيئا له الشهادة ولكل من يظفر بها ونسأل العلي القدير بأن يرزقنا اياها... ربما قد كتبت الشهادة لكل من ترك بصمة الشجاعة وحب الأرض والجهاد من اجل تحريرها من العدو الغاصب الذي لم يأخذ ارضنا وحسب وانما أخذ معها غيرتنا ونشوتنا واخلاقنا العربية مع الأسف الشديد... وربما ايضا بأن قول حسبنا الله ونعم الوكيل كافي فهو النصير لنا بأذن الله. ولأنه نصير لنا نحن المسلمين فالنصر استحالة ان يكون من نصيب الكفرة الغاصبين نصر الله المقاومة المسلمة واعزها في كل مكان

يانصرالله
Saad -

يانصر الله انت اجبن من الرد على المصالح الصهيونيه والامريكيه وتايدك لحكومت المالكى دليل انك عميل بوجه مختلف

free-syria.com
freesyria -

حلقت الطائرات الأسرائيلية فوق قصر بشار فلم يفعل شيئا وهدد اذاما تكررت, و ثم قامت الطائرات الأسرائيلية بقصف مواقع داخل العمق السوري ولم يفعل الأسد شيئا, ثم قتل مغنية في عقر سورية واتهم لنظام السوري بلسانهم اسرائيل ولم يحركو ساكنا, ثم اسرائيل تهدد عن طريق وسيط ولو انها لتحتاج لوسيط....ويستمر الفلم, القليلون يعرفون الحقيقة او انهم يعرفون ويتغاضون.....كيف تريدون النصر لنظام مثل النظام السوري وهو يعيش على دماء الأبرياء من شعبه والشعوب الأخرى كالبنان والعراق وفلسطين, ام تريدون ان ينصر الله حزب الله الأيراني العمائمي الذي ولائه ليس للبنان!!!

أشرف رجل
وليد -

انه أشرف رجل في الامة العربية وبدون ذكر اسمه

-----
F@di -

لماذا الهروب من الواقع ؟ إن الذي قتل مغنيكم هذا هو صديقكم الحبيب النظام السوري وهو الثمن الذي يدفعه الخونة والعملاء فرق عملة لهكذا انظمة وكل هذا الصراخ والعويل لن يوصل الى اي شيء إلا لمزيد من التصلب من قوى الاستقلال تجاه هذه العنجهية التي اصبحت صفة ملازمة لحسن نصرالله

يا ليت
Maher -

يا ليت السيد حسن نصر الله يخفض صوته عندما يلقي خطاب.والله انه عم يوجعني راسي وما عم اقدر كمل حديثه.

الى رقم 1وا 2
assaf -

, من أنت حتى تتكلم عن سماحة السيد حسن ,

كفاكم تصديقا
واقعية -

ايها العرب كفاكم تصديقا لكلام لا يسمن ولا يغني من جوع, لو ان حسن نصرالله قادر على ابادة دولة اسرائيل لما انتظر حتى تغتال مغنية لو ان الامر بيده لمسح اسرائيل عن الوجود منذ زمن.

لا نريد ان نسمع
بو حمد -

نطلب من ادارة ايلاف ان تمنع اي خطبة او مقال عن حسن نصرالله - حيث هذاالرجل يمثل ايران ولا يمثل الامة العربية - كافي انه دمر لبنان وشرد شعبها وكان السبب في مقتل الكثير !!!

اهوه
واحد من الناس -

تريد مشاركة حقيقيةوقانون انتخاب عادل يا حسن؟وهل تحدثت المبادرة العربية على شيئ غير قانون إنتخاب جديد؟ وقبلت الموالاة المثلاثة فى الحكومةإذا قبلتم انتم إنتخاب سليمان رغم ان هذا يعد تنازل جديد يقدموه اليس هذا هو المشاركة بعينة؟انت لا تملك ان تطلب ايها العبد السورى الإيرانى انت فقط تنفذ ما تؤمر بهوما هو المشروع الحقيقى الذى تنتمى إليه هذة الامةوالذى اشرت إليه؟طبعا ولاية ....اذهب انت ..... مكان العملاء امثالكاقولها لك انت و اتباعك انظر حولك لترى كم من البشر اصبحوا يعرفونك على حقيقة الآن بعد ان سقط القناع ولم ينخدعوا بوهم الإنتصار الذى حاولتم جعله اسطورة وهو قمة الخيانة للوطناقولها لك لن تنجح مادام فى العالم عقلاءلم يغيبهم وهم الولى

معذور
ابن فلسطين -

بسم الله الرحمن الرحيم اود ان تفوقو من سباتقم يا عرب جائكم صدام ما عجبكم وعدمتو وبعدها قلتم يا خساره يا صدام وجائكم الشيخ حسسن نصر الله ما عاجبكم عندكم المناصب ولمكاسب من الشعب الفقير لاغير اصحو يا عرب بدكم بس سبر ستار العرب

متى؟
عيدالله -

عدوى النظام المتاجر بالشعارات انتقلت له,الحقيقة أنه ينتظر الأوامر من إيران. لقد أدخل والمنطقة بمرحلة كسر العظم, وهو أول من يعلم أن المسأة لا علاقة لها بإسرائيل بل بنظام بشار والملالي ووجوده كحزب مسلح وبقاء لبنان كدولة ووطن مستقل وليس كضاحية لطهران. المعادلة أصبحت نهائية:لا استقرار في لنان(والمنطقة) بوجود نظام أسد, ولا استقرار لنظام أسد مع لبنان مستقل عن سيطرته.والنتيجة سيقررها العرب والمجتمع الدولي,وخلاف ذلك سيكون سيطرة فارسية أسدية على المنطقة بأسرها(بما فيها لا بل أولها الخليج)فإذا لم يسمح لصدام وقبله عبد الناصر لن يسمح اليوم لملالي إيران ومن لف حولهم.

توكل على الله
محب -

الى بطل العرب والاسلام السيد حسن نصر الله رعاه الله،قال الرسول الاعظم(ص)واله وسلم ستتفرق امتي ثلاثة وسبعون فرقة ولم تنجوا منهم سوى فرقة واحدة،فلاتبتأس من بعض الذين يعلقون ويسبون ويشتمون بشكل غير مؤدب لان اكثرهم ظال،ادعوا لهم ربكم بالهداية لانهم منك وفيك ودعائك مقبول انشاء الله،اقول لك انت المنصور انشاء الله لانك من الفرقة الناجية انشاء الله وستنتصر على وجه القوة اسرائيل ومن معها انشاء الله وستمرغ انف اسرائيل وحلفائها في الوحل مثل مافعلت سابقا لك النصر ياأسم على مسمى وتوكل على الله والله اكبر.

بدنا نعيششش
مواطن لبناني -

i don''t care about anyOne in Lebanon .. but a little message to all the peapole in lebanon .. plz plz plz Save liban cz he Need your help ..

كفى يا نصرالله؟
شربل الخوري-اعلامي -

يزال حسن نصرالله يتكلم بديماغوجية ... في نفس الوقت كي يخلط الامور على اصحاب العقول المعطلة من قبل حزبه بواسطة امرين اثنين :المال والسلاح وهو يدأب في كل مناسبة على اتهام من؟ اميركا.. هو وكل مجموعته من الطبالين ينسون العدو الحقيقي للشعوب السورية واللبنانية والعراقية والاردنية والفلسطينية الذي أمعن في ارتكاب كل المحرمات من اجل مصالحه ومصالح عائلته ,وهو نظام البعث الذي ورثه حافظ الى ابنه بشار ؟اميركا يا نصرالله هي ,مهما كان رأيك بها لانه من راي ايران النظام..فلا يهمنا ذلك, اميركا لم ولن تقتل مواطنيها كما حصل مع الاكراد امس ومع اهالي حماه من قبل ومع الاحرار في كل وقت, اميركا لا تسخر اقتصادها ووارداتها لخدمة العائلة والحاشية والبطانة كما يفعل نظام البعث منذ وصوله الى السلطة,فقد كان العلويون من افقر فئات الشعب السوري واذا بهم بين ليلة وضحاها يصبحون اغنى طبقات المجتمع السوري(ثروة العائلة الاسدية60 مليار دولار حسب الفيغارو الفرنسية)أميركا يا نصرالله لم تسرق لبنان كما فعل اصدقاؤك السوريين المحتلين السوريين بل هي تقدم له مساعدات مباشرة وغير مباشرة بمليار دولار -الجامعات الامريكية على سبيل المثال تخصص الاف المنح للطلاب والذين من بينهم شيعة بنسبة كبيرة- اميركا لم تدمر الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية والانسانية والاجتماعية والحضارية كما فعل بشار ومن قبله حافظ الوالد في لبنان اللذين سمحا بسرقة ونهب الممتلكات العامة والخاصة في وضح النهار كما حصل مع بنك المدينة ,اميركا لم تغتل الحريري والجميل وقصير وتويني وغانم وكمال جنبلاط وبشير الحميل وسليم اللوزي والمفتي خالد..وحتى مغنية الذي تحتفل بذكراه كما تقول زوجته بل هي صديقتك وحليفتك سوريا البعث والمخابرات الجهنمية.كفى تنكرا للحقيقة يا نصرالله,وكفى تزويرا للواقع او تحايلا عليه لان الحقيقة مثل الشمس ,مهما حاولتم حجبها فستسطع في النهاية,وان السلاح والارهاب والمال لن ينفعوا في عدم شروق الشمس والقمر معا مهما استغلت عقول الضعفاء ,والشيعة ليسوا اغبياء بل فيهم من الجهابذة في كل الميادين خصوصا في الحرية والفكر والثقافة ..فيا سيد حسن اشفق على شعبك المستغل قبل ان يثور عليك ولا تحلم كثيرا بان ماعندك من وقود ايراني وسوري سيفيدك الى ما لا نهاية..

to N 15
Maher -

الى ASSAF من هو حسن نصر الله حتى لا نتكلم عنه وننتقده اذا لا نوافق على سياسته.يجب على الانسان العربي ان يتعلم ان الانتقاد مسالة تصحح العقول وتطورها.

kadimoun
christian -

...حز ب الله انتصر على اسراءيل عدوة السنه, الشيعه , الدروز و النصارى...فلسطين عربيه و ستبقى عربيه......من النهر الى البحر حدودنا....و موتوا بغيظكم يا صهيون....النصر ات....ات

حسونه
عباس بن خباز -

انا اعتقد ان مسيلمه الكذاب لو يطلعونه من قبره ان اول طلب له بيقول رجعوني لقبري استر لي لاني مااقدر اكل عيش وحسونه موجود. انا لاالومه انا الوم ...... اللي تصدقه

الى شربل-امريكا
كريستسان -

يا سيد شربل اصدقك بانك اعلامي و غير صحافي...اما ان تختار امريكا لتروج لها و تمدح فيها فهذا لا يدخل الى امخاخنا, فكيف تفسر المجازر الامريكيه في العراق..فكيف تفسر المجازر الاسراءيليه بسلاح امريكي ضد اهلك في جنوب لبنان و فلسطين..انا اعرف انك تعيش في امريكا و تنعم بخيراتها و تدافع عنها..و لكن عليك ان تفرق بين الخير و الشر و تكون عادلا في اعلاناتك

اهمه
عاطف المصرى -

.. حيويه وعزم وهمه ------سعدت بك وبكلامك ايها الاعلامى العزيز نصر الله .. ان مايسعدك اكثر من محاربه اسرائيل شيئان .. الاولى ظهورك الاعلامى المتكرر وكأنك صلاح الدين . والثانى ماتتلقاه من اموال من كل من ايران ومناطق اخرى تناصر الشيعه . اما اسرائيل فلا حرب معها ولا دياوله . ولن ننسى عندما بكيت على اطلال لبنان قائلا ( انا لو كنت اعرف ان هذا سيحدث ماكنت اسرت أحد ) .

الكذب على الناس
لبنان العنفوان -

تستطيع ان تكذب على بعض الناس لبعض الوقت ولكن لا تستطيع ان تكذب على كل الناس كل الوقت . ان احمد سعيد المعلق الاذاعي في صوت العرب من القاهرة وخلال حرب الايام الستة في حزيران من العام 67 كان قد ادخل الجيش المصري الى تل ابيب في حين كانت الجيوش الاسرائيلية قد احتلت كامل شبه جزيرة سيناء . واليوم يأتينا الزعيم الارهابي الذي يأخذ كل لبنان رهينة انتصاره المزعوم وطبعا جميعنا يعلم من فرض شروط وقف اطلاق النار وادخل الجيش الى الجنوب واخرج قوى الامر الواقع منه . ليقول كما عبد الناصر انه سيزيل اسرائيل من الوجود . ولكن الحقيقة ان دولة لديها السلاح النووي لا تزال من الوجود قبل ان تزيل هي كامل محيطها من الوجود . فرجاء سيد نصرالله لا تستطيع ان تكذب على كل الناس .فقط على البعض من جماعتك المغمورين بالمال الايراني الحلال وربما هم يصفقون لك فقط بسبب المال . ملاحظة ان اطلاق النار هي عادة بربرية وغير راقية للتعبير عن تهديد الشعب الذي لا يحبك وقد يعجل بسحب سلاحكم المقدس بقرار لبناني ودولي لأنك تستخدمه في الداخل .

امريكا انتصرت
صحافي -

للاسف لقد نجحت أمريكا إلى حد كبير في النيل من قدسية المقاومة فمنذ بضع سنين لم يكن أحد يجرؤ على القول بأن حزب الله منظمة عميلة وأن حسن نصر الله عميل تارة لإيران وسوريا وتارة لإسرائيل نفسها، ولكن بنظرة سريعة على بعض المنتديات ستجد العجب العجابحفظ الله المقاومة وفكر المقاومة في كل مكان و حفظ بطلها السيد حسن نصرالله

الكويت
الحر -

ارهابى رقم 1 وعماد مغنيه رقم 2

الحقيقة مؤلمة
F@di -

لا شك ان الحقيقة مؤلمة وخاصة الى اولئك المغشوشين الذين ينقادون كالاغنام وراء بعض الشعارات الفارغة. كان نصرالله بنظر قسم من اللبنانيين بطلا ونبيا ولكن بعد الحرب التي إفتعلها وإختباؤه تحت الارض وإعتذاره لاحقا غيرت النظرة او الهالة التي كان يتمتع بها وسقط اكثر عندما تبين ان العدو الاول للبنان واللبنانيين هو حسن نصرالله الذي ما زال يمعن بتدمير الدولة. وبدون ادنى شك المثل صادق عندما يقول الف عدو في الخارج ولا عدو واحد في الداخل. عشتم وعاش لبنان

كفى
علي مغني -

هل خطر ببال احدهم ان يسال نصرالله لماذا يصف الشهادة لابناء الناس و هو مختبا؟؟؟ هل سال احد ممن يهللون ه كيف اصبحوا شحادين و مزلولين من انتصارات نصرالله و هو قابع في مخباه الدافئ تاتيه الاموال التي جناها من دماء من غرر بهم؟ . ليعي الشعب قبل ان يباع دمه لايران.

الله يحميك يا سيدنا
rola -

سيدي يا ابا هادي حفظك المولى يا حفيد سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله وسلم وحفيد علي والحسين ايها السيد العظيم يا اصدق واشرف الناس سيدي الحبيب فقط الشجرة المثمرة الى ترمى بالحجارة سر سيدي ونحنا معاك سيدي الله كتب النصر على يديك ان شاء الله والنصر ات ات لا محال اما بخصوص الرد على كل حاقد اقول لهم واتمنى لو اي احد فيهم ان يفعل اي شي لمصلحة الفلسطينين لو انه السيد حسن شيعي ويعمل لمصلمة الشيعة برغم انه يعمل لمصلحة كل مظلوم في عالمنا العربي والاسلامي وبالخصوص في لبنان وفلسطين والعراق وان شاء الله النصر يكون قريب وتزول اسرائيل من الوجود في اقرب وقت واقول لهم موتو بغيظكم فالسيد حسن سيظل سيدا وصادقا وحبيبا للملايين

خزعبلات
وليدالعراقي -

اللهم لا ترحم من والاه وتنصر من معه لانهم قوم كفرةالم يقل عنهم الامام علي عليه السلام دينكم دنانيركم ام كان المقصود غيرهم وباطبع هذا السيد البطل المغوار منهم وهو بطل على اللبنانيين بس ولو طبق عشر ما يقول فان العالم الاسلامي بخير

اعز الرجال
بجاد النجدي -

تحيه الى رمز العزه والكرامه السيد حسن نصر الله .

الى لبنانيو
هادي -

....عدوك في الداخل كما تدعي اي حزب الله حرر لبنان من نجس بني صهيون و عفى عن عملاء لحد.. و ها هم يشتمون الذي عفى عنهم ...لكن مش كل مره بتسلم الجره..و الايام قادمه

ان نصر الله قريب
جهاد -

اموت بالسيد حسن نصر الله ورجال حزب الله, اللهم انصرهم وثبت اقدامهم, اللهم انصر المجاهدين في سبيلك نصرا مؤزرا ... اللهم أيدهم بالحق وقوي عزائمهم وثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين - - اللهم واكبت عدوهم وأرنا في المحتلين وأعوانهم عجائب قدرتك يا جبار السماوات والأرض. _ اللهم امين

الله عزكم بالسييد
واضح -

ياعرب الله عزكم بالسيد بس انتم ياعرب كم حرب دخلتم مع العدو وكم يوم صمدتم اكثر 5 ايام الحمدلله السيدقاوم تقريبا شهر والعرب تتفرج ولادوله ساعدة حتى الدعاء حرمتم عليه اخجلوا ياعرب وعيشوا بالذل

terrorist
mike -

a smaller terrorist learning from his master

الي خدم الصهاينة
بــــا سيــــل -

الي هؤلاء المعلقين الذين يتطاولون على تاج رؤسهم ورؤس اسيادهم الصهاينة القائد المجاهد البطل العربي قائد الامة العربية والاسلامية من مشرقها الي مغربها سماحة السيد حسن نصرلله حماه الله من خبث هؤلاء الاقذام المسميين انفسهم للبنانيين وهم خدم الصهاينة .قولولي ما هي حجتكم ايها الخدم للصهاينة والامريكان ما هي حجتكم تقولون عن السيد انه عميل لمن عميل لسوريا لي ايران لمن اذا كان لسوريا او ايران كما تدعون وهو ادعاء باطل فا اسيادكم الشباطييون لمن هم عملاء اليس الامريكان والصهاينة هم اسيادهم اليس الاوامر تأتي من البيت الاسود الي المكاتب الاعلامية الامريكية في قريطم ومعراب والمختارة اليس اذناب اذار هؤلاء كل واحد منهم يذهب الي اسياده في واشنطن يأخد الاوامر والتعليمات ويرجع حامل في جعبته كل عمالة وحقد وضلال .ماذا فعلت الجمهورية الاسلامية في ايران ارسلت لنا الصورايخ كي نعمل توازن رعب مع الصهاينة الذين لا يرحمون لا مسلم ولا مسيحي ولا عربي وماذا فعلت سوريا مررت لنا عبر اراضيها الصورايخ التي اذلت واركعت واجهضت الشرق الجديد وحطمت حلم الصهاينة وكسرت شوكتهم وشوكت اسيادهم الامريكان وهنا السؤال ؟قولو لي ايها العملاء الصغار الذين لا يعلمون ما يكتبون ولا حتى يقرأؤن المقال من اساسه فقط يقراؤن العنوان من من اسيادكم حارب الصهاينة من من اسيادكم تجرأ وقال لا للامريكيين والصهاينة من من اسيادكم فتح فمه عندما الصهاينة افتعلوا المجازر من من اسيادكم وقف وقفت رجل وقال ان الصهاينة والامريكان هم ارهابيين ولا واحد منهم فعل اي شي سوى انه كان عبدا من عبيد الصهاينة والامريكان ان القائد السيد حسن نصرلله هو كابوس على صدوركم وصدور اسيادكم الصهاينة والامريكان ان المقاومة في حزب لله هي الحلم المرعب الذي يراه كل صهيوني يهودي وعربي متصهين امثالكم زمن الخضوع والخنوع هذا تركناه لكم ولي اسيادكم المهزوزين المخذولين المتخازلين والمعركة القادمة لن ترحم اي عميل صهويني مستعرب او عربي مهما علا شأنه ولن تعيد الغلطة التي لم تفعلها في تحرير ايار سنة الفين وهو تسليم العملاء للدولة اللبنانية وغدا لناظره قريــــــــــــــــب ؟.

للأسف
سني -

نرجو من إيلاف النشر، فأنا سنّي وتحولت إلى شيعي بعد حرب لبنان وأنا لا تهمني هوية من يحارب إسرائيل فهذه الهوية تأتي في المرحلة الثانية، فلطالما أيدنا الاتحاد السوفييتي السابق وهو شيوعي لأنه كان يمدنا بالسلاح، ولكن ما ألمسه أن هناك الكثير من العرب وأهل الخليج السنة الذين تحولوا إلى مجدي علام المصري الذي يلقمه الباب خبز الرب، وهؤلاء أخبث من علام عندما يتحدثوا عن السيد نصر الله، ومن كثر لؤمهم وتعصبهم الأعمى يتمنون حتى لو تنتصر عليه إسرائيل، يعني يتمنون له الخسارة وليس النصر على إسرائيل فاللأسف على هذه الأمة التي تنتظر أن تعيد لها السعودية والكويت والأردن والمغرب مجدها الأثيل

صغار
ميخائيل -

البعض أستحلى الذل و المهانة و المسكنة لانه لا يستطيع أن يعطي لا لنفسه و لا لدينه و لا لوطنه, فلهذا يشعر بالامتعاض و النقص , فيضطر الى تنقيص أعمال الاخرين القادرين على البذل و العطاء و الشجاعة و التضحية.. هذه حروب أن نبقى أو لا نبقى. و ليس دخول ماخورات و كبريهات..الزمان و المكان ليس لنا وحدنا بل هناك أبناؤنا و أبناء أبناؤنا يجب تأمين العيش الكريم لهم.. هل نسلم كل شىء لنعيش اليوم و نرمي مستقبلنا تحت أرجل محتل وو حشي ومغتصب .. نحن لا نفكر الا (بأنا) قصر نظر و انحطاط فكري و روحي وأخلاقي .. رجل أنت يا نصر الله و الله لو كان لنا ثلاثة آخرين مثلك .. حماك الله وو فقك.. القافلة تسير ..... .

بأختصار
عمر -

يا أخوان عندما يتحدث السيد ينصت لة أعدائة ويصدقونة.هذا هو زمنة ونحن السنة الشرفاء أصحاب التاريخ المشرف في المقاومة والممانعة نقف خلف القائد العظيم لأنة بأختصار السيد في زمن العبيد.

بارك الله
ahmad -

باركك الله يا سيد , يا بطل العروبة , أيعقل أن نجد في وطننا العربي من يكره السيد ؟ عيب

النصر الآتي من الغيب
حزب الله المنتصر -

الرعب يدب في قلوب الصهاينة بسبب السيد حسن نصر الله حفظه الله ، ونظامهم بدأت بالتفكك بسبب الخلافات الداخلية التي سببها حزب الله ، وكل العالم يعلم أن إسرائيل إلى زوال قريبا ، حتى الإسرائيليين أنفسهم يصرحون بذلك ، ولكن المشكلة ببعض العرب المتصهينين أكثر من اليهود أنفسهم يكابرون ويخدعون أنفسهم ، فماذا قال السيد حسن وماذا فعل لكل هذا التهجم عليه ، ألهذا الحد لاترضون على إسرائيل ، أو أنتم محرجين لأن السيد حسن شيعي موالي ، وتخافون أن ينتصر على الصهاينة وبنصره يتحول الكثير للمذهب الشيعي ، عموما إبقوا في سباتكم وواصلوا تهجمكم عليه فالشمس لايغطيها الغربال ، والفجر آت آت ، ولايفصلنا عن ذلك الكثير ، فأنا شخصيا في أنتظاركم في هذا الموقع لأرى ماذا ستقولون بعد الإنتصار الكبير الذي سيتحقق بأيدي المؤمنين في حزب الله ، فهل ياترى ستواصلون دفاعكم عن اليهود الصهاينة ، أعتقد نعم لأنكم أكثر منهم تصهين ، فإلى لقاء قريب عندما تبزغ الشمس.

omar
christian -

ألأخ عمر ما تكلمت به هو ما يحس به كل العرب, الا من بعض الابواق اليهوديه المستعربه...ان رذة تراب من تحت نعال شهداء المقاومه اشرف و اغلى من هؤلاء الاغنام الغبيه ...

F@di
janoubi -

فادي يعتبر حسن نصرالله و حزبه اعداء له....و طبعا اسراءيل جارة اقليميه....للاسف ان عملاء لحد لا زالوا حاقدون على المقاومه ,بالرغم من حزب الله لم يثار منهم....لكن اقسم بالله لن تكرر هذه المعامله الحضاريه, لان هؤلاء خونه و يجب محاكمتهم و ينالوا القصاص...

news
christian -

القدس: إعتقل جندي إسرائيلي محترف قبل شهر بتهمة التجسس لحساب حزب الله اللبناني حسبما أفاد مصدر عسكري. ويشتبه في ان الرجل الذي لم تكشف هويته، نقل الى حزب الله معلومات حول قواعد عسكرية .

مخلب ايران
سواح ابو البطاطا -

وهل سيردالسيد حسن نصر الله على من قتل رئبس الوزراء اللبناني رفيق الحريري , ام ان الاخير من الناصبة ..!؟والله هزُلت ... ولا سامح الله الرئيس السوري حافظ الاسد الذي جعل لايران هذا المخلب الذي شوه وجه لبنان الجميل ..

kahane
christian -

يكفينا ان حزب الله انتصر على اسراءيل و حرر الجنوب...الذين يبثون الفتن و الحقد هم الصهاينه القذرين....