أخبار

40 ألف عسكري لضرب فرق الموت ونزع السلاح بالبصرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خطة أمنية بدأت باغلاق الحدود مع السعودية والكويت وايران
40 الف عسكري لضرب فرق الموت ونزع السلاح بالبصرة

أسامة مهدي من لندن: كشف مسؤول أمني عراقي في محافظة البصرة الجنوبية لإيلاف عن اغلاق الحدود البحرية والجوية والبرية للمحافظة مع السعودية وايران والكويت اليوم وتعطيل المدارس والجامعات ابتداء من يوم غد بهدف تنفيذ خطة وشيكة لفرض القانون وضع لمساتها الاخيرة رئيس الوزراء نوري المالكي خلال زيارته لمدينة البصرة اليوم. واكد المسؤول في حديث هاتفي مع إيلاف ان الحدود البرية والبحرية والجوية لمحافظة البصرة مع كل من السعودية والكويت وإيران قد اغلقت اليوم كما تقرر تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس ابتداء من يوم غد الثلاثاء. وقال ان اكثر من 40 الف عسكري على وشك البدء بعمليات مسلحة لفرض القانون في هذه المحافظة الجنوبية التي تعتبر ثاني أكبر محافظات العراق بعد بغداد ويسكنها اكثر من مليوني نسمة. واوضح ان هناك 35 الف عسكري في البصرة ضمن الفرقة 14 المتمركزة فيها مع 3 الوية اخرى تم تعزيزها بخمسة الاف عسكري من المحافظات المجاورة وصلوا اليها فعلا خلال 48 ساعة الاخيرة.

واضاف ان المالكي وهو القائد العام للقوات المسلحة قد وضع مع القادة العسكريين اللمسات الاخير لتنفيذ خطة فرض القانون التي تستهدف نزع اسلحة المسلحين والقضاء على المليشيات وفرق الموت التي استفحل نشاطها مؤخرا ونفذت العديد من عمليات الاغتيال والاختطاف ضد الاطباء واساتذة الجامعات والنساء . واوضح ان الاحزاب السياسية وقعت مؤخرا اتفاقا لنزع اسلحة عناصرها لكن عددا منها وخاصة التيار الصدري لم ينفذ الاتفاق بذريعة عدم جواز القاء السلاح في الوقت الذي ماتزال فيه قوات الاحتلال موجودة في المحافظة في اشارة الى القوات البريطانية.

وعن اغلاق الحدود مع الدول الثلاث المجاورة لمحافظة البصرة اشار الى ان عمليات التسلل عبر الحدود السعودية والكويتية تكاد تكون معدومة حاليا موضحا ان المشكلة هي مع ايران التي يتدفق منها السلاح الى بعض المنظمات والاحزاب المتعاونة معها. واشار الى انه لم يحدد وقت زمني للانتهاء من تنفيذ خطة فرض القانون وقال انها ستستمر حتى تحقيق اهدافها متوقعا ان تستمر العمليات 15 يوما.

وكان المالكي زار محافظة البصرة صباح اليوم رافقه فيها وزراء الدفاع عبد القادر محمد جاسم والداخلية جواد البولاني والامن الوطني شروان الوائلي والعدل صفاء الدين الصافي حيث عقد اجتماعاً في أحد المقرات العسكرية بحضور قائد عمليات البصرة الفريق اول الركن موحان الفريجي وقائد الشرطة البصرة اللواء الركن عبد الجليل خلف وعدد من كبار الضباط في وزارتي الدفاع والداخلية كما قال بيان صحافي لمكتب المالكي ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" . واضاف ان الاجتماع قد على بحث سبل تحسين الاوضاع الامنية في المحافظة ودفع مشاريع البناء والاعمار فيها إلى الامام.

ومن جهتها نفت القوات البريطانية والمتحدث باسم الحكومة العراقية اليوم وجود خطط لاعادة نشرالقوات البريطانية في المدينة لكن متحدثا باسم هذه القوات اكد استعداد قواته لتقديم الدعم للقوات العراقية فيما لو طلب منها ذلك. وقال الكابتن فورد الناطق الإعلامي للقوات البريطانية في مدينة البصرة "ليس لدى قواتنا اي خطط لدخول مدينة البصرة حاليا، وجميع الجنود البريطانيين البالغ عديدهم 4100 جندي مازالوا يتمركزون في قاعدتهم بمطار البصرة الدولي". وأكد استعداد القوات البريطانية لتقديم الدعم للقوات العراقية فيما لو طلبت الحكومة العراقية منها ذلك.

وكانت مدينة البصرة شهدت مؤخرا تصاعدا في وتيرة العنف بشكل اصبح يهدد الامن والاستقرار في هذه المدينة التي تعد شريان صادرات النفط العراقي والمدينة العراقية الوحيدة التي تطل على الخليج.
ويأتي هذا التطور مع بدء تدفق المئات من الجنود والشرطة على المدينة من المحافظات المجاورة كما شوهدت طائرات حربية أميركية وهي تحلق في سماء المدينة تمهيدا لتنفيذ الخطة الامنيه التي تستهدف الحيلولة دون انفلات الامور. وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ نفى في وقت سابق اليوم وجود اي نيه لاعادة نشرالقوات البريطانية في مدينة البصرة.

وافادت تقارير امس بان قيادة الجيش الاميركي في العراق طلبت من القوات البريطانية العاملة معها في اطار القوات متعددة الجنسيات اعادة الانتشار في مدينة البصرة للسيطرة على الوضع الامني المتدهور فيها. واكد الدباغ ان حكومته بصدد وضع خطط لإعادة هيكلة وتكثيف نشر قوات الامن العراقية في هذه المدينة وقال الدباغ في تصريح "سيتم إعادة هيكلة القوات الأمنية العراقية وتكثيفها ونشرها في مدينة البصرة باشراف مباشر من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة لمواجهة الجماعات التخريبية في المدينة".

يذكر ان القوات البريطانية تحتفظ حاليا بقوة تقدر بحوالي 4100 جندي في العراق يعملون ضمن القوات المتعددة الجنسيات الموجودة في البلاد منذ العام 2003 . وتتركز معظم القوات البريطانية في قاعدة عسكرية بمطار البصرة الدولي (25 كلم شمال غرب المدينة) بعد أن إنسحبت من القصور الرئاسية في أيلول (سبتمبر) الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضربو بيد من حديد
العراقي -

لقد شهدت البصره الظلم والطغيان من صدام واعوانه واليوم نشاهداحفادالبعثيين حاقدين على التغير الذي حصل واذا لم تكونو اولاد الطغاة فاين كنتم من ظلم وطغيان صدام وكان اشجعكم يسب صدام في قلبه من اين جائتكم الشجاعه الان هذا يدل على انكم اولاد البعثيين فاني ادعوالله ان يخلص اهل البصره الشرفاء منكم ومن استهتاركم واشد على جميع العاملين على القضاء اضربو ولاتااخذكم في الحق لومة

التخلص من خطر ايران
محمحد احمد الركابي -

والله يوم السعد من نتخلص من خطرلا ايران والتواجد الايراني الخطر داخل العراق الجريح والتخلص من جيش المهدي ومن مقتدى

جيش مهدى
عراقى -

يا قادة السياسين والعسكرين فى العراق ليش تسون انفسكم _ كل عراقى وكل عالم يعرفون ان سبب 99 بالمائة من مشاكل فى بغداد والمحافظات الجنوبية هى سببه مقتدى وجيش المهدى وافرق الموت تابع لها _ انا اسئل هل فى اى دولة يوجد جيشين _ جيش الوطنى والجيش الميليشيات (المهدى)_ لهذا على قوات الامن والجيش يضربوهم حتى نخلص من هاى فى العراق

إلا حرب أهلية؟؟!!
أبو مالك -

حدث كل شئ في العراق مما لم يكن في الحسبان الا حرب أهلية يظهر انه مخطط لها الان ربما لتخفيف الضغط على الاحتلال, ويمكن ان تمنع من حدوثها فقط ايران، فدعنا نرى حسن نوايا الجيران!

اين المفلر؟
جمعة سعيد الجبر -

سيقى المالكي واعيان حكومته تعد السنوهاريوات من اجل اقناع الشعب بوجود حكومة تستطيع الدفاع عنه.نحن نقول للمالكي الوطن فالشعب ينتظر يوم المعاد ،فليس بمقدوركم بعد توقيت الحملات ولا معرفة نتائجها ولا زمانها ومكانها،ان الذين يخون الاوطان ويحتمون بالغرباء لا مكان لهم بين الشعوب.اي حدود تغلقها مع الكويت وهل بقيت لك حدود معها بعد ان بعت لها الارض وتخليت عن الانسان،المشكلة فيكم وفي ايران والمؤيدين لها ولسوف لن تنفعكم حشود الغرباء .

رسالة الى اهل البصرة
البصري -

ارجو ان يصل تعليقي هذا الى كل مواطن في محافظتي العزيزة وكذلك الى كل شريف في العراق.سبب تردي الوضع الامني في البصرة يرجع الى تدخلات خارجية واخرى داخلية,واليوم نحن بصدد التحدث عن الاطراف الداخلية التي اسهمت بزيادة العنف في البصرة,اما التدخلات الخارجية فهي بالاساس معتمده على الاطراف الداخلية ,على سبيل المثال لا الحصر,التدخلات اليرانية لا يمكن ان تحدث لولا وجود بعض الاحزاب المدعومة من قبلها كثأر الله وبدر ونوعا ما التيار الصدري,كذلك تدخل اجهزة المخابرات البريطانية ودوره الكبير في الملف المني في البصرة عن طريق عملاءها في حزب الفضيلة,وغيرها من الامثلة.لكن اليوم سوف اوجزواسلط الضوء وحسب تصوري على الجهات الداخلية المستفيدة من تدهور الوضع الامني في البصرة مع ذكر بعض الاسباب وكما يلي:1-القيادات الحزبية الكردية:نظراللنظرة اضيقة التي يتميز بها قادة الاحزاب الكردية للمستقبل العراقي ,فان تدهور الوضع الامني في البصرة يساعد قادة الاحزاب الكردية على الاستمرار بالمطالبة بالاستقلالية (اذا لم نقل استقلال) عن الحكومة المركزية وذلك لاتخاذ البصرة كمثلا سيئاللمركزية,كذلك فان الوضع الامني المتدهور في البصرة سوف يعطي الاكراد عذرا اكبر ومشروعية للعقود النفطية التي ابرمت حيث ان الاكراد يعتبرون الوضع الامني المتدهور في البصرة يهدد وارداتهم وتخصيصاتهم لاسيما بان 90%من واردات الدولة هي من نفط البصرة ,اي بمعنى اخر وبالعمية سوف يقول الاكراد للحكومة(نحن لا نضمن استمرار تصدير النفط من البصرة على الاوضاع الامنية المتردية,فيجب علينا البحث عن مصدر اخر يمول الاقليم وهي العقود النفطية).اما الناحية الاخرى هي ان كثير من روؤس اموال البصرة استقرت في كردستان العراق,وطبعا يعتبر هذا مكسب كبير للاحزاب .2- الملس الاعلى ومنظماته:ليس خافيا عن العراقيين بالتصريحات المتكررة التي يطلقها رئيس المجلس ونجله ومعاونيهم لفيدرالية الجنوب,والتركيز الغير مسبوق عن امكانية جعل النجف الاشرف عاصمة الاقليم وما تشهده محافظة النجف من اهتمام (زائف) بتجمعاتها ومراكزها الثقافية والانسانية والاقتصادة لجلب الانظار اليها,وطبعا في حالة استقرار البصرة او اي محافظة جنوبية اخرى فان هذا الوضع سوف لا يخدم طموحات قيادة المجلس الاعلى لانه بالتالي يجعل ابناء المحافظة المستقرة لا يهتمون بمثل هذه المطالبات(اقليم الجنوب)هذا اولا اما السبب الا

يمكرن
من السلمان ابو فهد -

الله اما اجعل كيدهم في نحرهم امين

لاتنسى
بصري عراقي -

على المالكي وقادة الدوائر الامنية ان لاينسوا عدة اشياء مهمة اذا كانوا جاديين باقرار الامن في البصرة ,و الا فالافضل لهم ان يعودوا من حيث اتو,والاشياء المهمة هي:1-ان تقوم الجهات الامنية بافراغ جميع دوائر الدولة والابنية العامة المحتلة من قبل الاحزاب كبناية بهو الادارة المحلية والذي محتل من قبل المجلس الاعلى,دار المحافظ السابق زالذي محتل من قبل حركة سيد الشهداء التابعة للمجلس نفسه,بناية المحافظة القديمة,بناية اللجنة الاولمية والمحتلة من قبل اتباع مقتدى,والكثير من الابنية المحتلة من قبل الحواسم حيث يتخذ هؤلاء هذه الابنية كمقرات لتنفيذ الاغتيالات والعمليات الاجرامية.2-تحرير الموانئ من قبل الميليشيات وخاصة ميناء ابوفلوس والمحتل من قبل بيت العاشور,ميناء ام قصر والمحتل من قبل الفضيلة والتيار الصدري,حيث ان اغلب عائدات هذه الموانئ تذهب للعصابات والمسلحين.3-اقالة مجلس محافظة البصرة .4-اقالة العديد من رؤساء الدوائر واللذين ينتمون الى الاحزاب,او اللذين يتمتعون بجبن وخوف منهم,فكيف لجبان يستطيع خدمة اهل .هذه اهم الامور التي تدعم الخطة الامنية والكفيلة بانجاحها,وبغيرها فصدقني ياسيادة المالكي ان جهدكم سوف يذهب سدى ,وحتى لو استقر الامن في البصرة لبضعة ايام فانه سوف يعود للانحطاط بعد انتهاء الخطة الامنية.

عاش العراق
محمد علي كاظم -

اما ان تكون هناك دولة قانون او فوضى ميليشيات..ندعو الله نصرة جيشنا البطل على الميليشيات واسيادهم الايرانيين

حكومة الميليشيات
هاشم قاسم -

مهزلة الحكومه المنصبه من قبل الاحتلال التي احتارت واحتار معها العالم تريد ان تقنع السذج بأنها فعلا حكومه ...ان الذي يسمع ويشاهد احداث الجنوب والتي يديرها الايراني حكيم ورئيس ائتلاف ايران في العراق ورئيس المالكي حتى سوف يضحك على الزمن وعلى التاريخ فأي مهزله هذه ياحكومة الاحتلال واي ظحك على ذقون العالم والشعب ...العالم يعرفكم جيدا من انكم مجموعه جاءت من قبل المحتل وايران والاثنان يشتركون بمصالح مشتركه على حساب هذا البلد وهذا الشعب ان المظحك والمبكي ان تقوم امريكا بحصار ايران وفي نفس الوقت تتعامل مع حكومة الاحتلال الايرانيه الموجوده في المنطقه الخضراء وتدعمها ...فهذه المهازل التي يكون الشعب ضحية هؤلاء المعممين من المرتزقه واصحاب السوابق من حكومة المليشيات ومن ثم اين كنت يا استاذ مالكي طوال هذه السنين لكي تقوم الان وتعترف بفرق الموت التي تديرها عمائمكم الظلاميه التي جاءت من وراء الحدود ..يجب على الدول العربيه والشعب العراقي برفع شكوى الى الامم المتحده بعدم الاعتراف بهؤلاء الموجودين بحكومة الاحتلال وتقديمهم فردا فردا الى المحاكمه وامام اعين الشعب العراقي

نرجو ان
زينب النجفى -

انشاء الله يتخلص البصرين من الذين يسروقون النفط

احزاب طائفيه عميله
جبار فاضل -

حكومة الفضائح والمليشيات نود ان نسألها سؤال ..هل يستطيع اي انسان او اي مواطن ان يعمل تحت سلطة هكذا حكومه تحكمها المليشيات والقتل وان مصير اي طبيب او اي اكاديمي هو القتل على يد مليشيات ايران المنظويه تحت ابط هذه الحكومه وعباءة الحكيم التي كان اخر فضيحه لها هي قضية الزاملي الذي برئ من مئات الجرائم وهذه الحكومه يجب تقديمها الى المحاكمه وامام انظار العالم اجمع على الجرائم التي ارتكبت والسرقات التي احالت الدوله الى خرابه ....يجب على هذه الحكومه التي لاتحكم حتى نفسها السكوت والى الابد لأنها هي التي ترعى كل شيىء ونتحدى المالكي وحكومته بأن يوجه اتهام بتصريح رسمي على الجرائم التي تفعلها ايران بالعراق وطبعا هذا مستحيل على المالكي وحكومته المتهاويه من ان يوجه اتهام لأيران بل يوجه اتهامات باطله ضد الدول العربيه تظهر من على شاشات الحكومه الطائفيه ..وان كان هناك مؤامره فهذه الحكومه هي المؤامره ....الدول العربيه جميعا لاترضى من ان يكون الشعب العراقي تحت رحمة مليشيات ايران وهي معروفه من الجميع بل الذي يرضى بالذل والتهجير للشعب هي حكومة الاحتلال العميله الفارسيه التي هي التي ارادت ان تكون الامور تصل لهذا المستوى الكارثي

المضمون فاسد
د عبد الكريم فاضل -

حكومة الاجرام والفوضى والعماله والتي احالت العراق الى خرابه بنشرها لكل مفاصل الفساد والفوضى من المخدرات التي تزدهر الان وبفضل العمائم في الجنوب الى المليشيات الحكوميه من احزاب ايران العميله المنتشره في مصافي بترول العراق كافه وجامعات ومستشفيات العراق وكل مفاصل الدوله التي احالت العراق وبفعل حكومة الأحتلال الاميه والمتخلفه الى اكبر بقع للدم والتهريب والسرقه في العالم ..ان تبريرات حكومة الاحتلال التي تتهم العرب وتبرىء ايران وهي الان تقتل وتدمر كل الكوادر الطبيه والاساتذه وجميع الخيرين من ابناء شعبنا في الجنوب ومدن الجنوب وبمعرفة الحكيم وغيره من اتباع ايران ...على العرب القيام برفع شكوى للامم المتحده ضد هذه العصابه الموجوده في بغداد وكما فعل القذافي بعدم الاعتراف بالمجرمين الموجودين وعدم الاعتراف بالعراق كدوله لأن لايوجد لحد هذه اللحظه حكومه شرعيه وطنيه قائمه على اسس صحيحه بعيده عن المحتل وايران وانتخابات بريمر ومهزلة صناديق البلاستيك وقصاصات ايران والحبر الازرق ...على يد شعب العراق سيتم ملاحقتهم فردا فردا على هذه المهازل وافلام كارتون الحكومه الورقيه صاحبة المظهر والسمعه والمضمون الفاسد

اوقفوهم انهم مجرمون
غالب حسن زكي -

هل يستطيع المالكي وحكومته حكومة فرق الموت والاختطاف من اتهام ايران رسميا وعلنا من انها هي سبب بلاء العراقيين وتدمير العراق .....اعتقد صعب عليه وصعب على ائتلاف العمائم من ان يقول لأيران ولو كلمة لوم واحده ........يجب ان تكون هناك حكومه حقيقيه تقودها شخصيات علمانيه واعيه عصريه بعيده عن فتاوي العمائم ....يجب ان يمثل دولة العراق حكومه بحق وليس عملاء وجهله والعمائم التي تعيش خارج التاريخ وترفع شعارات سخيفه ليس لها علاقه بالواقع ومشاكل العصر ويجب ان تكون سفارات العراق ليست حلقاتمن المافيا والعصابات ولطم من الصباح وحتى المساء ويجب ان يكون هناك جيش عراقي وليس جيش من احزاب ايران وفرق موتها الدمويه ويجب استرجاع المليارات من جيوب هذه الحكومه الفاشله والفاشستيه

احتلال صدام
حمدي -

الى اصحاب التعليقات 12و13و10 تتكلمون عن الاحتلال الاحتلال الامريكي هو اشرف من احتلال صدام احتلال صدام وحزبه حزب الشقاوات والجهلة امثال الدوري بياع الثلج دام حوالى 40 سنه تم خلالها اهدار كرامة العراقيين والاعتداء على اعراضهم وممتلكاتهم وتشريدهم في المنافي انتم نهاجون الاحتلال الامريكي لانكم تريدون عودة الاحتلال الصدامي للعراق كلا كلا والف كلا .لن نقيل مستعودون ان نفقد العراق على ان نقبل بعودة صدام وزبانيته

قتلهم غلهم
سعودي من القصيم -

راحت عليكم يلي ب بالي وبعد ما تشوفوها بعيونكم.وانتم تعرفون هذا ولذلك يا حرام فقدتوا عقولكم وصوابكم بعد ان فقدتوها .

التغليق 5
علي محمد نجف -

موتوا بحفدكم أيها الحاقدون ... والله لا نعرف ما الذي تريدون ... عفواً من القراء بل نعرف تريدون حكماً كحكم الطاغية لا تستطيع ان تفتح فمك ، وتريدون حكماً فيه ينتهك عرضك ولا تستطيع الكلام ... تريدون ( صدام وعدي وقصي و...و... ) لا تستطعيون العيش الا بمذلة ، واعلم ان كل خراب العراق منذ احتلاله ولحد الان سببه صدام وأمثالك يا حاقد . التعليق 16 بارك الله بك من أخ .

الى صاحب التعليق 10
عادل -

بدأت خطة فرض القانون في البصرة والامل كبير في نجاحها لنا ثقة كبيرة بالمخلصين ..نحن اقوياء ياامارات ويا سعوديين سننهض وبعدها سترون ماذا سنفعل سنجعل البصرة اكبر ميناء بالمنطقة وسنصدر نفط اكثر من السعودية ..

احزاب تعمل لمصالحها
مواطن بصري -

كل الاحزاب في البصرة تعمل لمصالحها الخاصة لاسيما الاحزاب الدينية وبالخصوص حزب الفضيلة والتيارالصدري هذان الحزبان الذان عاثو الفساد بالبصرة من قتل وخوف كماكان في زمان البعثين

مواطن يبكي مدينته
مواطن -

يقولون أذا كان لديك حصان قوي فهو بالتأكيد يستطيع أن يسحب عربة محطمة,القيادات بين قوسين التي تدير شؤون البصرة والتي لانعرف كيف وصلت معروفة لدى الشارع البصري مهنالك أكثر من علامة أستفهام حول تأريخها المهني والعلمي والسلوكي والمثل العربي يقول أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه وأخيرا نحن بحاجة ألى معجزة وهي أناس شرفاء أمناء وطنيون وليس لصوص لأدارة البصرة

كثر الولائات
الاسدي -

مرجع جان وتقلده الناس 0كالوا كثر المراجع تسهل الدين0 ومن كثروا مراجعنا العظام0ضربوا كربلا وحركوا الحسين0لا بدري ولاصدري انا0انا ابن ذاك حماي الحمى0يالله يا نوري اكلبها

دار السيد مامونه
الاسدي -

العراق مثل طائر النار العنقاء0يموت ثم يبعث من جديد0وعليه تتكسر كل التيارات والاحزاب ويبقى الُعراق والذين باعوا وطنهم للاحتلال او لدول الجوار او للاحزاب 0سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبه للمتقين0اي العراقيين المستقلين

نصيحة
حسين البصراوي -

تريدون بصرة امنة وتريدون اعمار بيهةحل واحدفقط اقيلوا المحافظ الوائلي شتترجى بي بعد واذا ظل المحخافظ لابيكم ولا بخطتكم

الم تشبعوا دماء
عراقي -

الم يحن الوقت كي نراجع انفسنابعد ان اصبحنا اضحوكه لاعدائنافكفانا تقاتلا ولنجلس مع بعضناولنتصالح قبل فوات الاوان وانتم يارجال الدين كفوا انفسكم عن السياسه خشية ان تدنس ثيابكم الطاهره .... السياسيه واتجهوالما امركم به الله دون تعصب لمذهب او طائفه وضعوا العراق امام اعينكم

أذن الحل هو
منى عبد الرحمن -

ان تعليق الأخ البصري دقيق ولايفهم خطورته إلالذين يعيشون في العراق الجريح ويتعاملون كل يوم مع ألف مشكلة والعرب لايرجى منهم سوى التقاريروالتحليلات السياسية التي باتت مملةلأنها حبرعلى ورق.ووسط كل هذا الخراب في العراق والمستفيدهو أسرائيل التي تخلصت من تهديدالعراق لهاوتخلص من الذراع القويةفي الوطن العربي والمستفيدالثاني أيران الشر ننتظرأنقام الله لنا منها.أذن ما الحل لتنتهي هذه المأساةيجب ان نعودللبداية التي كونت هذا الهرم من البركان الهائج الذي يعصف بالبلادوهوبالطبع الأنتخابات المشؤمةالتي مكنت الأحزاب من الجلوس على طاولات الأدارةوهم لايفهمون في الأدارةشيءسوى كم رصيدنا في البنك اليوم؟انها ديمقراطيةمزيفةومغلفةيختفي ورائهاتقسيم خطيرللعباد(فكل حزب بمالديهم فرحون) يجب انيوضع دستورجديدللعراق يحرم فيه تشكيل الأحزاب لأن ماعاناه العراق من الحزب الواحديكفي!فكيف بمئةحزب!يجب ان تسقطالرخيم التي تضم المتعصبين لها ولايرون سوى أنفسهم أصحاب الحق والرأي الصائب .المطلوب رجال مثقفون وطنيون يضعون العراق فوق المصالح الشخصية ليعود العراق الى صف الدول الآمنةالتي لايشغل بالهاسوى العلم الذي يقدم البلادالىالأمام ويجب ان يعطي الأهتمام برجال الدين والأئمةفهم الثروة الحقيقية لان أبتعادالشعب عن الدين الأسلامي يجعله كالحيوانات التي تضرب القيم الأنسانية بعرض الحائط ولايهمها سوى أهوائهاالهمجية.فمن يسمع؟ ومن يعي؟